يعد إنشاء سيرة ذاتية هو أول شيء يجب مراعاته عندما يريد المرء أن يبدأ حياته المهنية؛ لأنه يتقدم به إلى مرحلة المقابلة في عملية التوظيف. سيقوم المدير الجديد المحتمل بتقييم ما إذا كنت مناسبًا لأعمالهم بعد المقابلة.

يجب وضع بعض العوامل في الاعتبار، خاصة إذا كنت تريد أن تثبت سيرتك الذاتية أنك شخص ديناميكي ومتطلع إلى الأمام، أو تساعدك في الحصول على وظيفة أو قد تساعدك في المقابلات المستقبلية. لذلك سنتعلم في هذا المقال طريقة عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك ولمعرفة المزيد تواصل بنا عبر الواتساب على الرقم: 0556663321.

كيفية عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك

قم بإنشاء النموذج الخاص بك: تغيير القالب الخاص بك. على الرغم من أن النموذج يعد مكانًا جيدًا للبدء، إلا أنه عادةً لا يتم إعداده للوظيفة التي تبحث عنها.

يؤثر مظهر السيرة الذاتية بشكل كبير على كيفية رؤية المرشح. الحصول على سيرة ذاتية مع الكثير من الألوان النابضة بالحياة والخطوط المسلية ليست فكرة ذكية إذا كانوا يبحثون عن وظيفة أكثر جدية؛ لأنه يدل على أن الفرد لا يأخذ عمله على محمل الجد.

ركز على بداية السيرة الذاتية: المرحلة التالية في طريقة عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك هي الانتباه إلى مقدمة السيرة الذاتية. من شأنها أن تروّج لك وتفتح الباب لحوار المقابلة وتثير اهتمام صاحب العمل المحتمل بما يكفي لدعوتك لإجراء مقابلة. لهذا، يمكنه استخدام صورة دائرية وعنوانًا كبيرًا وواضحًا بجوار اسمه ووصفًا واضحًا وموجزًا ​​لمن هو وماذا يفعل.

أضف المزيد من المجالات المتعلقة بالوظيفة وقم بتنزيل سيرتك الذاتية الجديدة: الآن بعد أن اخترت قالبًا وقمت باختيار السيرة الذاتية وقمت بتضمين جميع الأجزاء الضرورية، فقد حان الوقت لتنزيل سيرتك الذاتية الجديدة. لتحقيق ذلك، حدد تنزيل بصري ضمن ملف.

سيرة ذاتية انفوجرافيك عربية جاهزة للتعديل

Vizualize.me:

الطريقة الأسرع والأقل تكلفة لإنشاء السير الذاتية، حيث تستغرق 15 دقيقة فقط لتجميعها معًا بعد تسجيل الحساب ومزامنة ملف تعريف LinkedIn وتغييرات نظام الألوان وتحديد الملف الشخصي وفهم طريقة عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك.

سيربط التطبيق أيضًا موقع الويب الخاص بك أو مدونتك وجميع تفاصيل الاتصال الخاصة بك بأيقونات Twitter و Facebook و LinkedIn الخاصة بهذا الشخص. بمجرد إنشاء ملف تعريف Visualize الخاص بالمستخدم، يمكن مشاركته عمليًا بأي شكل يمكنك تخيله مثل رابط أو رمز مرئي مضمن داخل أو على موجز Facebook أو LinkedIn للمستخدم، وما إلى ذلك.

Venngage:

إذا كنت ترغب في فهم طريقة عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك ولكنك تريد المزيد من خيارات التصميم التي يوفرها Vizualize، فإن Venngage خيار جيد أيضًا. لا يتعلق الأمر فقط بميزات هذه الخدمة.

بالإضافة إلى ذلك، إذا اختار الشخص ذلك فلديه خيار إنشاء القالب الخاص به من البداية والاطلاع على مجموعة متنوعة من التصميمات ثم مزج المكونات من العديد منها.

هناك نوعان من الحسابات المتاحة من خلال الخدمة: حساب مجاني بوظائف محدودة وإمكانية الوصول إلى جميع السمات والقوالب والتخطيطات والأيقونات. ستحتاج إلى عضوية متميزة إذا كنت ترغب في التنزيل أو الطباعة.

Piktochart:

بالإضافة إلى موقع ويب متكامل الخدمات، يوفر Piktochart فرصة لبناء تصميم مخصص وعدد كبير من القوالب الرائعة. لكل من يستخدم iPad وحده، يشتمل البرنامج أيضًا على تطبيق مع بعض الاختلافات الجديرة بالملاحظة فإن ميزاته تشبه بشكل أساسي تلك الموجودة في Venngage.

الأول هو خيار إنشاء حساب مجاني وتحميل ورقتك كصورة وفهم طريقة عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك. يجب عليك الاشتراك في خطة اشتراك لتنزيلها كصورة عالية الدقة أو ملف PDF.

Visme:

لقد رأيت أحد أفضل مواقع تصميم السيرة الذاتية، وهو هذا الموقع. يوفر مجموعة كبيرة من الصور والأيقونات والتصميمات المجانية مثل الاحتمالات المذكورة سابقًا. على الرغم من وجود مكان لإدراج الصورة، إلا أن مصممها يوفر أيضًا بعض الميزات الأخرى التي يعشقها العديد من المستخدمين. يحتوي كل جزء على نص عنصر يمكنك تعديله بنفسك.

عندما تبدأ سيرة ذاتية لا يتعين عليك تضمين واحدة وبدلاً من ذلك، يمكنك تحديد التنسيق الفريد بناءً على ما تقدمه وعلى طريقة عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك. سواء كان عرضًا تقديميًا أو رسمًا بيانيًا أو لافتة أو حجمًا مخصصًا.

إنها مفيدة أيضًا لأولئك الذين قد يرغبون في استخدامها في مهام أخرى مثل إنشاء محفظة مقابلات ومن السهل دمج رسوم متحركة قابلة للمقارنة. على الحساب المجاني، يتيح لك Visme تنزيل السير الذاتية بتنسيق JPG.

قوالب سيرة ذاتية إنفوجرافيك مجانية جاهزة

يُستخدم أسلوب الإنفوجرافيك في تصميم السير الذاتية من خلال مجموعة متنوعة من الإجراءات والتقنيات، مما يجعلها مكونًا مميزًا وهامًا. تتطلب السيرة الذاتية قدرًا كبيرًا من التركيز والفكر والإبداع من الشخص الذي قام بإنشائها، وبالتالي يجب على أي شخص يتطلع إلى بناء واحدة أن يركز على القيام بذلك بطريقة جديدة ومبتكرة ومميزة.

يستخدم المتخصصون في إعداد السيرة الذاتية مجموعة متنوعة من الأساليب الأصلية والخيالية لطريقة عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك وتقديم مواد السيرة الذاتية بأفضل طريقة ويمكنك الحصول على قوالب إنفوجرافيك من موقعنا.

تتضمن أسباب وأهداف إنتاج السيرة الذاتية بصيغة إنفوجرافيك ما يلي:

يستمتع الناس ويعشقون أسلوب الإنفوجرافيك وتنجذب أفكارهم بشكل طبيعي نحوه بطريقة فريدة ومبتكرة، وهو أحد أهم مبررات استخدام أسلوب الإنفوجرافيك في إعداد السيرة الذاتية بعد التعرف على طريقة عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك.

هذا حتى يعمل مخطط المعلومات بشكل صحيح، والذي يعتمد على القصة والتوزيع القصصي. تستفيد الرسوم البيانية من صور متنوعة لجذب الانتباه إلى مضمون القصة ولتحفيز الآخرين وإلهامهم لمشاركتها.

يتمتع تنسيق السيرة الذاتية الإنفوجرافيك بجاذبية فريدة تساعد في بناء السيرة الذاتية بأسلوب مميز ومهني وتجذب اهتمام الآخرين وذلك من خلال فهم طريقة عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك.

إن إنشاء السيرة الذاتية وتطويرها باستخدام صورة إنفوجرافيك له الأهداف الأساسية التالية:

الهدف الرئيسي من استخدام مخطط المعلومات لإنشاء سيرة ذاتية هو إبراز مستند التسويق لمقدم الطلب وإبداعه بطريقة فريدة وآلية، بهدف جذب انتباه المدير المسؤول وتركيزه بحيث يمكن لمقدم الطلب المشاركة في مقابلة العمل.

هل يشترط إنشاء سيرة ذاتية بأسلوب مخطط المعلومات الرسومي؟

الهدف الأساسي هو تصميم وإنشاء سيرة ذاتية بمستوى جيد ومنحنى جيد لمقدم الطلب أثناء التقدم لوظيفة. يعد إنشاء سيرة ذاتية فريدة أمرًا ضروريًا إذا كنت تريد أن تقدم لنفسك أفضل فرصة ممكنة للحصول على الوظيفة أو المهنة التي تريدها.

كما أنه يلفت انتباه الأفراد المسؤولين عن مراجعة السير الذاتية المقدمة في طلبات التوظيف. يجب أن تستفيد من هذه الفرصة؛ لأن المسؤولين عن فحص ومراجعة عمليات إرسال السيرة الذاتية لديهم مئات من أشكال السيرة الذاتية والصور الفوتوغرافية تحت تصرفهم كل يوم.

ولإعداد سيرتك الذاتية بامتياز وإبداع لتتميز عن المنافسة بالإضافة إلى ذلك، تساعد السيرة الذاتية الفرد في الحصول على مشاريع ووظائف جانبية أخرى بالإضافة إلى فرصة العمل الوحيدة.

نموذج سيرة ذاتية انفوجرافيك جاهز

الدوافع والمبررات لاستخدام تنسيق إنفوجرافيك أثناء كتابة السيرة الذاتية:

فيما يلي أهم الدوافع لاستخدام مناهج المعلومات الرسومية لإعداد السيرة الذاتية. هناك العديد من الأسباب التي تجعل بعض الأفراد يختارون تصميم سيرهم الذاتية من خلال طريقة عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك.

تمييز السيرة الذاتية في شكلها وإعدادها عن طريق الخروج عن القاعدة: يجب على الفرد الذي ينشئ السيرة الذاتية أن يقوم بذلك بطريقة فريدة تخرج عن القاعدة. كما هو الحال مع تنسيق السيرة الذاتية القياسي، يمكن لأي شخص أن يختار النهج الذي يناسب احتياجاته وشخصيته ويصور صورته وشخصيته بدقة.

وصف الخلفية الفنية لمالك السيرة الذاتية: إن استخدام الرسوم البيانية أثناء إنشاء السيرة الذاتية وتطويرها بعد معرفة طريقة عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك يمكّن مالك السيرة الذاتية من إظهار وإبراز خبرته التقنية والذوق الإبداعي.

والتي قد يستخدمها لصياغة سيرته الذاتية بطريقة مختلفة تمامًا. السيرة الذاتية التي تم إنشاؤها باستخدام تقنية المعلومات الرسومية لها قيمة فنية مميزة.

يمكن لمؤلف السيرة الذاتية أن يوجه سرده الخاص: قد يكون الشخص الذي يكتب السيرة الذاتية هو الراوي والمراقب في تقديم قصته باستخدام أسلوب خاص ومميز لتحقيق أهدافه.

من خلال دمج آلية إنفوجرافيك في تصميم السيرة الذاتية، يمكن للمالك التأكيد على ذلك بطريقته الفريدة. مستخدم الإنترنت المثالي هو من يمكنه الاستفادة منه بطريقة خاصة ومن خلال آلية تمكنه من عرض سيرته الذاتية بطرق جذابة ومبتكرة.

عيوب إنشاء السيرة الذاتية باستخدام انفوجرافيك هي كما يلي:

كل شيء في الحياة له فوائد وعيوب، وإنشاء سيرة ذاتية إنفوجرافيك هو أحد الأشياء التي تعمل بكلتا الطريقتين. وهي تشمل كلا من الفوائد والعيوب. فيما يلي بعض أبرز عيوب استخدام الرسوم البيانية لإنشاء السيرة الذاتية:

إحدى طرق إعداد السيرة الذاتية التي لا تتناسب مع جميع التخصصات هي آلية وعملية الإنفوجرافيك. لذلك، يجب أن يؤكد منشئ السيرة الذاتية أن استخدام مخطط المعلومات البياني لتقديم سيرته الذاتية أمر مناسب.

الرسوم البيانية المستخدمة في تخطيط السيرة الذاتية والنسخة تعطي انطباعًا سيئًا. يقلل الاستخدام غير المناسب للرسومات المعلوماتية بسبب عدم معرفة طريقة عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك من جودة السيرة الذاتية التي ينشئها الفرد، مما يقلل من التقييم الذي يتلقاه.

تصميم السيرة الذاتية بأسلوب الإنفوجرافيك

كيف تنظم سيرتك الذاتية من خلال طريقة عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك؟

يجب أن تكون سيرتك الذاتية منسقة بشكل صحيح على شكل رسم بياني، كما تمت مناقشته سابقًا. تابع معنا أثناء استعراضنا للنصائح الأكثر أهمية عند بدء كتابة سيرتك الذاتية.

دمج جميع المكونات اللازمة:

مثل أي سيرة ذاتية أخرى، يجب أن تغطي سيرتك الذاتية الرسومية جميع العناصر ذات الصلة. يجب عليك تقديم أشياء مثل معلومات الاتصال الخاصة بك وسجل العمل والمؤهلات والخبرة وتفاصيل أخرى.

اختر كيفية ترتيب البيانات:

يجب عليك اختيار أفضل طريقة لجعل المواد الخاصة بك جذابة بصريًّا في السيرة الذاتية لمخطط المعلومات للتأكد من أنها منظمة بشكل واضح ومفهوم ومقروء لموظفي الموارد البشرية.

قم بعمل التحديدات الذكية لعنصر المعلومات الرسومي:

يمكن استخدام العديد من المكونات المختلفة في السيرة الذاتية لمخطط المعلومات لتقديم المعلومات وإظهارها. تأكد من أنك حددت أفضل المكونات المرئية قبل صياغة سيرتك الذاتية؛ لأن استخدامها جميعًا قد يكون مفرطًا.

لديك مجموعة متنوعة من العناصر تحت تصرفك، بما في ذلك الصور والأشكال والمربعات والخطوط والدوائر والجداول الزمنية والعديد من العناصر الأخرى.

استخدم التسلسل الهرمي:

غالبًا ما يكون استخدام التسلسل الهرمي لتنظيم المحتوى الخاص بك في سيرتك الذاتية أمرًا حيويًا من خلال طريقة عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك؛ لكي تكون العنصر الأول الذي يجذب انتباه موظف الموارد البشرية، يجب أن تكون حريصًا على كتابة العناوين الرئيسية بوضوح ووضع الأجزاء الأكثر أهمية في الأعلى.

حدد النموذج المناسب:

تحديد قالب السيرة الذاتية المناسب، مما يجعل العملية أسهل بالنسبة لك في فهم طريقة عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك.

اطلع على: أسهل شرح عمل سيرة ذاتية

في الختام.. تجدر الإشارة إلى أن استخدام طريقة عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك تتطلب خبرة وفهم كافيين لهذه التكنولوجيا حتى يتمكن الشخص من استخدامها بالطريقة والآلية المناسبة عند تطوير وبناء سيرته الذاتية.

نتيجة لذلك، يجب على الشخص الذي ينشئ السيرة الذاتية أن يقوم بذلك بطريقة أصلية ومميزة وكذلك بطريقة تُظهر إبداعه وحسه الجمالي. وإذا كنت ترغب في تعلم أفكار وتكتيكات إضافية، فتواصل معنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم: 0556663321.