إن طلب اعادة الخدمة الكهرباء تعتبر من اكثر الأمور التي يبحث عنها الكثير من الناس في الفترات الأخيرة، حيث إن الحياة بدون كهرباء تعتبر من الأمور الصعبة، فهي من أساسيات الحياة الحديثة وإن طلب اعادة الخدمة الكهرباء بعد الانقطاع يحتاج إلى تقديم طلب للهيئة الحكومية، لكي يتم النظر في أمر إعادة الخدمة الكهرباء وهي ما تجعل من الضروري أن يكون الطلب متحلي ببعض الأساسيات والصفات التي تميزه وتجعل من قبوله أمرًا مضمون، لهذا سنقدم لكم في هذا المقال كافة المعلومات التي تتعلق بكتابة هذا الطلب، وكذلك كيفية استعادة الكهرباء مرة اخرى.

ويمكنك التعرف على كافة المعلومات المتعلقة بخصوص طلب اعادة الخدمة الكهرباء وكذلك طريقة صياغة الخطاب من خلال التواصل مع رقم الواتساب: +966537766633

طلب اعادة الخدمة الكهرباء

لكي تتمكن من كتابة نموذج طلب اعادة الخدمة الكهرباء يجب على خطاب كان يتحلى ببعض الصفات التي تجعل منه مقبولًا وفيما يلي سنوضح لكم نموذج تطبيقي لذلك الخطاب

بسم الله الرحمن الرحيم

أسم العميل ……

أسم العائلة ……

رقم الهاتف ……

رقم الهوية الوطنية ……

 نوع المنشأة ……

العنوان …….

طلب اعادة الخدمة الكهرباء

أتقدم لحضراتكم طلب اعادة الخدمة الكهرباء بناءً على الضرر الذي وقع على بسبب قطاع خدمة الكهرباء بالمنشأة التي تتبع لي، وهذا بعض انقطعت الكهرباء لمدة …. وتلك المدة في مدة السماح، مع العلم أني قمت بتسديد المستحقات المالية على عداد الكهرباء المخصص لي، واليوم نقدم لحضراتكم بهذا المعروض لكي تقوموا بقبول طلبي والنظر إليه بعين الاهتمام حيث أني أعاني أنا وأسرتي من إنقطاع التيار الكهربي خلال الفترة الماضية، وقد قمت بتقديم طلب اعادة الخدمة الكهرباء وكلي أمل في قبول وحل تلك المشكلة ولكم منى فائق الاحترام.

التوقيع…..

طلب اعادة الخدمة الكهرباء “نموذج آخر”

أتقدم إليكم أنا المواطن …… في تاريخ ….. طلب اعادة الخدمة الكهرباء المقدم إلى حضراتكم ولكم مني خالص الشكر والتقدير على خدماتكم الجليلة، ونحن نعلم مدى مجهودكم وأطالب بإعادة خدمة الكهرباء بعد إنقطاعها بسبب تاخر السداد مع التعهد بالسداد فور تكوين المبلغ المستحق، وقد قمت بإرفاق الأوراق والمستندات التي تثبت عدم مقدرتي للدفع.

التوقيع: …..

صيغة معروض طلب اعادة لخدمة الكهرباء

لكي تتمكن من كتابة نموذج طلب اعادة الخدمة الكهرباء من شركة الكهرباء يجب أن تتأكد أن خطابك يشتمل على مجموعة من العناصر الأساسية، والتي في حالة إن قمت بإغفال أحدها من الممكن أن يتعرض طلبك للرفض، وهي:

أولًا يجب عند الكتابة أن نبدأ الطلب بالبسملة.

ثم نقوم بتحديد جهة الاختصاص التي ترغب بتوجيه الطلب إليها، وهذا على حسب نوع الطلب حيث إن هناك بعض الطلبات التي تقدم لقسم الشرطة، وبعضها يقدم لديوان المظالم وبشكل عام يجب أن يوجه للجهة الخاصة بالشكل السليم.

ثم نقوم بكتابة البيانات الخاص بمقدم الطلب بشكل سليم، ويفضل سرد نوع المشكلة بالشكل المفصل لكي تشكل الصورة الكاملة عند وجهة الاختصاص.

يفضل في نهاية طلب اعادة الخدمة الكهرباء أن تقوم بالشكر  للهيئة الخاصة بالكهرباء، وفي نهاية طلب اعادة الخدمة الكهرباء يفضل أن تقوم بترك بيانات مقدم الطلب بالشكل سليم ومراجعتها لأكثر من مرة.

ويمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بالاستعلام عن قبول طلب اعادة الخدمة الكهرباء من خلال الدخول على الصفحة الرسمية لوزارة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية “من هنا

ثم القيام بكتابة المستخدم والكلمة السرية.

أو الدخول من خلال منصة أبشر.

ثم النقر على خدمات الكهرباء.

ثم نقوم بالنقر على خدماتنا.

ثم نقوم بالنقر على خانة الاستعلامات عن الشكاوى والطلبات.

لنتعرف بعدها إن كان قد تم قبول طلب اعادة الكهرباء أم لا.

 

معروض طلب اعادة خدمة

يحتاج الكثير من المواطنين التعرف والحصول  على نموذج الخاص طلب اعادة الخدمة الكهرباء لكي يتمكنوا من تقديمه إلى الجهات المختصة لتنفيذ الطلب، ويجب أن نراعي كافة الأمور التي تحدثنا عنها، وفي ما يلي سنوضح لكم نموذج بهذا الأمر.

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد أمير منطقة …..

تحياتي الطيبة وبعد،، أقدم لكم طلب اعادة الخدمة الكهرباء.

أنا المواطن …… رقم الهوية الوطنية …….  رقم الهاتف ……. عنوان السكن الحالي ……..

وأقدم لكم طلب اعادة الخدمة الكهرباء ونفيد علم سيادتكم أن خدمة الكهرباء من أكثر الأمور التي تعملون على توفيرها وتضمن الدولة للشعب ذلك الاستحقاق، لهذا فنفيد علم سيادتكم أن خدمة الكهرباء تم فصلها عني منذ يوم ……. وهذا ما سبب لي الكثير من المشكلات واتقدم لحضراتكم بطلب في النظر إلى هذا الأمر وحله في أسرع وقت ممكن.

مقدم الطلب/ …….

رقم الهوية/ …….

رقم العداد/ …….

رقم الهاتف/ …….

التوقيع/ …….

معروض طلب اعادة خدمة

هناك بعض القواعد الهامة التي يجب أن تتوفر في طلب اعادة الخدمة الكهرباء وهي من أهم الشروط التي تضمن تنفيذ قبول طلب اعادة الخدمة الكهرباء، وتشمل تلك الشروط ما يلي:

يجب أن تتم عملية التسجيل طلب اعادة الخدمة الكهرباء بعد أن يتم سداد جميع المبالغ المستحقة، من خلال موقع الشركة أو يمكنك من خلال تطبيق شركة الكهرباء التي تم توفيره للتسهيل على المواطنين.

كما تستطيع أن تتواصل مع مركز البلاغات والأعطال المخصص للكهرباء، مع العلم أن المدة المستحقة لإعادة الكهرباء تكون ثلاثة ساعات هذا في المناطق الحضرية وخمس ساعات للمناطق الريفية، ويجب أن تراعي تلك الأمر قبل تقديم طلب اعادة الخدمة الكهرباء.

ومن المهم أن يتم الإلتزام بفترة السماح بعد إنقطاع الخدمة وأن يتم تقديم طلب اعادة الخدمة الكهرباء مرة أخرى.

يجب أن نتعرف على بعض النقاط التي يجب أن نلتزم بها أثناء كتابة طلب اعادة الخدمة الكهرباء، ومنها:

أن نقوم بكتابة طلب اعادة الخدمة الكهرباء باللغة العربية ومع الحرص على عدم وجود أي نوع من الأخطاء النحوية أو الإملائية.

يجب الحرص على كتابة الاسم وكذلك تاريخ وبداية طلب اعادة الخدمة الكهرباء.

يلزم أن نتحدث إلى الجهة المعنية في صيغة طلب اعادة الخدمة الكهرباء، والحرص على تقديم الهدف بدقة مع ذكر السبب في تاخر السداد، و يجب الحرص على التنسيق في كتابة الطلب وهذا من أهم الأمور التي يجب أن نلتزم بها عند تقديم طلب اعادة الخدمة الكهرباء.

طلب اعادة خدمة الكهرباء

قامت الشركة السعودية للكهرباء بوضع مجموعة من القواعد المهمة للمواطنين، التي تتعلق بشروط استعادة خدمة الكهرباء وفيما يلي سنوضح لكم تلك الشروط:

يجب على أقل تقدير للمستخدمين الذي تم فصل الخدمة عنهم أن يقوم بسداد ما يعادل 50% من المبلغ المستحق، ثم بعد ذلك تسديد المتبقي عليهم، ويقوم العميل بتقديم طلب اعادة الخدمة الكهرباء حتى يتم قبول تقسيط المبلغ.

ولكي تتمكن من تشغيل عداد الكهرباء مرة أخرى بعد الفصل قامت شركة الكهرباء السعودية بوضع مجموعة من القواعد والشروط التي يجب أن تتوفر منها:

أن تتم عملية التسجيل لإعادة الكهرباء بعد أن يتم تسديد المبلغ المستحق.

كما يمكنك أن تتواصل مع رقم البلاغات المخصص للهيئة لإعادة خدمة الكهرباء مرة أخرى في حالة التأخير.

وتستطيع أن تذهب إلى الفرع الذي تتبع له في محل سكنك.

نموذج طلب اعادة خدمة الكهرباء

هناك مجموعة من الحقوق التي تضمنها شركة الكهرباء للمواطنين، خصوصًا إن كنتم تقومون بكل ما عليكم من واجبات والتزامات فإن لكم الحق في الحصول على تلك الخدمات، أهمها أن يتم توفير خدمة الكهرباء دون تمييز.

وإن تكون الخدمة موثوقة، بحيث أنها تكون دائمة، وينظم أن تكون الشركة على إطلاع وافي على كل التفاصيل الخاصة باستعادة الكهرباء.

ولا يجوز على الشركة أن تقطع خدمة الكهرباء على المواطن ألا في بعض الحالات منها إهمال تسديد الفواتير المستحقة، أو في حالة إدخال خدمة الكهرباء دون إذن مسبق، أو في حالة القيام بتزويد الجار أو أي شخص أخر بخدمة الكهرباء دون الحصول على إذن من الشركة.

ويحق للمواطن كتابة شكوى ضد شركة الكهرباء، أو طلب لإعادة الخدمة حيث إن شركة الكهرباء السعودية هي الهيئة التي تتولى مسئولية توفير الطاقة لكل المواطنين، ويقع عليها أمر تسهيل وصول الكهرباء.

وهي في بداية كتابة طلب اعادة الخدمة الكهرباء يجب أن نقوم بسرد المشكلة بشكل مناسب وبدقة وكتابة كافة تفاصيل المشكلة بعناية، وذكر الأسباب التي أدت لرفع طلب اعادة الخدمة الكهرباء.

نوضح الأهداف الخاصة للجهات المعنية، ويفضل أن نقوم بوضع خاتمة ونشكر العاملين على الخدمة.

ويجب أن يتم اختيار الخط المناسب وعدم كتابة الطلب بشكل يدوي، ولكن كتابته من خلال الكمبيوتر، وكذلك إرفاق المستندات والوثائق اللازمة التي تدعم وتقوي من شأن مقدم الطلب ومراجعة الطلب والتأكد من أنها خالية من الأخطاء اللغوية والنحوية، وهذا من الأمور المهمة لكي يتم قبول الطلب، وفيما يلي نموذج طلب اعادة الخدمة الكهرباء.

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد معالي وزير الكهرباء …. حفظكم الله وتحية طيبة وبعد،،

 يسعدني أن أقدم لكم ذلك الطلب بأصدق عبارات الشكر والعرفان لما تقومون بتقديمه من جهود عظيم لكي يتم توفير الكهرباء لمناطق وطننا العزيز، فلكم منا خالص الشكر والتقدير، ولا يخفى على حضراتكم أهمية الكهرباء في الحياة اليومية، حيث تعتبر من الأساسيات التي لا يمكن لأي شخص أن يستغني عنها، وهي المحرك الرئيسي للحياة اليومية.

سيدي الوزير:

انا المواطن ….. أقدم إلى حضراتكم طلب اعادة الخدمة الكهرباء في بيتي بمنطقة … مع العلم أن انقطاع الكهرباء بسبب عدم دفع فاتورة الكهرباء المستحقة، وأنني لم يتم تقديم أي إنذار أو مهلة لإنقطاع الكهرباء وقد حدث انقطاع الكهرباء عن منزلي دون أي إخطار أو إنذار وهذه ليست المرة الأولى التي يحدث ذلك.

 مع العلم سيدي أني أقوم بتسديد جميع الفواتير المتأخرة، كذلك أدفع تكاليف العمال الذين يقومون بإعادة التيار إلى منزلي مرة أخرى وفي هذه المرة قررت أن أقدم لكم طلب اعادة الخدمة الكهرباء من أجل حل تلك الأزمة الكبيرة التي تعطل حياتي، وأتمنى أن يكون طلبي لم يزعج حضراتكم أو لم يؤثر على آليات العمل المتبعة بوزارة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية ولكم  مني خالص الشكر والتقدير على جهودكم الثمينة والمشرفة.

مقدم الشكوى/…………

رقم الهوية الوطنية/……………

رقم الهاتف/………….

التوقيع/……………

وإلى هنا عزيزي القارئ أن نكون قد قدمنا إليكم طلب اعادة الخدمة الكهرباء وكذلك نكون قد قدمنا نموذج للشكوى، وعرضنا أهم الخطوات التي يجب أن تتبعها في حالة انقطاع الكهرباء، وكذلك نكون قد قدمنا لكم تموذج طلب اعادة الخدمة الكهرباء جاهز للطباعة، وفي حالة إن كنتم في حاجة إلى بعض الاستفسارات وترغبون التعرف على خطوات أو كتابة طلب اعادة الخدمة الكهرباء يمكنكم أن تقوم بالتواصل عبر رقم الواتساب التالي: : +966537766633