قد يضطر الموظف طلب استرحام العودة إلى العمل وذلك بعد أن يترك العمل نتيجة لظروف يمر بها أو نتيجة للفصل التعسفي من صاحب القرار، وبعد أن يبحث كثيرًا عن عمل يناسب ظروفه ويناسب مؤهلاته ولا يجد فلا يجد أمامه إلا طلب استرحام العودة إلى العمل الذي كان به.

ولمساعدتكم في أي وقت نرجو أن ننال فرصة التواصل معكم بمراسلتنا على الواتساب لمعرفة المزيد من هذه الطلبات وغيرها من الكتابات والخدمات التي نقدمها بأفضل جودة وبأسعار تنافسية على هذا الرقم: +966537766633.

طلب استرحام العودة إلى العمل

في ظل هذه الأجواء من قلة الفرص الوظيفية وارتفاع البطالة، يجعل من لديه وظيفة يكون له مميزات كثيرة، ومن يفقد وظيفته فقد بات في خسارة كبيرة، بسبب فقدان الوظيفة، ولهذا يلجأ الكثير ممن خسروا وظائفهم إلى تقديم طلب استرحام العودة إلى العمل، بعد التوكل على الله وكتابة طلب مشابه لهذا:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سعادة / ………………. الموقر.

الموضوع/ طلب استرحام العودة إلى العمل.

بعد التوكل على الله، أتقدم بطلبي إليكم وأمل من الله “سبحانه وتعالى” أن تستجيبوا لطلبي، وأن ينال منكم كل الاهتمام، حيث إنكم ملجؤنا الأخير بعد الله.

سيدي، لقد عملت في (مؤسستكم/ شركتكم/ دائرتكم) الموقرة قرابة الـ (عدد سنوات العمل) سنوات كنت أعمل فيها ضمن فريق العمل لديكم، ولقد تعلمت الكثير واكتسبت خبرات في مجال العمل وفي المقابل بذلت كل ما في وسعي لتحقيق الأهداف المرجوة مني، ولله الحمد والمنة حظيت بالاهتمام والرعاية من الإدارة وحسن تعامل مع زملائي.

ولكن لأسباب (يسمى الأسباب) تم فصلي من العمل (تركي العمل) وليس لي مصدر دخل آخر غير الراتب ولم أتمكن من الحصول على عمل في مكان آخر، يكون سببًا لي في الرزق كي أستطيع الأنفاق على ضرورات الحياة اللازمة للعيش.

سيدي، أتقدم لسعادتكم في أن يتم النظر في إعادتي للعمل في الوظيفة التي كنت أعمل بها أو في أي وظيفة أخرى ترونها مناسبة، على وعد بأن أبذل كل ما في وسعي لأنال رضاكم وتحقيق جميع الأهداف المرجوة.

شاكرًا ومقدرًا اهتمامكم وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

مقدم الطلب / ………………..

رقم الجوال / ………………..

الرقم الوظيفي / ………………..

تاريخ تقديم الطلب / ……………….

التوقيع / ……………………

نموذج طلب العودة الى العمل بعد الاستقالة

من الممكن حدوث لك شيء عظيم وأنت في عملك قد يضطرك إلى الاستقالة من العمل كي تتمكن من التعامل مع هذا الطارئ الذي ألم بك، حيث إنك لا تستطيع أن تمارس عملك بشكل جيد أو على الأقل لن تستطيع ممارسة العمل بالشكل المناسب لمتطلبات العمل في ظل هذه الظروف الطارئة، ولا سيما إذا كان هذا الأمر يتعلق بالمرض ويتطلب منكم السفر من المدينة التي تعمل بها إلى مدينة أخرى لكي تتابع العلاج إلى أن يتم الشفاء بحول الله.

أو ربما يتطلب هذا الأمر السفر إلى الخارج والبقاء هناك فترة طويلة حتى تنجز هذا الأمر على أكمل وجه وترجع إلى أرض الوطن سالمًا معافيًا بعد الانتهاء من هذا العارض والتأكد أن كل شيء أصبح جيدًا، ولم يعد له تأثير في الحياة الخاصة بكم، وتستطيع في ذلك الوقت التقدم بطلب استرحام العودة إلى العمل.

أو ربما يكون هذا الأمر بسبب حصولك على منحة دراسية، سوف تزيد من الدعم الأكاديمي لخبرتك وكفاءتك في مجالات العمل، مما قد يعطيكم حافزًا قويًّا للرجوع إلى العمل لأنك أصبحت في تحمل شهادة دراسية أقوى من ذي قبل وتمتاز بزيادة في مؤهلاتك العلمية، وأصبحت خبراتك العملية مدعمة بشهادات أكاديمية عالمية، ليس الكثير يحملون مثل هذه الشهادات.

وبعد أن ينتهي هذا العارض وتريد أن ترجع للعمل فيتم تقديم طلب استرحام العودة إلى العمل، ويمكنك الاستعانة بالنموذج السابق والذي يناسب هذا الغرض أيضًا، وربما قد يفيدكم عند التقديم لهذا الغرض.

نموذج طلب الرجوع الى منصب عمل بعد الاستقالة

بعد الوصول إلى منصب جيد في عملك بعد الجد والاجتهاد، من الممكن حدوث لك شيء عظيم قد يضطرك إلى الاستقالة من العمل كي تتمكن من التعامل مع هذا الطارئ الذي ألم بك، وبعد أن ينتهي هذا العارض وتريد أن ترجع للمنصب الذي كنت تشغله في عملك سابقًا، فيتم تقديم طلب استرحام العودة إلى العمل، ومن الممكن الاستعانة بالنموذج السابق مع تغيير فيه ما يناسبك، ربما قد يفيدكم عند التقديم لهذا الغرض.

نموذج طلب العودة الى العمل

للعودة إلى العمل مسائل كثيرة، فقد ترجع إلى العمل بعد قضاء إجازة طويلة أو بسبب طلب الاستقالة، وهذا يتطلب منكم تقديم نموذج طلب استرحام العودة إلى العمل، والذي تبدؤونه بطلب المساعدة من صاحب العمل وتذكره كيف كنت تبذل جميع ما في جهدك لكي تؤدي عملك على أكمل وجه وأنك حصلت على رضاء من رؤسائك والعلاقة الطيبة من زملائك وكنت مثالًا للموظف المثالي في العمل.

بعد ذلك يُفضل شرح كل ما لديك من أسباب وعوارض جعلتك تترك العمل طوال هذه الفترة من الزمن، وأن هذه الأسباب كانت أكبر من طاقتك وجعلتك تضطر إلى ترك العمل، كي تترك مجالًا لمن يستطيع القيام بهذه المهام على وجه يرضي صاحب العمل أو مديرك بالعمل، حيث إنك كنت لن تستطيع التوفيق بين العمل وبين هذه الأسباب، فتم تفضيل مصلحة العمل، وتستطيع الاستعانة بصيغة النموذج السابق، ربما قد يفيدكم عند التقديم لهذا الغرض، وتحصل على قبول لطلبكم.

نموذج طلب رجوع للعمل

لا شك في أن تترك العمل لأي سبب، فهو الأمر المحزن وأن تظل تبحث عن عمل يناسبك مثل الذي كنت فيه يجعلك تشعر بالقلق الدائم وكثرة التفكير في مستقبلك، لذا تتمنى أن ترجع إلى عملك السابق وتثبت للجميع إنك أصبحت أفضل من ذي قبل وتحتاج إلى فرصة كي تثبت مقدرتك على العمل مرة أخرى، وربما هذا يتطلب منكم تقديم طلب استرحام العودة إلى العمل، ومن الممكن الاستعانة بالصيغة السابقة مع تغيير ما يلزم كي يناسبك، وربما قد يفيدكم عند التقديم لهذا الغرض.

ويتم تقديم نموذج طلب استرحام العودة إلى العمل، إلى صاحب العمل، أو من يكون صاحب القرار في الشركة / المؤسسة / الدائرة التي كنت تعمل بها، مثل مدير إدارة الموارد البشرية أو مدير الإدارة التي كنت تعمل بها والذي كان على صلة عمل بك ويعرف خبرتك وكفاءتك في العمل، لذا يستطيع أن يعمل توصية على رجوعك للعمل أو الموافقة النهائية على ذلك.

نموذج طلب الرجوع الى منصب عمل

ربما كنت في منصب كبير وذلك بعد اجتهاد وجد في العمل كبير جعلك تستحق هذا المنصب والمكانة في العمل، بالإضافة إنك لديك من الشهادات العلمية والدورات التي اجتهدت في الحصول عليها، كي تكون مناسبًا لشغل هذا المنصب، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن وحملت لك الأيام بما تكره واضطررت لترك العمل لأسباب ما، حيث إنك لن تستطيع التوفيق بين العمل وبين الأسباب الطارئة.

وعندما تنتهي من التغلب على هذه الأسباب التي طرأت إلى حياتك، وتريد الرجوع للعمل مرة أخرى لذا عليك تقديم طلب استرحام العودة إلى العمل، مثل النموذج السابق، وتغير فيه بما يلزم، كي تشرح به هذه الأسباب التي دعتك أن تترك العمل بعد أن وصلت إلى هذا المنصب الجد والكفاءة وبعد أن حصلت على رضاء من هم أصحاب القرارات العليا في المكان، وكانت لك وضعًا ممتازًا بين زملائك الذين كانوا يبادلونك الحب والاحترام، لعل التقدم بطلب استرحام العودة إلى العمل يفيدكم في ذلك.

نموذج طلب العودة الى العمل بعد الاستيداع

بعد أن تحصل على الاستيداع لأمر معين وبعد انتهاء هذا الأمر وتشعر بأنك تريد أن تنهي الاستيداع وترجع العمل، فيجب منكم تقديم طلب استرحام العودة إلى العمل، مثل النموذج التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سعادة / ……….. الموقر

الموضوع/ طلب العودة إلى العمل بعد الاستيداع.

سيدي، كنت تقدمت إلى سعادتكم بطلب الاستيداع وذلك لأسباب قهرية (يسمى الأسباب)، جعلتني لا أستطيع مواصلة العمل على الوجه الذي يرضيكم، وبعد انتهاء هذه الفترة على خير من الله بانتهاء الأسباب التي كانت تمنعني عن العمل، أريد العودة إلى العمل ثانية، على أمل من الله أن تقبلوا مني طلب استرحام العودة إلى العمل، بعد أن أصبحت متفرغًا للعمل مرة أخرى.

شاكرًا ومقدرًا اهتمامكم وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

مقدم الطلب / ………………..

رقم الجوال / ………………..

الرقم الوظيفي / …………………

تاريخ تقديم الطلب / ……………….

التوقيع / ……………………

نموذج طلب العودة الى العمل بعد الاحالة على الاستيداع

إنَّ الإحالة إلى الاستيداع أمر مؤلم، ولا سيما إذا كان ما زال لديكم قوة للعمل، ولديكم من الخبرة والكفاءة ما تستطيع تقديمه لكي يكون العمل على أكمل وجه، ولربما تقديم طلب استرحام العودة إلى العمل، مثل النموذج السابق، يساعدكم في الرجوع إلى العمل، ويلاقي قبولًا عند أصحاب القرار، وذلك بعد التوفيق من الله.

نموذج طلب العودة الى العمل بعد الفصل

قد يلجأ الموظف كمحاولة ودية للرجوع إلى العمل بعد الفصل من وظيفته وذلك بتقديم طلب استرحام العودة إلى العمل، حيث يذكر فيه الاسترحام والأسباب التي جعلت من هم بيده الأمر أن يتخلوا عنه وقاموا بفصله من العمل.

بجب أن يبدأ في نموذج طلب استرحام العودة إلى العمل بعد الفضل، بأن يذكر كيف كان حياته العملية وكيف كان مجتهد في عمله محاولًا أن ينال رضاء رؤسائه وأن يكون محبوبًا بين زملائه، ولكن لديه بعض الصفات التي لا يحبها أصحاب العمل أو مديره في العمل والتي تعيق سير العمل، وتعطل بعض المهام التي لديه وجعلت أداءه يبدو هزيلًا ويتراجع يومًا بعد يوم.

ويجب أن يؤكد بأنه تخلص من هذه الصفات غير مرغوب فيها، وأنهم سوف يرون شخصًا آخر دون هذه الصفات ويستطيع أصحاب العمل والمديرون الاعتماد عليه في جميع المهام والتي يتعهد أن يتمها على أكمل وجه وفي الميعاد المناسب لتلك المهام، ومن خلال ذلك النموذج لطلب استرحام العودة العمل يأمل أن يوافقوا له على العودة إلى العمل مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب الرجوع إلى العمل | نموذج طلب العودة إلى العمل 2021

في نهاية المقال، الذي حاولنا أن نضع بين أيديكم بعض نماذج طلب استرحام العودة إلى العمل، وكذلك عرضنا عليكم بعض من النماذج والقوالب الجاهزة التي ربما تساعدكم في الاسترشاد بها واستخدامها، وفي النهاية نرجو لكم دائمًا حسن الإفادة.

لا تحرمنا من الشعور بالسعادة عند تواصلك معنا عبر برنامج الواتساب لكي تتيح لنا الفرصة بعرض ما لدينا من خدمات كتابة الخطابات والطلبات بمختلف أنواعها بأفضل جودة وبأسعار تناسبك على رقم: +966537766633.