تعتمد سيرة ذاتية إنفوجرافيك على الرسوم البيانية والأشكال التي تشرح جميع بياناتك، وتتضمن قائمة بجميع مؤهلاتك المهنية. يختلف مخطط المعلومات الرسومي اختلافًا كبيرًا عن هيكل السيرة الذاتية التقليدي قبل التقدم لوظيفة.

يختار العديد من الأشخاص بناء سيرهم الذاتية للتوظيف باستخدام الرسوم البيانية؛ نظرًا لأن مظهرها أكثر احترافًا من السير الذاتية التقليدية. عند اختيار نماذج الرسوم البيانية، يجب ألا تكون خالية من الغموض فحسب، بل يجب أن تكون أيضًا واضحة ودقيقة.

وفي هذا المقال سنتعرف على قوالب سيرة ذاتية مجانية لتصميم إنفوجرافيك، وللحصول على خدمات لقوالب سيرة ذاتية مجانية يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

قوالب سيرة ذاتية مجانية عربي

تعد قوالب سيرة ذاتية مجانية للمعلومات المصورة من بين أحدث القوالب الفنية التي تم إنشاؤها. الرسوم البيانية هي طريقة اتصال مرئية تساعد في تبسيط المعلومات.

تمكّنك Infographics من التعبير عن الأفكار الأساسية بسهولة وفعالية من خلال ترجمة الحقائق والمعلومات المعقدة إلى عناصر مرئية ويمكنك الحصول على قالب جاهز من موقعنا.

اكتسبت عبارة Infographics مؤخرًا الكثير من الاهتمام على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، ونلاحظ تزايد الطلب والتنافس على إنتاجها، حتى بين المطبوعات الكبيرة.

كما تم استخدامه في مجال التعليم كمخطط معلوماتي تعليمي يقدم المعلومات بطريقة ودودة. نظرًا لأن إنفوجرافيك هو مصطلح متخصص لا يعرفه سوى عدد قليل من الناس، فقد تثار أسئلة كثيرة تتعلق به.

ولهذا سنناقشه وسنناقش أيضًا أهميته وتطبيقاته وأفضل مواقع الويب التي توفر تخطيطات إنفوجرافيك جاهزة. إنفوجرافيك هي نوع من التمثيل المرئي الذي يساعد في تبسيط المعلومات. إنه يشجع على الكثير من التفاعل الاجتماعي وله تأثير جمالي ممتع. يتم استخدامه بشكل متكرر في التسويق وفي العديد من مواقع الويب للتواصل.

لأنه يمكّنك من توصيل الحقائق والبيانات المعقدة من خلال الصور المرئية. الأفكار الرئيسية أكثر بساطة وفعالية والميزة الجذابة لمخطط المعلومات الرسومية هي أكثر ما يميزه بوضوح عن التسميات التوضيحية التقليدية الأخرى ويمكنك الحصول على قوالب سيرة ذاتية مجانية بهذا التنسيق.

لجذب القارئ أو المستهلك، من الضروري استخدام بعض التصميمات والألوان والكلمات والاستراتيجيات الفريدة لقوالب سيرة ذاتية مجانية. على الرغم من أن عنصر الجاذبية التأسيسي في الرسم البياني، إلا أن الوصف الواضح والدقيق والعملي للغرض يجب أن يتماشى معه.

على الرغم من أن الرسم البياني الجذاب بصريًّا لا معنى له، إلا أنه لا يشرح أو يسلط الضوء تمامًا على الخصائص أو عملية الاستخدام. هو لفت الانتباه إلى موضوع أو إجراء معين في أي قطاع أو صناعة باستخدام التصميم والألوان والصور للقيام بذلك.

قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية

يتم إجراء التغييرات المطلوبة لمقدم الطلب على قوالب سيرة ذاتية مجانية باستخدام برامج Microsoft Word، خاصة لنماذج المعلومات الرسومية. سيتم تغيير مادة وهيكل قوالب سيرة ذاتية مجانية بشكل طفيف ليعكس بشكل أفضل أوراق اعتماد ومهارات حامل السيرة الذاتية.

يساعد نظام المعلومات الرسومي أصحاب العمل على التعلم بسرعة أكبر عن قدرات ومواهب المتقدم للوظيفة لأن التأثير البصري أسرع من أي معنى آخر. وذلك لأن الخبرات والمهارات يتم تمثيلها كرموز في نظام المعلومات.

سيؤدي ذلك إلى تحسين فرصه في الحصول على الوظيفة ويعد مخطط المعلومات البياني DOC أحد أعظم قوالب السيرة الذاتية ويمكنك الحصول عليه من موقعنا.

يجب أن يكون تصميم المعلومات أكثر ملاءمة لنوع الوظيفة التي تتقدم لها ويجب أن تسرد السيرة الذاتية جميع قدرات مقدم الطلب. تتضمن السيرة الذاتية المعلوماتية جميع معلومات مقدم الطلب، تمامًا مثل أي سيرة ذاتية عادية أخرى ولكن هناك العديد من الاعتبارات التي يجب مراعاتها أثناء ملء قوالب سيرة ذاتية مجانية:

  • استخدم رموزًا بسيطة وغير معقدة يسهل فهمها بمجرد النظر إليها.
  • التفاني في تنظيم السيرة الذاتية.
  • إن معرفة مجالات قوة مقدم الطلب فيما يتعلق بقدراته الخاصة التي يتطلبها صاحب العمل يمكن أن تساعد مقدم الطلب في إنشاء سيرة ذاتية تختلف باختلاف الوظيفة.
  • استخدم الألوان بفعالية عند استخدام قوالب سيرة ذاتية مجانية وكن على دراية بكل علامة لون في السيرة الذاتية.
  • سيستفيد المرشح أكثر إذا لم تكن السيرة الذاتية لمخطط المعلومات مثيرة بشكل مفرط والمحتوى واضح والمقصود أن يتم إرساله إلى مسؤول التوظيف بسرعة وسهولة.

قوالب سيرة ذاتية جاهزة للتحميل والتعديل المجاني word

إذا كان لديك الكثير من البيانات والإحصاءات، فيمكنك استخدام الرسوم البيانية لتوصيل تلك البيانات لأصحاب العمل المحتملين. نظرًا لأن مشاركة الرسوم المتحركة على مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي بسيطة وسريعة، فمن السهل على العين تفسير المعلومات والصور وفهم نواياها بسرعة من خلال عرض قوالب سيرة ذاتية مجانية ويمكنك الحصول على قالب جاهز من موقعنا.

وفقًا للإحصاءات، فإن 90٪ من مستهلكي الرسوم البيانية يفضلون المواد المرئية على المحتوى التقليدي والنص. هناك العديد من الفوائد لاستخدام الرسوم البيانية، لكن لنبدأ بالميزة النظرية والتي تتمثل في المكونات التالية:

  • تقليل تعقيد المفاهيم والمعلومات.
  • تقديم الحقائق والمعلومات بطريقة جذابة بصريًا.
  • ستساعدك المقارنة بين موضوعين على تحديد أيهما أفضل.
  • ستساعدك قوالب سيرة ذاتية مجانية إنفوجرافيك جذب الانتباه بشكل عام.

قوالب سيرة ذاتية احترافية مجانية

كتابة السيرة الذاتية مهمة صعبة. يتطلب منك أن تكون قادرًا على التواصل بوضوح ودقة مع عرض مهاراتك وخبراتك بطريقة تثير اهتمام أصحاب العمل. قبل أن تبدأ في الكتابة بعد الحصول على قوالب سيرة ذاتية مجانية، من المهم أن تأخذ بعض الوقت لتخطيط سيرتك الذاتية.

أول شيء يجب عليك فعله عند كتابة سيرتك الذاتية هو اختيار الكلمات الصحيحة. تجنب استخدام المصطلحات أو المصطلحات الفنية التي قد لا يفهمها كل من يقرأ سيرتك الذاتية.

قد لا يكون لدى أصحاب العمل الوقت الكافي لاستعراض كل كلمة لمعرفة معنى كل جملة، لذا تأكد من أنهم يستطيعون بسهولة فهم ما تقصده باستخدام لغة بسيطة وتجنب الكلمات المعقدة في سيرتك الذاتية بعد الحصول على قوالب سيرة ذاتية مجانية.

تسرد السيرة الذاتية حسب التسلسل الزمني جميع خبراتك في العمل بترتيب زمني عكسي، مع الوظيفة الأحدث أولاً. تركز السيرة الذاتية الوظيفية على المهارات والإنجازات، بدلاً من تاريخ التوظيف. اختر أفضل تنسيق لك بناءً على خبرتك وأهدافك المهنية.

استخدم الطول المناسب للسيرة الذاتية لاحتياجاتك. إذا كنت تعمل لبضع سنوات فقط فقد تكون السيرة الذاتية المكونة من صفحتين كافية؛ إذا كنت محترفًا متمرسًا عملت لسنوات في شركة كبرى، فقد تكون السيرة الذاتية المكونة من ثلاث صفحات مناسبة.

حدد ما سوف يكتب في كل قسم من سيرتك الذاتية: قبل وضع القلم على الورق أو الكتابة لوحة المفاتيح، فكر في المعلومات التي ستدخل في كل قسم من قوالب سيرة ذاتية مجانية.

استخدم الكلمات الصحيحة: كن حذرًا بشأن اختيار الكلمات التي تستخدمها في سيرتك الذاتية. لا تستخدم الكلمات العامية أو التعبيرات العامية. من الأفضل استخدام لغة بسيطة يسهل فهمها من قبل أي شخص يقرأها.

استخدم النقاط بدلاً من الفقرات: استخدم النقاط بدلًا من الفقرات الطويلة في سيرتك الذاتية لأن هذا يسهل على القارئ قراءة ملفك الشخصي وفهمه بسرعة. اجعلها قصيرة ولطيفة.

ويجب ألا تزيد سيرتك الذاتية عن صفحتين لأن أكثر من صفحتين ستجعل من الصعب على صاحب العمل قراءة جميع المعلومات بالتفصيل واتخاذ قراره بشأن ما إذا كان يريد الاتصال بك لإجراء مقابلة أم لا.

لا تقم بتضمين معلومات شخصية: لا تقم بتضمين معلوماتك الشخصية مثل العمر والحالة الاجتماعية والدين وما إلى ذلك في سيرتك الذاتية لأن هذه المعلومات غير ذات صلة أثناء التقدم للحصول على وظيفة ولن تؤدي إلا إلى تشتيت انتباه صاحب العمل عن قراءة ملف التعريف الخاص بك بشكل صحيح.

إذا كنت تعرف أكثر من لغة، فذكرها بشكل منفصل في نهاية ملفك الشخصي حتى لا تشغل مساحة كبيرة في سيرتك الذاتية بعد الحصول على قوالب سيرة ذاتية مجانية.

كن محددًا: لا تستخدم عبارات عامة مثل “أنا عامل مجتهد” أو “يمكنني العمل تحت الضغط”. بدلاً من ذلك، اشرح بالضبط ما فعلته وما هو التأثير الذي أحدثته. على سبيل المثال، إذا كنت تتقدم لوظيفة كمساعد مبيعات ويمكن أن تظهر أنك زادت المبيعات بنسبة 20٪ في دور سابق، فهذا سيجعلك متميزًا عن المرشحين الآخرين.

قم بتضمين الكلمات الرئيسية: عند كتابة سيرتك الذاتية، فكر في الكلمات التي ستكون ذات صلة بالوظيفة التي تتقدم لها واستخدمها في عبارات في سيرتك الذاتية لضمان تميز سيرتك الذاتية عن الآخرين. على سبيل المثال، إذا كنت تتقدم لوظيفة كمسؤول مكتب مسؤول عن إدارة الشؤون المالية، فقم بتضمين كلمات رئيسية مثل “محاسب” أو “إدارة مالية”.

قوالب تصميم سيرة ذاتية مجانية

قوالب سيرة ذاتية مجانية إنفوجرافيك باللغتين العربية والإنجليزية مجانية بشكل أساسي وكذلك أساسيات السيرة الذاتية الإنفوجرافيك متاحة مجانًا.

إنه بلا شك الأعظم إذا كان يفي بالمتطلبات التي يجب مراعاتها في الأساليب التي تتماشى مع القواعد الإدارية حيث يتطلب الأمر الكثير من العمل والخيال لإنشائه بالكامل من وجهة نظر رسمية.

هل يجب تضمين نموذج لمخطط معلوماتي في سيرتك الذاتية؟ ماذا يعني وكيف يمكن تغييره؟

قد يجادل المرء في أن السيرة الذاتية للرسومات البيانية تقدم الكثير من العناصر الرائعة الفريدة من التصميمات الأخرى. قد يتم إرسالها إلى أكبر عدد ممكن من وكالات التوظيف لأنها إلكترونية ويمكن التحكم فيها.

سيؤدي الضغط على الزر إلى بدء العملية بأسرع ما يمكن. يأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال، مثل Word و PSD و PDF، مما يسهل على مستشار التوظيف عرضها.

إنها لفكرة جيدة أن تفكر خارج الصندوق الآن حيث أن الجميع يستخدم قوالب سيرة ذاتية مجانية باللغتين العربية والإنجليزية. استخدام اللغة العربية كوسيلة لعرض مواهب واحتياجات السيرة الذاتية، مع استخدام تصميم إنجليزي جميل وأنيق من الخارج. لذلك، فإن الطريقة الوحيدة للتميز هي الحصول على جزء من سيرة ذاتية مجانية وقابلة للتحرير.

نصائح مهمة للحصول على قوالب سيرة ذاتية إنفوجرافيك:

عند معالجة هذه النماذج القابلة للتحرير وحتى تنزيلها، يجب توخي الحذر خاصة عند كتابة وتعبئة المعلومات التي تتوافق مع النماذج الرسومية. قد تظهر بيانات غير صحيحة أو غير دقيقة أثناء مقابلة عمل أو نتيجة لسوء الملء، مما قد يؤدي إلى الرفض التام.

يجب أن نتوقف عن استخدام السير الذاتية التي تحتوي على الكثير من الألوان والمرئيات؛ لأنها تفقد الغرض الذي تم إنشاء هذا النموذج من أجله، سواء كانت منظمة أم لا.

إنهم يميزونك كشخص موظف ويضعون في اعتبارهم أنه عندما يتعلق الأمر بالسير الذاتية المجانية المعدة مسبقًا، فإن البساطة وسهولة القراءة والتركيز على الاحتراف هي الأفضل دائمًا.

اطلع على: 7 خطوات عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك

عزيزي القارئ، هنا نصل إلى ختام مقالنا الممتع الذي يتحدث عن قوالب سيرة ذاتية مجانية، قدمنا لك من خلاله أهم القوالب الجاهزة وأهم المعلومات عن تصميم انفوجرافك بالنصائح المهمة.

وللحصول على خدمات لقوالب سيرة ذاتية مجانية يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.