الطريقة الوحيدة لإنجاح مدونتك على الإنترنت هي كتابة المحتوى الإبداعي من أجل الوصول إلى أهدافك التسويقية وتحديد اسم منتجاتك وخدماتك وشركتك في أذهان الجماهير والعملاء، تتطلب الكتابة الإبداعية مجموعة متنوعة من الأساليب الفعالة والهادفة والذكية.

تعد كتابة المحتوى الإبداعي مهمة صعبة، وليس كل كاتب محتوى قادرًا على القيام بذلك وهناك الكثير من كتّاب المحتوى، ولكل منهم أسلوبه الخاص في الكتابة ومع ذلك، تتطلب الكتابة الإبداعية قدرًا كبيرًا من الجهد والمعرفة والفهم والخبرة في مجموعة متنوعة من الموضوعات ولكي تصبح كاتب محتوى إبداعي، يجب أن تعمل على نفسك مرارًا وتكرارًا بتفاني واجتهاد.

للحصول على خدماتنا الكتابية والمزيد عن كتابة المحتوى الإبداعي، تواصل بنا عبر الواتساب على رقم +96877217771.

كتابة المحتوى الإبداعي

كتابة المحتوى الإبداعي هو مفتاح نجاحك ونجاح مشروعك أو فكرتك بصفتك مالكًا لموقع الويب، يجب أن تؤمن بأن كتابة المحتوى الإبداعي هي المسار الذي ستسلكه لتحقيق أهدافك، بالإضافة إلى الجسر الذي ستعبره للوصول إلى خطة الإعلان عن خدمات شركتك ومنتجاتها وعناصرها وعروضها على موقعك على الويب أو مدونتك.

عندما تستعد لإطلاق موقع شركتك على الويب، ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى توفير محتوى ذكي وإبداعي يتبع استراتيجية مخططة مسبقًا لشركتك وموقعك على الويب. لأنك لن تكون قادرًا على النجاح إلا إذا كنت تخطط لإدارة موقع الويب الخاص بك، وستكون قادرًا على توفير المواد الخاصة بك للعملاء والزائرين المستهدفين إذا كنت تستخدم أدوات كتابة المحتوى الإبداعي.

على سبيل المثال، سيساعدك تنفيذ خدمات تحسين محركات البحث (SEO) في دفع مقالات موقعك إلى أعلى تصنيفات محرك البحث. ستنجح في جذب المزيد من العملاء، مما يؤدي إلى زيادة المبيعات والأرباح لشركتك.

كتابة المحتوى الإبداعي لها تأثير قياسي ومثالي وفعال على مدونة ومقالات موقعك، وهي أحد أسباب نجاحها حيث إنها نقطة اتصال بين العملاء والشركات. تتم تلبية تطلعات ومطالب العملاء من خلال استخدام محتوى إبداعي وتفصيل معلومات المنتجات والخدمات والعروض.

ستلاحظ أنه باستخدام كلمات وأمثلة بسيطة بالإضافة إلى طرح الأسئلة التي تولد تفاعلًا في أفكار العملاء، يمكنك تحسين حجم الإقناع لديهم في منطقتهم فضلًا عن مصداقيتهم في الشركة.

يجب أن يكون لديك المعرفة والمعلومات والمعرفة حتى تكون كاتب محتوى إبداعي جيد هذا له تأثير كبير على موقع شركتك على الويب، لذا قم بتقييم فكرة الإبداع وفهمها قبل الغوص في الكتابة الإبداعية.

يتعلق الأمر بالجودة والحكم الجيد والإدراك والتخطيط والبحث في المنتج أو الخدمة التي ترغب في الكتابة عنها. تعد كتابة المحتوى الإبداعي أحد أنواع التسويق الإلكتروني لأنه يعلم العملاء بوجود شركتك بالإضافة إلى العناصر والخدمات التي تقدمها. حتى إذا لم يسعوا على الفور للحصول على سلعك أو خدماتك، فستظل في أذهانهم مما قد يشجعهم على التواصل معك في المستقبل.

كتابة المحتوى الرقمي

يجب أن تتضمن الإستراتيجية إنشاء محتوى رقمي يرمز إلى الشكل والمظهر لكل جزء من المواد التي تنتجها. يتم إعداد الرسائل الإخبارية والكتيبات ومقالات المدونات ودراسات الحالة وغير ذلك بدقة لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية والروابط والتحويلات.

تعد حسابات المحتوى التزامًا جديدًا على كل شركة تعمل مع المحتوى في الوقت الحاضر ولا يكفي كتابة المحتوى الإبداعي ثم نسيانه بدلًا من ذلك، يتعلق المحتوى بالتكاليف والمكافآت التي يجب تقييمها بصورة مستمرة.

في الواقع، تطورت إدارة المحتوى إلى مجال متخصص وهي مهمة حاسمة لأي عمل تجاري نتيجة لذلك، يجب التعامل معها بعناية، وليس فقط من منظور إبداعي.

اطلع على: امثلة على كتابة المحتوى

كتابة محتوى موقع الكتروني

حدد الهدف من كتابة المحتوى الإبداعي:

تختلف وظائف الأشكال المختلفة للمحتوى وتشير دراسات الحالة على سبيل المثال، إلى أن كفاءة شركتك وخبرتها في مجالات معينة قد تهدف المقالات التي تكتبها إلى تعزيز تحويلات علامتك التجارية من خلال التركيز على الأحداث الجارية يمكنك زيادة فرصة وصول المحتوى الخاص بك إلى الأهداف المقصودة من خلال تحديد الغرض في بداية عملية تطوير المحتوى.

إنتاج محتوى عالي الجودة وغني بالمعلومات ومثير للاهتمام:

يجب أن يكون كل جزء من المحتوى الرقمي الذي تقوم بتطويره ذا قيمة وذا صلة بجمهورك المستهدف، وفقًا للقاعدة الأساسية كلما كان من السهل على الجمهور تفسير تجاربهم ومشاركتها مع الآخرين في مجتمعاتهم، زادت فائدة المحتوى.

استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لمحتواك:

لزيادة وصول علامتك التجارية وحملتك، شارك كتابة المحتوى الإبداعي بصورة متنوعة على كل شبكة اجتماعية ولجذب عدد كبير من العملاء، يجب أن يكون المحتوى الذي تنشره على كل موقع مميزًا.

وضع استراتيجية تحسين محرك البحث

بدلًا من استخدام كلمات رئيسية تم تخمينها في جميع أنحاء المحتوى الخاص بك على أمل أن يتردد صداها مع القراء، من الأفضل استخدام خطة استراتيجية لتحسين محركات البحث مثل استخدام أدوات Google. قد يساعدك تحسين (SEO) في العثور على العبارات الأكثر شيوعًا والأكثر صلة بموقعك ومجالك.

كورس كتابة محتوى

إدراك هو موقع عربي يقدم مجموعة متنوعة من الدورات المجانية في مجموعة متنوعة من المواد والعلوم. تصدر شهادة إتمام للطالب للدورة التي درسها وشاهدها على الموقع. تم تشكيله بمبادرة من الملكة رانيا للتعليم والتنمية بهدف تقديم دورات تعليمية عالية الجودة مع محتوى تم إنشاؤه بواسطة نخبة من المتخصصين والأكاديميين من العالم العربي ومن جميع أنحاء العالم.

يقدم مجموعة متنوعة من الدورات بما في ذلك دورة كتابة المحتوى الإبداعي، هذه الدورة مناسبة لك إذا وجدت صعوبة في إنشاء مقالات باللغة الإنجليزية ومن خلال الأمثلة والأنشطة المقدمة باللغة الإنجليزية طوال الدورة، ستتمكن من تطوير مهاراتك في الكتابة باللغة الإنجليزية.

ستتعلم أيضًا كيفية كتابة المحتوى الإبداعي باستخدام التفكير النقدي والإبداعي، بالإضافة إلى كيفية كتابة رسائل بريد إلكتروني ورسائل وعروض تقديمية احترافية. ستكتشف أيضًا كيفية التعامل مع مشاكل الكتابة الشائعة باللغة الإنجليزية وكذلك كيفية التدرب على الكتابة والصياغة.

المراجعة وإعادة الكتابة لتطوير قدراتك وكذلك كيفية إحداث تأثير إيجابي على الجمهور الذي سيشاهد محتواك. تقوم الدكتورة ميس قطامي أستاذة اللغة الإنجليزية بتدريس هذه الدورة وقامت الدكتورة بالتدريس في مؤسسات في الولايات المتحدة والأردن وعمان وقطر.

كيفية كتابة محتوى اعلان

الغرض الأساسي من كتابة المحتوى الإبداعي الإعلاني هو حث الجمهور المستهدف على النقر عليه ومعرفة المزيد عن علامتك التجارية ومنتجك لذلك، بدلاً من إزعاج جمهورك المستهدف بالحديث عن الصفات الفريدة لمنتجك استخدم إعلانات Facebook لبدء حوار معهم وتكوين روابط قوية معهم.

على Facebook، هناك منافسة شرسة بين ملفات تعريف الشركة وكلها لها نفس الهدف “جذب الانتباه” لهذا السبب يجب أن تفهم الأفكار الكامنة وراءها من أجل تطوير محتوى مباشر وجذاب للوهلة الأولى.

عنوان الإعلان:

الانطباع الأولي لجمهورك عن الإعلان هو العنوان إما تشجيعهم على معرفة المزيد عنه أو إغلاقه بشكل دائم كما أنه يحدد الاتجاه العام للإعلان التجاري بأكمله؛ ونظرًا لأن Facebook لديه ما يقرب من ملياري مستخدم يتصفحونه في الغالب بسرعة، فستحتاج إلى إنشاء عنوان URL فريد يجذب انتباههم.

إذا كان عنوانك هو “7 طرق لزيادة قائمة بريدك الإلكتروني”، فإن الأرقام تكشف بالضبط المادة التي سيكتشفها الشخص الذي ينقر على الإعلان. أنت تعطي القارئ نظرة خاطفة على ما سيكتشفه داخل الإعلان مما يجعله أكثر فضولًا. وفقًا للإحصاءات يوفر لك وضع الأرقام في العنوان ميزة 36 بالمائة ويوصى أيضًا باستخدام الأرقام الفردية؛ لأنها تزيد من جاذبيتك بنسبة 20٪.

كيفية كتابة محتوى تسويقي

إنشاء قسم التدوين:

من أكثر الطرق فعالية للترويج لموقع شركتك على الويب وخدماتها وعلامتك التجارية هي التدوين في موقع الويب الخاص بك؛ لأنه يساعد في ترويج وتسويق منتجات الشركة أو خدماتها أو مبادراتها وكذلك إعطاء معلومات وتفاصيل عن هذه الخدمات والمنتجات.

يعتبر مهم جدًّا لموقع شركتك على الويب؛ لأنه جزء من الهوية المرئية ويسمح للعملاء بمتابعتك بشكل مستمر. يمكنك أيضًا استخدام المدونة لاستهداف العملاء واكتساب فهم أفضل لجمهورك ووجهات نظرهم وقضاياهم ومتطلباتهم ورغباتهم، وزيادة سمعتك وثقتك معهم.

كتابة المحتوى الإبداعي على فيديو:

من أهم الاستراتيجيات الحالية لبيع خدماتك كتابة المحتوى الإبداعي المرئي ويعد تسويق مقاطع الفيديو أحد أساليب تسويق المحتوى الأكثر فاعلية وسرعة وجاذبية والأكثر استخدامًا نتيجة لذلك، يجب استخدام مقاطع الفيديو المختلفة بشكل صحيح في التسويق لشركتك أو مشروعك والتعرف على العملاء وفهمهم، ومعرفة كيفية التعامل معهم بالطريقة المناسبة وجذب عملاء جدد.

كتابة المحتوى الإبداعي من خلال البريد الإلكتروني:

تعد كتابة المحتوى للبريد الإلكتروني واحدة من أكثر الطرق شيوعًا للترويج للمنتجات والخدمات، وأيضًا واحدة من أكثر أنواع تسويق المحتوى فعالية. يمكنك أيضًا استهداف العملاء بسهولة من خلال منحهم كتابات فريدة خاصة بموقعك عبر عضوية العميل في البريد الإلكتروني للموقع.

يعتقد الكثير من الناس أن التسويق عبر البريد الإلكتروني ضعيف وغير فعال، ولكن العكس هو الصحيح تمامًا، عندما يتم بشكل صحيح يمكن أن يضاهي قوة وتأثير العديد من استراتيجيات التسويق الأخرى.

يتم استخدام تسويق محتوى البريد الإلكتروني من قبل العديد من الشركات الكبرى والصغيرة. تعد كتابة المحتوى الإبداعي للبريد الإلكتروني أمرًا بالغ الأهمية نظرًا لأنه يركز على الجمهور ويتناسب مع خدماتك وسلعك، فضلاً عن اتساقه مع علامتك التجارية.

لأنك ستزود العملاء والجماهير بالمعلومات والحقائق والصفات حول منتجاتك وخدماتك بطريقة منظمة وفقًا لجدول زمني مخطط مسبقًا من خلال استخدام هذه الإستراتيجية، مما سيزيد من ثقة العملاء المستهدفين. هذا يعزز فرص شركتك في النمو وتعزيز المبيعات وبالتالي الأرباح.

كتابة المحتوى الإبداعي عن طريق الصور:

تعد كتابة المعلومات على الصور من أنجح وأكبر طرق تسويق المحتوى لتوصيل مزايا منتجاتك وخدماتك للعملاء بسهولة ويسر نظرًا لأن الصور دائمًا هي الأكثر جاذبية لعين العميل أو القارئ، ولأن استخدام الصور والفيديو والمعلومات النصية متنوع، سيكون لدى العملاء ثقة أكبر في مؤسستك وخدماتك وسلعك.

حسابات التواصل الاجتماعي:

ستجد أن تقديم مادة فريدة حول فكرة أو مشروع أو منتج أو خدمة أو شركة عبر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي هي واحدة من أعظم وأنجح الطرق للجذب والترويج في يومنا هذا حيث يهتم الناس في جميع أنحاء العالم بشدة بمنصات الشبكات الاجتماعية.

ولأنها تعمل على تعزيز خدمة العملاء وإقامة اتصالات معهم، بدأت جميع المنظمات في التنافس بقوة من أجلها كوسيلة للتواصل الوثيق بين العملاء والمؤسسات. خاصة إذا كنت تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي جنبًا إلى جنب مع أنواع أخرى من التسويق على المستوى المهني.

في الختام.. كتابة المحتوى ليست مهنة حديثة إنها تشمل مجموعة واسعة من التخصصات التي كانت موجودة منذ العصور القديمة. أصبحت العديد من المجالات الحالية مرتبطة بكتابة المحتوى مثل كتابة المقالات وإنشاء مواد تسويقية، ومن الممكن اعتبار كتابة الروايات والشعر والمسرحيات كمجالات لكتابة المحتوى الإبداعي.

من خلال الاتصال بنا عبر الواتساب، قد تحصل على أي شيء يتعلق بموضوع كتابة المحتوى الإبداعي على الرقم التالي +96877217771.