الطريق لكسب المزيد من العملاء والطريق إلى نجاح المحتوى الخاص بك هو كتابة العناوين. ستؤدي كتابة عناوين ذات أهمية كبيرة إلى إظهار إستراتيجية التسويق والعلامة التجارية لشركتك نظرًا لأن كل باب له مفتاح وكل عنوان مقال هو ذلك المفتاح.

هذه هي الطريقة التي تبرز بها العناوين الجذابة والحيوية والمحببة في أفكار القراء والعملاء، مما يؤثر على آرائهم وانطباعاتهم ويحثهم على الذهاب فورًا إلى المتجر للتحقق مما بداخله. لذلك، فإن إنشاء عناوين جذابة أمر بالغ الأهمية لنجاح تسويق المحتوى وهذا يساعدك على كتابة محتوى الاعلانات بطريقة سليمة.

للمزيد من المعلومات تواصل معنا عبر Whats App عن طريق الرقم التالي: +96877217771.

كتابة محتوى الاعلانات

ركز على العميل المحتمل:

تجنب صياغة الإعلان بهدف مخاطبة جميع الجماهير وبدلًا من ذلك ركز على العميل المحتمل الذي يتوقع أن يقوم بعملية الشراء. تحدث إلى العميل المحتمل كما لو كان يقف أمامك. للقيام بذلك، تخيل أنك صاحب المتجر وأن العميل المحتمل يقف أمامك لإجراء عملية شراء. في هذه الحالة، يجب أن تفكر في كيفية التحدث مع العميل إذا كان الموقف حقيقيًا ويساعدك هذا على كتابة محتوى الاعلانات بشكل مميز.

اكتب إيجابيات المنتج أو المنتجات:

عند إنشاء هيكل الإعلان، تأكد من تضمين جميع مزايا وفوائد المنتج؛ نظرًا لأنك تحاول تشجيع الأفراد على شراء منتج أثناء التحدث معهم نتيجة لذلك، يجب التركيز على جميع خصائص ومزايا هذا المنتج بالإضافة إلى المشكلات أو الاحتياجات التي يتناولها لكتابة محتوى الاعلانات بشكل جيد.

منع الحشو:

عند كتابة محتوى الاعلانات، ابتعد عن مواد الحشو واستخدام نفس المصطلحات مرة أخرى. كذلك لا تنتج نصوصًا تسويقية عن طريق حشو الصفحات بكلمات بذيئة وعديمة الفائدة. بدلاً من ذلك، يجب كتابة كل شيء يجب أن يعرفه المستهلك أو العميل والعوامل التي يمكن أن تقنعه باختيار الشراء لضمان كتابة محتوى الاعلانات بشكل سليم.

تحقق من صحة الإعلان:

ملاحظة مدى كون المنتج أو الخدمة فريدة ورائعة غير كافية. بدلاً من ذلك، من الضروري إبراز ما يجعل المنتج أو الخدمة فريدة وممتازة، على سبيل المثال؛ إذا أخبرت العميل أن هذا المنتج سيجعل أجسامهم أكثر صحة.

إذا ذكر الإعلان أن إحدى الشركات لديها وظائف شاغرة، فيمكن ذكر جميع المعلومات ذات الصلة المتعلقة بمقر الشركة وطبيعة العمل. إذا لم يكن الأمر كذلك بالنسبة للإعلان عن منتج صحي، فيجب عليك التحقق من ذلك وتقديم توثيق لهذا الدليل الطبي أو بعض الأدلة الطبية لتأكيد كتابة محتوى الاعلانات بصورة رائعة.

التحدث إلى أفكار القارئ:

وفقًا للعديد من الاستطلاعات، يحب العملاء شراء الأشياء التي يمكنهم الاحتفاظ بها في أيديهم أو اختبارها، وهو أمر غير ممكن عند الشراء من خلال مواقع الويب مثل موقع السوق المفتوح الرائد.

لهذا السبب، يجب الحرص على إنشاء وصف للسلعة أو الخدمة يجعل القارئ يشعر وكأنه يمسكها بين يديه. يمكن أن يشتمل الإعلان أيضًا على صورة التقطت بعناية وخبرة للسلعة أو الخدمة. اكتب عن مدى سعادة وسهولة قيام القارئ بعملية الشراء لجذب خيال القارئ بشكل أكبر لتأكيد كتابة محتوى الاعلانات بشكل ممتاز.

حدد عنوانًا مناسبًا:

من أهم مكونات كتابة صيغة إعلان تسويقي هو عنوان الإعلان لأنه أول ما يقرأه القارئ، وأول ما يلفت انتباهه إلى الإعلان ونتيجة لذلك يحدد ما إذا كان يريد ذلك أم لا.

عندما يجب اختيار عنوان يصف منتجًا أو طريقة تشغيله على سبيل المثال، يستخدم بعض المؤلفين التفاصيل الأكثر أهمية أو فائدة المنتج كعنوان، بينما يكتب آخرون العنوان كسؤال وجواب وهذا سيساعدك على كتابة محتوى الاعلانات بأفضل صورة ممكنة.

كيف أتعلم كتابة المحتوى وكتابة الإعلانات؟

من أجل التأثير على تصورات العميل عن مفهوم أو خدمة أو منتج أو سلعة معينة، فإن أي عملية تسويقية سواء كان تسويقًا تقليديًا أو تسويقًا إلكترونيًا تحتاج إلى أسماء مقنعة. عندما يجعلك العنوان الجذاب تتوقف مؤقتًا ويثير العديد من المخاوف بشأن طبيعة الخدمة أو المنتج الذي تقدمه شركتك.

العنوان هو مفتاح كل خدمة أو منتج وطريقك إلى العملاء والمستهلكين لأنه يجبرك على الركض إلى المتجر أو الشركة أو المؤسسة التجارية قبل أن تسأل عن السلعة أو الخدمة. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الكاتب التركيز على مجموعة متنوعة من تقنيات كتابة عناوين الإعلانات المبتكرة مثل:

إنشاء مفهوم لعنوان الإعلان:

بصفتك الكاتب، تقع على عاتقك مسؤولية استخلاص فكرة الإعلان أو الفكرة الخاصة بعنوان الإعلان من محتوى السلعة أو الخدمة أو العلامة التجارية التي تريد الترويج لها للعملاء لكتابة محتوى الاعلانات بطريقة مميزة.

التجديد:

يجب كتابة عنوان الإعلان مع مراعاة التجديد والاتجاهات الحالية دون تقليد أو تكرار.

استخدام التشويق:

تحتاج إلى جعل عنوانك مثيرًا للاهتمام وجذابًا ولا يُنسى أثناء استخدام عبارات إغاظة تؤثر على رغبات القارئ أو العميل وانطباعاته ووجهات نظره لكتابة محتوى الإعلانات بأفضل صورة ممكنة. لذلك، إذا قررت استخدام هذه الإستراتيجية فتأكد من اختبار أ/ب لإعلاناتك للتحقق مما إذا كان العملاء المحتملون يمسكون بالفكاهة.

اللعب بالعاطفة:

فكر في استخدام العناوين المشحونة عاطفياً والبحث عن كيفية تأثيرها على كل من المستهلكين والعملاء. يريد الناس أن يشعروا أن الآخرين يفهمون مخاوفهم بالإضافة إلى إيجاد حلول لها.

استخدام الأسئلة:

يجب تضمين سؤال في عناوين الإعلان، وهذا النوع من المقاربة يدفع القارئ والمستهلك إلى التفكير في العديد من الأسئلة والعواقب لأنه يجبرهم على مخاطبة أنفسهم.

استخدام الغموض:

تستخدم بعض الحملات الإعلانية أسماء أو عناوين غير دقيقة للحملات الإعلانية التي يكون هدفها الغموض والتشويق والرأي العام في الإعلان، وهي من أكثر الإعلانات فاعلية في جذب انتباه القراء والمستهلكين.

الغرض من العنوان هو الترويج لمفهوم أو هدف أو خدمة معينة. إنها تقنية لتصميم عناوين الإعلانات التي تخاطب الجمهور والمستهلكين عند مشاهدتها وهو أساس كتابة محتوى الاعلانات.

ما هو أفضل موقع لتعليم كتابة الإعلانات ‘Copywriting’؟

سيساعدك مُنشئ النشرات الإعلانية سهل الاستخدام من Canva في إنشاء نشرة إعلانية لجمع التبرعات أو افتتاح معرض أو البحث عن حيوان أليف مفقود. لكل حاجة لدينا مجموعة كبيرة من قوالب التصميم؛ بدلاً من ذلك يمكنك استخدام إبداعك لإنشاء شيء جديد تمامًا. مع أكثر من 2 مليون رمز وصورة في قاعدة البيانات الخاصة به إلى جانب المئات من الخطوط المجانية.

يمكن للجميع، بما في ذلك أولئك الذين ليسوا مصممين استخدام أداة تصميم السحب والإفلات الخاصة بنا. مع منشئ النشرة الإعلانية من Canva لا تحتاج إلى أدوات تصميم باهظة الثمن أو مصمم ماهر لتحقيق أفكارك. انسَ نفقات مصمم الجرافيك وصعوبة برامج التصميم المعقدة مع Canva. تقديم منشئ النشرات بالسحب والإفلات، وهو بسيط بما يكفي لاستخدامه لأي شخص بما في ذلك أولئك الذين ليسوا مصممين.

صانع النشرات على Canva مجاني. لا تتحمل أي تكلفة لإنشاء أو تنزيل أو توزيع النشرة الإعلانية الخاصة بك. مجموعتنا مليئة بمجموعة كبيرة من الصور المجانية بالإضافة إلى ذلك، كانت المدفوعات تتم بدولار واحد في كل مرة. يمكنك إنشاء نشرات إعلانية رائعة دون إنفاق الكثير من الأموال.

ما كيفية كتابة نص ترويجي (إعلاني)؟

تتمثل إحدى الطرق لجعل الناس يلاحظون عملك في تزيين النوافذ واللوحات الإعلانية وكتابة محتوى الاعلانات بشكل رائع. ومع ذلك، نظرًا لأن محركات البحث والإعلانات عبر الإنترنت تعمل بشكل مختلف نوعًا ما حتى لو كان لديك أفضل منتج فلا يهم إذا لم تتمكن من جعل الأشخاص ينقرون على إعلاناتك عبر الإنترنت. عند كتابة محتوى الاعلانات استخدم الاستراتيجيات التي ناقشتها في المنشور لإنشاء عناوين للإعلانات.

أكثر مصطلحات البحث شيوعًا على محركات البحث هي كما يلي:

من السهل عليك استهداف المستهلكين والعملاء والوصول إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى منتجاتك وخدماتك عند كتابة الكلمات الرئيسية في عنوان الإعلان الإلكتروني هذا. كما أنه يمنع المشترين المحتملين من التكهن بما تبيعه. قم بتضمين المصطلح في العنوان الرئيسي لجعل الاتصال بين استعلام البحث والإعلان واضحًا جدًا.

عند إنشاء العناوين تأمل في ما يلي:

لتعزيز معدلات التحويل من الضروري الاستفادة من نية المستخدم. يُعد طرح سؤال على الباحث مع العنوان إحدى طرق القيام بذلك.

تقديم حلول لمشاكل المستهلكين المحتملين:

يريد الناس شراء الحلول وليس “الأشياء”. عناوين إعلانات الدفع بالنقرة التي تعطي الانطباع بأن عملك أو منتجك يمكن أن يساعدهم في القيام بذلك تكون أكثر قابلية للنقر من تلك التي لا تفعل ذلك.

كيف تستخدم كتابة الإعلانات لزيادة مبيعاتك؟

عند كتابة محتوى الاعلانات، هناك أشياء معينة يجب وضعها في الاعتبار، مثل:

  1. قم بإشراك عميلك مباشرة وتجنب استخدام صيغ الجمع “نحن” أو “أنت”، وتحدث معهم كما لو كنت تتحدث وجهًا لوجه.
  2. ركز على غرور عملائك بدلاً من شخصيتك.
  3. تعرف على الاستفسارات النموذجية من عملائك وقدم لهم ردودًا واضحة.
  4. قدم مواد إعلامية رائعة ومفيدة.
  5. امنحهم لمحة سريعة عن سلعك أو خدمتك في إعلانك.
  6. لتجنب فقدان انتباه الجمهور، يجب أن يكون الإعلان مقتضبًا وموجزًا ومكتوبًا بعبارات أساسية مع عدم وجود أكثر من مفهوم واحد أو اثنين.
  7. يجب أن تكون كلمات الإعلان كلها مهمة.
  8. اجعل العنوان صريحًا وآسرًا.
  9. تجنب التحدث مع المستمعين بقلة احترام.
  10. اكتب إعلانًا مباشرًا وغير معقد.
  11. من الأفضل استخدام أكبر عدد ممكن من مصطلحات البحث أثناء صياغة إعلانك. لا تدع جمهورك يخمن ما تبيعه من خلال التأكد من أن كلماتك الرئيسية واضحة لهم.
  12. اطرح استفسارات واستفد من بعض الاستفسارات التي تشد الانتباه من العنوان.
  13. العديد من العملاء وخاصة أولئك الذين يسعون للحصول على الدعم العقلاني والعلمي يجيب أن تقدم لهم محتوى يناسب عقولهم ورغباتهم.
  14. اجعل عملائك يثقون بعلامتك التجارية لضمان كتابة محتوى الاعلانات بصورة جيدة من خلال تضمين مجموعة من الحقائق الجديرة بالثقة في رسائلك. ماكدونالدز على سبيل المثال، تستخدم الإحصائيات في إعلاناتها.
  15. قم بتحفيز الهاشتاج الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي.
  16. استخدم كل مساحة الأحرف المتوفرة.
  17. انتبه إلى القواعد والتهجئة.
  18. اكتب نص إعلانك باللغة المناسبة إذا كانت علامتك التجارية تُباع دوليًّا بلغات أخرى غير لغتك الأم.
  19. هناك أدوات قد تساعدك في معرفة المصطلحات التي يستخدمها منافسوك حتى تتمكن من الاستفادة من جهودهم الإعلانية.

اقرأ أيضًا: أفضل نموذج اعلان جاهز يمكنك استخدامه

أخيرًا، تعد كتابة عناوين الإعلانات من أهم وظائف متخصصي كتابة محتوى الاعلانات، وبالتالي فإن كاتب عناوين الإعلانات يشبه دوره دور الطبيب النفسي الذي يؤثر عليك ويغير انطباعاتك وآرائك، أما كاتب عناوين الإعلانات فهو طبيبك الذي يعالجك ويلبي رغباتك ويوجهك في مسارات ومسارات احتياجاتك وخدماتك التي تحتاجها.

لمعلومات أكثر يرجى التواصل معنا عبر Whats App عن طريق الرقم التالي: +96877217771.