عمل سيره ذاتيه من الجوال، السيرة الذاتية (CV) هي وثيقة تسرد معلوماتك الشخصية وصفاتك وقدراتك وخبراتك المهنية إنها أيضًا بمثابة نوع من التعريف والهدف الأساسي من السيرة الذاتية هو مساعدتك في العثور على وظيفة مناسبة لك.

ويجب أن تعبر السيرة الذاتية عنك وتتحدث عنك، فضلًا عن كونها مناسبة وتحتوي على جميع المعلومات الضرورية وذات الصلة منك فضلاً عن وجود تنسيق متميز لملف سيرتك الذاتية.

لذلك سنعرض لكم: مهارات العمل في السيرة الذاتية، برنامج عمل سيرة ذاتية cv، طريقة عمل سيرة ذاتية بالإنجليزي، طريقة عمل سيرة ذاتية بالجوال، طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والإنجليزي، طريقة عمل سيرة ذاتية بسيطة

للحصول على نصائح أخرى لعمل سيره ذاتيه من الجوال، يرجى الاتصال بنا عبر الواتساب على الرقم التالي: +96877217771.

إنشاء سيرة ذاتية من الجوال

يعد إنشاء السيرة الذاتية من أهم العمليات في التقدم لوظيفة ويجب أن يتم ذلك بشكل صحيح وبدون أخطاء. مهما كان التخصص، يجب إعداد السيرة الذاتية لمقدم الطلب ليتم تسليمها في طلبات العمل المتاحة إما إلكترونيًا أو على الورق.

ولكن قبل تعلم كيفية عمل سيره ذاتيه من الجوال، يجب أن يتعلم المرشح أولاً كيفية استخدامه. يجب فهم المعلومات والنقاط الأساسية التي يجب تضمينها في السيرة الذاتية حتى تكون شاملة وتؤهل صاحبها للانتقال إلى مرحلة المقابلة الشخصية.

كتابة مهارات العمل في السيرة الذاتية

معلومات أساسية لعمل سيره ذاتيه من الجوال:

يجب على الفرد تصنيف البيانات الأساسية والتأكد من كتابتها بالكامل في التسلسل التالي:

  • الاسم والجنسية وتاريخ الميلاد والعنوان والحالة الاجتماعية وأرقام الهواتف وعنوان البريد الإلكتروني (يجب أن يكون بريدًا شرعيًّا واضحًا من اسم الشخص وليس اسمًا مستعارًا)، هي أمثلة على البيانات الشخصية.
  • الدراسة الأكاديمية: في هذا القسم، يجب تضمين جميع شهادات المتقدم في التسلسل الزمني، من الأحدث إلى الأقدم. تاريخ الحصول على الشهادة والجامعة أو المؤسسة التعليمية التي حصلت منها.
  • اللغات: يجب تفصيل كل لغة من القدرات اللغوية الأربع وهي السمع والتحدث والكتابة والقراءة، بكل لغة من لغات مقدم الطلب وهي مقسمة إلى ثلاثة مستويات: مبتدئ ومتوسط ​​ومتقدم.
  • الخبرات السابقة: في هذا القسم لعمل سيره ذاتيه من الجوال، يمكن للفرد أن يشمل جميع الخبرات السابقة التي حصل عليها من جميع الوظائف التي قام بها وكذلك الخبرات التي اكتسبها من خلال التطوع. والعمل الفعلي ليس ضروريًا.
  • إذا لم يكن لدى الشخص خبرة كافية، فعليه التركيز على قسم المهارات لجذب انتباه صاحب العمل إلى قدراته. المهارات هي المهام التي يمكن لأي شخص القيام بها، مثل الكتابة والرسم وتعلم أشياء جديدة.
  • تسمح لك هذه القدرات بالتعرف على شخصية مقدم الطلب قبل مقابلته وكلما كانت مواهب مقدم الطلب أقرب إلى معايير الوظيفة، زادت فرصته في التوظيف.

برنامج عمل سيرة ذاتية cv

هناك برامج متنوعة في المتاجر الرسمية لعمل سيره ذاتيه من الجوال:

محرر السير الذاتية:

هو برنامج عربي يترك حقول السيرة الذاتية فارغة ويطلب من المتقدم ملء بياناته، ويسمح للمستخدم بتحميل صورة شخصية بالإضافة إلى إضافة الخبرات والمواهب والاهتمامات. يمكن بعد ذلك تحويل الملف إلى pdf ومشاركته عبر البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.

منشئ السيرة الذاتية:

هو برنامج معاصر يتيح للمستخدم ببساطة عمل سيره ذاتيه من الجوال باللغتين العربية والإنجليزية، ويتيح للمستخدم الاختيار من بين مجموعة متنوعة من التصميمات لإنشاء سيرة ذاتية وتحويلها إلى تنسيق PDF.

اطلع على: كيفية عمل سيرة ذاتية للمدرسة

طريقة عمل سيرة ذاتية بالانجليزي

تتضمن نصائح عمل سيره ذاتيه من الجوال ما يلي:

  • يجب أن يكون حجم الخط متسقًا عبر الصفحة، ويجب أن يكون لون الخط متسقًا ويفضل أن يكون أسود.
  • يجب تضمين جميع المعلومات والأجزاء المحددة في السيرة الذاتية.
  • لا توجد أخطاء إملائية في السيرة الذاتية ويشير الخطأ الإملائي في السيرة الذاتية إلى أن المرشح غير مهتم بالتفاصيل الأساسية ويفتقر إلى التركيز، مما يقلل من معدل قبول مقدم الطلب.
  • من الضروري إعادة سرد الأحداث من الحديث إلى الأقدم، مع مراعاة التسلسل الزمني أثناء تبادل الخبرات والشهادات.
  • ومع ذلك، إذا كانت لديك خبرة سابقة في موضوع ذي صلة بالوظيفة التي تتقدم لها، فيجب عليك تضمينها في سيرتك الذاتية مع خبراتك الأخرى.

طريقة عمل سيرة ذاتية بالجوال

طريقة عمل سيرة ذاتية من الجوال:

  1. لعمل سيره ذاتيه من الجوال يجب على الفرد أولاً فتح تطبيق Word، ثم البدء في تنسيق وكتابة السيرة الذاتية التي تشير إليها. يستلزم هذا الأسلوب استخدام جهاز كمبيوتر أو فهم شامل لتطبيق تحرير نصوص Microsoft Word على الموبايل.
  2.  الدفع مقابل الاشتراك في أحد المواقع المتميزة من أجل بناء سيرة ذاتية إبداعية.
  3. أن يستخدم هذا الفرد عينات جاهزة من تصميمات مختلفة حصل عليها من مواقع على الإنترنت، وهي متاحة بسهولة.

كيفية عمل سيره ذاتيه من الجوال:

  • عند استخدام هاتف ذكي يعمل بنظام iOS أو Android، يجب على المستخدم أولاً تنزيل تطبيق Word.
  • يجب أن يحصل هذا الفرد على نسخة جاهزة من قوالب السيرة الذاتية من الإنترنت، والتي تتوفر مجانًا.
  • يملأ هذا الشخص نموذج السيرة الذاتية ثم يتصل بحساب Microsoft الخاص به، سواء كان يستخدم Hotmail أو Outlook.
  • بعد ذلك، سيتمكن هذا الشخص من تقييم أي من قوالب السيرة الذاتية المتاحة على العديد من المواقع الإلكترونية.

لتحويل السيرة الذاتية إلى ملف PDF، اتبع الخطوات التالية:

  • يمكن للمستخدم استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص به لتحويل السيرة الذاتية إلى ملف pdf.
  • بعد الانتهاء من سيرته الذاتية وتنظيمها، يستخدم المستخدم Microsoft Word للانتقال إلى أعلى القائمة.
  • ثم يختار ملف ثم يختار “حفظ باسم” وبعد ذلك يقوم بتنزيل تنسيق امتداد الملف وتحويله إلى تنسيق pdf قبل الضغط على زر “حفظ”، والذي سيقوم بأدائه بسهولة.
  • هناك أيضًا خيار استخدام الهاتف وهو عندما ينتهي المستخدم من ملء نموذج السيرة الذاتية، ينقر على زر الخيارات ويختار مشاركة إلى pdf، والذي يحفظه بعد ذلك قبل النشر في أي مكان على هاتفه.

طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي

كيفية عمل سيره ذاتيه من الجوال وإرسالها بالبريد الإلكتروني:

لتقديم سيرته الذاتية إلى البريد الإلكتروني لأي شركة أو مؤسسة، يجب على المستخدم تسجيل الدخول أولاً إلى برنامج Gmail أو تطبيق البريد الإلكتروني. يعتمد هذا على نوع الهاتف الذي يمتلكه هذا المستخدم، ثم يضغط لإنشاء رسالة بريد إلكتروني جديدة ثم يكتب عنوان البريد الإلكتروني الذي سيرسل إليه السيرة الذاتية في مربع المستلم،

يقوم المستخدم بعد ذلك بكتابة اسمه واسم الوظيفة التي يرغب في التقدم لها، بالإضافة إلى موقعه والمنطقة التي يريد العمل بها ويضيف ملفات سيرته الذاتية، وأخيراً مستندات إضافية.

والتي قد تكون مطلوبة منه مثل صورة من بطاقته الوطنية ونسخة من شهادة تخرجه وقائمة بالدورات التدريبية والخبرات الخاصة به، حتى يتمكن من عمل سيره ذاتيه من الجوال وإرسالها بالبريد الإلكتروني.

كيفية استخدام تطبيق Canva لعمل سيره ذاتيه من الجوال وإرسالها بالبريد الإلكتروني:

يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج من حيث إنتاج سيرة ذاتية بطريقة احترافية باستخدام جهاز محمول ومع ذلك، هذا البرنامج ليس فقط لعمل السير الذاتية إنه لجميع أنواع التصميمات، ويعتبر تصميم السيرة الذاتية أحد أهم المجالات في هذا الموقع.

لاستخدام هذا البرنامج في عمل سيره ذاتيه من الجوال، يجب على المستخدم أولاً إكمال الخطوات التالية:

  1. يجب أولاً تنزيل هذا البرنامج من قبل المستخدم.
  2. بعد ذلك، سيفتح المستخدم البرنامج ويظهر مع الواجهة الأساسية.
  3. يقوم الفرد بعد ذلك بالنقر فوق كلمة “رؤية الكل” لبدء تشغيل تطبيق به جميع التصميمات المختلفة التي يمكنه الوصول إليها.
  4. سيعرض للمستخدم جميع الأجزاء ويسمح له بالتصفح لأسفل قليلاً قبل تحديد متابعة.
  5. سيعرض له مجموعة متنوعة من السير الذاتية التي قد يستخدمها في تصميمه أو يغيرها باستخدام هذا البرنامج؛ ومع ذلك يفضل أن يختار المستخدم رؤية الكل.
  6. سيرى المستخدم سيرة ذاتية مسبقة الصنع والتي يجوز له تعديلها واختيار النموذج الأفضل له من خلال النقر عليها.
  7. عندما يتحقق المستخدم من الخيار الذي يريده، يقوم بالضغط على زر التعديل لإجراء التغيير.
  8. نتيجة لذلك، يكون قالب الشهر جاهزًا لذلك يختار التغييرات التي يريد إجراؤها ويحفظها بالتنسيق الذي يريده.

طريقة عمل سيرة ذاتية بسيطة

تطبيق Google Slider:

تعمل هذه الأداة بطريقة مشابهة ل Canva، وعلى الرغم من أنها ليست المكان الأول الذي يفكر فيه الناس عند عمل سيره ذاتيه من الجوال، إلا أنها مكان ممتاز للبدء.

على الرغم من أنه يوفر عددًا كبيرًا من النماذج والقوالب، إلا أنه يحتاج إلى أن يكون لدى المستخدم معرفة مسبقة وفيما يلي إرشادات إنشاء سيرة ذاتية باستخدام برنامج Google Slider:

  1. قم بتثبيت التطبيق على هاتفك الذكي.
  2. حدد النموذج المناسب للمستخدم في الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  3. تنوع في استخدام النص والصور وملء الملف بجميع المعلومات الشخصية للمستخدم.
  4. قد يكون لديك سيرة ذاتية مذهلة إذا قمت بحفظ الملف واستعادته على جهازك المحمول، وإن كان الأمر سيستغرق وقتًا أطول لإكماله.

تطبيق لينكد إن:

على الرغم من أن هذا البرنامج تم إنشاؤه للتواصل الاجتماعي والعلاقات المهنية وأغراض أخرى، إلا أنه يتم استخدامه في البحث عن الوظائف وكتابة السيرة الذاتية. يتميز بالقدرة على إدخال كمية كبيرة من البيانات، ويمكن أيضًا تحسينه عن طريق إضافة جهات اتصال إضافية إلى البرنامج لجعله أكثر فائدة والوصول إلى فرص عمل جديدة.

تطبيق CV Makers:

يعد برنامج صانعي السيرة الذاتية من أفضل برامج لعمل سيره ذاتيه من الجوال، كما أنه من أسهل البرامج استخدامًا في هذا الصدد ويسمح لك بإنشاء سيرة ذاتية احترافية.

يمكن تنزيل التطبيق من متجر التطبيقات واستخدامه للوصول إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق، حيث يمكن للمستخدم تحديد النموذج المناسب له وتعبئة النموذج بالمعلومات والبيانات الشخصية وحفظه على هاتفه المحمول بالصيغة التي يرغب فيها.

في الختام.. نظرًا لأن السيرة الذاتية للخريج الجديد لا تكرس مساحة كبيرة للخبرات، يجب على مقدم الطلب التركيز على الدراسة عند صياغة سيرته الذاتية حيث عند تقييم خريج جديد، لا تؤخذ فقط الدرجة الجامعية ولكن أيضًا الدورات التي قام بها هذا المرشح في الاعتبار.

والتي تتعلق في الغالب بالتخصص الذي يرغب في العمل فيه، ويجب على المتقدم أن يقوم بالبحث أو الكتابة إذا كان قد سبق له الانضمام إلى فريق ويجب كتابة أي أبحاث قام بها أو شارك بها وكذلك جميع الدورات التدريبية والتطوعية.

نرحب بطلبات الحصول على مزيد من النصائح والإرشادات والأفكار لعمل سيره ذاتيه من الجوال وكذلك الاستفسارات المتعلقة بخدماتنا الكتابية الأخرى من كتابة البرقيات والخطابات والمعاريض، على رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771.