عند التأمل في الجزر اليونانية، نجد أن السماء الزرقاء تمتزج مع البحار الفيروزية في مشاهد تبدو كلوحة فنية؛ لذلك فإن الطراز اليوناني يستوحي إلهامه من هذا المشهد البديع، ويعتمد على العناصر الطبيعية لإبراز جماله.

كما نجد أن المباني والمقاهي والفنادق الموجودة في هذه الجزر اليونانية تعتمد على نفس التصميم الطبيعي دون حداثة مفرطة، وذلك حتى لا يتم إفساد هذه اللوحة الطبيعية البديعة، وإنما تأطيرها فحسب.

ولكن حينما يتعلق الأمر بتصميم كافيه يوناني الرياض أو أي مقهى بشكل عام، فهناك الكثير من الخيارات فيما يتعلق بالأنماط وأنظمة الألوان الغنية الممزوجة مع الأعمال الفنية والزخارف الكلاسيكية، ويمكن إضافة بعض العناصر الحديثة أيضًا.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدتنا في تصميم المقهى الخاص بك على الطراز اليوناني، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب عبر هذا الرقم: +96877217771.

كافيه يوناني الرياض

إن أول ما يميز تصميم كافيه يوناني الرياض هو الديكور البسيط والأثاث البسيط. تميل التصاميم اليونانية إلى أن تكون أبسط وأقل انتشارًا من العديد من أنماط التصميم الداخلي الشائعة في جميع أنحاء العالم.

قد يكون الأثاث منقوشًا أو محفورًا بالزخارف المستوحاة من الطبيعية مثل آثار أقدام الحيوانات، كما تعد الطاولات ثلاثية القوائم أكثر شيوعًا في الطراز اليوناني؛ وذلك لأن الحامل ثلاثي القوائم يبدو غير عادي إلى حدٍّ ما، مما يضيف إلى المظهر العام للمقهى. كما يتيح لك الطراز اليوناني الموازنة بين الأثاث والأرضيات الخشبية أو الحجرية دون عناء.

وقد ظهرت قطع الأثاث ذات الثلاث أرجل بشكل كبير في التصميم اليوناني الروماني منذ العصور القديمة، إضافة إلى الطاولات ذات السطح الرخامي أو الفسيفسائي الشائعة جدًّا في هذا الطراز. كما يتم تزيين الحوائط من خلال تركيب قطع صغيرة من البلاط أو الصخور أو الصدف أو الزجاج معًا لتشكيل نمط جميل.

كوفي يوناني الرياض

على الرغم من البساطة المتعمدة التي تشتهر بها أثينا القديمة، فإن الزخارف والمواد المستخدمة في أنماط التصميم الداخلي اليوناني غنية للغاية. كما أن تصميم كافيه يوناني الرياض بشكل تقليدي كلاسيكي ينتج عنه مزيج غني من الألوان والأنسجة، ويقابله خطوط نظيفة ومفروشات وأثاث منظم بعناية.

  • الأقمشة

استمد التصميم اليوناني والروماني القديم الوحي بشكل كبير من الأقمشة الموجودة في الطبيعة، بما في ذلك الكتان والمواد المشتقة من الحيوانات مثل الجلد والصوف والفراء والحرير.

يمكنك بسهولة إعادة إنشاء هذا المظهر العتيق باستخدام الأثاث المنجد بمواد مشتقة من الحيوانات أو النباتات مثل الجلد والكتان على التوالي. يميل هذا النمط اليوناني الروماني اليوم إلى أن يكون أكثر فخامة ودفئًا. قد يحتوي كافيه يوناني الرياض أيضًا على أقمشة معلقة على الحائط بجانب الستائر كديكور يوناني.

  • الأرضيات

تعتبر الأرضيات الحجرية الطبيعية، وخاصةً الرخام أو الحجر الجيري، جزءًا مهمًا من التصميم اليوناني الروماني القديم والحديث، في الوقت الحاضر، عند تصميم كافيه يوناني الرياض يتم استخدام الخرسانة الملطخة أو بلاط السيراميك لإعادة المظهر الكلاسيكي.

ومن المثير للاهتمام أن أغطية الأرضيات مثل السجاد والبسط غير شائعة كثيرًا في الطراز اليوناني؛ إلا أنه يمكن وضعها بالمقهى لإضافة بعض الحداثة والعصرية إلى الطراز.

  • الأعمدة

الأعمدة المكشوفة شائعة نسبيًا مع التصميم اليوناني والروماني التقليدي، وهي جزء حيوي متقن من الجمالية اليونانية، وتختلف هذه الأعمدة ما بين التصاميم السهلة والبسيطة إلى الأعمدة المنحوتة بشكل معقد كما نراها في الإمبراطورية الرومانية.

بالتالي يمكنك دمج الأعمدة المكشوفة كجزء من التصميم الداخلي لأي كافيه يوناني الرياض لإعادة إنشاء هذا المظهر المذهل، مثل وضعها بشكل منفرد كحامل نباتات أو لتمثال نصفي أو أي منحوتات على الطراز اليوناني.

اقرأ أيضًا: مصمم ديكور مقاهي

كوفي ستايل يوناني

عند تصميم كافيه يوناني الرياض بشكل تقليدي أصيل، فإنه عادةً ما يتم تنجيد الأثاث بأقمشة قطنية أو بياضات بيضاء؛ بما يتماشى مع الحالة المزاجية الهادئة للطراز اليوناني. من حين لآخر تعكس التصميمات الداخلية اليونانية لمسة ريفية؛ تزين الأخشاب المحفورة السقف أو الجدار، وتٌترك الأحجار أحيانًا مكشوفة داخل المقهى على الجدران أو الأرضيات.

كما تكون الأنماط الداخلية مزيجًا انتقائيًا من المفروشات التقليدية والمعاصرة. معظم الأثاث في المقاهي اليونانية بسيط مع القليل من الزخرفة والمنحوتات من الخشب الداكن الثقيل.

اعتمد التصميم اليوناني في أنماط الأثاث على العصور القديمة الإنجليزية والفرنسية، وأضاف الأنماط والتفاصيل الخاصة به. كذلك يتم استخدام الأثاث المصنوع من الجلد والمفروشات إذا كنت تريد تصميم كافيه يوناني الرياض بشكل حديث وليس تقليديًا.

ولا تزال الجدران البيضاء مستخدمة بشكل شائع في الطراز اليوناني الحديث والتقليدي، ولكن يتم استخدام المزيد من الأقمشة الملونة للتجديد في هذا الطراز. كما تمتزج المنحوتات الحجرية والسلال اليدوية مع الأثاث الحديث، مما يمنح المقهى لمسة فريدة. فيما يلي بعض اللمسات التي يمكن الاستعانة بها لإضافة الطراز اليوناني إلى المقهى.

  • أشجار الزيتون

يعتبر الزيتون جزءًا أساسيًا من الثقافة اليونانية، ويتم استخدامه بكثرة في التصميمات الداخلية والخارجية على الطراز اليوناني. لذلك، فإن وجود شجرة زيتون جميلة صناعية في داخل المقهى يجلب جزءًا حيويًّا من اليونان إلى كافيه يوناني الرياض بشكل مميز. إما إذا كنت تمتلك مساحة خارجية خارج المقهى، فيمكنك وضع شجرة طبيعية خارجية في الهواء الطلق.

سواء كانت أشجار الزيتون مزروعة أو غير حقيقية، فإن مشهد أشجار الزيتون سيجلب لمسة البحر الأبيض المتوسط إلى المقهى. كما يمكنك إقران أشجار الزيتون الصناعية بشموع زهر الزيتون أو البخور لإعادة خلق الأجواء اليونانية.

  • الأقمشة الشفافة

تعتبر أشعة الشمس الوفيرة الدافئة في اليونان عنصرًا مهمًا في جميع منازلهم ومقاهيهم، وغالبًا ما يتم استقبالها من خلال النوافذ الكبيرة. لذلك تعتبر الستائر الشفافة ضرورية في كافيه يوناني الرياض لإضافة لمسة ناعمة إلى التصميم الداخلي والسماح للشمس بالدخول.

تستحضر الستائر الخفيفة المتدفقة برفق أسلوب الأزياء الإغريقية البسيطة غير المزينة والخفيفة. يمكن استخدام الأقمشة الشاش والحرير وغيرها من الأقمشة الشفافة الأخرى بألوان طبيعية هادئة تسمح لأشعة الشمس بالدخول إلى المقهى.

  • الزجاج الأزرق

مع التركيز الشديد على الديكور باللونين الأزرق والأبيض في التصميم اليوناني، يعتبر الزجاج الأزرق وسيطًا مثاليًا لأي عدد من العناصر داخل كافيه يوناني الرياض والتي يمكنك دمجها بسهولة. على سبيل المثال يمكنك استخدام النوافذ الزجاجية الزرقاء أو المنحوتات الزجاجية. كما أن الطبيعة الشفافة للزجاج تجعل ضوء الشمس يتغلغل إلى داخل المقهى بشكل جميل وزخرفي.

اقرأ أيضًا: كوفي ستايل يوناني

ديكور يوناني

  • الأسقف المطلية

في حين أن التصميم اليوناني لا يتضمن عادةً العديد من ألوان الطلاء الغريبة أو الزاهية، إلا أنه غالبًا ما يتطلب طلاء الأسقف. تعتبر الأسقف ذات العوارض الخشبية مهمة جدًّا في الهندسة المعمارية اليونانية والديكور اليوناني، ولكن عندما لا يكون ذلك ممكنًا؛ يٌفضل طلاء السقف بلون طبيعي فاتح وجميل.

يعتبر كل من الأخضر الفاتح والأصفر الليموني الباهت خيارات جذابة عند تصميم كافيه يوناني الرياض لإضفاء أجواء مريحة وهادئة. أما إذا كان هناك عوارض في الأسقف أو عنصر هيكلي آخر، فإن طلاءها باللونين الأزرق والأبيض المتناقضين سيزين المقهى بلوحة ألوان مذهلة، ويعكس جمال المحيط أو البحر داخل المقهى بشكل مناسب.

  • الوسائد

كما هو الحال في التصميم المغربي، فإن التصميم اليوناني يدور أيضًا حول الراحة التامة، مما يعني أنك بحاجة إلى استخدام العديد من الوسائد. لن يكون لديك منطقة جلوس كاملة في كافيه يوناني الرياض بدون مجموعة متنوعة من الوسائد المريحة للضيوف للاختيار من بينها.

تعتبر الأرائك المنخفضة ذات الطراز اليوناني المليئة بالوسائد المصنوعة من القماش الدمشقة أو الجاكار باللونين الأزرق والأبيض مثالية للمقاهي ذات الديكور اليوناني، وهي تخلق مشهدًا جذابًا بشكل لا يصدق. كما أنها توفر أجواء ترحيبية للعملاء وتجعلهم يرغبون بالبقاء لفترة أطول.

تعتبر الوسائد ذات الألوان الطبيعية مثل الأصفر الليموني أو الأخضر العشبي مفضلة أيضًا في الديكور اليوناني.

  • الطاولات المنخفضة

تعد الطاولات المنخفضة للجلوس والتواصل الاجتماعي جزءًا أساسيًا من الديكور اليوناني الأصيل. يمكنك استخدام الطاولات المنخفضة والبسيطة مع وسائد سميكة فاخرة للمقاعد، فهي طريقة مريحة وحميمة لإعداد طاولات الجلوس في كافيه يوناني الرياض وإضفاء أجواء مريحة وحميمية.

ابحث عن الطاولات البسيطة المصنوعة من الخشب الطبيعي إذا كنت تريد طرازًا يونانيًا تقليديًا. أما إذا كنت تريد الطراز اليوناني العصري فيمكنك استخدام الطاولات ذات الثلاث أرجل فهي عصرية للغاية، وبجوار هذه الطاولات ضع أريكة بسيطة منخفضة مع وسائد كبيرة.

اقرأ أيضًا: ديكورات بسيطه للكافيهات

ديكور يوناني داخلي

  • الصخور البركانية

لطالما كانت اليونان موقعًا نشطًا تكتونيًّا، به العديد من البراكين. وبالتالي فإن الصخور البركانية هي مشهد مألوف في الجزر اليونانية، والتي غالبًا ما يتم دمجها في ديكور المنازل والمقاهي والفنادق.

تعتبر صخور السكوريا من أنواع الصخور البركانية المعروفة على نطاق واسع، بالتالي يمكنك وضع قطعة كبيرة من الصخور البركانية في داخل أي كافيه يوناني الرياض على شكل أزواج مرتبة، مع بعض أصص النباتات.

  • البلاط

كان البلاط سمة سائدة في المنازل والمقاهي الإغريقية التقليدية، سواء على الجدران أو الأرضيات؛ وذلك لأن البلاط يساعد في الحفاظ على البرودة خلال فصول الصيف اليونانية الشديدة. ويعد بلاط باكسبلاش ذو اللونين الأزرق والأبيض مثاليًّا للاستخدام في المقاهي ذات الطراز اليوناني.

  • الجص المزخرف

الجص هو مادة حائط شائعة بكثرة في البيوت والمقاهي اليونانية، جنبًا إلى جنب مع الطوب الأبيض. إنها وسيلة أخرى تعكس ضوء الشمس، مما يساعد المقهى على البقاء باردًا خلال فصول الصيف القاسية، مما يجعله مثاليًا لأي كافيه يوناني الرياض نظرًا لارتفاع درجة الحرارة.

يستحضر الجص ملمس الطمي والرمل للجزر اليونانية، ويمكن استخدام الجص المزخرف بشكل شائع على الأسقف، إضافة إلى أن هناك العديد من الأنواع الجديدة من ورق الحائط الذي يمكن أن يوفر مظهرًا واقعيًّا من الجص بسعر بسيط.

ديكور يوناني خارجي

واحدة من أكثر الأشياء الشائعة في المقاهي اليونانية هي أماكن الجلوس في الهواء الطلق، حيث يحب اليونانيون مشاركة المشروبات والوجبات مع أحبائهم في الهواء الطلق.

لذلك، بالطبع، يعد إعداد أماكن الجلوس الخارجية والاهتمام بالديكور الخارجي أمرًا ضروريًا لخلق أجواء البحر الأبيض المتوسط والمشمس في مقهاك.

المقاعد الخشبية لها طابع غير رسمي ممتع، وهي تتيح مساحة للجميع وتوفر خيارًا مريحًا. قم بتزيين الطاولات بمفروشات زرقاء داكنة، واستخدم الأطباق والأواني الملونة. يمكنك أيضًا تزيين الطاولات بمزيج من المزهريات أو الأباريق الصغيرة البيضاء والتي بداخلها أغصان الأعشاب والأزهار.

قم بطلاء الحوائط الخارجية للمقهى باللونين الأبيض والأزرق لإضافة الطابع اليوناني إلى الديكور الخارجي للمقهى.

اقرأ أيضًا: ديكور كافيه شوب خارجي

ختامًا، الديكور اليوناني في الأساس مستوحى من الطبيعة والعناصر الطبيعية التي تتميز بها الجزر اليونانية. لذلك فإنه لا يحب المبالغة في التزيين. بالتالي، عند تصميم كافيه يوناني الرياض فإنك يجب أن تراعي البساطة والهدوء في التصميمات الداخلية والخارجية؛ من أجل الحفاظ على الطابع اليوناني في المكان، وتوفير الأجواء المريحة للعملاء.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدتنا في اختيار التصميم اليوناني الأنسب لمقهاك، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب عبر هذا الرقم: +96877217771.