بدأ جميع الطلاب وخاصة الخريجين الجدد، في بناء سيرتهم الذاتية من أجل التقدم للحصول على وظيفة. لهذا السبب، قمنا بإعداد هذا المقال، والذي سيقدم أفضل مواقع عمل سيره ذاتيه مجانا. وللحصول على خدمات عمل سيره ذاتيه مجانا يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

عمل سيره ذاتيه مجانا

Canva:

إنه موقع إلكتروني يسهل الوصول إليه لتصميم الرسوم ويساعد في إنشاء العديد من التصميمات (مثل المنشورات والأغلفة ومقاطع الفيديو… إلخ).

هناك أيضًا قوالب سيرة ذاتية معدة مسبقًا من بينها يمكنك الاختيار من بينها بسهولة وتعديلها. ما عليك سوى كتابة (cv) في حقل البحث الخاص بالموقع، وسيظهر لك عدد كبير من القوالب الرائعة لعمل سيره ذاتيه مجانا.

تتوفر قوالب مجانية ومدفوعة على حدٍّ سواء؛ بشكل عام، تعتبر القوالب المتميزة أكثر احترافًا. يمكنك أيضًا استخدام التصميمات الرسومية والملصقات التي تم إنشاؤها بالفعل.

بالإضافة إلى ذلك، لا يتطلب عمل سيره ذاتيه مجانا من البداية باستخدام موقع canva قدرًا كبيرًا من الخبرة في التصميم وبدلًا من ذلك، مطلوب إحساس قوي بالذوق من أجل إنشاء تصميم باستخدام الرسومات والأشكال والملصقات المعدة مسبقًا. يمكنك حفظ تصميم سيرتك الذاتية المكتملة بسرعة كملف pdf بعد الانتهاء منه.

موقع Easely.ly:

موقع تصميم رسومي يمكن الاعتماد عليه تمامًا لعمل سيره ذاتيه مجانا ويستخدمه 6 ملايين مستخدم وآلاف الشركات والشركات المصنعة للتوقيع، ويمنحك موقع الويب خيارين للتصميم. الأول هو أن تبدأ من الصفر وهناك الكثير من الأدوات المتاحة لك لهذا الغرض.

الخيار الثاني هو تكليف مصمم محترف بالتصميم الذي تريده. كل ما عليك فعله للحصول على التصميم الذي تريده هو اختيار المصمم الذي تريده وإكمال نموذج يصف ما تريد تصميمه. هناك الكثير من القوالب على موقع الويب، ويمكنك الوصول إلى المزيد منها عن طريق ترقية حسابك ودفع اشتراك شهري.

موقع سيرة:

ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى الموقع وإرسال معلوماتك الشخصية ودرجة التعليم والخبرة لإنشاء سيرة ذاتية. بالإضافة إلى ذلك، قم بتضمين ما تريد في سيرتك الذاتية. يمكنك بعد ذلك تنزيل سيرتك الذاتية بتنسيق pdf أو png بعد تحديد النموذج الذي تريده من مجموعة من التخطيطات المجانية والمدفوعة.

مواقع عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا

موقع doyoubuzz:

يعمل موقع الويب المتخصص في إنشاء السير الذاتية بطريقة تدريجية، مما يتطلب منك التسجيل أولاً وإنشاء حساب قبل أن تتمكن من البدء في عمل سيره ذاتيه مجانا.

ثم تختار النموذج الذي تريده من بين العديد من القوالب المعدة مسبقًا والمتاحة للتعديل. يحتوي كل قالب في قسم القوالب على وصف لخصائصه تحته. يمكنك الاستفادة من دعم الموقع أو ورشة العمل، وسوف يساعدونك في إنشاء سيرة ذاتية بالطريقة التي تريدها.

يمكنك إنشاء العديد من إصدارات سيرتك الذاتية، كل منها بلغة وتطبيق مختلف. يمكنك أيضًا تصفح مجموعة متنوعة من النماذج لعمل سيره ذاتيه مجانا.

موقع get your cv:

موقع ويب يتيح لك عمل سيره ذاتيه مجانا في ثلاث خطوات سهلة فقط أولاً، حدد نموذجًا، ثم تملأه بمعلوماتك، وأخيراً تطبعه مجاناً وبدلاً من ذلك، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من النماذج المعدة مسبقًا وتعديلها باستخدام برنامج Word. يتميز الموقع بدعم اللغة العربية، ونتيجة لذلك سيكون استخدامه في غاية البساطة.

موقع cv gulf:

موقع سعودي بأدوات مختلفة لمساعدتك في عمل سيره ذاتيه مجانا؛ تقوم أولاً بتحديد اللغة، ثم الاختيار من بين مجموعة متنوعة من القوالب، ثم إضافة معلوماتك، ثم تنزيلها آخر مرة مجانًا.

موقع Great Sample Resume:

موقع على شبكة الإنترنت يتيح لك إنشاء سيرتك الذاتية بسرعة. يعرض الموقع سيرة ذاتية فعالة يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من النماذج.

يمكنك تحديد واحد من القوالب الثمانية عشر التي تم إنشاؤها بشكل احترافي، وإدراج المعلومات حول تعليمك وعملك، ثم الاختيار من قائمة المؤشرات المكتوبة مسبقًا التي ترغب في تضمينها في سيرتك الذاتية، وبعد ذلك يمكنك طباعتها أو تنزيلها أو إرسالها بالبريد الإلكتروني.

عمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا

موقع Resume coach:

موقع مخصص لعمل سيره ذاتيه مجانا وهناك قوالب جميلة مسبقة الصنع متاحة لتختار من بينها. بعد ذل، ستظهر عدة أسئلة وسيقوم الموقع تلقائيًا بملء المعلومات اللازمة للسيرة الذاتية. ستساعدك هذه الأداة بشكل كبير في توفير الوقت والجهد لأن هناك نقاط وعبارات معدة مسبقًا يمكنك استخدامها في سيرتك الذاتية.

موقع IQresume:

لن تضطر إلى الذهاب بعيدًا للعثور على موقع ويب به قوالب وأمثلة للسير الذاتية التي يمكنك إنشاؤها. في هذا الموقع، كل ما عليك فعله هو اختيار قالب من مجموعة متنوعة من القوالب.

ما عليك سوى تقديم بياناتك الشخصية والوظيفية وبعد ذلك سيقوم موقع الويب بفحصها وعرض تصميم سيرة ذاتية مُعد مسبقًا لك. يتيح لك موقع الويب تنزيل تصميمك بنسختين PDF و HTML، مما يوفر عليك الكثير من الوقت.

موقع jobseeker:

الشيء الوحيد الذي عليك القيام به على موقع ويب متخصص في عمل سيره ذاتيه مجانا بطريقة بسيطة وجذابة بشكل لا يصدق هو ملء المساحات الفارغة التي ستظهر لك بعد النقر فوق “إنشاء سيرة ذاتية”. سيوفر موقع الويب بعد ذلك مجموعة متنوعة من التصميمات المعدة مسبقًا لتنزيلها وتعديلها بسهولة.

موقع VisualCV:

نظرًا لأن VisualCV يمنحك القدرة على تخصيص سيرتك الذاتية لكل وظيفة تتقدم لها، فهي توفر قوالب ممتازة لمساعدتك في إنشاء سيرتك الذاتية.

الأدوات الأخرى التي ذكرناها متوافقة مع قوالب تصميم السيرة الذاتية، كما أن استخدام منشئ السيرة الذاتية بسيط للغاية. باستخدام القوالب المعروضة، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية جديدة أو استيراد سيرة ذاتية قديمة.

نظرًا لأنه قد يتم تخصيص القوالب بسهولة، فلن تضطر إلى الخوف من أن تبدو سيرتك الذاتية مثل السير الأخرى تمامًا. سيقوم فريق VisualCV بتنسيق سيرتك الذاتية الأولى إذا كنت تفتقر إلى الخبرة في تصميم أو إنتاج سيرة ذاتية مؤثرة.

طريقة عمل سيرة ذاتية مجانا

Zety CV:

يوفر موقع ويب يسمى Zety خدمة عمل سيره ذاتيه مجانا. وبالإضافة إلى السير الذاتية، يمكنك كتابة خطابات تحفيزية. لا يوجد سوى عدد قليل من القوالب المتاحة. ولكن نظرًا لإمكانية تخصيصها، فهناك العديد من البدائل المتاحة. بعد اختيار النموذج، يرشدك Zety خلال عملية بناء سيرتك الذاتية.

يتمتع منشئ السيرة الذاتية بالكثير من القوة ويمنحك الكثير من التحكم. تسمح لك منطقة المعاينة برؤية كيف ستبدو سيرتك الذاتية النهائية مع السماح لك بتغيير كل قسم بشكل كامل.

بمجرد رضاك ​​عن ذلك، يمكنك تنزيل سيرتك الذاتية أو إنشاء رابط خاص بحيث يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت. ستتمكن من الوصول إلى البيانات الخاصة بمن شاهد سيرتك الذاتية إذا قررت استضافتها. يمكنك تنزيل سيرتك الذاتية بصيغة PDF أو TXT بعد عمل سيره ذاتيه مجانا.

Kickresume منشئ السيرة الذاتية:

يحتوي موقع الويب على مجموعة كبيرة من قوالب السيرة الذاتية المصنفة بعناية حسب النوع. هذا الموقع مفيد لأولئك الذين يقومون بإنشاء سيرتهم الذاتية الأولى.

يمكنك استيراد سيرتك الذاتية من LinkedIn أو استخدام أداة إنشاء السيرة الذاتية التفاعلية على Kickresume. يمكنك الوصول إلى أكثر من 30 نموذجًا للسيرة الذاتية على الموقع. 20 تصميمًا لخطابات الإلهام بالإضافة إلى أمثلة سيرة ذاتية فعلية.

موقع Resume Genius:

يمكنك عمل سيره ذاتيه مجانا وباحترافية وبسرعة وسهولة باستخدام موقع Resume Genius. في أقل من 10 دقائق كان لديك مسودة أولى لسيرة ذاتية بسيطة.

انتقل إلى سلسلة من الأسئلة (مثل “هل لديك خبرة وظيفية؟” و”ما هو أعلى تعليم لديك؟”) بعد اختيار واحد من 17 تحديدًا متوفرًا للقالب. والتي تطالبك بإكمال حقول المعلومات الأخرى. من السهل أن تتخطى الأسئلة، ولكن يجب أن تفعل كل شيء بالترتيب وقبل المضي قدمًا.

عند ملء مجالات مثل مسؤوليات الوظيفة، حيث يمكنك البحث عن وظيفة ومشاهدة البدائل المكتوبة مسبقًا والتي يمكنك إضافتها أو تعديلها، فإن Resume Genius مفيدة للغاية.

عند الانتهاء يمكنك التنقل بسرعة بين العديد من النماذج لمعرفة أي منها سينتج أفضل نتيجة نهائية. بالإضافة إلى ذلك، لديك الخيار لتوزيع سيرتك الذاتية على الفور باستخدام عدة قنوات.

عندما تقوم بالتسجيل في الموقع، المعلومات التي تجمعها Resume Genius قابلة للتعريف بشكل فردي. ويمكن إفشاءها للآخرين للتسويق والاستخدامات الأخرى كما هو مذكور في سياسة الخصوصية الخاصة بها لعمل سيره ذاتيه مجانا.

عمل سيرة ذاتية بالانجليزي مجانا

هناك العديد من تصميمات السيرة الذاتية المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها لعمل سيره ذاتيه مجانا، ولكن على الرغم من توفر العديد من التصميمات المختلفة تختلف هذه التصاميم من حيث تأثيرها على قبول الوظيفة وشكلها.

تصميمات السيرة الذاتية القديمة والتقليدية ممكنة، لكنها ليست جميلة بشكل خاص ونتيجة لذلك، فإن احتمالات قراءتها ضعيفة من قبل أصحاب العمل المحتملين.

نتيجة للطريقة التي تم بها بناء سيرتك الذاتية، هناك أيضًا بعض التصميمات المعاصرة التي تم إنشاؤها بألوان ونقوش ممتازة لإجبار صاحب العمل على قراءة السيرة الذاتية حتى لو لم يرغب في ذلك.

المتطلبات المهنية لعمل سيره ذاتيه مجانا:

  • ذات تأثير قوي ومقنع.
  • يعد التنسيق الزمني أمرًا بالغ الأهمية؛ لأنه يستلزم تقييم سنوات الخبرة بترتيب تسلسلي، بدءًا من الأقدم.
  • كن صادقًا أثناء تقديم البيانات.
  • ضع الأفكار في ترتيب لافت للنظر.
  • استخدم رؤوسًا كبيرة ومميزة لكل فقرة.
  • استخدام نموذج يجذب الانتباه ويعزز القراءة.

PathSource:

يحتوي تطبيق PathSource على iOS على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام، ويسرع إنشاء السيرة الذاتية إلى أقل من 10 دقائق وهو جاهز للاستخدام. أولاً، اختر واحدًا من 20 تخطيطًا متاحًا للسيرة الذاتية من مجموعة متنوعة من أنظمة الألوان. ثم يرشدك البرنامج خلال 15 خطوة.

وبالتالي، من السهل جدًّا إنشاء سيرة ذاتية احترافية من خلال الرد على استفسارات مثل “هل أنت تعمل؟ أنت الآن أين تعمل ؟” عندما يُطلب منك مناقشة عملك السابق على سبيل المثال، تظهر شاشة بها اقتراحات ورسوم توضيحية يمكنك تغييرها أو إضافتها.

ثم يمكنك فحص سيرتك الذاتية وتعديلها عن طريق إضافة أقسام جديدة أو إزالتها مثل المزيد من الوظائف والتعليم وبيانات الاعتماد والمهارات واللغات.

في متجر تطبيقات Apple، حصل التطبيق على أكثر من 27000 مراجعة وحصل على 4.9 من 5 تقييمات. سيرتك الذاتية متاحة للتنزيل المجاني وإرسال البريد الإلكتروني والحفظ على جهازك.

اطلع على: طريقة عمل سيرة ذاتية بالانجليزي 2022

في الختام.. يعد إنشاء السيرة الذاتية، أحد الإجراءات العديدة المطلوبة عند التقدم للوظائف في الشركات والمؤسسات المختلفة. بالنسبة للعديد من الأشخاص، وخاصة أولئك الذين يكتبون سيرتهم الذاتية الأولى، فإن بناء السيرة الذاتية ليس مهمة سهلة.

ولذلك قدمنا لهم هذا المقال الذي سوف يساعدهم كثيراً لعمل سيره ذاتيه مجانا وللحصول على خدمات عمل سيره ذاتيه مجانا يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.