هل تريد أو تعرف كيفية عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا؟ تعتبر السيرة الذاتية هي الخطوة الأولى في التقدم لأي وظيفة، فهي الطريقة الوحيدة لتقديم نفسك للشركات والمؤسسات، بالإضافة إلى المؤهلات الأكاديمية والعلمية والمهارات المهنية والخبرة السابقة التي يمتلكها صاحب السيرة الذاتية.

وإذا أردت جديًّا البحث عن وظيفة مناسبة فمن الضروري كتابة سيرتك الذاتية باحتراف، وبأسلوب أنيق وخالٍ من الأخطاء، كما يجب ألا تكذب ولا تبالغ.

لذلك من الضروري عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا حتى يتسنى لك إيجاد فرصة العمل التي تسعى لها بمنتهى السهولة، ولكن يعتقد البعض أن عمل السيرة الذاتية يتطلب منك مبلغ مالي معين ولكن في الحقيقة نحن هنا في هذا المقال نوضح لك كيفية عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا. 

ولمزيد من المعلومات عن عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا لدينا يمكنك الاتصال بنا عبر الواتساب على رقم +96877217771.

عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا

غالبًا ما تكون السيرة الذاتية هي المعيار الأساسي لقبول أو رفض الوظائف وطلبات العمل. قد تكون لديك كل المؤهلات والمهارات والخبرة التي تؤهلك للحصول على الوظيفة، لكن سيرتك الذاتية لا تذكر حقًا ما تقصده ولا تُكتب بالطريقة التي تناسبك.

تحدد السيرة الذاتية الانطباع الأول لمقدم الطلب أمام صاحب العمل، لذلك يجب كتابتها بعناية ودقة، ويجب صياغتها وتنسيقها في أسرع وقت ممكن بشكل احترافي وهنا تكمن أهمية عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا.

كيفية كتابة خبرات العمل في السيرة الذاتية

تعتبر الخبرة العملية من أهم الأشياء والتأكيد على السيرة الذاتية لتقديم تجربة العمل لمقدم الطلب. لذلك، تتم كتابة جميع المناصب السابقة التي شغلها مقدم الطلب، إلى جانب اسم الشركة التي يعمل بها الموظف. يتم أيضًا تحديد هذه الشركات وتاريخها المهني وتاريخ البدء والعمل مذكوران كل شركة لديها تاريخ.

يمكن أيضًا ذكر المهارات المكتسبة من الوظائف السابقة. تعمل هذه المهارات على تحسين القبول في الوظائف والمناصب العليا.

كيف تكتب خبرة العمل؟

تعتمد الكتابة عن تجربة العمل في سيرتك الذاتية على التنظيم والترتيب المحدد الذي كتبته الشركة التي عملت بها في الماضي. يتم سرد الشركات من الأحدث إلى الأقدم، مع الإشارة إلى الوظائف التي تم شغلها من قبل كل شركة. يتم أيضًا كتابة تاريخ البدء وتاريخ المغادرة لكل شركة بالمهارات المختلفة المذكورة احصل على. عند الكتابة عن الشركات، يراعى ذكر أسمائها ومجال عمل كل شركة.

سيرة ذاتية للعمل

من المهم معرفة كيفية عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا لكي تكون مؤهلا للعمل بشكل احترافي وهنا نوضح لك بعض المعلومات والنصائح التي يجب عليك مراعاتها عند عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا حتى تحظى على اهتمام أصحاب الشركات

التفاصيل والبيانات الشخصية

اذكر معلوماتك، مثل الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد والعنوان. ليس من الجيد الانشغال بالمعلومات الواردة في هذه الجملة، فقط اذكر المعلومات الرئيسية التي يمكنها التعرف عليك والتواصل معك.

الخبرات والوظائف السابقة

في هذا القسم من المعلومات حول تجربتك السابقة ووظائفك السابقة، يتم عرض وظائفك الحالية أولاً، ثم يتم فرز الوظائف بترتيب تنازلي من الأحدث إلى الأقدم. اذكر اسم المنظمة التي تعمل بها، وما هي وظيفتك، والمهام التي قمت بها، والمدة التي شغلت فيها هذا المنصب. إذا كانت الوظيفة السابقة، يرجى تضمين التاريخ المهنة وتاريخ المغادرة.

الدورات والكورسات التي حصلت عليها

هنا تكتب اسم الدورة التي التحقت بها، والمؤسسة التي أتت منها والسنة التي حصلت فيها عليها، لا تتجاهل أي دورة دراسية كنت قد درستها من قبل، حتى لو كنت لا تعتقد أنها مهمة. ربما يحتاج أرباب العمل إلى شخص بهذه المهارة الخاصة.

المهارات المختلفة

يتميز كل شخص بمهارات مختلفة عن غيره قد تميزه وتعطي له ميزة تنافسية عن غيره لذلك من الضروري ذكر المهارات التي يتميز بها خاصة إذا كانت سوف تفيد مصلحة الوظيفة المتقدم إليها مع ذكر نقاط القوة التي تتمتع بها.

العمل التطوعي

العمل التطوعي لا يقل أهمية عن أي عمل آخر فهو يبرز قدراتك ومدى تحملك للكثير من المواقف والأمور الصعبة لك ذكر هذه النقطة في سيرتك الذاتية قد يميزك عن غيرك كثيرا.

كما أنه هناك أقسام أخرى يجب إضافتها عند عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا، لكننا سنخوض في التفاصيل أدناه بالعودة إلى السيرة الذاتية، ذكرنا سابقًا أن السيرة الذاتية هي مستند يحتوي على معلومات عنك، مثل البيانات الشخصية والوظائف السابقة والدورات والخبرات والهوايات والجوائز والعمل التطوعي والمصادر التي يجب الرجوع إليها، تريد التحقق من دقة المعلومات المذكورة في السيرة الذاتية.

عليك التأكد من أن المستند يتكون من صفحتين فقط ، فلا تعتقد أن إطالة سيرتك الذاتية في هذه الحالة بالذات سيجعلك أكثر تأهيلاً، بل على العكس من ذلك، فإن كتابة سيرتك الذاتية على أكثر من صفحتين سيجعل القائمين بالتجنيد يتجاهلونها وسيتم رفضك للحصول على وظيفة في المقام الأول.

طريقة عمل سيرة ذاتية احترافية

هناك عدد من النصائح المهمة التي يجب اتباعها عند عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا، بما في ذلك: 

  • حافظ على سيرتك الذاتية موجزة ومختصرة، دون المبالغة في ذلك؛ حتى لا يقضي مديرو التوظيف الكثير من الوقت في قراءتها.
  • تحقق من معلومات السيرة الذاتية للتأكد من دقتها وصحتها، وخاصة الاسم والعنوان ومعلومات الاتصال.
  •  استخدم اللغة والتعبيرات الصحيحة عند كتابة سيرتك الذاتية، مع مراعاة أن اللغة خالية من الأخطاء النحوية والإملائية. تجنب أن تذكر في سيرتك الذاتية الراتب الذي يريد مقدم الطلب العمل من أجله. 
  • قبل إرسال سيرتك الذاتية، يرجى مراجعتها والاهتمام بمظهرها. 
  • ابدأ بالمؤهلات والخبرة من التاريخ الأحدث إلى الأقدم. اذكر الغرض الرئيسي من التقدم للوظيفة في بداية سيرتك الذاتية. 
  • ركز على وظائف محددة في سيرتك الذاتية، مع الأخذ في الاعتبار أنه عند التقدم لوظيفتين مختلفتين، تحتاج إلى عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا لكل وظيفة، والتي تختلف من حيث الأهداف والمهارات. 
  • تجنب تزوير الخبرات والمهارات. قم بتعبئة أرقام هواتف جهات اتصال متعددة وتأكد من صحتها.

عمل سيرة ذاتيه

السيرة الذاتية هي ملف شخصي أو مستند يتم تقديمه وكتابته بترتيب وشكل معين. قم بإنجاز المهمة في عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا حتى تتمكن من تقديمها لشركات ووكالات مختلفة عند التقدم للوظائف. كما يقوم قادة الموارد البشرية من تقييم ملف تعريف المرشح وتحديد ما إذا كانوا مؤهلين للحصول على الوظيفة.

 بالطبع تحتوي السيرة الذاتية على معلومات شخصية واضحة وبالتالي تساعد في تحديد اسم مقدم الطلب وحالته الاجتماعية. كما يتضمن معلومات عن المؤهلات الأكاديمية والبحث الذي تخصص فيه المتقدم والقسم الذي حضر فيه.

توضح السيرة الذاتية المهارات المختلفة التي يمتلكها المتقدم وتحدد الخبرة العلمية التي تؤهله للوظيفة. عند عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا، يجب أن تأخذ في الاعتبار أن جميع المعلومات منظمة ومنسقة بطريقة معينة لجذب انتباه صاحب العمل أو مسؤول الموارد البشرية.

اقرأ أيضًا: عمل سيرة ذاتية احترافية

مواقع عمل السيرة الذاتية

هناك العديد من المواقع الإلكترونية والروابط الإلكترونية التي تقدم لك عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا منهم 

موقع صانع السيرة الذاتية:

هو واحد من أهم المواقع الإلكترونية التي تتيح للمستخدمين إعداد وعمل سيرة ذاتية احترافية مجانا، ويمكن أن يكون هذا الشيء باللغة العربية أو الإنجليزية، وهذا الشيء ضمن معايير ومعايير احترافية ممتازة، وإعداد وإنشاء سيرة ذاتية بشكل فريد وبسيط للغاية الطريقة التي تم بها العمل، وهي مجانية تمامًا للتحضير وإنشاء السير الذاتية.

موقع سيرة

 هو أحد أبرز وأهم المواقع الإلكترونية التي يمكن أن تساعد المستخدم في إنشاء وإعداد سيرته الذاتية متعددة اللغات، مع تصميمات ونماذج مختلفة وعشرات من النماذج المختلفة، ويمكن للمرء أيضًا إنشاء أي عدد من قوالب السير الذاتية ثم إدارة كل منها قالب السيرة الذاتية. السير الذاتية الفردية، مثل مستخدم موقع سيرة يمكنه إخفاء مجموعة من بيانات السيرة الذاتية عن الأشخاص الفضوليين والمتطفلين.

ويمكنه أيضًا حماية محتوى السيرة الذاتية بالكامل بكلمة مرور تسمى كلمة المرور؛ بحيث يمكن للمستخدم الذي يسمح له بالقيام بذلك فقط. الاطلاع عليها، ويمكن للمستخدم نشر سيرته الذاتية من خلال رابط إلكتروني خاص، ثم طباعة السيرة الذاتية أو تنزيلها أو إرسالها بالبريد الإلكتروني.

موقع إنهان سي في Enhan cv:

يوفر موقع Enhan cv مجموعة متنوعة من السير الذاتية المختلفة بأشكال وأحجام مختلفة كما تتميز بأنها تكون سهلة الملء والتعبئة.

وكما أن هذا الموقع يتيح لك إنشاء السيرة الذاتية وتخصيص أنواع مختلفة سواء من حيث نوع الخطوط، أو الألوان المتنوعة، وكذلك الخلفيات المختلفة، والعديد من الأقسام المتنوعة.

كما أن هذا الموقع يقدم لك ثلاث نماذج من السيرة الذاتية منها نموذج بمجموعة من الأعمدة ونموذج آخر بعمود واحد ونموذج ثالث وأخير عبارة عن مزيج بين الشكلين مما يتيح للمستخدم تجربة أشكال وأنواع مختلفة من السير الذاتية بشكل محترف، كما أن هذا الموقع يتيح للمستخدم نشر سيرته الذاتية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حتى يتسنى لأصحاب العمل والشركات رؤية السيرة الذاتية الخاصة به

وفي نهاية المقال نود أن نوضح لك أن السيرة الذاتية تعد واحدة من أهم وأبرز متطلبات سوق العمل حاليا وأنه من الصعب عليك إيجاد فرصة عمل مناسبة دون اللجوء إلى عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا توضح فيها كل مهاراتك وخبراتك وهواياتك ومميزاتك بشكل احترافي ودقيق حتى يتسنى لأصحاب العمل تمييزك عن باقي السير الذاتية الأخرى

كما أنك لست في ضرورة دفع مبلغ مالي كبير وضخم حتى تنشئ سيرتك الذاتية فنحن في هذا المقال ذكرنا لك الكثير والكثير من مواقع إنشاء السيرة الذاتية ومميزات كل موقع وما هي الخدمات التي يقدمها لك. 

كما نود أن نوضح لك أهمية وضرورة أنه عند إرسال سيرتك الذاتية لأكثر من وظيفة فيجب الأخذ في الاعتبار بتعديل كل سيرة بما يتوافق مع الوظيفة المتقدم إليها حتى لا يعرضك لرفض سيرتك الذاتية من قبل مسؤولي الموارد البشرية وأصحاب العمل

كما أنه لا بد من الأخذ في الاعتبار إنه عند إرسال أي عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا بالبريد الإليكتروني لا بد من كتابة وصف بسيط عنك وعن أسباب تقدمك لهذه الوظيفة داخل الإيميل وعدم إرسال السيرة الذاتية داخل بريد إلكتروني فارغ! 

وفي النهاية – عزيزي القارئ – نتمنى أن يكون مقالنا حاز على إعجابك، وأفادك في علمية بناء سيرة ذاتية تؤهلك لسوق العمل التنافسي بصورة احترافية

ولمزيد من المعلومات عن عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا لدينا يمكنك الاتصال بنا عبر الواتساب على رقم +96877217771.