طلب يكتبه الموظف إلى رئيسه في العمل، للمطالبة برفع أجره مقابل عمله الشاق والتزامه بالعديد من المسؤوليات الموكلة إليه كما أنه قدم عدة أفكار مبتكرة جعلته مُؤَهَّلاً لتقديم خطاب طلب تحسين وضع. من ضمن طلبات تحسين الوضع هو زيادة الراتب الذي هو أحد أهم عناصر الحياة، لأن الدافع الأساسي للعمل هو أن يتم تعويضك عن جهودك وضرورات الحياة لا تصل بدون مال.

سنعرض لكم في هذا المقال نموذج طلب تحسين وضع موظف، طلب تحسين وضع مستوى بمؤهل- خطاب طلب تحسين وضع لكادر الصحي، طلب تحسين وضع موظف.

للحصول على طلب تحسين وضع وطلبات أخرى تواصل عبر الواتساب على الرقم الآتي: +966537766633.

نموذج طلب تحسين وضع موظف

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/… مدير إدارة شركة/…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد

الموضوع/ طلب تحسين وضع موظف.

في ظل الوضع الراهن من ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة وازدياد ضرورات الحياة اليومية، أقدم طلب زيادة الراتب إلى حضرتك، وأطلب زيادة في الدخل الشهري حتى أتمكن من التغلب على التحديات المالية التي أواجهها.

لقد قدمت لك هذا الطلب نموذج طلب زيادة الراتب؛ لأنني أطلب هذه الزيادة بشكل عاجل؛ لأن راتبي الشهري لم يعد كافيًا لتلبية مطالب وتوقعات عائلتي حيث لدي أربعة أطفال، جميعهم في مستويات تعليمية مختلفة ويحتاجون إلى مصاريف دراسية.

ازدادت مصاعب الحياة بالنسبة لي مع ارتفاع تكاليف المعيشة، وكذلك ارتفاع إيجار المنزل الذي أقيم فيه أنا وعائلتي وكذلك تكاليف أطفالي. اجبرني هذا على تقديم نموذج طلب للزيادة في الراتب إلى إدارتك من أجل زيادة الدخل وتحسينه.

ليتيح لي العيش الكريم لأسرتي في ظل وضعي الحالي، فأنا لا أرغب أكثر من ذلك ولقد عملت معك في هذه الشركة لفترة طويلة منذ حوالي خمس سنوات، وكنت مخلصًا لعملي وأحب وظيفتي وأداء لا تشوبه شائبة.

طوال فترة وجودي معكم كنت دائمًا حريصًا على زيادة الحماس في العمل، وقد ساهمت بشكل كبير وناجح في تطوير الشركة وإنجازاتها كما شاهدتم.

لهذا السبب تقدمت إليكم بهذا الطلب على شكل طلب تحسين وضع موظف، لأنني لم أحصل على زيادة في الراتب منذ أن بدأت العمل لديكم ولم أتقدم بهذا الطلب إلا إذا احتجت إلى ذلك.

أطلب بكل احترام أن تقوم بتقييم المبلغ المستحق لي تقديراً لمساهماتي في الشركة. لقد أجلت طلبي لهذا اليوم بسبب عدم الاستقرار المالي للشركة، لكنها استقرت الآن بفضل قيادتكم الرشيدة والمعقولة وجهد وإخلاص موظفي الشركة.

أنا واثق من رغبتك في دعم موظفي الشركة، لذلك طلبت زيادة في راتبي بما يتناسب مع الجهد والوقت الذي قضيته خلال فترة وجودي هنا.

أقدم طلب تحسين وضع موظف، وآمل أن أحصل على رد إيجابي وهذا ما احتاجه بشدة لتلبية الضروريات اليومية لعائلتي مثل الطعام والشراب والملابس. يتعرض مستقبل أطفالي للخطر لأنني غير قادر على دفع الرسوم الدراسية بسبب ضائقتي المالية وليس لدي أي مصدر آخر للمال باستثناء راتبي الشهري.

ونتيجة لذلك، أطلب منكم قبول طلب تحسين وضع موظف وأن تدرسوا مشكلتي باهتمام. منذ أن انضممت إلى مؤسستك بذلت كل ما بوسعي لإنجاز عملي بشكل كامل وبدون أخطاء، وسعيت دائمًا لتحسين مستوى الشركة.

اتسعت مسؤولياتي الوظيفية في كثير من المواقف، وعملت وتم تخصيص واجبات وساعات عمل جديدة لي دون مكافأة نقدية إضافية، لكنني نفذتها دون تردد وعلى الرغم من ذلك، لم أحصل على زيادة في الراتب لذلك تقدمت بطلب للحصول على علاوة تقديراً لكل ما ساهمت به في الشركة.

أقدم لكم نموذج طلب زيادة الراتب وأنا على ثقة تامة بقبول سيادتكم لهذا الطلب وأرجو أن تتقبل شكري الصادق وامتناني.

مقدم الطلب/…

القسم/…

التخصص/…

الرقم الوظيفي/…

العنوان/…

رقم الهاتف/…

التوقيع/…

طلب تحسين وضع مستوى بمؤهل

لا يمكن لأي موظف إرسال هذا الطلب إلا إذا استوفى عددًا من المتطلبات، والتي تشمل:

  1. يعمل في الشركة لفترة زمنية كبيرة وليس جديدًا على الشركة، لذلك يسعى للحصول على زيادة في الأجور.
  2. يجب أن يكون صادقًا في وظيفته ومكرسًا لأدائه لجميع المسؤوليات الموكلة إليه.
  3. قام بتزويد المنظمة بالعديد من التوصيات الجديدة التي حسنت من أدائه.
  4. يجب عليه اتباع جميع القواعد واللوائح المتعلقة بالعمل وعدم انتهاكها أبدًا.
  5. أن يكون لديك علاقة عمل إيجابية مع إدارته وزملائه في العمل، والتعاون كفريق واحد.
  6. أن ينجز مهامه في الوقت المحدد ويسلم كل التقارير الشهرية لمشرفه في الوقت المحدد بدلاً من تأخيرها حتى يطلبها.
  7. بالإضافة إلى كل ما قلناه، قد تكون لديه أسبابه المقنعة التي تجعل خطاب طلب تحسين وضع هو السبيل الوحيد لتحريره من ضغوط الحياة وصعوباتها.
  8. تسري جميع هذه المتطلبات على العاملين في القطاع الخاص، لأن تعويض الموظف الحكومي يزداد تلقائيًّا ودوريًّا وفقًا للأنظمة والتشريعات الحكومية فمدير الشركة على سبيل المثال، ليس له علاقة بزيادة تعويضاته، وإنما يتم رفع راتبه في فترات مختلفة طوال حياته المهنية.

اطلع على: رسالة طلب عمل

خطاب طلب تحسين وضع لكادر الصحي

خطاب طلب تحسين الوضع للكادر الصحي هو خطاب يتم تقديمه للمسؤول الذي تعمل تحت سلطته من أجل رفع الأجور أو تحسين وضع الموظف لأسباب معينة، ويجب اتباع متطلبات معينة في محتوى الرسالة.

الخطوات التي نتخذها لكتابته هي كما يلي:

  • كتابة البسملة في بداية خطاب طلب تحسين وضع لكادر الصحي.
  • اسم الموظف الذي له صلاحية زيادة الأجر سواء كان مدير مكان العمل أو رئيس مجلس إدارة الشركة.
  • التحية المناسبة للموضوع “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.
  • امنح رسالتك عنوانًا للموضوع مثل الموضوع/ خطاب طلب تحسين الوضع للكادر الصحي.
  • اكتب عبارات مناسبة عن الامتنان والتقدير حيث يُقال: “لكل مقام مقال” وتريد أن تكسب ثقة مديرك في هذا الصدد، لذلك عليك اختيار تعبيرات الامتنان الدقيقة.
  • كتابة محتوى خطاب طلب تحسين وضع لكادر الصحي بشكل واضح ودقيق.
  • ننهي خطاب طلب تحسين وضع لكادر الصحي بخاتمة قوية تتضمن مشاعر الامتنان التي تعزز جوهر رسالتك.
  • اكتب المعلومات الخاصة بك، بما في ذلك اسمك الكامل ورقم الهاتف والتوقيع.
  • سنناقش جوهر خطاب طلب تحسين الوضع للكادر الصحي من خلال مناقشة النقاط التالية التي يجب تضمينها في النص:
  • اكتب الرسالة بشكل مباشر ومتسلسل باستخدام مصطلحات دقيقة تنقل المفهوم دون إرباك القارئ.
  • اذكر مساهماتك في الشركة، حيث إن هذا هو العنصر المساعد الأول في نمط خطاب طلب تحسين الوضع للكادر الصحي الذي يتم قبوله.
  • إذا كنت تعمل لصالح شركة عربية، فغالبًا ما سيُطلب منك تقديم خطاب طلب تحسين وضع لكادر الصحي باللغة العربية، إلا أن بعض الشركات لديها علاقات مع شركات متعددة الجنسيات في بلدان أخرى.
  • قد تحتاج إلى تقديم خطاب طلب تحسين وضع لكادر الصحي باللغتين العربية إذا كان أصحاب الشركة متنوعين ويتحدثون لغات مختلفة. واللغة الثانية التي ترمز إلى اللغة الرسمية للمالك الآخر، ولكن في الوقت الحالي سنقدم فقط خطاب طلب تحسين وضع لكادر الصحي باللغة العربية على النحو التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/… مدير مستشفى/…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد

الموضوع: خطاب طلب تحسين الوضع للكادر الصحي.

في البداية، أود أن أنقل إليكم ترحيبًا حارًا معطرًا بالعاطفة والامتنان والاحترام، فضلاً عن الشعور بالرضا من قيادتكم النبيلة وأتمنى لك الصحة والرفاهية.

ندعو الله أن تحقق مؤسستنا التي نبذل فيها قصارى جهدنا، مزيدًا من النجاح والسيطرة على المنافسين الأجانب الآخرين، حيث نعمل معًا كفريق واحد. أخبركم أنه بسبب كفاءتي الكبيرة وخبرتي الفريدة في هذا القطاع، لا أقصر دقيقة واحدة في مهمتي التي تم تكليفي بها منذ أن دخلت هذه المنظمة.

لا أتذكر أنني فشلت يومًا في أداء واجباتي ومهامي، وكنت أبذل كل الجهد في سبيل تطوير الرعاية الصحية التي نقدمها وهي رسالة نبيلة نسعى جميعًا لتقديمها على أكمل وجه.

لقد حان وقت تحسين وضعي في هذه المنظمة حيث عملت في هذه المؤسسة منذ فترة كبيرة وأنا بحاجة إلى الترقية وزيادة راتبي لذلك أقدم لكم هذا الطلب وأرجو قبوله. وتفضلوا بقبول خالص امتناني واحترامي.

مقدم الطلب/…

القسم/…

التخصص/…

الرقم الوظيفي/…

العنوان/…

رقم الهاتف/…

التوقيع/…

طلب تحسين وضع موظف

عند تقديم تنسيق خطاب زيادة الراتب، يجب أن نأخذ في الاعتبار العوامل التالية للتأكد من أن رسالتك مقبولة لدى رئيسك:

  • يُنصح بإرسال خطاب زيادة الراتب باليد وليس عن طريق الآخرين أو من خلال الموقع الإلكتروني للشركة.
  • يجب عليك التقديم في الوقت المناسب، مثل بعد إعلان الشركة عن إنجاز كبير وعاد إليها بشكل جيد وبوفرة أو بعد حصول الإدارة على ترقية.
  • اختيار اللحظة المناسبة للمدير، وكذلك الأوقات التي يكون فيها بصحة جيدة وليس في موقف سيئ.
  • إذا تم رفض طلبك، ابتسم ولا تظهر أي ألم أو عاطفة، فقد تكون هناك أسباب مؤقتة للرفض والتعبير عن استيائك أمام الإدارة قد يكلفك خسارة الفرصة.

هذه هي أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند تقديم خطاب زيادة الراتب، وسنعرض الآن نموذج تطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ/… مدير شركة/…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد

الموضوع: نموذج خطاب زيادة الراتب لموظف

نبدأ حديثنا بتخصيص باقة من المودة لكم، مليئة بالولاء والامتنان والإعجاب ونسأل الله أن يمدك بالصحة والرضا.

السيد المدير:

أنتم على دراية بسيرتي المهنية حيث لقد عملت لمدة أربع سنوات، ولم أفشل مطلقًا في الوفاء بمسؤولياتي وطوال هذه السنوات، قدمت توصيات وأفكارًا من شأنها إثراء المنظمة وقدمت قيمة فعلية، منتظر منكم تقديري من أجلها.

عملت في المتوسط ​​ستون ساعة من العمل الإضافي لم أتقاضيه قبل خمسة أشهر ولم أحثك ​​على ذلك بسبب وضع الشركة السيئ وكما تعلمون، أنا مكرس لقوانين الشركة ولوائحها وأكمل روح الفريق الواحد مع زملائي.

لقد تحسن وضع الشركة مؤخرًا، وقد اخترت هذه المرة رفع هذا الخطاب للمطالبة بزيادة الأجور على النحو الذي أراه مناسبًا. أتمنى أن تحققوا في هذه القضية وتتخذوا القرار كما تراه عيناك، وقد قمت بتضمين مجموعة من الأوراق قدمت فيها اقتراحات للشركة وحصلت على موافقتك، وأرجو قبول احترامي وإعجابي الصادق.

مقدم الطلب/…

القسم/…

التخصص/…

الرقم الوظيفي/…

العنوان/…

رقم الهاتف/…

التوقيع/…

يشعر الكثير من الأفراد بالحيرة من أفكارهم، ويواجهون أسعارًا باهظة ورغبات عديدة ويدركون أن دخلهم لا يغطي حتى أبسط احتياجاتهم، فيبذلون كل ما في وسعهم ويكرسون أنفسهم لمهنتهم من أجل رفع الراتب وتحسين وضعهم.

لذلك قمنا بشرح كل ما يتعلق بهذا الموضوع من شرح خطوات كتابة الخطاب وحتى عرض نماذج تطبيقية لمثل هذه الخطابات.

للحصول على مثل هذه الخطابات وكذلك خدمات كتابية أخرى ما عليك سوى التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم الآتي: +966537766633.