طلب إعادة خدمة عسكرية بين أيديكم الآن بطريقة مؤثرة، مع بيان كيفية كتابته، ونحن إلى ذلك في أتم الاستعداد لاستقبال طلباتكم على الرَّقم/ +966537766633.

طلب إعادة خدمة عسكرية

إن شرف خدمة الدين والملك والوطن ونيل شرف الالتحاق بالسلك العسكري هو هدف كبير يسعى لتحقيقه كثير من الشباب من أبناء وطن المجد والعلياء، ويبذلون من أجل تحقيقه الغالي والرخيص.

حتى يكونوا من السواعد التي تساهم في الدفاع عن الوطن، ومقدساته، ومكتسباته، ومقدراته، وخيراته، وتختلف الأسباب الدافعة للشباب نحو الالتحاق بالسلك السكري، سواء في قطاع وزارة الدفاع أو قطاع وزارة الداخلية.

حيث إن من أبرز الأسباب الدافعة لذلك هو ميول بعض الشباب وطموحهم منذ الصغر بأن يكونوا من الحصون المنيعة، والدروع المتينة التي تذود عن حياض هذا الوطن الغالي، ومنذ صغرهم تجد جل اهتمامهم وتفكيرهم يصب في أن يكونوا من رجال الميادين الباسلون.

وهو إلى ذلك أيضا من الأسباب الدافعة لكثير من الشباب إلى الالتحاق بالسلك العسكري الذي بيناه في المقال المسمى بطلب إعادة خدمة عسكرية هي حاجة بعض الشباب الماسة للعمل في هذه الوظيفة.

كون الوظيفة متطلبًا حتميًّا لا مناص منه, وبه يستعين المرء على تخطي نوائب الدهر, وظروف الزمان, وذلك في ظل غلاء المعيشة, وقلة ألمؤنه, وشحه الموارد, وجفاف المصادر.

حيث يجد الشاب نفسه أمام مسؤولية أسرية, وأمام مسؤولية اجتماعية, لما يقع على عاتقه من مهام تأسيس حياته, وتأمين مستقبله, لما تنتظره من أمور كثيرة تتمثل في بناء بيت, وتكاليف زواج, وتأمين متطلبات المعيشة.

حينها وبعد أن يكمل هذا الشاب الدراسة الثانوية أو الجامعية, يعمد إلى تقديم طلب الالتحاق بوظيفة عسكرية في إحدى القطاعات العسكرية, كوزارة الدفاع, أو وزارة الحرس الوطني, أو وزارة الداخلية والمبينة بواسطة مقال طلب إعادة خدمة عسكرية.

وإن كثيرًا من رفقاء السلاح, ورجال الميادين, وأسود العرين, ودرع الوطن المتين, وحصنه الحصين, قد تعتليهم ظروف قاهرة وملزمة, و التي على إثرها يتركوا الخدمة العسكرية, أو يتم فصلهم عنها.

مما يجعلهم مضطرين إلى تقديم طلب إعادة خدمة عسكرية, و التي يتم توجيهها إلى الجهات المعنية والمخولة بالنظر في الأمر, وإذا كان هناك حِجَّة وبيان, فإنه يتم إرجاعهم لاستئناف خدمتهم العسكرية.

وتختلف الأسباب التي بسببها يتعرض العسكري للفصل, ويعمد إلى تقديم طلب إعادة خدمة عسكرية, حيث وأن من هذه الأسباب هي التحليل للمرة الثانية, و الذي على إثره يتم فصل الجندي.

كذلك من الأسباب التي تُعرض الجندي للفصل من عمله, ولا يمكنه العودة إلا عن طريق تقديم طلب إعادة خدمة عسكرية هي الغياب, حيث وأن هذا الغياب قد يكون لأمور قهرية ولظروف قاهرة خارجة عن إرادة هذا الجندي.

كمن يكون سبب غيابه مرض والده الشديد حتى انتقل إلى رحمة الله تعالى, وكونه أكبر إخوانه, ووالده يعتمد عليه في كل صغيرة وكبيرة فإنه يضطر إلى بقاءه بجاب والده الذي يتعرض لظروف صحية في منتهى الصعوبة.

وبعد أن انتقل والده إلى رحمة الله, تتضاعف المسؤولية على هذا الجندي المفصول من عمله, وتتكاثر عليه الديون والمستحقات جراء مرض والده, ويصبح في هم عظيم, وفي كرب شديد.

ويجد نفسه في أوج أزماته وظروفه, بالإضافة لما يتعرض له من إيقاف خدماته نتيجة للقروض البنكية التي عليه, فيعمد حينها مستعينًا بالله تعالى إلى تقديم طلب إعادة خدمة عسكرية.

يبين من خلال هذا الطلب سبب غيابه, ويرفق معه الوثائق والتقارير الطبية, وشهادة الوفاة, ثم بعد ذلك يوضح حالته المادية الصعبة, ووضعه المأساوي الذي أصبح فيه, وكثرة الديون والالتزامات والمستحقات المتراكمة على عاتقه.

متقدمًا بطلب إعادة خدمة عسكرية إلى الجهة المعنية للبت والنظر فيه, والموافقة على طلب إعادة خدمة عسكرية, حتى يعود لاستئناف عمله من جديد, متعهدًا بعدم العودة لتلك مرة أخرى.

اطلع معنا على: معروض طلب وظيفة عسكرية

كيفية كتابة طلب إعادة خدمة عسكرية

أولًا: الاستهلال والبدء بكتابة (بسم الله الرحمن الرحيم), مسلمًا خلال ذلك كل أمرك لله, الذي له الأمر من قبل و من بعد, و الذي بيده مفاتيح كل شيء, الذي إذا قال للشيء كن فيكون, ولا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء وهو على كل شيء قدير, مدبر الأمر.

ثانيًا: كتابة وجهة ومقصد طلب إعادة خدمة عسكرية, وتتمثل الجهة في اسم الوزير, أو القائد, أو مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين, أو مقام صاحب السمو الملكي الأمير – ولي العهد الأمين.

ثالثًا: كتابة التحية, حيث إذا كان المرسل إليه طلب إعادة خدمة عسكرية شخصية عسكرية, أو مسؤول عسكري فإنه يتم كتابة (تحية عسكرية، وبعد), وإذا كان المرسل إليه طلب إعادة خدمة عسكرية شخصية مدنية, أو مسؤول مدني يتم كتابة (تحية طيبة، وبعد).

رابعًا: كتابة تحية الإسلام الخالدة, تحية المسلمين أجمعين, وتحية أهل الجنة (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته), ثم كتابة عنوان الطلب بين قوسين وفي منتصف السطر (الموضوع/ طلب إعادة خدمة عسكرية).

خامسًا: كتابة مقدمة تحتوي على آيات قرآنية تتضمن فضل العفو عن الآخرين, أو بعض الأحاديث, أو بعض العبارات, و التي يتم استهلال الموضوع من خلالها, و تعتبر مفتاح الطلب.

سادسًا: التعريف عن نفسك: بكتابة الاسم الكامل – الرَّقم الوطني – الرَّقْم العسكري – الرتبة – القطاع الذي كنت تعمل فيه, حيث يشغل هذا التعريف السطر الأول وجزء من السطر الثاني.

سابعًا: توضيح سبب تقديم طلب إعادة خدمة عسكرية, وما هي الأسباب التي تعرضت بسببها لقرار الفصل, ثم تقوم بالتبرير عن هذه الأسباب, مع إرفاق المرفقات والوثائق, والتقارير, وكل ما يتعلق بذلك.

ثامنًا: تبين في أثناء طلب إعادة خدمة عسكرية حجم المعاناة والظروف التي عانيتها من جرّاءِ فصلك من الخدمة, وحجم الضرر الذي لحق بك, وتضررت منه أسرتك ومن تعول.

تاسعًا: تتعهد أمام الله تعالى بعدم الغياب أو فعل أي شيء يؤدي طريقه للفصل, وأنك ستكون مثالًا للجندي المتفاني والمخلص في عمله, مع كتابة بعض العبارات الاستعطافية, الكلمات الاسترحامية, في سطور طلب إعادة خدمة عسكرية.

عاشرًا: اختتام الطلب بالترجي من الله تعالى أن ينال طلبك مبتغاه, وأن يشق طريقه نحو الموافقة, وأن يحظى على التعاون, وأنك ما تقدمت بكتابة طلب إعادة خدمة عسكرية إلا بعد أن ضاق بك الحال, وضاقت عليك الأحوال, مع توديع المسؤول بعبارة ودمتم في رعاية الله سالمين, وتفضلوا خالص الشكر والتقدير, ثم كتابة الاسم ـ ورقم الهاتف المحمول – والتوقيع أسفل يسار الخطاب.

وبهذا عزيزي القارئ أكون قد أوضحت لك بكل بساطة كيفية كتابة طلب إعادة خدمة عسكرية بالشكل الصحيح, وبالطريقة المطلوبة, بناء على خبراتنا المتناهية والمتأصلة منذ عدة سنوات في هذا المجال.

صيغة معروض طلب إعادة للخدمة العسكرية

بسم الله الرحمن الرحيم
سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود – ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظكم الله تعالى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, تحية طيبة وبعد:

انطلاقًا من قول الله تعالى :{وتعاونوا على البر والتقوى.. } الآية, وقول الله تعالى: {وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيرًا وأعظم أجرًا.. } الآية.

وإنني واحد من أبنائكم الجنود البواسل, من شمروا عن سواعدهم للدفاع عن الدين والوطن والملك, حتى آخر قطرة من دمائهم, من باعوا أنفسهم فداء لله ثم للوطن والملك, والله علينا مطلع وشهيد.

سيدي ولي العهد

إنني وقفت بين يديك وأنا أحمل إسترحامي, ومناشدتي, وإستغاثتي, وفي يدي طلب إعادة خدمة عسكرية؛ حتى أحظى على موافقتكم لي باستئناف خدمتي العسكرية المقدسة, وواجبي الوطني المقدس.

حيث أنني تعرضت لقرار فصل من الخدمة العسكرية برقم: (…………) – وتاريخ/…./……/١٤٤هـ , الصادر من /………….. وذلك تحت مسمى (غياب), بعد أن قضيت خمس سنوات حافلة بالجد والعطاء, والعزيمة والإصرار, والتدريب والكفاح, وتنفيذ المهام.

سيدي: وإنني الآن أتقدم إلى مقامكم السامي بطلب إعادة خدمة عسكرية, حتى أعود لهذا الصرح الشامخ, وهذا الشرف الكبير, وهذا المجد الكبير, ولهذا العز العظيم.

خاصًة وقد بينت لكم من خلال طلب إعادة خدمة عسكرية أن غيابي الذي تم فصلي بسببه لم يكن متعمدًا من قبلي, ولم يكن استهتارًا مني, ولا تهاونًا بواجبي, ولا تقاعسًا عن وظيفتي, ولا تقصيرًا في استلامي.

بل سبب هذا الغياب ظروف قهرية وملزمة وخارجة عن نطاق إرادتي, أجبرتني عليها الظروف, وكانت خيارًا مرًا أجبرتني عليه أوج أزماتي على الإطلاق, واستوجبته علي ظروفي الحتمية والمصيرية.

والتي ناتجة عن أقدار الله النافذة, و التي لا مفر للإنسان منها, وما كتبه الله عليك فلا راد له أبدًا, ولا مفر منه إطلاقًا, ولا يقع على عاتقنا سوى التسليم, والاستسلام, والرضى بما ارتضاه لنا ربنا جل وعلا.

وإنني وما تقدمت بطلب إعادة خدمة عسكرية لمقام سموكم إلا لآن ما أصابني ليس بالأمر السهل, ولا بالأمر الهين, إن ما أصابني وامتحن الله به إيماني ويقيني وتصديقي هي فاجعة أليمة, ومصيبة كبيرة, فقدت على إثرها والدتي – رحمها الله.

سيدي الأمير

والله إنني أخط بيمني إليكم طلب إعادة خدمة عسكرية ودموعي تنهل على الأوراق, حيث وأنه في إحدى الأيام وأنا متواجد في مكان استلامي تفاجأت باتصالٍ يفيدني بأن والدتي تعرضت لجلطة دموية شديدة, وتم إسعافها إلى المستشفى, وأنه علي التحرك على الفور.
حينها تقدمت بطلب إجازة طارئة, وتم منحي ثلاثة أيام فقط, وبعد أن وصلت إلى هناك وجدت والدتي تصارع الموت, وتتقلب على فراش الآلام, وتقع بين يدي الأسقام, ومكثت في العناية المركزة شهرين متتالين, ثم بعد ذلك لفظت أنفاسها الأخيرة وفارقت الحياة.

لم أتحمل هول الموقف, ولا شدة الصدمة, ولا عظم الفاجعة, فلولا أن ربط الله على قلبي لكدت أن أُجن وأفقد عقلي – مرفق لكم مع طلب إعادة خدمة عسكرية كل ما يثبت ذلك, وجميع التقارير الطبية, وشهادة الوفاة, مع توضيح الزمان والمكان.
وعندما عدت إلى مقر عملي تفاجأت بقرار فصلي, وهذا ما ضاعف من معاناتي, خصوصًا لما يقع على عاتقي من مسؤولية أسرية, وديون ومستحقات مالية, وقروض بنكية, وفواتير استهلاكية.

وإنني تقدمت إليكم بطلب إعادة خدمة عسكرية كون هذه الوظيفة هي مصدر دخلي الوحيد, وهي من أعول بها على أطفالي, وأسدد بها إيجاري, وأستعين بها في التغلب على ظروف الحياة, ومن بعدها فإنني تائه وشارد, وضائع, لا أستطيع ضربًا في الأرض, ولا أستطيع العمل في مكان آخر.
أطلب من الله تعالى موافقتكم العاجلة على طلب إعادة خدمة عسكرية, والذي يمثل أمام رحمتكم, وعطفكم, وتعاونكم, وجودكم, وكرمكم, كما أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم, ودمتم في آمان من الله دائم.

وتفضلوا مني خالص الشكر والتقدير.
مقدم الطلب/………………..
الرقم العسكري/…………………
الرتبة/………………………
رقم الهاتف المحمول/…………….
التوقيع/………………….

عرضنا لكم طلب إعادة خدمة عسكرية, للتواصل الفوري مع خبراء الكتابة الاحترافية, أصحاب الخبرة والكفاءة.

رَقَم خدمة العملاء واتساب/ +966537766633