إن المحترفين في إنشاء وصياغة السير الذاتية باللغة العربية والإنجليزية وكذلك تدقيقها سواء كانوا من موظفي الموارد البشرية أم لا، لا غنى عنهم بلا شك، يقدمون منظورًا فريدًا حول طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي واقتراحها للباحثين عن عمل لشغل وظائف معينة.

نظرًا لأنَّ سيرتك الذاتية مهمة جدًّا في تحديد ما إذا تم تعيينك أم لا، فلديك فرصة واحدة فقط للحصول على وظيفة من خلال تقديم نموذج سيرة ذاتية جاهز وواضح ومباشر دون استخدام لغة معقدة أو منمقة، ضع في اعتبارك ضرورة تحديد المواهب ذات الصلة بالوظيفة التي تبحث عنها.

ما عليكم سوى التواصل بنا من خلال تطبيق الواتساب لمزيد من التفاصيل حول طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي على الرقم التالي: +96877217771.

قبل إلقاء نظرة على قوالب السيرة الذاتية باللغة العربية والإنجليزية، تحتاج أولًا إلى فهم طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي خطوة بخطوة، لقد قمنا بتضمين جميع خطوات تطوير سيرة ذاتية احترافية أدناه:

  • تأكد من تضمين معلومات الاتصال الخاصة بك.
  • يتم التأكد من الخبرة في أداء المهام، وكذلك المعلومات حول طبيعة العمل.
  • اكتب تاريخك الأكاديمي، بما في ذلك سنوات ومكان تخرُّجك.
  • القدرات المهنية التي تعود بالنفع على العمل.
  • قم بتضمين قسم يصف أهم إنجازاتك المهنية أو الأكاديمية.
  • ضع قائمة بقدراتك اللغوية، بالإضافة إلى المؤهلات المعترف بها عالميًّا مثل اختبار TOEFL.
  • يجب تضمين الجوائز والمنح.
  • إذا لزم الأمر، قم بعرض الهوايات والاهتمامات.

كيفية إنشاء سي في بالانجليزية

معلومات الاتصال ضمن طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي:

عادة ما يتم استدعاء المتقدمين المعتمدين فقط لتحديد موعد مقابلة عمل، والتي ستحدد ما إذا كان سيتم قبولهم أم لا نتيجة لذلك، يجب تقديم معلومات الاتصال مثل رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني وحساب الوسائط الاجتماعية أو رابط موقع الويب (إن أمكن) وعنوان الإقامة.

نظرًا لأنها منصة توظيف تركز على جذب محترفين من جميع أنحاء العالم وربطهم على الشبكة، يتم تضمين حساب LinkedIn بشكل متكرر في السيرة الذاتية، ويمكنك أيضًا إنشاء سيرة ذاتية إلكترونية على LinkedIn لدعم نقاطك.

تأكد من صحة رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني في سيرتك الذاتية، وراقب صندوق الوارد الخاص بك لأن المتقدمين المحددين سيتلقون غالبًا بريدًا إلكترونيًّا في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

قم بتضمين المواهب التالية ذات الصلة بالعمل:

لفهم طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي يجب عليك تضمين المهارات الرئيسية ذات الصلة لمجال عملك حيث كلما زادت قدراتك، زادت احتمالية الاعتراف بك على أنك فريد بين مقدمي نماذج السيرة الذاتية.

نموذج عمل سيرة ذاتية

الخبرة العملية:

إذا كنت ملائمًا للمنصب وتريد فهم طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي، يجب عليك كتابة خبرات الوظيفية السابقة وتضمين أهم فرص العمل التي عملت عليها في نموذج السيرة الذاتية.

بالطبع، إذا كنت طبيبًا تبحث عن وظيفة في تصميم الشعارات للشركات، فإن حقيقة أنك كنت تمارس الطب لمدة 5 سنوات لن تهم صاحب العمل! بدلًا من ذلك تعتبر خبرة ممارسة التصاميم على وجه الخصوص هي المهمة، أيضًا يجب سرد جميع الفرص الوظيفية السابقة بترتيب زمني عكسي من الأحدث إلى الأقدم؛ لأن الفرصة الأكثر أهمية هي الأحدث.

ليس هناك من ينكر أن القائمين بالتوظيف اليوم يتطلبون الكثير من المتطلبات، وتبحث معظم المنظمات عن مرشحين يتمتعون بخبرة لا تقل عن 3-5 سنوات ومع ذلك، إذا لم يكن لديك أي خبرة عمل سابقة فيجب عليك تعويضها في جزء المؤهلات الأكاديمية من سيرتك الذاتية.

سيره ذاتيه للعمل

لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي، اكتب عن خلفيتك الأكاديمية على النحو التالي:

هذا القسم مكتوب من قبل جميع المرشحين للوظائف سواء كانوا حديثي التخرج أو لديهم سجل حافل بالنجاحات، لكنه نسبي لأن الأفراد الذين ليس لديهم خبرة عمل لائقة يركزون على هذا القسم أكثر من غيرهم.

قد يكون موضوع دراستك مكونًا مهمًّا في الحصول على وظيفة، ولا تقلق بشأن حقيقة أن أصحاب العمل يفضلون اختيار الأفراد ذوي الخبرة على أولئك الذين التحقوا بالكليات ودرسوا مجالًا بطريقة علمية تمامًا.

إذا كان لديك أي درجات جامعية أو دراسات عليا، فقم بتضمينها في سيرتك الذاتية وربطها بعناية بمواهبك بحيث تقدم سيرتك الذاتية مزيجًا متناسقًا ومتكاملًا من المؤهلات التي تلبي متطلبات التوظيف.

تذكر أن تُدرج اسم المؤسسة التعليمية التي درست فيها، بالإضافة إلى تواريخ البدء والانتهاء من دراستك وابدأ بأحدث عنصر إذا كنت تريد معرفة طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي.

لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي، اكتب قسم الإنجازات:

تم دمج هذا القسم مع جزء الخبرات الوظيفية في النماذج التقليدية للسير الذاتية، ولكن نظرًا لأهميتها يقوم خبراء السيرة الذاتية بتعيين قسم منفصل لها. إن لعب دور قيادي في فريق أو منظمة أو التطوع في منظمة غير ربحية، هي أمثلة على الأنشطة العملية.

بهدف اكتساب الخبرة ونشر الأوراق البحثية والمخرجات العلمية على المواقع العربية والدولية أو حضور مؤتمر أو المشاركة في مشروع معين، من بين أمور أخرى.

ضمن عناصر قسم الإنجازات في السيرة الذاتية، يمكنك كتابة الشهادات التي حصلت عليها في قطاع معين سواء كانت شهادات خبرة من دورات عبر الإنترنت، مثل شهادات الاستخدام المهني لأجهزة الكمبيوتر والتسويق والتصميم والبرمجة، وغيرها.

نظرًا لأن لديك مواهب قد يفتقر إليها الآخرون، فمن المرجح أن يتم تعيينك إذا كنت مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي أو منتج محتوى لذلك إذا كنت مهتم بالتعرف على طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي اهتم بهذا القسم.

اطلع على: طريقة عمل سيرة ذاتية بالانجليزي

طريقة عمل سيرة ذاتية بالوورد

اللغة الإنجليزية في السيرة الذاتية:

هل يمكنك الآن التفاعل مع الناس أو تحسين مواهبك دون فهم جيد للغة الإنجليزية على الأقل؟ هذا هو أحد الجوانب الواضحة التي يجب أن يتمتع بها كل طلب وظيفة وكذلك لفهم طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي.

ونتيجة لذلك، فإن امتلاك القدرة على المشاركة والتواصل والدراسة باللغة الإنجليزية هو ما تدل عليه القدرات اللغوية في قالب السيرة الذاتية خاصة عندما أصبح امتلاك القدرات اللغوية في أكثر من لغة جزءًا من شروط قبول الوظيفة.

لا تتردد في تضمينها في أي تنسيق للسيرة الذاتية، لأنه حتى لو لم تطلبها فهي ميزة فريدة تهمك؛ نظرًا لأن أصحاب العمل ينجذبون إلى الأرقام والنسب يمكنك تحديد كفاءتك اللغوية كنسبة مئوية أو استخدام الطريقة المعتادة للإشارة إلى مستواك، مثل مبتدئ أو متوسط ​​أو ممتاز جدًّا أو محترف.

إدراج قسم الجوائز بالسيرة الذاتية لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي:

يجب أن تكون مستحقًّا للعمل الذي تطلبه، ولا توجد طريقة أفضل لإثبات مؤهلاتك من سرد الجوائز والتميز الذي حققته بالفعل، وتذكر أن كل مجتهد له نصيب نتيجة لذلك، يجب عليك سرد درجات الشرف التي حصلت عليها مع اسم المجموعة التي منحتها لك ونحن نتحدث هنا عن الجوائز المعنوية وليست الجوائز النقدية.

حضور حفل تكريمي أو دعوتك إلى ندوات أو حضور مؤتمرات أو تبني أفكار أو وجهات نظر قدمتها شركتك السابقة سابقًا أو الحصول على ترقية في منصبك، على سبيل المثال لا الحصر.

لا تبالغ عند كتابة الجوائز؛ بدلًا من ذلك، كن موضوعيًّا وإذا كنت ترغب في التعمق أكثر حول درجات الشرف ولماذا حصلت عليها، فقدم ملفًّا بتنسيق pdf مع سيرتك الذاتية يشرح الحقائق، لكن هذا ليس مطلوبًا لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي.

عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي

لطريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي، تأكد من تجنب الأخطاء التالية:

نظرًا لأنك لن تكون قادرًا على العمل تحت الضغط إذا لم يكن لديك الصبر لفحص سيرتك الذاتية مرتين على الأقل قبل إرسالها، فإن وجود مشاكل نحوية وإملائية في سيرتك الذاتية يقلل من فرصك في الحصول على الموافقة بنسبة 70-80٪.

عدم الاهتمام باختيار الألوان لسيرتك الذاتية، على الرغم من أن الألوان تلعب دورًا حيويًّا في تعزيز فرص قبولك، ويفضل رواد الأعمال اللون الأزرق بينما يفضل المسوقون اللون الأرجواني، نظرًا لقدرة اللون على إضفاء طابعه الخاص على العمل.

إرسال سيرتك الذاتية بصيغة png إلى عنوان البريد الإلكتروني للمؤسسة التي تتطلع إلى العمل معها هو ما يحصل على معظم رسائل البريد الإلكتروني للمتقدمين التي ملجئها سلة المهملات. يجب إرسال سيرتك الذاتية كملف pdf، ويجب عليك التحقق منها مرة أخرى قبل إرسالها، حيث قد يتم إتلاف بعض الملفات وتصبح غير منسقة.

للتعرف على طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي لا ينبغي أن يتضمن نموذج السيرة الذاتية الاحترافية صورة شخصية غير مناسبة، حيث يجب عليك تضمين صورة رسمية احترافية بخلفية زرقاء وليس صورة سناب شات! ويجب أن تكون ذات حجم مناسب وتشغل مساحة متناسبة في السيرة الذاتية مقارنة بالأقسام الأخرى.

الكلمات مكتظة ببعضها البعض في السيرة الذاتية والأجزاء غير مفصولة، مما يجعل القراءة صعبة وباهتة. من الممكن استخدام خطوط أفقية أو عمودية لفصل الأجزاء أو تغيير ترتيب السيرة بوضع أقسام في عمودين وترك فجوة بين كل قسم وما يأتي بعده أو قبله.

من الأخطاء إرسال سيرتك الذاتية من حساب بريد إلكتروني غير احترافي، حيث يجب أن يحتوي عنوان بريدك الإلكتروني على اسمك بالكامل أو شيء مشابه وليس فقط الأحرف الأولى من اسمك.

عدم الالتزام بشكل كافٍ بمعايير الإعلان عن الوظائف، لن تستحق هذا العمل إذا لم يكن لديك الصبر لقراءة إعلان الشركة أو الكيان وسرد المتطلبات اللازمة لهذا المنصب.

سيتم الكشف عن هذا الخداع عاجلاً أم آجلاً في مقابلة عمل إذا قمت بإدراج مواهب لا تملكها لذلك انتبه لهذه النقطة إذا كنت تبحث عن فهم طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي. على الرغم من أن عنوان سيرتك الذاتية يجب أن يكون مجرد اسمك الكامل، إلا أنه يجب عليك اقترانه بالكلمات مثل Resume أو CV.

في الختام.. ابدأ سيرتك الذاتية من خلال إنشاء نظرة عامة تصف مهاراتك وخبرتك المهنية حيث تعتبر الخلفية العملية والمهنية مهمة للغاية في اتخاذ صاحب العمل قرار مواصلة قراءة سيرتك الذاتية أم لا، ولا تتجاوز عادة 500 حرف أو 4-5 سطور على الأكثر.

يتضمن بشكل عام مواهبك وخبراتك العملية والمسمى الوظيفي بنبرة تسويقية، كما لو كنت تروج لنفسك شخصيًّا للتوظيف، وفي هذا المقال تعرفنا على طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي بعمق، بالإضافة إلى تقديم إرشادات خطوة بخطوة.

لمزيد من النصائح حول طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي ما عليكم سوى التواصل بنا من خلال تطبيق الواتساب على الرقم التالي: +96877217771.