تعتبر شركة stc إحدى أكبر شركات الاتصال السعودية، فهي تعد أكثر الشركات انتشارًا بين المواطنين السعوديين، فهذه الشركة تعمل على تقديم العديد من الخدمات التي قد يحتاجها العملاء، فهي تساعد في راحة العملاء وتوفر لهم الوقت والجهد.

وفي مقالنا لهذا اليوم سوف نوضح كيفية التقدم بطلب إعادة الخدمة stc، وخطوات تقديم هذا الطلب.

ويشرفنا خدمتكم عملائنا الأعزاء، وللحصول على خدمة طلب إعادة الخدمة stc، يمكنكم طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب على هذا الرقم: +966537766633.

طلب إعادة الخدمة stc

  • تقوم شركة الاتصالات السعودية اس تي سي stc بتقديم كل طرق التواصل للمواطنين، وهذا من أجل الحصول على خدماتها بصورة أفضل، وتقوم بهذا عبر الخدمات التي أطلقتها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، والتي منها خدمة طلب إعادة الخدمة stc.
  • والخدمة الجديدة التي أطلقتها هذه الشركة هي أنه يمكن للعملاء أن يقوموا بطلب إعادة الخدمة stc مؤقتًا من خلال الإنترنت سواء كانت هذه الخدمة للهاتف المنزلي أو الهاتف المحمول، فعند القيام بذلك يقوم المواطن بالدخول إلى الموقع الإلكتروني ويقوم بالضغط على إعادة الخدمة من الفصل مرة أخرى، سواء كان الفصل ناتجًا من المواطن ذاته أم بسبب عدم سداد المستحقات.
  • وتضمن هذه الخدمة سلسلة متواصلة من الخدمات الآلية الإلكترونية الممتازة، فهذه الشركة تبذل أقصى جهد حتى تقوم بتقديم خدمات متميزة تساعد العملاء بالتواصل معها طوال اليوم، وقامت الشركة بتنفيذ هذا من خلال إطلاق موقع يسمى خدماتي STC on- line،  وهذه الخدمة متوفرة على الموقع الخاص بشركة الاتصالات السعودية.
  • كما قامت الشركة بتجديد الموقع، حيث أضافت بعض العناصر الأخرى في محرك البحث مثل (مواعيد دفع فاتورة الهاتف الأرضي والمحمول، خدمة الاستفسار عن المكالمات التي لا تظهر في الفاتورة).
  • كما أن هناك خدمة جديدة أضيفت وهي خدمة تساعد في تحديد الموقع، وتسمى (محلولة، LBS)، فهذه الخدمة يمكن استخدامها من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بشركة الاتصالات السعودية.
  • تعد شركة الاتصالات السعودية الفرع الرئيسي لمجموعة  شركات اس تي سي stc، كما تعتبر المقر الرئيسي والأول لتفعيل خدمات الاتصال في السعودية. 
  • وتم إنشاء شركة تي اي سي stc بإصدار قرار من مجلس الوزراء السعودي عام 2009، وهذا القرار جاء بأمر ملكي في عام 1998.
  • قامت هذه الشركة في عام 2003 بإضافة نسبة من الأسهم في البورصة السعودية، وكانت هذه الأسهم مقسمة إلى ثلاثة أقسام، وهي (جزء يصل إلى 20% للمواطنين السعوديين، ونسبة تصل إلى 5% للتأمينات الاجتماعية، وبالنهاية 5% لصالح معاشات التقاعد.
  • ثم في عام 2004 فقدت شركة الاتصالات السعودية اس تي سي احتكارها لسوق خدمات الهواتف المحمولة، وهذا بعد أن تم دخول شركة اتصالات أخرى، وفي عام 2007 فقدت هذه الشركة قدرتها في الأسواق بعد تحالف شركة اتصالات بحرينية.
  • فلذلك تعد شركة الاتصالات السعودية اس تي سي stc من أهم وأفضل شركات الاتصال في المملكة التي تحظى باهتمام كبير من المواطنين، وهذا لأنها الشركة الأساسية المتحكمة والمسؤولة عن الاتصالات، كما أنها تتحكم في كل خدماتها التي تطلقها في جميع أنحاء المملكة. 
  • وتقوم شركة الاتصالات السعودية stc بتوفير الكثير من خدمات الاتصال التي لا يستغني عنها المواطن في حياته اليومية. 

خطوات إعادة الخدمة بعد الفصل في stc

  • تقوم شركة الاتصالات السعودية اس تي سي stc بتقديم ميزة تهم العديد من العملاء، وهي طلب إعادة الخدمة stc بعد الفصل، فهي تقوم بتقديم خدمة طلب إعادة الخدمة stc بشكل مباشر عندما يقوم العميل بدفع مستحقات الفاتورة الخاصة به، وهذا إذا تم انقطاع الخدمة بسبب ذلك. 
  • كما أن شركة الاتصالات السعودية اس تي سي أتاحت للعملاء خاصية جديدة وهي طلب إعادة الخدمة stc بعد الفصل بشكل مؤقت.

طلب إعادة الخدمة بعد الفصل stc

فتلك الخدمة هناك بعض الخطوات لابد من اتباعها حتى يتم إعادة الخدمة بعد الفصل مرة أخرى، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • في أول الأمر يقوم العميل بالاتصال من خلال كود خاص وهو #902*، وهذا الكود يساعد في إعادة الخدمة. 
  • ثم بعد ذلك يتم الاختيار على الخيار رقم 2 في القائمة التي تظهر على الشاشة. 
  • وعندما تظهر شاشة جديدة يتم الضغط على الخيار الأول. 
  • وبعد ذلك يتم الانتظار حتى تتم عودة الخدمة بنجاح.

كيفية التقدم بخدمة طلب إعادة العضوية

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها حتى يتم الحصول على خدمة طلب إعادة العضوية، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي: 

  • أولًا يتم الدخول للموقع الخاص بالخدمات، والضغط على طلب إعادة العضوية .
  • ثم بعد ذلك يتم ملء كل البيانات والمعلومات المطلوبة في طلب إعادة العضوية. 
  • وبعض ذلك إرفاق بعض الأوراق الأخرى المطلوبة مع الطلب.
  • ثم في النهاية يتم إرسال هذا  الطلب حتى يتم تقييمه.

الكهرباء السعودية طلب إعادة الخدمة

يجب على المواطنين السعوديين أن يكونوا على علم بالخطوات التي تساعدهم في الاستفادة من خدمة إعادة الكهرباء بعد دفع مستحقات الفاتورة، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي: 

  • يجب على العميل في أول الأمر أن يسجل نفسه في موقع الشركة الخاص بإعادة الخدمة، وهذا من خلال كتابة طلب إعادة الخدمة بعد دفع فاتورة الكهرباء، أو يمكن هذا عن طريق التطبيق الخاص بالكهرباء.
  • كما يمكن أن يتواصل العميل مع خدمة العملاء الخاصة بالأعطال، وهذا من خلال رقم 933.
  • وقامت الشركة السعودية بتنبيه المواطنين بأن إعادة خدمة الكهرباء سوف تستغرق حوالي ثلاث ساعات وهذا للمناطق الحضرية، بينما في المناطق الريفية قد يستغرق إعادة الخدمة إلى خمس ساعات.

اقرأ أيضًا: أفضل صيغة معروض طلب اعادة للخدمة العسكرية 2022

خطاب طلب إعادة الخدمة العسكرية

عزيزي القارئ نقدم لكم فيما يلي نموذجًا تطبيقيًّا عن خطاب طلب إعادة الخدمة العسكرية. 

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/………….. المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد

السيد المدير العام أتمنى من الله -عز وجل- أن تكون في أفضل حال، أنا العسكري/ ………، وأعمل تحت إشراف السيد/……….، أود أن أذكر سيادتكم أنني لم أغيب عن عملي بقصد، ولكن كانت لظروف طارئة خارجة عن إرادتي، سبب غيابي هو مرض ووفاة والدتي بطريقة مفاجئة، وكانت صدمة قوية بالنسبة لي.

والآن أرجو من سيادتكم أن أعود إلى عملي مرة أخرى، ويمكنني أن أعطى سيادتكم كل الأوراق التي تثبت بأن غيابي كان لسبب مهم، كما أود أن أبلغ سيادتكم أنني أعاني من حالتي المادية في هذه الفترة، وذلك بسبب فصلي عن العمل.

أدعو الله -سبحانه وتعالى- أنك تقدم لي يد المساعدة وأعود إلى عملي، وإصراري على عودتي للعمل في أسرع وقت هو بسبب أني كنت أقوم بعملي بكل إخلاص، وأذكر أني لم أخذ إجازة مسبقًا، فهذه أول مرة أغيب فيها عن عملي دون علم أحد. 

أرجو من سيادتكم النظر في قرار فصلي من العمل مرة أخرى، وأشكركم على إصغاء سيادتكم لطلبي هذا.

مقدم الطلب/………………

التوقيع/…………….

التاريخ/…………..

وفي نهاية هذا المقال المعنون: طلب إعادة الخدمة stc، تم التعرف على العديد من المعلومات التي تخص موضوع طلب إعادة الخدمة stc، فقد تعرفنا على العديد من المعلومات حول ذلك مثل  معلومات عن شركة الاتصالات السعودية اس تي سي stc،  وتعرفنا على طلب إعادة الخدمة stc بعد الفصل، وغيرها من المعلومات التي تم ذكرها في المقال.

وللحصول على خدمة طلب إعادة الخدمة stc، يمكنكم طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب على هذا الرقم: +966537766633.