في الواقع، يمكن أن يكون بالفعل النجاح في العثور على برنامج يمكنه مساعدتك في عمل سيرة ذاتية باللغة الانجليزية وكتابة السيرة الذاتية الخاصة بك للمرة الأولى هو بالفعل مهمة صعبة ويمكن أن تكون مرهقة. 

لذلك، دعني أؤكد عليك بأنه إذا كنت قد قررت بالفعل الدخول واختراق عالم العمل والبزنس ومحاولة أن تحصل على أي وظيفة تكسب منها المال فإن عمل سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية بشكل احترافي هو خطوتك الأولى.

هذا بشكل خاص، إذا لم يكن لديك ما يمكن أن يكفي من أي نوع من الخبرات السابقة في مجال العمل لتستطيع ملء صفحة كاملة منه.

لذلك يجب عليك أن تتعلم كيفية عمل سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية أو العربية على حسب المؤسسة التي تقدم للعمل فيها وما تحتاجه من شروط.

ومن ثم يجب معرفة كيفية تنسيق تلك السيرة الذاتية والوجهة المعبرة عنك بشكل صحيح، ولكن الأهم من هذا كله أن تكون تلك السيرة الذاتية مصممة خصيصًا بالفعل لتلك الوظيفة التي سوف تقدم عليها.

حيث يتمثل الهدف الأول والأهم من عمل سيرتك الذاتية تلك في النجاح في التلخيص والتعبير عن نفسك بشكل صحيح ومختصر.

والأهم من هذا هو توصيل الفكرة التي تريد أن تخبرها عن نفسك إلى صاحب العمل أو القائم على التوظيف، ومن ثم التسويق الناجح لنفسك والحصول بالفعل على المقابلة الرسمية لاستلام العمل في الشركة.

وإذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل عن عمل سيرة ذاتية باللغة الانجليزية يرجى التواصل معنا عبر الرقم التالي: +96877217771.

عمل سيرة ذاتية باللغة الانجليزية

توجد العديد من الطرق التي يمكنك اعتمادها لعمل سيرة ذاتية باللغة الانجليزية والعربية ولكن دعني أخبرك بأن الطريقة الأمثل هي التي تعتمد على برامج متعددة ومتخصصة في ذلك الأمر وهو ما سنلقي عليه الضوء الآن.

حيث تتنوع تلك البرامج التي تستخدم في عمل سيرة ذاتية باللغة الانجليزية والعربية بل وبطريقة محترفة جدًّا ومن أهمها والذي سيكون موضوع فقرتنا هو برنامج Flavors.

حيث إن ذلك الموقع يمكنه أن ينجح في أن يوفر لك سهولة عمل سيرة ذاتية باللغة الانجليزية والعربية، يمكنها أن تنجح في منح أصحاب العمل بالفعل نظرة كافية وثاقبة بشكل أكبر عن هويتك الحقيقية كفرد.

كما أنه في نفس الوقت تساعدك في توضيح أنواع الأعمال السابقة التي نجحت في أن تنجزها، وما هي مهاراتك الشخصية التي يمكن أن يبنى عليها قبولك في العمل من عدمه.

كما تعتبر تلك النسخة المجانية هي التي تساعدك في توفير قدر كبير جدًّا من حرية الإبداع وبالتالي تتيح لك إمكانية الاختيار بالفعل من بين ما يقرب من 50 % من القوالب الخاصة بالسيرة الذاتية.

ومن الممكن أن تكون تلك القوالب مختلفة ومتنوعة في كل من التصميم والخلفيات وحتى في اختلاف الألوان والخطوط بالإضافة إلى تنوع التأثيرات المستخدمة. يتيح لك ذلك البرنامج ميزة مهمة جدًّا، وهي إمكانية استخدام خيار مهم وهو النجاح في ربط كافة شبكاتك الاجتماعية خاصةً المهنية منها أو أي موقع من مواقع الويب في داخل سيرتك الذاتية بمنتهى السهولة.

باستخدام تلك الطريقة، يمكن بسهولة جدًّا لأصحاب العمل والقائمين على التوظيف العثور عليك بسرعة، لتبدأ في عمل مقابلة شخصية معهم.

دعنا نفترض أنك بالفعل كاتب محترف، وبالتالي يمكنك النجاح في ربط المدونة الخاصة بك في داخل السيرة الذاتية والتي كنت قد أنشأتها باستخدام هذا الموقع؛ ستجد أنه بالفعل يتمكن أصحاب العمل الجديد من الرؤية الفعلية لعدد من الأمثلة الواقعية من عملك السابق.

كيفية عمل سيرة ذاتيه من خلال برامج

كما ذكرنا بأن السيرة الذاتية بمثابة تلك الواجهة التي تعبر بشكل فعلي وحقيقي عنك، لذلك من المهم جدًّا التأني عند عمل سيرة ذاتية باللغة الانجليزية أو العربية.

وكما ذكرنا أن برامج عمل سيرة ذاتية باللغة الانجليزية والعربية عبارة عن برامج وتطبيقات على أجهزة الكمبيوتر من الممكن أن تساعدك في كل من كتابة وتصميم وحتى تنسيق سيرتك الذاتية بشكل رائع.

كما تنجح بعض تلك البرامج في توفير عدد من القوالب المستخدمة في عمل سير ذاتية احترافية وفي نفس الوقت تكون مبتكرة، بينما يمكن أن يكون البعض الآخر فقط مهتمًّا  بعمل تلك السير الذاتية، ولكن التي تعتبر التقليدية منها.

بالطبع من الممكن أن تكون الأدوات الخاصة بإنشاء وعمل السيرة الذاتية الشخصية بالفعل موجودة على أي جهاز كمبيوتر، حيث أحيانًا يمكن أن تكون من ضمن تلك البرامج التي تمتلكها على الجهاز.

وحتى لو لم تكن متواجدة بالفعل على جهازك يمكنك البدء في التفكير بشكل فعلي في تنزيل عدد من تلك البرامج لعمل سيرة ذاتية احترافية ومن ثم تبدأ في البحث الجاد والحصول على وظيفة.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل السيرة الذاتية للعمل

كيفيه عمل سيره ذاتيه للعمل 

يمكنك عمل سيرة ذاتية للعمل بالاعتماد على برنامج مايكروسوفت وورد الشهير. حيث يعتبر برنامج مايكروسوفت وورد هو البرنامج الأهم والأشهر المستخدم في عمل سيرة ذاتية، كما أنه شائع وشهير جدًّا لقدرته على معالجة جميع النصوص.

كما أنه يتضمن في داخله وفي تصميمه على العشرات من تلك القوالب الجاهزة الخاصة بالسيرة الذاتية والأهم أن معظم تلك القوالب – بل جميعها – مجانية بالكامل وفي الوقت نفسه قابلة للتخصيص. 

يتيح لك البرنامج حفظ السيرة الذاتية إما على شكل ملف doc أو حتى pdf، وبالتالي يسهل عليك مشاركتها مع أي شخص من مسؤولي التوظيف.

ما هي الخبرات العملية في السيرة الذاتية 

إن قسم الخبرات العملية يعتبر القسم الأهم في سيرتك الذاتية، حيث يعتبر هو ذلك المكان المناسب الذي يمكنك من خلاله النجاح في استعراض كافة خبراتك السابقة بالإضافة إلى تاريخك المهني.

يمكنك النجاح في عمله عليه عن طريق البدء في إعداد قائمة دقيقة ومفصلة تشتمل في داخلها على كل إنجازاتك، هذا بالطبع حتى لو لم تتمكن من أن تحصل على وظيفة من قبل، فقط كل ما عليك هو البدء وأخذ تلك الخطوة المهمة.

اقرأ أيضًا: خبرات العمل في السيرة الذاتية

السيرة الذاتية لطلب عمل 

عند التقدم بسيرة ذاتية لطلب عمل أو وظيفة ما من المهم في البداية أن تتعرف على كيفية استخدام التطبيقات المختلفة في عمل سيرة ذاتية باللغة الانجليزية والعربية، ومن أهم تلك التطبيقات هو برنامج أدوبي إنديزاين.

حيث يعتبر برنامج أدوبي إنديزاين هو من أهم تلك البرامج المستخدمة في تصميم السير الذاتية ويستخدم بشكل كبير لإنشاء عدد كبير من الرسومات وأيضًا يستخدم في تحرير الصور. 

أما إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين لديهم بالفعل خبرة سابقة وكبيرة في كيفية استخدام هذا البرنامج، فبالطبع ستنجح في إنشاء سيرتك الذاتية، أو ستنجح في الاختيار الفعلي من بين كل تلك القوالب الخاصة بالسير الذاتية المجانية والتي بالفعل متوفرة في التطبيق.

كما يمكنك البدء في البحث عن واحد من قوالب السيرة الذاتية الذي يكون مُعد مسبقًا أو كان قد صممه شخص من قبل من المصممين الفعليين للبرنامج.

ويعتبر هذا البرنامج عبارة عن ثاني أفضل تطبيق أو برنامج يمكنك الاعتماد عليه في عمل سيرة ذاتية باللغة الانجليزية أو العربية بعد برنامج مايكروسوفت وورد.

اهداف العمل في السيرة الذاتية 

من المهم جدًّا على أي شخص عند اتجاهه إلى عمل سيرة ذاتية باللغة الانجليزية أو العربية أن يذكر فيها كل الأمور الخاصة بالعمل السابق الذي قام به في أي من الشركات.

حتى ولو كنت لا تمتلك أي خبرة عملية بالفعل، أو أن خبرتك ما زالت قليلة جدًّا أو معدومة، لكن لا يزال لديك فرصة في استخدام برنامج عمل سيرة ذاتية باللغة الانجليزية والعربية تساعدك على تسليط الضوء على جميع مهاراتك وعلى نقاط قوتك أيضًا. 

دعني أخبرك إن أهم خمسة من تلك المهارات التي يمكنك ذكرها سواء كانت مهارات شخصية أو مهارات في العمل هي كالتالي:

  1. الإيمان الكبير بنفسك، وثقتك اللامتناهية بها.
  2. تنمية المهارات الخاصة بالتواصل.
  3. كافة المهارات الخاصة بالنجاح في العمل الجماعي، وإمكانية العمل في ود وبروح الفريق.
  4. سرعة حل المشكلات.
  5. وأخيرًا مهارات الإدارة الذاتية.

من الضروري جدًّا، أن تحاول تنمية تلك المهارات المهمة، حيث إنك تبنيها بالفعل طوال الوقت، ومن ثم تحتاج أنت فقط كل فترة إلى أن تتعلم كيفية تطويرها، وبالتالي النجاح في إظهارها عندما يتطلب منك ذلك إلى أصحاب العمل ويمكن تقديمها من خلال السيرة الذاتية.

لذلك إذا كنت بالفعل تنوي أن تتقدم لوظيفة ما، وتلك الوظيفة تتطلب بالفعل عدد من المهارات المحددة، فلا بد أن تستخدم السيرة الذاتية لتستطيع توضيح ذلك الأمر، وأنك قد حظيت من قبل على فرصة عمل كانت تساعدك في تطوير تلك المهارة. 

طريقة عمل السيرة الذاتية باللغة العربية

سواء كنت تبحث عن طريقة عمل سيرة ذاتية باللغة الانجليزية أو اللغة العربية، فإن ما يمكن أن يساعدك في النجاح في إتمام ذلك الأمر بمنتهى الاحترافية هو برنامج شهير يدعى ببرنامج كانفا.

حيث يعتبر كانفا هو برنامج يمكنك من عمل سيرة ذاتية باللغة الانجليزية والعربية، كما أنه مُستخدم الآن عالميًا  وعلى نطاق واسع جدًّا ليساعدك في إنشاء وتصميم عدد من الصور والرسومات.

من الممكن أن تكون تلك الصور التي يصممها برنامج كانفا المستخدم في عمل سيرة ذاتية باللغة الانجليزية والعربية صور خاصة بكل من الإعلانات والوسائط الاجتماعية وحتى الخاصة بالكتيبات وأي من المواقع الإلكترونية الشهيرة.

وهو يستطيع بالإضافة إلى ذلك كله أن يوفر لك عدد من الرسومات والقوالب الجاهزة للسيرة الذاتية وفي نفس الوقت تتوافر تلك المميزات جميعها فقط مع الإصدار المجاني للتطبيق. 

أما ذلك الإصدار المدفوع الأجر منه فهو يمكنه أن يوفر لك عدد أكبر من كل تلك الخيارات الخاصة بالتحرير، وبالتالي يمكنه أن يسمح لك بتنزيل عدد جاهز من السير الذاتية كما أنه عدد غير محدود، ويتوافر في شكل PDF.

في ختام المقال، دعني أخبرك أن بالفعل أهم نصيحة يمكنك أن تحصل عليها عند عمل سيرة ذاتية باللغة الانجليزية أو العربية، واستخدام برنامج يساعدك في عملها مراعاة الدقة قدر الإمكان.

حيث يجب أن تتأكد تمامًا من أنك قمت بكتابة كل شيء في تلك السيرة الذاتية الخاصة بك بمنتهى الشفافية وبشكل صحيح وكامل. 

حيث بالطبع يستطيع أصحاب العمل والقائمين على التوظيف الذين تلقوا بالفعل عدد كبير جدًّا من تلك السير الذاتية التعرف على وجود أي نوع من الأخطاء الإملائية والنحوية.

ويمكنهم استخدام ذلك الأمر كوسيلة تساعدهم على التمييز بين كافة المرشحين للوظيفة، لذلك من المهم جدًّا أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بك خالية بالطبع من وجود أي نوع من الأخطاء.

وإذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل عن عمل سيرة ذاتية باللغة الانجليزية يرجى التواصل معنا عبر الرقم التالي: +96877217771.