ربما تكون قد تساءلت عن كيفية عمل سيرة ذاتية بالجوال، وما إذا كانت هناك طريقة سهلة لعمل السيرة الذاتية سريعة وفي وقت قياسي، خاصة إذا لم يكن لديك وصول إلى جهاز كمبيوتر لإنشاء سيرة ذاتية لوظيفة معينة.

إذا كنت لا تعرف كيفية استخدام تطبيقات Office مثل Microsoft Office لبناء سيرة ذاتية مناسبة لعملك، فقد قمنا بتغطيتك في هذا المنشور، سنوضح لك كيفية إنشاء سيرة ذاتية على هاتفك بدقة وسرعة.

حيث سنعرض لكم: عمل سيرة ذاتية من الجوال، كيفية عمل سيرة ذاتية pdf، كيفية عمل سيرة ذاتية، كيفية عمل سيرة ذاتية للعمل، ما هي الخبرات العملية في السيرة الذاتية.

ننصحك بالتواصل معنا عبر الواتساب للحصول على الخدمات والنصائح حول هذا الموضوع على هذا الرقم: +96877217771

عمل سيرة ذاتية بالجوال

السيرة الذاتية هي خطاب مكتوب إلى صاحب عمل أو مسؤول يقدم نظرة عامة موجزة عن حياة شخص من حيث الخبرة والتعليم. في حالة البحث عن وظيفة، السيرة الذاتية هي الاتصال الأوَّلِي بين صاحب العمل والمرشح لوظيفة وتتم استخدامها بشكل متكرر لتقييم المتقدمين وغالبًا ما يتبعه مقابلة واحدة أو أكثر.

هناك طرق مختلفة عمل سيرة ذاتية بالجوال مجانًا وبسرعة كبيرة باستخدام جهازك المحمول، وهذه هي التطبيقات:

cv builder لعمل سيرة ذاتية بالجوال:

يحتوي cv builder على عدد كبير من التصميمات والقوالب والأدوات لمساعدتك في عمل سيرة ذاتية بالجوال في غضون ثوانٍ وربما يجب عليك اختباره أولًا.

  1. قم بتنزيل أحد التطبيقات من متجر Google Play أو Apple App Store على هاتفك، ثم اتبع التعليمات حتى يكتمل التصميم.
  2. ثم حدد “إنشاء سيرتك الذاتية على الفور” من القائمة المنسدلة.
  3. بعد ذلك، حدد التصميم.
  4. املأ الفراغات.
  5. قم بتنزيل سيرتك الذاتية

عمل سيره ذاتيه من الجوال

نبذة عن تطبيق CV Builder لعمل سيرة ذاتية بالجوال:

نظرًا لمزاياه العديدة ولأنه أفضل برنامج في مجال تطوير وبناء السيرة الذاتية بكلتا اللغتين باحتراف ودقة، فهو من أكثر البرامج شهرة مع شهادات المستخدمين. إنها أداة نقر جديدة وفريدة من نوعها تتضمن أكثر من 150 نموذج وقوالب جديدة ومتطورة يمكن استخدامها لعمل سيرة ذاتية بالجوال لتكون في شكل فريد ومتنوع بضغطة زر.

يمكنك تصميم سيرتك الذاتية على ثلاث مراحل باستخدام البرنامج لإضافة جزء جديد أو حذف جزء موجود. يتميز بوجود شاشة يمكنك من خلالها حفظ تنسيق السيرة الذاتية وتحريره، بالإضافة إلى العديد من الميزات والأدوات التي يمكنك إدارتها.

يحتوي تطبيق CV Maker على الميزات التالية:

  • من أفضل جوانب هذا البرنامج أنه يسمح لك ببناء سيرة ذاتية باللغتين العربية والإنجليزية، وهي ميزة فريدة.
  • يتضمن أكثر من 150 تصميمًا وموضوعًا لمساعدتك في عمل سيرة ذاتية بالجوال احترافية ومميزة.
  • يسمح للمستخدم بضبط التباعد بين القطع وإعادة ترتيبها حسب الحاجة.
  • كما يسمح للمستخدم بتغيير الرموز الافتراضية وإنشاء خط فاصل بين الأجزاء ومسح وكشف الأقسام وتبديل الأقسام ونقلها.
  • واحدة من أكثر الأدوات المفيدة هي القدرة على حفظ وتوزيع سيرتك الذاتية كملف PDF.
  • التحكم في الأشكال بعمودين وتعديل ألوانها.
  • يمكنك تغيير قيم النص الافتراضية وسمات الخط، ويمكنك التحرير ورؤية النتيجة على الفور.

قم بتنزيل تطبيق CV Maker لعمل سيرة ذاتية بالجوال وتعرف على كيفية استخدامه:

  1. هذا البرنامج سهل التنزيل والتثبيت؛ كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى متجر Google Play واكتب اسم التطبيق في شريط البحث، واضغط على بحث وسيتم بعد ذلك تنزيل التطبيق وتثبيته على هاتفك.
  2. يمكنك كتابة اسم التطبيق في Google Play وسيظهر في نتائج البحث وما عليك سوى تشغيل البرنامج بعد تثبيته، واضغط على فتح وستظهر هذه الشاشة أمامك.
  3. نقوم بملء هذا النموذج بالكامل وتضمين جميع الأجزاء ذات الصلة في السيرة الذاتية، ويمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من قوالب السيرة الذاتية داخل التطبيق لتصميم سيرتك الذاتية بشكل صحيح.
  4. يتم تعبئة العناصر الحالية لإكمال السيرة الذاتية، ومن ثم يتم إدخال الصفحة التالية.
  5. نحفظ السيرة الذاتية الشخصية عندما ننتهي من جميع الأجزاء، ويكون لديك بديلان لحفظها: PDF أو Word.
  6. يمكن تعديلها حيث إن هذه الوظيفة متوفرة من خلال البرنامج كما هي ميزة المشاركة الجماعية، ويمكنك إنشاء عدة سير ذاتية من خلال التطبيق وكذلك تعديل اللغة المستخدمة في إنشاء السيرة الذاتية.

التعليقات والتقييمات لتطبيق CV Builder:

لقد أشاد العديد من المستخدمين الذين استخدموا هذا البرنامج بتميزه وأهميته، وكذلك كيف ساعدهم في التخطيط وعمل سيرة ذاتية بالجوال. بالإضافة إلى ذلك، طلب بعض العملاء إنشاء البرنامج بقدرات إضافية لتحقيق الفائدة بطريقة فريدة.

طلبوا تحسين التطبيق ليشمل خيار حفظ السيرة الذاتية كمشروع ومشاركتها، على غرار الطريقة التي يحفظ بها محرر الصور pixellab التعديلات بعد إغلاق البرنامج للاستخدام اللاحق. نتيجة لذلك، أقترح عليك بشدة تنزيل البرنامج حيث إنه حقًا أحد أكثر التطبيقات فائدة للمستخدمين وفقًا لتعليقات المستخدمين.

كيفية عمل سيرة ذاتية pdf

تطبيق Resume Builder:

إنه برنامج رائع مع تصنيفات جيدة وأداة رائعة وسهلة لإنشاء عمل سيرة ذاتية بالجوال احترافية، مع 4.6 نجمة وأكثر من 10 ملايين مستخدم على App Store. يأتي البرنامج بعدد من الميزات المفيدة، بما في ذلك أكثر من 500 تصميم وكتيب يشرح كيفية استخدام الأداة لإنشاء سيرة ذاتية احترافية.

تطبيق CV Engineer:

على الرغم من كونه تطبيقًا جديدًا إلا أنه حاصل على تصنيف عالٍ يقارب 4.6 نجوم، وعدد مستخدميه يتزايد بسرعة وقد تم إنشاؤه بواسطة مستشار توظيف محترف. يسمح لك ببناء سيرة ذاتية مجانًا وله تصميم سهل الاستخدام، ويسمح لك بحفظ وتوزيع سيرتك الذاتية كملف PDF باستخدام Google و Gmail.

كيفية عمل سيرة ذاتيه

تطبيق محرر السيرة الذاتية:

هذا البرنامج الرائع هو الأكثر شعبية في الدول العربية لعمل سيرة ذاتية بالجوال لأنه يقدم مجموعة واسعة من التصميمات للاختيار من بينها، بالإضافة إلى حوالي 10 نماذج باللغتين العربية والإنجليزية.

يقدم البرنامج الحقول والأقسام بشكل منظم واحترافي وكل شيء يقوم بكتابة بياناتك، ويمكنك حفظ الملف بصيغة pdf أو مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي عند اكتماله.

Resume Builder by Nobody:

عندما تكون جاهزًا لبدء كتابة سيرتك الذاتية، اختر من بين 25 نموذجًا معروضًا ويأتي هذا البرنامج الفريد من نوعه مع عدد كبير من الميزات المفيدة لعمل سيرة ذاتية بالجوال. يحتوي على iPad Live Preview ومحرر متعدد الاستخدامات وسلس وبسيط، ومعاينة AR والقدرة على التصدير والحفظ كملف PDF.

اطلع على: طريقة عمل سيرة ذاتية بسيطة

كيفيه عمل سيره ذاتيه للعمل

فيما يلي المكونات الأساسية لعمل سيرة ذاتية بالجوال:

المعلومات الشخصية: الاسم وتاريخ الميلاد ومكان الإقامة وملف تعريف LinkedIn ومعلومات الاتصال؛ تجنب إرسال بريد إلكتروني غير لائق لأنه سيقلل بشدة من فرصتك.

المؤهلات الأكاديمية والتعليم: في هذا القسم، أدخل المؤهل الأكاديمي الذي حصلت عليه وتخصصك وتاريخ حصولك عليه والتسلسل الذي حصلت عليه فيه، بدءًا من أعلى مؤهل حاضر ثم انتقل إلى الأقدم.

خبرات العمل: ضع قائمة بجميع خبراتك في العمل السابقة، بما في ذلك العمل التطوعي والأنشطة الطلابية في المدرسة والجامعة وقم بتضمين تاريخي البدء والانتهاء لكل وظيفة أو عمل تطوعي أو نشاط طلابي.

القدرات والاهتمامات: يجب أن تحاول ربط مهاراتك وهواياتك بقطاع العمل الذي تبحث عنه وركز في سيرتك الذاتية على تعزيز مهاراتك وتجنب الكتابة عن عاداتك السيئة.

تشمل تنسيقات عمل سيرة ذاتية بالجوال ما يلي:

  • إنشاء سيرة ذاتية موجزة ومركزة نظرًا لأنه من الصعب على متخصصي الموارد البشرية قراءة جميع تفاصيل السيرة الذاتية لكل شخص، حافظ على سيرتك الذاتية مضغوطة ومختصرة قدر الإمكان بحيث لا تزيد عن صفحة ونصف إلى صفحتين.
  • السيرة الذاتية الملونة والتي عادة ما تكون مزعجة للموارد البشرية، تنقل أيضًا انطباع السمة غير الرسمية في الكتابة.
  • تأكد من أن سيرتك الذاتية خالية من الأخطاء، حيث قد يتم رفضك نتيجة لذلك ولحسن الحظ، هناك العديد من الأدوات المتاحة على الإنترنت والتي تعمل على إصلاح وتصحيح الأخطاء المطبعية في السيرة الذاتية قبل إرسالها.

اقرأ أيضًا: كيفيه عمل سيره ذاتيه للعمل

ما هي الخبرات العملية في السيرة الذاتية

من أجل عمل سيرة ذاتية بالجوال، فإن أحد أهم الموضوعات والجوانب التي تركز عليها السيرة الذاتية هي الخبرة العملية نتيجة لذلك، يتم سرد جميع المناصب السابقة التي شغلها مقدم الطلب وكذلك أسماء الشركات التي عمل فيها الموظف.

كما تم وصف هذه الشركات وتاريخها المهني بما في ذلك تواريخ تأسيسها وتوظيفها، فضلاً عن تواريخ مغادرتها ومن الممكن أيضًا تضمين القدرات المكتسبة من العمل السابق حيث تزيد هذه القدرات من احتمالية قبولك في الوظائف والمناصب العليا.

تعتمد كتابة الخبرات الوظيفية في عمل سيرة ذاتية بالجوال على الهيكل والشكل الذي يتم به إدراج المنظمات التي عملت فيها سابقًا. يتم سرد هذه الشركات بالترتيب من تاريخ الالتحاق إلى وقت مغادرتها، جنبًا إلى جنب مع المسميات الوظيفية التي تم شغلها في كل منها وعند كتابة الشركات، من المهم أن تتذكر إدراج أسمائها بالإضافة إلى نوع العمل الذي يقومون به.

وصف الوظيفة:

يوفر الوصف الوظيفي معلومات تتعلق بأصحاب العمل السابقين مثل الاسم والموقع، بالإضافة إلى تواريخ بدء وانتهاء عملهم. يجب عليك أيضًا تقديم عنوان الشركة وأرقام الهواتف وعنوان البريد الإلكتروني وأي معلومات اتصال أخرى.

سنوات العمل مدرجة أيضًا في السيرة الذاتية وهذه الأعمال مرتبة ترتيب زمني من الأحدث إلى الأقدم. جزء آخر من المعلومات ذات الصلة بالوصف الوظيفي هو المسؤوليات التي يقوم بها صاحب السيرة الذاتية في كل من هذه الشركات. كما تم التأكيد على إنجازات الماضي، توفر هذه الإنجازات لصاحب العمل الثقة في قدرة مقدم الطلب على أداء الوظيفة.

أسلوب الكتابة:

يعتبر جزء الخبرات العملية من أهم المجالات التي يتم التعرف عليها وكتابتها في عمل سيرة ذاتية بالجوال، لذلك يجب إعدادها بعناية. يتم تحقيق ذلك من خلال التأكد من أن الوظيفة التي يقبل الشخص التقدم لها ذات صلة بالوظيفة التي يوافق الشخص على التقدم لها. مثال عند التقدم لوظيفة في شركة اتصالات، يجب عليك أولاً إدراج أي وظيفة سابقة في شركة اتصالات متبوعة بقائمة من الوظائف الأخرى.

المهارات التي يجب ذكرها:

يجب على الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في العمل أن يؤكدوا في سيرتهم الذاتية على قدراتهم الخاصة التي تؤهلهم لهذا المنصب. هذه القدرات مستمدة من المهن والمهام التي أدوها أثناء دراستهم. عند صياغة هذه المواهب، يجب أن تكون مرتبطة بالوظيفة المدرجة للمساعدة في جذب انتباه مدير الموارد البشرية وتفضيل المرشح.

اقرأ أيضًا: الخبرات العملية في السيرة الذاتية

في الختام.. لا يمكنك التقدم لوظيفة بدون سيرة ذاتية، والكثير من الناس يرتكبون أخطاء فادحة تجعل الشركات ترفضهم، لذلك يجب اتباع النصائح التي قمنا بتقديمها في هذا المقال.

للاستفادة من الخدمات التي يقدمها موقعنا المتميز موقع الكتابة مثل النماذج الجاهزة وخدمات أخرى، كل ما عليك فعله هو استخدام تطبيق الواتساب للتواصل معنا على هذا الرقم: +96877217771