قد تحتاج إلى صيغة معروض طلب وظيفة للأمير للتعريف بنفسك وبحاجتك إلى الوظيفة. يسمح لك هذا النوع من الخطابات بعرض سيرتك الذاتية والتوسع في مؤهلاتك وشرح سبب رغبتك في الحصول على وظيفة وشرح الظروف التي اضطرتك لكتابة هذا المعروض واللجوء للمساعدة.

سنساعدك في هذا الدليل على كتابة معروض يلهم كل من يقرأه ويضمن لك الحصول على وظيفة. كما نوفر لك نماذج لتستخدمها عند كتابة الخطاب الخاص بك.

وللحصول على خدماتنا المتعلقة بكتابة الخطابات والمعاريض، يمكنكم طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر رقم الواتس آب التالي: +966537766633.

صيغة معروض طلب وظيفة للأمير

عندما ترسل صيغة معروض طلب وظيفة للأمير فإنك تطلب الحصول على وظيفة بناءً على المعلومات التي تقوم بتضمينها في هذا المعروض. كما أنه يمنحك فرصة قوية للتأكيد على مؤهلاتك الأكثر صلة، وشرح سبب اعتقادك أنك مرشح للحصول على وظيفة. كما يتيح لك هذا الخطاب تقديم حجة مقنعة عن سبب استحقاقك لوظيفة.

يختلف هذا الخطاب عن السيرة الذاتية بشكل عام، فالسيرة الذاتية تقتصر على تنسيق موجز، بينما صيغة معروض طلب وظيفة للأمير توفر مساحة لتوضيح من أنت ولماذا تحتاج إلى وظيفة ولماذا أنت مؤهل لها.

إذا كنت بحاجة إلى الحصول على وظيفة في شركة أو منظمة محددة فيجب عليك تضمينها في الخطاب. ولكن قبل ذلك، عليك البحث بدقة عن هذه المنظمة ومواصفات الوظائف المتاحة فيها. كلما زادت معرفتك، كان بإمكانك تخصيص صيغة معروض طلب وظيفة للأمير بشكل أفضل. يمكنك البحث عن تفاصيل مثل:

  1. الجوائز الأخيرة التي حصلت عليها المنظمة
  2. الإنجازات أو المميزات الرئيسية التي تميزها عن المنافسين
  3. الشهادات أو المهارات أو المعرفة المتخصصة أو المفيدة للوظيفة
  4. حجم المنظمة
  5. ثقافة المنظمة
  6. المشاريع الخيرية التي تشارك فيها المنظمة

صيغة معروض توظيف

عليك اتباع هذه الخطوات لكتابة صيغة معروض طلب وظيفة للأمير بشكل احترافي لائق.

  • استخدم تنسيقًا احترافيًّا

يجب أن يتبع هذا الخطاب تنسيقًا احترافيًّا وأن يتضمن اسمك ومعلومات الاتصال الخاصة بك، والتاريخ وأي معلومات متعلقة بالوظيفة التي تريد الحصول عليها. ابدأ أيضًا بتحية احترافية للأمير، واستخدم أسلوب المخاطبة لتوجيه الكلام للمستلم.

  • اذكر الوظيفة التي تسعى إليها

عليك بدء الخطاب ببيان واضح حول الوظيفة التي تتقدم لها. اذكر اسم الشركة إذا كنت ترغب في تحديد المكان الذي تريد العمل به. كذلك قد ترغب في تحديد المكان الذي رأيت فيه إعلان الوظائف الشاغرة في هذه الشركة.

  • اشرح سبب كونك مؤهلًا للوظيفة

في جملة أو اثنتين من الجمل المؤثرة، اشرح سبب كونك الأنسب للوظيفة التي تحتاج إليها. قدم تفاصيل واضحة بشأن خبراتك أو مهاراتك أو تعليمك أو شهاداتك.

  • لخص مؤهلاتك

اذكر أفضل المؤهلات التي تجعلك مناسبًا للوظيفة. قدم ملخصًا موجزًا لخلفيتك يسلط الضوء على أهم المهارات والمؤهلات التي تمتلكها. ضع في اعتبارك ما تريد أن يعرفه أي مسؤول توظيف أولًا؛ لأنه من المحتمل أن يقرأ أي مسؤول توظيف في أي شركة أو جهة حكومية هذا الخطاب. لذلك فهذه هي فرصتك لتقديم حجة مقنعة حول سبب كونك مناسبًا لهذه الوظيفة.

  • اذكر سبب حاجتك للوظيفة

في هذا القسم عليك ذكر سبب حاجتك الماسة إلى وظيفة من الأساس، سواء كان ذلك لحاجتك إلى الزواج أو لأنك تعيل أفراد أسرتك وما إلى ذلك. لذلك عليك تضمين بيان شخصي حول سبب رغبتك في الوظيفة. لقد أوضحت بالفعل ما الذي ستقدمه في أي وظيفة ولماذا قد تحتاج إليك أي منظمة. ولكن في هذا القسم، عليك فقط توضيح ظروفك الشخصية التي تجعلك تريد هذه الوظيفة بالتحديد ولماذا كتبت صيغة معروض طلب وظيفة للأمير لطلب المساعدة.

  • قم بتضمين خاتمة احترافية

في نهاية صيغة معروض طلب وظيفة للأمير عليك شكر القارئ على مراجعة خطابك وأي مستندات أخرى مرفقة مع الخطاب، واعرض تقديم أي معلومات إضافية حسب الحاجة. كما عليك أن تذكر أنك تتطلع إلى الخطوات التالية في عملية التوظيف. اختتم الخطاب بكلمات الشكر مثل، “مع خالص التقدير والاحترام”.

كتابة معروض طلب وظيفة

قد تتساءل، لماذا ترسل صيغة معروض طلب وظيفة للأمير بدلًا من إرسال سيرتك الذاتية؟ بينما تقدم سيرتك الذاتية تاريخًا لخبرة عملك ومخططًا لمهاراتك وإنجازاتك، فإن كتابة خطاب طلب وظيفة هو الذي يشرح سبب أهليتك للحصول على وظيفة، ويقنع القارئ بمساعدتك بسبب أهليتك هذه أو بسبب ظروفك أيضًا. كما يمكنك إرفاق سيرتك الذاتية مع هذا الخطاب كمستند داعم، ولكن لا يجب إرسالها دون خطاب.

قد تبدو كتابة صيغة معروض طلب وظيفة للأمير صعبة. مع ذلك، إذا اتخذت خطوة واحدة في كل مرة، فستصبح خبيرًا في كتابتها باحترافية.

يمكنك وضع قائمة بخبراتك ومهاراتك ذات الصلة بمجال عملك، والبحث في إعلانات الوظائف التي ترغب في الحصول على واحدة منها. إذا كان إعلان الوظيفة يستدعي قائدًا قويًا، ففكر في أمثلة عندما كنت تقود فريقًا بنجاح في وظيفة سابقة. بمجرد قيامك بتدوين بعض الملاحظات، والتعرف على ما تريد إبرازه في خطابك، فأنت على استعداد لبدء كتابة صيغة معروض طلب وظيفة للأمير لطلب المساعدة.

كتابة معروض طلب وظيفة للامير

تختلف كتابة صيغة معروض طلب وظيفة للأمير عن أي خطاب آخر، وذلك لأن هناك توقعات معينة عندما يتعلق الأمر بطول الخطاب ومظهره. نعرض لك أهم هذه المعايير التي عليك مراعاتها عند كتابته كالتالي:

  1. الطول: يجب ألا يزيد طول الخطاب عن صفحة واحدة، ويتم تقسيم النص إلى ثلاث أو أربع فقرات نموذجية.
  2. التنسيق وهوامش الصفحة: يجب أن تكون صيغة معروض طلب وظيفة للأمير بها مسافة بين كل فقرة وأخرى. كما يمكنك استخدام هوامش بحجم 1 بوصة فهي المحاذاة القياسية لمعظم الخطابات.
  3. الخط: استخدم خطًا تقليديًا مثل Times New Roman أو Arial أو Calibri. كما يجب أن يكون حجم الخط بين 10 و12 وذلك في حالة كتابة الخطاب على الكمبيوتر. أما في حالة كتابته بخط اليد فيجب مراعاة التنسيق والخط الجيد القابل للقراءة.
  4. التدقيق والتحرير: من المرجح أن يتم تجاهل أي خطاب يحتوي على الكثير من الأخطاء. لذلك عليك قراءة صيغة معروض طلب وظيفة للأمير التي كتبتها للتأكد من خلوها من الأخطاء اللغوية والنحوية والإملائية. كذلك إذا أمكن، اطلب من صديق أو مستشار مهني مراجعة خطابك للتدقيق اللغوي لأية أخطاء.

في جميع الحالات، عليك أن تستخدم صيغة معروض طلب وظيفة للأمير للتسويق لنفسك. ركز على كيف ستفيد الشركة أو المؤسسة التي ستعمل معها. كما يمكنك تقديم أمثلة محددة للأوقات التي أظهرت فيها المهارات والقدرات التي قد تكون مفيدة للوظيفة التي تطلبها، وحافظ على خطابك مختصرًا قدر الإمكان.

معروض طلب وظيفة للامير

  • النموذج الأول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، تحية طيبة وبعد،

أتقدم إلى سموكم طامعًا في كرمكم بمنحي وظيفة/ …………….. في إمارة/ ……….. وذلك لأنني أبحث عن وظيفة لائقة تعينني على توفير متطلبات الحياة الأساسية والاستقرار منذ فترة طويلة. وقد وجدت أن هيئة/ ……….. تطلب موظف/ …………….. وسأكون سعيدًا لشغل هذا المنصب لأنني مؤهل للقيام بهذه المهام المطلوبة بسبب خبرتي السابقة في/ ………………

لقد حصلت على شهادة/ …………….. من جامعة/ …………….. في تاريخ/ …………….. وأطلب من سموكم الفاضل التكرم والنظر في طلبي لمساعدتي على أن أعيل نفسي وأعيش حياة كريمة على أرض الوطن من خلال منحي هذه الوظيفة. كما أنني أتعهد أمام الله بأنني سأقوم باستغلال منصبي هذا لصالح وطني قبل أي شيء.

أسأل الله العلي العظيم أن يكون قد وفقني في كتابة هذا الخطاب بما يليق بسموك، وأسألكم أن تتفهموا حاجتي الشديدة لهذه الوظيفة، وأدعو الله أن يجعلكم دائمًا خير داعمًا ومعينًا لعباده.

الاسم/ ……………..

التوقيع/ ……………..

العنوان/ ……………..

رقم الهاتف/ ……………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………..

  • النموذج الثاني

إلى سمو الأمير محمد بن سلمان حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اسأل الله الصحة والعافية لسموكم الكريم، وأتوجه إليكم بالشكر قبل كل شيء على تخصيص جزء من وقتكم الثمين لقراءة خطابي المتواضع ووجودكم خير داعم ومعين لتسهيل الصعوبات على الشباب الذين تقابلهم الصعوبات في مقتبل حياتهم. أما بعد:

أتقدم إليكم أنا المواطن/ …………….. حامل الهوية الوطنية/ …………….. من مدينة/ …………….. بطلب الحصول على وظيفة/ ……………… لقد حصلت على درجة/ …………….. في تخصص/ …………….. عام/ ………………

سبب حاجتي الماسة إلى الوظيفة هو أنني أعيل أسرة من/ …………….. (عدد الأفراد)، وأسعى جاهدًا لتوفير الحياة الكريمة والمعيشة الآدمية في أبسط أشكالها والتي يرضاها سموكم لما. ستساعدني هذه الوظيفة على الاعتماد على نفسي دون اللجوء للآخرين. كما أجد في نفسي الكفاءة والمهارات والخبرة المطلوبة للقيام بجميع المهام المطلوبة مني بأكمل شكل.

لقد قمت بإرفاق نسخة من سيرتي الذاتية مع هذا الخطاب، وسأكون سعيدًا ومستعدًّا لتوفير أي وثائق أو مستندات أخرى تثبت صحة أقوالي. أرجو النظر في طلبي بعين الرحمة وأعد بأنني سأفعل كل ما بوسعي للقيام بجميع واجباتي بأفضل شكل.

أعانكم الله على خدمة الوطن وسدد خطاكم دائمًا وأبدًا.

الاسم/ ……………..

التوقيع/ ……………..

العنوان/ ……………..

رقم الهاتف/ ……………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………..

معروض طلب وظيفة للامير محمد بن سلمان

إن كتابة صيغة معروض طلب وظيفة للأمير سيسمح لك بإظهار مهاراتك الكتابية وتقديم التفاصيل التي لا يمكنك وضعها في سيرتك الذاتية، وإظهار شغفك ورغبتك في بذل أكبر قدر ممكن من الوقت والجهد وتقديم أفضل ما لديك في هذه الوظيفة التي تطلبها وتسعى إليها.

في حالة كنت تتقدم إلى وظيفة في شركة أو منظمة محددة، فلا يجب أن يحمل الخطاب معلومات الاتصال الخاصة بك فحسب، بل يجب أن يحمل أيضًا معلومات الشركة التي تتقدم إليها. وهنا تأتي أهمية خطوة البحث عن الشركة التي تريد العمل بها ومعرفة كل شيء عنها كما ذكرنا سابقًا. تتضمن معلومات الاتصال الخاصة بك رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني وعنوان إقامتك ورقم الهوية الوطنية.

يمكنك كتابة مقدمة ذكية في خطابك تجذب القارئ إلى الرغبة في معرفة المزيد عنك. من أجل كتابة هذه المقدمة، عليك التفكير في نفسك كمرشح وظيفي؛ ما الذي يجعلك فريدًا؟ ماذا عن حياتك المهنية التي قد تثير الاهتمام وتجعلك مؤهلًا للوظيفة؟

عليك أيضًا أخذ الوقت الكافي لكتابة الخطاب بشكل يليق بسمو الأمير محمد بن سلمان، وذلك من خلال استخدام لغة رسمية تمامًا، وتجنب استخدام الكلمات العامية وإظهار الاحترام والتقدير.

اقرأ أيضًا: 4 نماذج طلب اعادة الخدمة العسكرية تضمن لك الموافقة

ختامًا، نكون قد تعرفنا على كل ما تحتاجه لكتابة صيغة معروض طلب وظيفة للأمير بشكل احترافي، وباتباع الخطوات والنصائح التي وفرناها لك ستتمكن من فعل ذلك بسهولة. كما يمكنك الاستعانة بالنماذج المعروضة أعلاه لترشدك لكتابة الخطاب الخاص بك بالتنسيق الأمثل وبأفضل شكل.

وللحصول على خدماتنا المتعلقة بكتابة الخطابات والمعاريض، يمكنكم طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر رقم الواتس آب التالي: +966537766633.