صيغة مخالصة سداد دين هي صيغة يقدمها الدائن، ويجب أن تُمْلَأ من قِبَلِ مختص بحضور المدين، تنقل نطاق مسؤولية سداد المدين لهذا الدين، وللحفاظ على مصداقية المستند، يعتمد هذا النموذج على معلومات بسيطة يجب ملؤها من قبل المختص، وكذلك الاعتماد على شهادة الشهود.

سنعرض لكم في هذا المقال صيغة اتفاقية سداد دين بين مؤسستين، شروط سداد الدين مكرمة الملك سلمان 2022، صيغة اتفاقية سداد دين، طريقة كتابة معروض سداد دين.

تابعنا -عميلنا العزيز- واسمح لنا أن نعرف ما تريد وما هو شعورك من خلال التواصل بنا واتساب +966537766633.

صيغة مخالصة سداد دين

  1. صيغة مخالصة سداد دين هي وثيقة مكتوبة تجمع بين طرفين، يمكن تمثيل كل منهما من قبل شخص واحد أو أكثر.
  2. تُعدُّ هذه الوثيقة بمثابة تأكيد من طرف إلى آخر على أن أحدهما قد أوفى بالتزاماته المالية الكاملة للطرف الآخر دون أي زيادة أو نقصان.
  3. عندما يقترض شخص ما أموالًا من شخص أو شركة أو منظمة، يُشار إلى هذه المستندات عادةً على أنها بيان مالي نهائي أو سند ثقة أو مخالصة.
  4. يُعرف قبول المستحقات المالية من طرف إلى آخر مثل المقاول أو المشغل أو الشركة، بصيغة مخالصة سداد دين. يستخدمه الموظفون داخل المنظمة أيضًا، للإشارة إلى أنهم تلقوا رواتبهم.
  5. المخالصة النهائية تشهد بصمات كل من صاحب العمل والموظف على حصوله على جميع حقوقه ورواتبه.
  6. وهي تحدد أنه يتم تسليمها في نهاية خدمة أو عمل تجاري، أو بين شركتين للدلالة على أن شركة واحدة قد استلمت جميع مستحقاتها النقدية المتفق عليها.
  7. تستخدم المخالصة النهائية لإثبات أن الشركة قد دفعت جميع مستحقات الموظف أو العامل بعد انتهاء عمله، وكذلك يمكن أن تستخدم صيغة مخالصة سداد دين لضمان حق الدائن.

صيغة مخالصة سداد دين بين طرفين:

بسم الله الرحمن الرحيم.

أنا الموقع أدناه أتعهد أنه اعتبارًا من تاريخ/ …./ …../ ………..

لقد تلقيت جميع الأموال والمبالغ المستحقة لي مقابل خدماتي، بالإضافة إلى جميع حقوقي التعاقدية من أي نوع حتى الوفاء بالعقد أو إنهائه، سواء كان ذلك راتبًا أو عملًا إضافيًّا نقديًّا أو مكافآت عينية، يجب دفع جميع الإجازات في نهاية العام أو كلما دعت الحاجة.

نتيجة لذلك، فإنني أخلى مسؤولية الشركة تجاهي، ويتم حظر أي مطالبات حالية أو مستقبلية ضد الشركة بموجب الإعفاء العام وغير القابل للإلغاء.

المسمى الوظيفي/ …………………

اسم الموظف/ …………………

توقيعه/ …………………

اسم الشاهد الأول/ …………………

توقيعه/ …………………

اسم الشاهد الثاني/ …………………

توقيعه/ …………………

ما لا تعرفه عن صيغة مخالصة سداد دين:

تتضمن تسوية الديون لغة ومصطلحات دقيقة تضفي المصداقية والاعتماد على المستند، فيحق لصاحب صيغة مخالصة سداد دين الحصول على كامل مستحقاته المالية إذا كان يملك صيغة مخالصة سداد دين.

على موقعنا الفريد سنذكر أهم عناصر الأشكال الرئيسة لصيغة مخالصة سداد دين، التي تميزها عن الأنواع الأخرى والمستخدمة بشكل شائع:

  1. اكتب عنوانًا لهذه الوثيقة.
  2. لا تنس تضمين التاريخ الذي تم فيه كتابة صيغة مخالصة سداد دين، من الأفضل أن تكتبه في أعلى الصفحة.
  3. قم بتعبئة الأسماء ومعلومات الاتصال الخاصة بعدد الأشخاص أو الشركات التي تم الاتصال بها نتيجة لهذا السند.
  4. وضِّح ما إذا كانت الأطراف أفرادًا أو شركاتٍ أو كياناتٍ أخرى.
  5. املأ الفراغات في النموذج بالبيانات، تأكد من صحة جميع المعلومات الواردة في النموذج وحداثتها.
  6. اترك اللغة العربية العامية، واكتب بياناتك بلغة عربية فصحى سهلة الفهم.
  7. يجب أن يشهد توقيعك شخصان.
  8. المبلغ الإجمالي للأموال المدفوعة نقدًا ومكتوبة.

اطلع على:

عقوبة عدم سداد الدين

خطاب تثبيت الراتب

معروض للديوان الملكي

صيغة اتفاقية سداد دين بين مؤسستين

صيغة مخالصة سداد دين هي التأكيد النهائي للعامل أو المستأجر على أنه دفع الأجر المتفق عليه لكلا الطرفين من أجل إكمال الواجب الممنوح له، وهي وثيقة متوافقة مع مبادئ قانون العمل والعاملين أو التوظيف العام، بغض النظر عن الأسماء، والتي تضمن حقوق العمال، وكذلك حقوق أصحاب الأعمال؛ لتوثيق المدفوعات بعد استكمال المهام المرتبطة بهم.

تكمن أهمية هذه الوثيقة في الواقع، في المعاش التقاعدي ومجال العمل، الذي يسود في كثير من المواقف في نقص رواتب العمال، وكذلك عدم التزام أصحاب الأجر بقوانين العمل وقوانين العمال والموظفين.

كما نودُّ التأكيد على أن المعلومات الواردة في صيغة مخالصة سداد دين متوافقة مع المعطيات الشرعية الموجودة في الفقه الإسلامي، مثل المنازعات والخصومات القضائية.

نظرًا لأن صيغة مخالصة سداد دين تستند إلى معلومات أساسية مثل الاسم الشخصي، والجنسية، واسم الشركة التي يعمل بها، فإن هذا المستند بسيط في المحتوى وسهل الفهم والتعبئة والتفعيل.

صيغة مخالصة سداد دين بين مؤسستين:

التاريخ/ …./ …../ ……….. م

الموافق/ …./ …../ ……….. ه

تقرُّ شركة/ …………………، في منطقة/ ……………، قرية/ …………………، ويمثلها السيد/ …………………، باستلام مبلغ مالي قدره (…………….) ريال سعودي، المبلغ مكتوب بالحروف (…………………).

وبموجب هذا العقد نقرُّ استلام ممثلنا جميع المستحقات المالية، التي اقترضتها منا شركة/ …………………، يمثلها/ …………………، وعليه لا يحقُّ لنا مطالبة شركة/ ………………… بأية حقوق أو مبالغ مالية بعد القيام بسداد الدين بشكل كامل

في يوم …./ …../ ………..

السماح لهذا الإقرار بأن يكون بمثابة ضمان لحقوق كلتا الشركتين في حضور الشهود الشرفاء، الذين وقَّعوا على هذا الإقرار.

نحن لسنا مسؤولين عن أي شخص ينتحل هويتنا ويدعي الحقوق باسمنا، في حالة حدوث ذلك، يحق للطرف الآخر إظهار هذه الوثيقة التي لدينا نسخة منها.

اسم ممثل شركة/ …………………

توقيعه/ …………………

اسم ممثل شركة/ …………………

توقيعه/ …………………

اسم الشاهد الأول/ …………………

توقيعه/ …………………

اسم الشاهد الثاني/ …………………

توقيعه/ …………………

شروط سداد الدين مكرمة الملك سلمان 2022

  • بأمر ملكي، وافقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على استخدام خدمة مكرمة الملك سلمان بن عبد العزيز لمساعدة العائلات والمتقاعدين.
  • وذلك من أجل التعامل مع ارتفاع تكاليف المعيشة، وعدم القدرة على تلبية الاحتياجات الأساسية، خاصةً مع حلول شهر رمضان المبارك، وكذلك لمن لم يستطع سداد الدين، وملزم بصيغة مخالصة سداد دين التي وقَّع عليها.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن التقدم للحصول على مكرمة الملك على الموقع الرسمي بالذهاب إلى وزارة الموارد.

وفقًا لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، سيتم توزيع قيمة مكرمة الملك سلمان على عائلات الأسر المحرومة بالنسب التالية:

  • صرف 2000 ريال للأسر المكونة من ثلاثة أفراد.
  • إجمالي 1500 ريال سعودي للعائلات المكونة من شخصين.
  • توفير مبلغ يصل إلى 1،000 ريال سعودي للعائلات، التي لديها فرد واحد فقط.

بالنسبة للأفراد الراغبين في صرف مكرمة الملك سلمان، وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة مجموعة من المعايير والشروط المعروفة بشروط استحقاق شرف الملك سلمان، والتي نوردها أدناه:

  1. يجب أن يكون المتقدم بالطلب مقيمًا في المملكة العربية السعودية؛ للحصول على مكرمة الملك.
  2. أن يكون المستلم سعودي الجنسية.
  3. أن تكون مُسْتَحَقًّا للحصول على مزايا الضمان الاجتماعي.
  4. يجب ألا يكون هناك عقارات أو ممتلكات أو سجلات تجارية لمقدم الطلب.
  5. ألا يزيد راتب الفرد عن ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  6. يجب أن يتقدم الشخص المؤهل للحصول على المنحة الملكية قبل ثلاثة أشهر من تاريخ الصرف.
  7. لن يحصل المستفيد على المكرمة إذا لم يتم استيفاء أي من الشروط السابقة.

صيغة اتفاقية سداد دين

صيغة مخالصة سداد دين:

تسلمت أنا الموقع أدناه/ ………………….، الجنسية/ …………………….، بموجب البطاقة الشخصية رقم/ ………………….، صادرة من/ ……………………، بتاريخ …./ …./ ………..، وأنا بصفتي ممثل شركة/ ……………………، قد اسلمت جميع مستحقاتي من الأجور والأجور الإضافية، وكذلك مكافأة نهاية الخدمة حسب النظام المتبع للعمل السعودي من شركة/ ……………………..، وعنوانها ……………………..،

وقد حصلت على جميع مستحقاتي منذ أن بدأت عملي لديهم، وحتى تاريخ ترك العمل، وأنني بالتوقيع على هذا السند أخلي طرف شركة/ ……………………، من أية مستحقات، كما أسقط أيضًا أي دعاوى أو قضايا أو حالات تعارض حالية أو سابقة مع أي طرف يتعلق بعملي مع الشركة.

كما أتعهد بعدم رفع أي نزاعات مستقبلية أمام أي طرف بشأن إنهاء عملي لدى الشركة أو استلام راتبي ومستحقاتي القانونية، وأقر بأنني وقعت على صيغة مخالصة سداد دين بإرادتي الحرة وخياري دون التعرض للضغط أو الإكراه بأي طريقة.

وهذا إقرار مني بما ورد أعلاه.

المقر بما فيه/ …………………

الاسم/ …………………

التوقيع/ …………………

التاريخ/ …./ …./ ………..

الشهود

شاهد أول/ …………………

شاهد ثان/ …………………

طريقة كتابة معروض سداد دين

تقدم حكومة المملكة العربية السعودية يد العون والمساعدة لأي مواطن يعاني من صعوبات مالية؛ ونتيجة لذلك، تقدم المملكة طلب مساعدة مالية جاهزة للمواطنين إلى الجهات المختصة.

يمكن لأي مواطن سعودي أن يطلب من الديوان الملكي مساعدة مالية؛ لسداد ديونه تجنبًا لدخول السجن نتيجة التوقيع على صيغة مخالصة سداد دين، وكذلك أي طلب آخر مثل المشاكل الطبية أو الشخصية.

يتم تحقيق ذلك من خلال إرسال معروض خاص للفرد إلى الديوان الملكي؛ لتحديد نوع الدين الشخصي المستحق، وكذلك توثيق جميع المعلومات الشخصية، مثل: اسم المواطن، وتاريخ الميلاد، ورقم الهاتف المحمول، والعنوان على النحو الآتي:

  1. كتابة البسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  2. كتابة سمو السيد الفاضل خادم الحرمين الشريفين.
  3. كتابة (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته).
  4. بعد ذلك كتابة تحية طيبة، وبعد.
  5. اكتب عنوان الموضوع، مثل الموضوع/ صيغة معروض سداد الدين.
  6. اذكر الأسباب التي دفعتك إلى كتابة صيغة معروض سداد الديون.
  7. ثم الدعاء لخادم الحرمين الشريفين.
  8. بالإضافة إلى الاسم ورقم الهاتف، يجب إرفاق أي مستندات رسمية تثبت أهليتك للحصول على المساعدة المالية.
  9. بعد إرسال هذه الرسالة، يجب أن تتوقع الرد في غضون شهر واحد.

معروض سداد دين:

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الفاضل الأمير/ …………………………

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/معروض سداد دين.

آمل أن تفكر في مساعدتي في حزني وكربي، أنا مجرد شخص عادي، يبحث عن طريقة لإعالة نفسي وأولادي وعائلتي، فتحت متجرًا للأجهزة الإلكترونية قبل بضع سنوات على أمل تحسين حياتي، بعد أن عانيت من صعوبات مثل الفقر والجوع.

لبدء هذا المشروع الباهظ الثمن، اضطررت إلى الدخول في الديون بالاعتماد على العائلة والأصدقاء، واقتراض مبلغ كبير من تاجر، وهذا المشروع له ميزانية (………………)؛ لذلك قمت بالتوقيع على صيغة مخالصة سداد دين؛ حتى يضمن حقه، وحتى أتمكن من بيع الأجهزة لربح واسترداد هذه الأموال.

فتحت هذا المحل ولكن بسبب ماس كهربائي اندلع حريق وليس لدي تأمين على المحل؛ لأن المشروع لا يزال في مراحله الأولى، فقدت كل شيء مرة واحدة، لم يكن لدي أي فكرة عما يجب أن أفعله أو كيف سأتمكن من السداد للتاجر والأشخاص الآخرين الذين أدين لهم بالمال.

لقد تم تهديدي بالسجن إذا لم أدفع؛ نتيجة لذلك التفت إلي سيادتكم وآمل أن تتمكنوا من مساعدتي وتخفيف كربي، وجدت نفسي في مشاكل كبيرة بلا مخرج؛ لأنني لم أتمكن تمامًا من دفع ما كان مستحقًّا.

لم أكن أعرف كيفية الخروج من هذا المأزق؛ لذلك قمت بإرسال هذا المعروض عبر البريد الإلكتروني، أطلب منك مساعدتي وتقديم يد المساعدة.

وتفضلوا بقبول خالص التقدير والاحترام والشكر.

مقدم الطلب/ ……………………..

العنوان/ ……………………..

رقم الهاتف/ ……………………..

رقم الهوية/ ……………………..

وفي الختام، للتغلب على صعوبات الحياة، يجب أن يتمتع الشخص بقدر كبير من الخبرة، وكذلك الصبر والمثابرة. هذه هي الطريقة التي تتطلب فيها الحياة قدرًا كبيرًا من الصبر للتغلب على تحدياتها دون أن ننسى أنه يجب علينا العمل، والتضحية، والنضال من أجل البقاء حتى تستمر الحياة، وفي هذا المقال عرضنا كل ما يتعلق بصيغة مخالصة سداد دين.

لطلب الحصول على خدماتنا الكتابية يرجى الاتصال بنا عبر الواتس آب على الرقم: +966537766633.