يشترط فى قبول طلب صيغة نقل خدمات وافد أن يكون متوافقًا مع اشتراطات القانون، بحيث يجب أن يوافق صاحب العمل فى البداية على قبول النقل عبر خطاب عدم ممانعة بطلب النقل، وأن يكون الشخص المراد نقله مؤهلًا للعمل فى الوظيفة المنقول إليها.

للحصول على كافة طلبات صيغة نقل خدمات وافد لكافة المهن فى جميع القطاعات المهنية قم بمراسلتنا على رقم الواتس آب +966537766633.

نموذج نقل خدمات وافد

إحدى الخدمات التي نقدمها، صيغة نقل خدمات وافد.

بسم الله الرحمن الرحيم .

إلى من يهمه الأمر/ .. .. .. حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أما بعد:

الموضوع: صيغة نقل خدمات وافد.

يعتبر نظام الكفالة من الأنظمة التي يتم العمل به في كثير من الدول العربية عامة والمملكة العربية السعودية خاصة، فهو من يحدد ملامح العلاقة بين صاحب العمل و العامل، كما أنه يجعل الكفيل المتحكم في مكفوله، وبالتالي يضطر المكفول حتى لا يفقد مصدر دخلة ورزقه الوحيد أن يتحمل كل أعباء العمل، ويعتبر الكفيل هو الشخص المستفيد من العامل والموظف الوافد من أي الدول العربية.

وهو الذي يوفر لهم وظائف لا يشغلها أي فرد من المواطنين المحليين ولولا وجود الكفيل سيتنقل عدد كبير من الأشخاص التي تبحث عن عمل من مختلف الدول إلى دولة ما مما يجعلها تعاني من البطالة المحلية، وقد رفضت المملكة العربية السعودية إلغاء نظام الكفالة بشكل نهائي.

طلب نقل خدمات وافد

ونظرًا للأعباء التي يشعر بها العامل أو الموظف، أصدرت السعودية، منذ عام 2015، نظام نقل الكفالة، وهو نظام معترف به في المملكة العربية السعودية، سواء بموافقة الكفيل أو بدون موافقته، كما أن هناك بعض الحالات التي يستطيع فيها المكفول  نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل، وذلك في حالة عدم استلام العامل أو الموظف الوافد إلى المملكة العربية السعودية راتبه، ولمدة تزيد عن ثلاثة أشهر أو عدم تجديد إقامته لمدة تجاوزت الشهر أو عدم تجديد عقد العمل  بعد انتهائه أو إذا كان الكفيل في النطاق الأحمر، ودون هذه الحالات يتطلب موافقة الكفيل أولًا قبل نقل الكفالة.

نموذج طلب نقل كفالة عامل وافد

فتعتبر صيغة نقل خدمات وافد عبارة عن خدمة تساعد العامل الوافد على الانتقال من كفيل إلى آخر أو من مؤسسة إلى مؤسسة أخرى، وذلك عن طريق وزارة العمل، والتنمية الاجتماعية التي توفر هذه الخدمة على بوابتها الإلكترونية مجانًا.

أنا عامل وافد سوري الجنسية، وأعمل في المملكة العربية السعودية، منذ ما يقارب عشر سنوات كسائق خاص في إحدى الشركات، وقد مرت فترة تزيد عن ثلاثة أشهر، ودون أن أحصل على راتبي، وقد طالبت كفيلي بأن يصرف لي راتبي المستحق، وعدم منعي من حقي، وعندما لم يستجب لطلبي وإعطائي راتبي المتوقف لشهور، وبسبب معاملته السيئة معي، وأكل حقي، جعلني أتقدم إليكم بنموذج طلب نقل كفالة عامل وافد، ولم أتقدم بطلبي هذا، إلا بعد محاولات كثيرة معه، حتى يسلمني راتبي، ولقد تقدمت بهذا الطلب بناء على القواعد التي حددتها وزارة العمل.

فأنا أتيت إلى المملكة العربية السعودية، من أجل العمل وطلب الرزق، فأنا مسؤول عن عائلة، ولدي أطفال وبحاجة لمصاريف، ولكني منذ ثلاثة أشهر لم يسلم لي راتبي ولهذا تقدمت بنموذج نقل خدمات وافد.

نموذج نقل خدمات عامل

فعائلتي تعيش على الدخل الذي أحصل عليه، وبانقطاعه سيعانون الكثير، كما أني عملت طيلة هذه السنوات بكل أمانة وإخلاص، ولا يجوز أن أعامل بهذه الطريقة، وعدم إعطائي حقي، ولذا أتقدم لكم بنموذج نقل خدمة عامل وافد.

طلب نقل خدمات وافد، تقدمت بطلبي هذا، بعد أن مر ما يزيد عن ثلاثة شهور، ولم يصرف فيها راتبي، وهذا ظلم بحقي.

فاضطررت على تقديم نموذج نقل خدمات عامل؛ لحاجتي الماسة لهذا النقل، ونرجو الموافقة على ذلك.

فأنا تقدمت بنموذج نقل عامل؛ لرغبتي للانضمام للعمل لدى كفيل آخر، وأتمنى عدم الممانعة للسبب الذي ذكرته سابقًا.

نموذج نقل خدمات

كما أني قمت بإرسال صيغة نقل خدمات وافد عبر المنصة الإلكترونية، وكما هو محدد من قبل وزارة الجوازات، ومكتب العمال والعمل، وأرجو النظر في موضوعي.

و لكم جزيل الشكر والتقدير.

مقدم الطلب:  .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف:  .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع: .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا صيغة نقل خدمات وافد.

نبسط عليك الحصول على ما تريد، ولمزيد من الخطابات تواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم/ +966537766633

تصفح المزيد من الطلبات والخطابات والنماذج: