طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية سهلة للغاية ولا تحتاج لبذل جهود عديدة من أجل اتباعها كما يعتقد البعض، بل إن البدء بها أمر من الممكن أن يتحقق بسهولة إذا تمكن الراغب في إعدادها من اتباع الخطوات والطرق الصحيحة التي تمكنه من عمل تلك السيرة بشكل احترافي يكون على توافق مع جميع المعايير الخاصة بإعداد السير الذاتية باللغة الإنجليزية، وإن كنت من الراغبين بمعرفة هذه الطريقة بغرض إعداد السيرة الخاصة بك بالوقت الراهن، فمن خلال مقال اليوم سنقدم لك أقوى طريقة يمكن الاعتماد عليها نظير امتلاك سيرة قوية باللغة الإنجليزية، ولأي استفسارات يمكن التواصل معنا من خلال رقم واتس آب: +96877217771.

طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية

المؤكد أن هناك رغبة كبيرة من قبل المستخدمين تجعلهم يبحثون عن طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية، وتلك الرغبة عزيزي القارئ هي امتلاك سيرة احترافية بمواصفات قوية من أجل الاستفادة بها في أمر مهم للغاية، ألا وهو التقديم على الوظائف الشاغرة الخاصة بالشركات والمؤسسات التي فتحت باب التوظيف للجميع وفرضت على من يتقدم أن يرسل السيرة الذاتية الخاصة به لكن باللغة الإنجليزية، وهذا ما دفع الكثير من المستخدمين نحو البحث عن طرق إعداد تلك السيرة بأفضل شكل احترافي ممكن، وإن كنت ترغب بالحصول على تلك الطريق، فنقدم لك أهم الخطوات الخاصة بها في النحو التالي:

 قسم Information

الخطوة الأولى في طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية هي عمل هذا القسم في بداية السيرة، ويتضمن هذا القسم الكثير من المعلومات المختلفة حول الشخص، حيث يجب كتابة الاسم الخاص به بالإضافة إلى محل الإقامة ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني، ويجب أن يقوم الفرد بكتابة هذا القسم بصورة احترافية وأن يحافظ بقدر الإمكان على التدرج بالمعلومات بشكل صحيح، فيجب أن يكون الاسم الشخصي على رأس البيانات المتوافرة بهذا القسم.

قسم Education

أما عن الخطوة الثانية في طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية فهي إعداد هذا القسم بذلك العنوان، ويحتوي هذا القسم على المؤهلات العلمية والتعليمية التي حصل عليها صاحب السيرة الذاتية في أي فترة قد مضت، فيقوم بكتابة المؤهل الذي حصل عليه، ثم إدراج اسم الجامعة التي تعلم بها وحصل على هذا المؤهل بواسطتها، بالإضافة إلى كتابة التاريخ الخاص بالتخرج.

قسم Skills

أما في هذه الخطوة من طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية فسيتوجب على صاحب السيرة عمل هذا القسم من أجل الكشف عن المهارات التي لديه بالوقت الحالي، فيقوم بعمل عنوان رئيسي، ثم يتطرق عقب ذلك بذكر المهارات الخاصة به بشكل قوي، حيث يعرض المهارات القوية في البداية ثم يتدرج إلى المهارات الأقل أهمية.

قسم Work Experience

بالوصول إلى تلك الخطوة من طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية، فستحتاج عمل هذا القسم لكتابة الخبرات السابقة الخاصة بك بشكل احترافي ومنظم، حيث ينبغي كتابة أي خبرة قد حصلت عليها عن طريق أي وظيفة كنت تشغلها في أي وقت مضى، بالإضافة إلى تحديد المسمى الوظيفي الخاص بكل وظيفة، ويمكنك كتابة اسم المؤسسة التي كنت تعمل بها.

قسم Personal Information

ضمن خطوات طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية هي عمل قسم مخصص لعرض أبرز المعلومات الشخصية حول الفرد نفسه، ففي هذا القسم يقوم بعرض المعلومات التي تتعلق به مثل تاريخ الميلاد وحالته الاجتماعية بالوقت الراهن، بالإضافة إلى الجنسية التي يحملها وأي معلومات أخرى لها صلة بهذا القسم.

قسم Contact Information

أما عن تلك الخطوة في طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية فهي الأخيرة عزيزي القارئ، فكل ما سيتوجب عليك الآن هو عمل قسم آخر يضم هذا العنوان، وذلك للكشف عن أي وسيلة اتصال يمكن للمؤسسة التواصل معك من خلالها، فيجب إضافة أرقام الهاتف لديك، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني.

سيرة ذاتية احترافي

عقب الاطلاع على طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية، فيمكن الجزم أن البدء بها بات سهلًا للغاية، فلن تبذل أي مجهود مطلقًا من أجل الحصول على تلك السيرة بشكل احترافي، حيث يمكنك اتباع جميع الخطوات الماضية لإعدادها بأفضل شكل ممكن، وذلك الأمر سيسهل عليك تحقيق الكثير من أهدافك المختلفة، ومن أبرزهم التقديم على الوظيفة التي تطمح بها بسهولة تامة، لكن كي تضمن نجاح السيرة بشكل أكبر، فهناك عدة عوامل أخرى يجب أن تتذكرها جيدًا، خاصة عند البدء بإعداد السيرة، وذلك لأن تلك العوامل ستجعلها احترافية أكثر مما تريد تمامًا، ولمعرفة تلك العوامل فتأتي عبر السطور التالية:

  1. كن على يقين عزيزي القارئ أنه سواء كنت ستقوم بكتابة السيرة باللغة الإنجليزية أو باللغة العربية، فأنت بأمسِّ الحاجة لكتابتها بشكل صحيح.
  2. وذلك عن طريق تفادي أي أخطاء إملائية قد تحدث بالسيرة عن طريق الخطأ، وهناك العديد من الطرق التي تحقق لك ذلك.
  3. فيمكنك عقب إعدادها أن تبدأ بمرحلة التدقيق التي تمثل أهمية بالغة للغاية، فمن خلال تلك المرحلة تقوم بإصلاح جميع الأخطاء المتوافرة بالسيرة قبل إرسالها إلى جهة العمل المرغوبة.
  4. بالإضافة إلى أنه كلما كان شكل السيرة احترافي كلما نجحت بصورة أكبر، فلا تجعل اهتمامك ينصب حول كتابة المعلومات داخل السيرة وحسب، بل يجب أيضًا أن يكون هناك اهتمام بالغ بمظهرها وشكلها.

كيفية إنشاء سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية

بعد التعرف على طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية والأقسام التي ينبغي توافرها بالسيرة بالإضافة إلى العوامل الهامة التي تخص الإعداد، فلم يتبقَ سوى معرفة طرق إنشاء السيرة بالإنجليزية بشكل عام، وذلك لأن تلك الطرق تساعدك على تحقيق أفضل شكل ممكن للسيرة وتتيح لك إرسالها بشكل احترافي إلى القائمين على جهة العمل الخاصة بالوظيفة التي تريد شغلها بالوقت الراهن، وكن على علم أيضًا أن الطرق الخاصة بالإنشاء سهلة تمامًا على غرار الطرق الماضية، ولن تحتاج إلا لاتباعها فقط دون البحث عن أي طرق أخرى، وذلك لأنها كافية لجعل السيرة احترافية، وتأتي هذه الطرق فيما يلي:

  1. اتبع طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية التي عرضناها لك.
  2. اختر قالبًا قويًّا للسيرة، وذلك من خلال البحث عن قالب متوافر خصيصًا للسير الإنجليزية، وستجد الكثير من القوالب الجاهزة لذلك.
  3. قم بكتابة البيانات الخاصة بك داخل السيرة بشكل صحيح، وذلك عن طريق معرفة المعلومات المطلوبة في كل قسم، ثم البدء بإرفاقها به.
  4. يجب عليك اختيار تصميم قوي للسيرة، وتأكد أنه كلما كان التصميم احترافيًّا كلما كانت السيرة أفضل بكثير، والجدير بالذكر أن التصميمات المميزة تلفت الانتباه.
  5. حينما تعرض الشركات عن وجود وظائف متوافرة لديها، فإنها تحدد بعض الشروط والمعلومات التي يجب أن تتوافر في سير المتقدمين عليها.
  6. حاول بقدر المستطاع قراءة تلك الشروط بالكامل من أجل إعداد السيرة الخاصة بك بناءً عليها، فذلك الأمر سيحقق لك أقصى نجاح ممكن.

السيرة الذاتية بالإنجليزي

تساعدك طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية على إعداد السيرة الخاصة بك بشكل احترافي يتطابق مع جميع المواصفات الخاصة بالسير، لذلك إن كنت تريد عمل السيرة بشكل مميزة، فلا عليك سوى اتباع هذه الطرق بالكامل، أما إن كنت تتساءل عن أهمية السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية وعن الأسباب التي تدفع الكثير من الأشخاص بالبحث عنها وإعدادها بالوقت الراهن، فهنا توجد العديد من الدوافع التي جعلتهم يبحثون عنها ويرغبون باستخدامها، بالإضافة إلى وجود مزايا أخرى تتحقق عند عمل هذه السيرة بشكل احترافي، وإن كنت تود معرفتها بشكل مفصل، فنقدمها لك عبر السطور التالية:

  1. ميزة اتباع طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية – عزيزي القارئ – هي أنها تضمن لك امتلاك سيرة احترافية.
  2. بالإضافة إلى أنك ستوفر الكثير من الوقت والجهد في البحث عن السير الجاهزة.
  3. كن على علم تام أن استخدام هذه الطريقة من الأمور التي ستجعلك لا تحتاج لإعداد أي سيرة أخرى لاحقًا، وإن كنت قد تعلمت الكثير من المهارات واكتسبت خبرات أحدث من التي توافرت بالسيرة، فسيكون من السهل عليك تعديلها وإضافة كل ما هو جديد.
  4. كما أن تلك السيرة تتيح لك التقديم على الوظائف المتوافرة بالشركات والمؤسسات الأجنبية بسهولة تامة.
  5. الجدير بالذكر أنك ستكون مستعدًّا لأي فرصة عمل متاحة، فلن تقضي أي وقت في الإعداد، وذلك لأن السيرة ستكون جاهزة لديك ويمكن إرسالها بأي وقت.

نموذج سيرة ذاتية بالانجليزي جاهز للتعبئة

كن على يقين أن طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية التي عرضناها لك ستجعل من السهل عليك إعداد السيرة بشكل احترافي، لكن في حالة إن كانت لديك وجهة نظر أخرى وترى أنك غير قادر على اتباع هذه الخطوات بالكامل، نظرًا لوجود سبب خاص بك، فتأكد أن هناك طريقة أخرى احترافية للغاية ولن تستهلك وقتك على الإطلاق، بالإضافة إلى أنها ستضمن لك الوصول إلى نفس النتيجة الاحترافية، ألا وهي استخدام نموذج جاهز للتعبئة، ومن خلاله تقوم بإضافة البيانات والمعلومات الخاصة بك فقط، ثم تحفظ هذا النموذج وتقوم بإرساله لجهة العمل، وإن كنت تريد هذه الطريقة بالفعل، فيأتي ذلك النموذج فيما يلي:

Personal Information البيانات الشخصية

Name:

Date Of Birth:

Mobile:

Education المؤهل التعليمي

Name Of University:

Minor:

Year:

Training Session الدورات العلمية

Name Of Session:

Session Place:

Session period:

Experience الخبرات/…..

Contact Information معلومات الاتصال

Mobile:

E-mail:

طرق كتابة نموذج سيرة ذاتية بالانجليزي

بعد معرفة طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية ورؤية النموذج الجاهز، فمن المؤكد أنك لاحظت أن الطريقة الأخيرة سهلة للغاية وإن كنت تريد بالفعل عمل نموذج قوي واحترافي بالمواصفات نفسها دون تضييع الوقت وتضمن أن يكون شكله مميزًا، فهنا ستحتاج لاتباع بعض الخطوات البسيطة للغاية التي تحقق لك تلك النتيجة كما تتمنى تمامًا، وسنسهل عليك القيام بهذا الأمر عن طريق عرض تلك الخطوات التي يمكنك اتباعها من خلال معرفتها عبر السطور التالية:

  1. اختر القالب الخاص بالسيرة الذاتية الإنجليزية.
  2. قم بالاطلاع على هذا القالب وتأكد أن شكله احترافي ومتوافق مع المعايير التي عرضناها لك من قبل.
  3. عقب ذلك ستقوم بكتابة الأقسام داخل هذا النموذج، ويمكنك كتابتها بشكل احترافي عن طريق ترتيبها داخل السيرة بالترتيب نفسه الذي قدمناه سلفًا.
  4. ابدأ الآن بكتابة جميع البيانات في كل قسم بشكل احترافي.
  5. إن كنت تود إضافة قسم آخر فقم بكتابة العنوان الخاص به على غرار العناوين السابقة وقم بإضافة البيانات.

اقرأ أيضًا: 8 نصائح لكتابة الخبرات العملية في السيرة الذاتية بالانجليزي

في الختام قدمنا لك طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية بالإضافة إلى سيرة ذاتية احترافي ونعرض لك كيفية إنشاء سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية، ونقدم أيضًا السيرة الذاتية بالإنجليزي ونموذج سيرة ذاتية بالانجليزي جاهز للتعبئة، كما نوفر طرق كتابة النموذج، فإن كنت تريد هذه الخدمات أو لديك أي استفسارات فتواصل معنا عبر رقم واتس آب: +96877217771.