السيرة الذاتية هي نظرة عامة على تجربتك المهنية عندما تقدم طلبًا إلى أصحاب العمل، وأن هذه السيرة الذاتية هي تمثيل لتاريخك التعليمي.

تُعرف هذه السيرة الذاتية أيضًا بنظرة عامة موجزة عن دراستك وبيانات اعتمادك والوظائف السابقة التي شغلتها، إلى جانب بعض المعلومات الأخرى ذات الصلة.

وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية كتابة سي في بالعربي، وللحصول على خدمات كتابة سيرة ذاتية يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

كتابة سي في بالعربي

على الرغم من أنه قد تكون السيرة مطلوبة عند التقدم بطلب للحصول على منح دراسية أو فرص أخرى، إلا أنها غالبًا ما يتم استخدام السيرة الذاتية عند التقدم لوظيفة أو فرصة تدريب.

قد يُنظر إلى السيرة الذاتية على أنها ملخص لحياة الشخص، بما في ذلك جميع إنجازاته المهنية والأكاديمية بترتيب زمني وتعتبر السيرة الذاتية بمثابة المقدمة الأولى للشخص، حيث تسلط الضوء على إنجازاتهم ومواهبهم بطريقة منسقة دون استخدام أرقام مبالغ فيها، بالإضافة إلى ذلك إذا كان لدى المرشح الدافع لبناء سيرة ذاتية قوي، فإن لديه فرصة أفضل وأسرع للحصول على وظيفة من المرشحين الآخرين.

يجب أن يكون نهجك هو التأكيد على المعرفة والقدرات التي يبحث عنها صاحب العمل المحدد. تعد سيرتك الذاتية بمثابة توضيح آخر لمهاراتك الشخصية والتنظيمية.

تقدم السيرة الذاتية المكتوبة جيدًا الانطباع بأنك ستكون موظفًا مفيدًا في العمل، على غرار الطريقة التي يتم بها كتابة سي في بالعربي بشكل سيئ، فهي طريقة بسيطة للاستبعاد من التنافس حتى قبل أن يبدأ.

طريقة كتابة سى فى باللغة العربية

عند كتابة سي في بالعربي، يرتكب العديد من الأشخاص عدة أخطاء نموذجية. في هذا المنشور، سنستعرض المكونات الأساسية للسيرة الذاتية، بما في ذلك مكان وضع كل معلومة عنك وكيفية ترتيبها.

تفاصيل التعريف:

تتضمن النسخة العربية من سيرتك الذاتية جميع معلومات الاتصال الخاصة بك، بما في ذلك اسمك وعنوانك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني.

يمكنك أيضًا إضافة حساباتك الشخصية على LinkedIn وSkype. استمر في تقديم تاريخ ميلادك وبلد الجنسية والجنس. من الجيد أيضًا تضمين صورة شخصية في هذا الجزء.

الصورة الشخصية هي إحدى صورتك التي تُظهر وجهك، كما هو الحال في جواز السفر. يفضل أن تكون صورة رسمية، أي صورة ذات خلفية بيضاء وأنت ترتدي ملابس العمل. هذا هو أفضل تنسيق لصورة الملف الشخصي للسيرة الذاتية.

الدراسات الحالية أو السابقة:

قسم التعليم هو أحد الأقسام الرئيسية لكتابة سي في بالعربي. يتم سرد الدورات الدراسية والدورات التدريبية السابقة داخل وخارج مجال عملك، في هذا الجزء من كتابة سي في بالعربي.

ما إذا كان قد ساعدك في الحصول على الفرصة التي تبحث عنها، لا تنس أيضًا تضمين الوقت الذي قضيته في الدراسة.ويجب ذكر المؤسسات الأكاديمية التي التحقت بها ومواقع الدراسة وتقديرك الجامعي.

إذا كنت تأخذ دورات عبر الإنترنت وحصلت على شهادات منها، فيجب عليك فقط تقديم عنصر واحد يذكر جميع الدورات التدريبية بدلاً من تضمين كل منها على حدة لأن ذلك سيجعل سيرتك الذاتية طويلة للغاية.

كتابة سي في احترافي

الخبرة الوظيفية أثناء كتابة سي في بالعربي:

إذا كنت تبحث عن وظيفة، انتبه جيدًا لهذا المجال وخصص جزءًا كبيرًا من سيرتك الذاتية له. اكتب هذا القسم قبل قسم التعليم لأن صاحب العمل المحتمل يهتم أكثر بخبرتك في العمل السابقة، بالإضافة إلى ذكر المكان الذي عملت فيه والمدة التي قضيتها هناك والشركة أو الفرد الذي عملت لديه، قدم قائمة بجميع الخبرات والمهارات السابقة التي اكتسبتها عند كتابة سي في بالعربي.

كتابة مهارات السي في

مواهبك، التي من الواضح أنك مرتبطة بمتطلبات الوظيفة، هي واحدة من أهم العناصر التي تجذب انتباه القارئ في سيرتك الذاتية. على سبيل المثال، إذا كان المنصب مرتبطًا بمجال التسويق والإعلان، ركز على تطوير قدرات تحسين محركات البحث لديك والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإدارة المبيعات.

وإذا كنت تعمل في مجال الطب أو التمريض، ركز على تعلم كيفية استخدام معدات التصوير الشعاعي وتضميد الجروح وتسجيل التاريخ الطبي للمريض. اعمل على ذلك عند كتابة سي في بالعربي للمضي قدمًا الآن بعد أن عرفت ما يجب عليك فعله.

  • مهارة الاتصال: أنا قادر على إيصال الحقائق بوضوح إلى العملاء بطريقة مهذبة ومقنعة، مما أدى إلى مجموعة واسعة من التفاعلات والتقييمات الإيجابية للعملاء.
  • الاحتراف: إكمال المهمة بأكبر قدر ممكن من الفعالية وقبل الموعد النهائي لذلك قد يقدم المراجع مدخلات وإجراء تغييرات.
  • اتخاذ القرارات: انتقلت إلى منصب القيادة عندما كان ذلك ضروريًا في حالات الطوارئ وتعيين المسؤولين، مما ساعدني في الحصول على ترقية في العمل والحصول على خبرة مهنية في شركة سابقة.
  • إدارة الوقت: هي عملية التعامل مع ساعات العمل بأداء فعلي يستهدف تحقيق أقصى إنتاجية، الأمر الذي منحني سببًا لزيادة مبيعات شركة سابقة بمقدار كبير.

هذا للمواهب الفردية وبالنسبة للمهارات المكتسبة، لا يختلف الموقف كثيرًا؛ لأنه يجب عليك تقديم مثال مكتوب عن كيفية حصولك على الموهبة وكيفية استخدامها عمليًّا عند كتابة سي في بالعربي، على سبيل المثال:

  • التدريس:

عند كتابة سي في بالعربي في قسم المهارات قد تكتب، قمت بالتدريس في مجموعات تضم أكثر من 30 طالبًا في المجالات الأكاديمية والمهنية، مثل إدارة الأزمات.

  • الترجمة:

يجب أن تظهر الكفاءة اللغوية لغرض المهارة عند كتابة سي في بالعربي مثل،مع المستوى C1 في اللغة الإنجليزية والخبرة السابقة في العمل كترجمة مستقلة لمقالات مختلفة لكل من المواقع الدولية والعربية. هذا يختلف عن كتابة القدرات اللغوية وجزءها المنفصل.

  • المرونة والعمل تحت ضغط:

سمحت لي المرونة والقدرة على العمل تحت الضغط بإنهاء خمسة مشاريع في عام 2018 في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية وفي المواعيد النهائية.

  • قيادة السيارة:

هذه القدرة مناسبة لبعض المهن مثل مندوب المبيعات، لذلك من الضروري تضمينها في عدد من الوظائف. من المهم أيضًا ملاحظة نوع رخصة القيادة وتاريخ استلامها.

سي في للتقديم في الشركات

كم عدد الصفحات عند كتابة سي في بالعربي؟ طول سيرتك الذاتية هو دالة لعدد من المعايير، ستؤثر خبرتك وتاريخك الوظيفي ومدى مشاركتك في الكثير من المواقف على عدد الصفحات ومدة سيرتك الذاتية. يجب ألا تتجاوز سيرتك الذاتية صفحة واحدة إذا كنت جديدًا في سوق العمل.

يجب أن تدرك أن طول سيرتك الذاتية يجب أن يعتمد على خبرتك ونوع الوظيفة التي تتقدم لها عند إنشاء مقدمة سيرة ذاتية مهنية جاهزة. في الحقيقة، يجب أن نعترف بعدم وجود معيار حقيقي لعدد الصفحات عند كتابة سي في بالعربي.

كلما زادت الإنجازات التي حققتها، زادت عدد الصفحات ويجب أن تعكس هذه الوثيقة أيضًا التاريخ المهني وإنجازات الباحثين عن عمل. بالإضافة إلى ذلك، سواء كنت حديث التخرج من الجامعة أو في تعمل، حافظ على سيرتك الذاتية غنية بالمعلومات وموجزة. وستكون صفحة واحدة عنك مثالية وبالنسبة للأشخاص الذين ينوون تغيير الوظيفة أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك كتابة سي في بالعربي من صفحة واحدة باستخدام قالب إذا كنت لا تحتاج إلى عدة صفحات طويلة للسيرة الذاتية. ستعمل السيرة الذاتية المكونة من صفحتين بشكل أفضل إذا كنت تبحث عن عمل متوسط ​​المستوى ولديك 5-10 سنوات من الخبرة الوظيفية ذات الصلة.

باستخدام هذا النمط من السيرة الذاتية، يمكنك تضمين قدر ما تريد من المعلومات عن نفسك وخلفيتك المهنية دون التضحية بقابلية القراءة. لا تحتاج هذه السيرة الذاتية إلى تضمين جميع التفاصيل من سيرتك الذاتية الأولى، والتي استخدمتها للتقدم للوظائف.

قد تحتاج أيضًا إلى سيرة ذاتية من صفحتين إذا كان مجال عملك يتطلب الكثير من الخبرة الفنية. يمكنك عرض خبرتك الفنية وخبراتك لأصحاب العمل المحتملين من خلال هذه السيرة الذاتية. قد يكون لدى الرؤساء التنفيذيين عدد طويل من الخبرات والإنجازات لوضعها في سيرتهم الذاتية.

وينطبق الشيء نفسه على الأكاديميين المرموقين الذين قد يضيفون أوراق اعتماد مثل الدبلومات أو براءات الاختراع أو المنشورات الهامة في سيرتهم الذاتية. بالنسبة لهؤلاء الأفراد، يُنصح باستخدام نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية من ثلاث صفحات أو أطول.

سي في جاهز

ابدأ بإنشاء ملف تعريف شخصي موجز ذي صلة بالوظيفة التي تتقدم لها:

يجب أن تبدأ في تقديم سيرتك الذاتية بفقرة موجزة تتضمن اسمك ومنصبك الحالي أو لقبك وثلاث سمات مهمة ذات صلة بالوظيفة التي ترغب في التقدم لها.

انتبه جيدًا للمؤهلات المدرجة في الوصف الوظيفي وركز على المؤهلات التي تبحث عنها الشركة في المتقدمين. يجب على صاحب العمل رؤية هذه الصفات في الفقرة الأولى، وهذا يقنعه ويحفزه على مواصلة القراءة؛ لأنه سيكتشف أنك تفي بالمتطلبات التي طرحها من قبل. بطبيعة الحال، يجب أن تلتزم بالحقيقة وتتجنب كتابة أي شيء تفتقر إلى الخبرة اللازمة له عند كتابة سي في بالعربي؛ الحفاظ على سمعتك أمر بالغ الأهمية.

تحقق من السير الذاتية عبر خبراء إضافيين في هذا المجال:

تتطلب المهن المختلفة أنواعًا مختلفة من السير الذاتية. على سبيل المثال، ستكون السيرة الذاتية لمصمم الجرافيك لافتة للنظر ومشرقة لتسليط الضوء على مهاراتهم الإبداعية وبالنسبة للمحاسب، يجب أن يكون الملف نظيفًا ومنظمًا وبالأبيض والأسود بالكامل.

استخدم اللغة اللفظية:

عادةً ما نقوم بتضمين ملخص لواجبات كل منصب في القسم التي نناقش فيها خبرتنا المهنية، لكن هذا الوصف لم يعد جذابًا. استخدم الأفعال التي تشير وتلمح بنشاط إلى ما أحضرته إلى مكان العمل بدلاً من المبني للمجهول.

على سبيل المثال، سيتضمن الوصف الوظيفي المعتاد لمندوبالمبيعات، “بيع منتجات الشركة واجتذاب مستهلكين جدد”. لقد حطمت الرقم القياسي السابق من خلال جلب مئات العملاء الجدد أثناء بيع الآلاف من عناصر الشركة. يستوعب القارئ من هذا الوصف المقنع أنك قادر على إنجاز المسؤوليات المطروحة وأنك شخص ناجح لديه إنجازات.

التخلي عن ما هو غير مطلوب للوظيفة:

يشعر الكثير من الناس أن المزيد أفضل، لذلك يسجلون كل ما حققوه على عجل في سيرتهم الذاتية. أولًا، ضع في اعتبارك أن صاحب العمل يتلقى عددًا كبيرًا من الطلبات ولديه وقت محدود لفحصها. وبالتالي، من المستحيل عمليًا قراءة نموذج سيرة ذاتية شامل.

اطلع على: أفضل برامج عمل السيرة الذاتية باللغة العربية 2022

وفي ختام هذا المقال يجب أن ننوه على أنه يؤثر مظهر النص بشكل كبير على كيفية قراءته. على سبيل المثال، انتبه إلى الخط الذي حددته ويجب أن يكون بسيطًا ومباشرًا ومنظمًا جيدًا دون أي تفاصيل غريبة. استخدم ميزة Bold لإبراز الكلمات التي تريد أن تكون غامقة، مثل الكلمات والعناوين الفرعية المهمة.

وللحصول على خدمات كتابة سيرة ذاتية يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771