عند التقدم لوظيفة، فإن طريقة عمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا تلعب دورًا كبيرًا في تحديد ما إذا كنت ستوظف أم لا. إنها إحدى أدوات البحث عن عمل التي تحتاجها للحصول على وظيفة بشكل أسرع.

يمكن للجميع كتابة سيرة ذاتية ولكن لا يمكن للجميع القيام بذلك بشكل صحيح. في السوق التنافسي اليوم، يقضي 40٪ من مديري التوظيف أقل من دقيقة في مراجعة سيرتهم الذاتية، لذا فإن امتلاك سيرة ذاتية قوية وملفتة للنظر تعرض بشكل مثالي مهاراتك وخبراتك العملية يصنع الفارق بين استدعائك لمقابلة العمل أو لا.

للحصول على المساعدة والإرشاد حول هذا الموضوع، نقترح الاتصال بنا عبر Whats App على هذا الرقم: +96877217771

عمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا

أيهما أفضل لعمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا: العربية أم الإنجليزية؟

يفضل كتابة الرسالة باللغتين العربية والإنجليزية وإرسال كلتا النسختين في وقت واحد، حسب الاقتضاء. إذا كان التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة مطلوبًا، إلى جانب خطاب طلب الوظيفة والذي يجب أن يكون باللغة الإنجليزية في هذه الحالة، يجب تسليمه باللغة الإنجليزية.

هل يُفضل تسليم مسودة سيرتك الذاتية أو عمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا؟

تتوفر العديد من الأدوات عبر الإنترنت والتي يمكنها إرشادك خلال عملية كتابة السيرة الذاتية وإعطائك قوالب معدة مسبقًا. كل ما عليك فعله هو تحديد النموذج الذي يناسبك وتوفير البيانات اللازمة.

هل صحيح أنه كلما زاد عدد الصفحات في السيرة الذاتية، كان ذلك أفضل؟

لا يحدد طول وكمية الأسطر جودة السيرة الذاتية ولكن يجب أن تكون صياغة معلومات السيرة الذاتية موجزة قدر الإمكان، ويجب إزالة الكلمات غير الضرورية التي تعيق المعنى المقصود.

هل يمكن استخدام الأخطاء اللغوية كسبب لرفض شخص ما؟

دون مبالغة، من الأهمية بمكان أن يكون الفرد الذي سيفحص سيرتك الذاتية قادرًا على القيام بذلك بسرعة ودقة لضمان تجنب أي أخطاء نحوية وأخطاء إملائية. قد يكون من الصعب قبول وظيفة إذا كانت سيرتك الذاتية بها مشاكل نحوية أو إملائية. يجب عليك مراجعة سيرتك الذاتية تمامًا قبل إرسالها، مع التأكد من كتابة المسمى الوظيفي واسم العمل بدقة.

اهم نصائح لعمل سيرة ذاتية اونلاين

قبل أن تكتب سيرة ذاتية، هناك بعض الأشياء التي عليك القيام بها قبل البدء في عمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا وتذكر: يجب أن تكون كل سيرة ذاتية تكتبها مخصصة للوظيفة التي تتقدم لها فهي ليست وثيقة ذات حجم واحد يناسب الجميع.

إليك أهم النصائح التي تمكنك من عمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا:

لكتابة سيرة ذاتية احترافية، يجب أن تكون مستعدًا أولاً بإعداد قائمة بما يلي:

  • معلوماتك الشخصية.
  • أهم الإنجازات من الوظائف السابقة.
  • المهارات الفنية أو التقنية.
  • تفاصيل حول الوظيفية السابقة وتاريخ التعيين والموقع والمسمى الوظيفي والمسؤوليات.
  • المؤهلات مثل الشهادة الجامعية أو شهادات التدريب.

سيتم استخدام كل هذه المعلومات في كتابة سيرتك الذاتية وإن تدوينها مسبقًا سيوفر لك الكثير من الوقت لاحقًا ولن يعطل عملية الكتابة الإبداعية. وابحث عن وقت لتكريسه فقط لكتابة سيرتك الذاتية واجلس في مكان هادئ حتى تسطيع التركيز بشكل أفضل في كتابة السيرة الذاتية.

عمل سيرة ذاتية مجانا

من ضمن الأشياء المهمة لدى أي شخص حَالِيًّا يبحث عن فرصة عمل هو الإلمام الجيد بكيفية عمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا لأنه حتى لو كان لديك مجموعة واسعة من الصفات الشخصية وثروة من الخبرة في العمل والعديد من الدورات التدريبية، ودون وجود سيرة ذاتية تعبر عن كل هذه المزايا والمهارات ستخسر الكثير من الفرص في سوق العمل.

وأنت تستعد للتخرج من الكلية نحن جميعًا نرغب في وظيفة جيدة الأجر تتيح لنا دعم احتياجاتنا الأساسية، والاستفادة من المعرفة التي عملنا بجد لاكتسابها طوال فترة تعليمنا وتعزيز طموحاتنا في أن نصبح علماء.

في الوقت الحالي، يحتاج سوق العمل إلى مرشحين مؤهلين يتوافقون مع هذه المعايير. يعد عمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا، والذي يعمل كقناة اتصال بينك وبين صاحب العمل، إحدى المراحل التي قد تساعدك في الحصول على هذا المنصب.

فيما يلي بعض التطبيقات التي تمكنك من عمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا:

تطبيق Go2Job:

تتوفر جميع الأدوات التي تحتاجها لإنشاء سيرة ذاتية احترافية في Go2Job، وهو مصمم سيرة ذاتية مجاني مع عمليات شراء داخل التطبيق من حين لآخر. يتم تضمين ثلاثة قوالب في الإصدار المجاني ويمكن شراء قوالب إضافية داخل البرنامج.

كما أن لديه وظيفة لكتابة خطابات الغلاف التي ستجعل من السهل عليك تجميع خطاب تغطية مصقول ليتناسب مع سيرتك الذاتية. يُستأنف خيار البريد الإلكتروني مباشرة من التطبيق والتقدم للوظائف وهذا يميز هذا التطبيق عن التطبيقات الأخرى.

يمكنك استخدام التطبيق لإرسال سيرتك الذاتية مباشرة إلى أصحاب العمل أثناء البحث عن فرص عن طريق إدخال المسمى الوظيفي والموقع.

تطبيق Resume Builder:

إنه أحد الأدوات التي تسهل عليك عمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا بطريقة احترافية وتزود المستخدمين المبتدئين والخبراء بمجموعة متنوعة من القوالب الاحترافية.

أفضل تطبيق مجاني لبناء السيرة الذاتية هو Resume Builder. لا توجد خيارات اشتراك أو عمليات شراء داخل التطبيق للقوالب ويمكن للمستخدمين تحميل سيرة ذاتية موجودة مسبقًا للتعديل أو الاختيار من بين 24 نموذجًا متاحًا للسيرة الذاتية.

يمكن للمستخدمين تقييم تغييراتهم في الوقت الفعلي أثناء تحرير قوالب السيرة الذاتية، مما يجعل عملية إنشاء السير الذاتية أسهل. يحتوي البرنامج أيضًا على مُنشئ خطاب الغلاف ويمكنك تنزيل جميع سيرتك الذاتية وخطابات الغلاف كملفات PDF أو أنواع ملفات شائعة أخرى.

يمكن للمستخدمين طلب بياناتهم للوصول إلى جميع المعلومات التي حصل عليها موقع Resume. com عنهم. بالإضافة إلى ذلك هناك خيار “السبات” الذي يمنع الوصول إلى البيانات الخاصة بك. يمكن للمستخدمين تحديد موقع الوظائف والتقدم إليها مباشرة من التطبيق باستخدام وظيفة البحث عن وظيفة بالموقع.

عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال

توجد طرق سهلة لإنشاء سيرة ذاتية احترافية على هاتفك حيث تسطيع عمل سيرة ذاتية أون لاين مجانا. يمكنك استخدام مواقع ويب لبناء السيرة الذاتية متوافقًا مع الجوّال تحتاج إلى أن تبدو سيرتك الذاتية في أفضل حالاتها في التصميم وأن يتم تقديمها باستخدام أفضل الصيغ الممكنة.

إليك بعض المواقع التي تمكنك من عمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا عن طريق الجوال:

موقع Resume.com:

يعد موقع Resume.com أحد أسرع مواقع الويب لبناء سيرة ذاتية احترافية وهو مجانٍ. كل ما عليك القيام به هو إنشاء حساب، واختيار قالب سيرة ذاتية وتعديل بياناتك المهنية وستكون السيرة جاهزة. لا يزال بإمكانك استخدام الموقع دون إضاعة الوقت في التسجيل وبمجرد الانتهاء من تحرير بياناتك، يتم إرسال سيرتك الذاتية على الفور إلى عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع Resume genius:

يعتبر موقع Resume genius خيارًا شائعًا آخر لعمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا في دقائق وستجد الكثير من قوالب السيرة الذاتية الجميلة ومنشئ السيرة الذاتية المدعوم بالذكاء الاصطناعي الذي يقترح نقاطًا ذات صلة لاستخدامها اعتمادًا على نوع الوظيفة التي تتقدم لها.

Zety:

Zety هو منشئ عمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا قوي آخر قائم على الويب وبصرف النظر عن معلوماتك الشخصية، ليس عليك كتابة أي شيء من البداية. ستجد الكثير من النقاط المكتوبة مسبقًا والمصممة خصيصًا لتعكس المعلومات الشخصية التي تقدمها ويمكنك إعداد سيرة ذاتية جيدة الصياغة ومصممة جيدًا في بضع دقائق.

يعد موقع Enhan CV خيارًا مجانيًّا آخر يوفر ميزات تخصيص شاملة وعلى الرغم من وجود المئات من القوالب المكتوبة مسبقًا لشغل وظائف مختلفة، يمكن تخصيص كل جزء من كل قالب ويمكنك إنشاء وتنزيل سيرة ذاتية ممتازة في أقل من 15 دقيقة.

عمل سيرة ذاتية احترافية

عمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا باستخدام بعض التطبيقات والمواقع التالية:

canva:

ذلك الموقع الرائع التي يتيح لك بكل سهولة عمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا بشكل احترافي Canva هو واحد من أكثر التطبيقات المهمة في إنشاء السيرة الذاتية بشكل موثوق والذي يمكنك استخدامه مجانًا حيث إنه يوفر الكثير من القوالب القابلة للتخصيص بدرجة عالية، وهو سهل الاستخدام للغاية.

 CV Engineer:

CV Engineer يعد خيارًا جيدًا آخر يوفر مرونة رائعة وسهل الاستخدام نسبيًا وبمجرد تنزيل التطبيق، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية احترافية في بضع دقائق.

Resumaker:

يعتبر خيارًا جيدًا إذا كنت تريد منشئ سيرة ذاتية يمكنه مساعدتك في صياغة سيرة ذاتية ملونة ومهنية يمكن أن تجذب على الفور جهات التوظيف.

طريقة عمل سيرة ذاتية للتوظيف

حتى تتمكن من عمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا للتوظيف عليك اتباع الخطوات التالية:

قم بتضمين معلومات الاتصال الخاصة بك في الجزء العلوي من السيرة الذاتية ويجب أن تحتوي التفاصيل على رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني وعنوان URL لملفك الشخصي على LinkedIn.

تخصيص السيرة الذاتية للوظيفة التي تتقدم لها تحتاج إلى تعديل سيرتك الذاتية للوظيفة الشاغرة التي تتقدم لها. يستخدم العديد من الباحثين عن عمل للمبتدئين نفس السيرة الذاتية عند التقدم للوظائف، وهو خطأ فادح.

من خلال تكييف سيرتك الذاتية لتتناسب مع كل وظيفة تتقدم لها، ستتميز عن باقي المتقدمين. بالإضافة إلى ذلك، ستُظهر حماسًا كبيرًا للوظيفة ولهذا السبب يجب بذل جهد لتصفح الوصف الوظيفي بشكل شامل وتصميم سيرتك الذاتية لتلائمها.

علاوة على ذلك، فإنه يوضح أنك تفهم احتياجات مدير التوظيف ومستعد لمساعدة الشركة على تحقيق أهدافها. عرض المؤهلات الجامعية التي حصلت عليها هو أحد أهم الأشياء التي يتحقق منها القائمون على التوظيف عند مراجعة السير الذاتية.

إنهم يريدون توظيف شخص تتناسب خلفيته التعليمية مع الدور المطلوب منه في العمل. يمكن أن يميزك الحصول على التعليم المناسب عن المرشحين الآخرين مما يزيد من فرصك في التوظيف وعندما تكتب عن تعليمك، يجب أن تفعل ذلك بترتيب زمني واضح.

لكن أولاً، تحتاج إلى مراجعة مواصفات الوظيفة مرة أخرى لتحديد مستويات التعليم التي تحتاج إلى تضمينها في السيرة الذاتية. بعض الأشياء التي يجب عليك تضمينها في قسم التعليم هي: المدارس التي التحقت بها والدرجة التي حصلت عليها في تخصصك، وإنجازات تعليمية أخرى مثل التدريب الصيفي.

إن عرض مهاراتك في السيرة الذاتية أمر ضروري لعمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا ومع ذلك، قم فقط بتضمين المهارات والكفاءات الأساسية ذات الصلة بالوظيفة الشاغرة التي تهتم بها. إذا كانت مهاراتك تتطابق بشكل وثيق مع تلك الموجودة في مواصفات الوظيفة، فستزيد فرصك في الحصول على وظيفة.

في الختام.. السيرة الذاتية هي أحد المستندات التي يحتاجها الباحث عن العمل لتقديمها للشركة أو المؤسسة للحصول على وظيفة ودون سيرة ذاتية فعالة لأصحاب العمل المحتملين لمراجعتها، فإن فرصك في التوظيف ضئيلة للغاية حيث يمكن لصاحب العمل المحتمل رفض طلبك بسرعة.

للحصول على المزيد من الأفكار والنصائح والإرشادات حول تفاصيل هذا الموضوع المهم، نقترح عليك بالاتصال بنا عبر تطبيق Whats App على هذا الرقم: +96877217771