تعد كتابة محتوى ملف شركة مطلوبة لجميع أنواع الأعمال، سواء كان ملفًّا شخصيًّا لشركة متعاقدة أو أي شكل آخر من أشكال الأعمال على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يجادلون بأنه ليس كذلك. بدلًا من ذلك، إذا فحصنا أكبر الشركات فسنكتشف أنه مسؤول عن نموها وتطورها، مما يجعل مهمة ملف تعريف الشركة أمرًا بالغ الأهمية.

تواصل بنا على رقم واتس: +96877217771 ويمكنك الحصول على المزيد من النصائح لكتابة محتوى ملف شركة.

كتابة محتوى ملف شركة

على الرغم من أنك تبحث على Google عن أي موقع متخصص في موضوع معين، فإن ملف تعريف الشركة هو بطاقة تعريف تتيح لنا معرفة كيفية البحث عن شركة. يقوم محرك البحث بإدخال النتيجة المرغوبة باستخدام هذا التعريف ويتم عرضها لك. يعد تقديم شرح دقيق لعملك أمرًا مهمًّا في هذه الحالة حتى تتمكن من تعريض الأفراد لمجال عملك والخدمات التي تقدمها.

قد يرى العملاء المبادئ التأسيسية للمنظمة من كتابة محتوى ملف شركة ويمكن للعملاء رؤية أهدافك المستقبلية الحقيقية من خلال قراءة الملف التعريفي. يجب تضمين الأسس والأهداف التي تأمل في تحقيقها في المستقبل في كتابة محتوى ملف شركة، والتي قد تلهم العملاء ليثقوا بك كثيرًا.

كتابة محتوى ملف شركة يوضح أهدافك كمالك شركة. لا يوجد عمل دون هدف وكلما كان هدفك أكثر تحديدًا، كان من الأسهل عليك تحقيقه. يجب أن نفهم أهمية هذا الملف الشخصي ولا تقلل من قيمة المواد أو المعلومات التي تقدمها، ويجب أن يكون أفضل نهج لكتابة ملف تعريف الشركة بطريقة احترافية دون أخطاء ويجب الاهتمام بكل ما هو مكتوب من خلاله.

من الأفضل توظيف خبراء المجال الذين كتبوا ملفات تعريف الشركة بنجاح كبير في مجموعة متنوعة من الصناعات، بما في ذلك المقاولات والأعمال والصناعة. يجب أن تكون الصياغة المستخدمة لوصف نشاطك في ملف تعريف الشركة واضحة وسهلة الفهم.

كتابة محتوى للشركات

تابع معنا بينما ننتقل إلى أفضل الطرق لكتابة محتوى ملف شركة:

يجب تضمين الأساسيات التالية في ملف تعريف الشركة:

في الفقرات التالية، سنناقش المكونات الرئيسية لكتابة محتوى ملف شركة، سواء كان ذلك لمؤسسة تجارية أو شركة مقاولات، أو أي نوع آخر من المؤسسات. تابع معنا هنا:

  • يجب عليك تضمين نظرة عامة سريعة على المنتجات والخدمات التي يقدمها عملك.
  • اعرض تفاصيل الاتصال الخاصة بك.
  • وضع أهداف ومعايير الجودة.
  • الهيكل التنظيمي.
  • الكتابة عن السلامة والصحة في مكان العمل واضحة.
  • وصف موجز للعروض التي تقدمها بصفتك صاحب عمل.
  • ملخص موجز لمشاريعك السابقة والحالية.
  • عمل نسخة من الرخصة التجارية والسجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية.
  • نسخة حقيقية من أي شهادات جودة أو شهادات تقدير أو أوراق اعتماد تجارية أخرى حصلت عليها شركتك في الماضي.

كتابة محتوى ملف تعريفي

الواجهة الخارجية للملف الشخصي والتي يشير إليها بعض الأشخاص باسم “ملف تعريف الأعمال”، تشبه إلى حد بعيد غلاف الكتب والدوريات، حيث يجب طباعة اسم الشركة.

وإذا ناقشنا كتابة محتوى ملف شركة للغلاف خارجي للعمل، فسنناقش موضوع مهم. يجب أن تقرر تصميم الغلاف الخارجي للملف الشخصي بطريقة إبداعية وجذابة بحيث يلاحظ المشتري ذلك للوهلة الأولى؛ لأنك ستنفق المال على مصمم جرافيك أو يمكنك اللجوء إلى شركة إعلانية لتحديد هوية شركتك.

  • يجب أن ينقل التصميم أنشطة الشركة وأن يترك انطباعًا إيجابيًّا على كل من يشاهده.
  • الاسم التجاري والشعار الخاص بالشركة.
  • تتضمن معلومات الاتصال المقدمة أرقام الهواتف الخاصة بفروع الشركة المختلفة (إن وجدت).
  • رقم الفاكس.
  • عنوان البريد الإلكتروني الرئيسي الذي تستخدمه الشركة للتواصل مع العملاء.
  • موقع العمل.
  • تفاصيل العنوان الرئيسي للشركة.

الصفحة الثانية لكتابة محتوى ملف شركة:

يجب أن تحتوي هذه الصفحة وهي فهرس به العديد من العناوين، على المعلومات التالية إذا كان سيتم تضمينها في الملف الشخصي:

  • وصف موجز للأعمال.
  • كلمة مدير عام الشركة.
  • المنتجات والأنشطة التي يقدمها العمل.
  • متطلبات السلامة والجودة.

يقول مدير الشركة ما يلي:

من الضروري إدراج إنجازات الشركة في ملفها التعريفي إذا كان لديها تاريخ ومجموعة من الأعمال السابقة، ولكن إذا كانت شركة ناشئة حديثة، فليس من الضروري القيام بذلك. يجب أن يلقي الرئيس التنفيذي للشركة خطابًا موجزًا ​​للتعويض عن هذه النقطة.

ويحدد أنشطة الشركة من حيث الأعمال المفيدة للأعمال التجارية بالإضافة إلى الخدمات الفريدة التي تقدمها للعملاء. إذا كان ذلك ممكنًا، يجب على المدير العام تضمين قائمة بجميع المعاملات التجارية التي أجرتها الشركة مع الشركات المهمة الأخرى في هذا التقرير الموجز.

كتابة محتوى مواقع الكترونية

اذكر أهداف الشركة في الملف الشخصي:

هذه هي الطريقة التي تعمل بها الشركات من جميع القطاعات، سواء كانت في القطاع العام أو الخاص. في هذا القسم، سنناقش كتابة محتوى ملف شركة من القطاع الخاص نتيجة لذلك، من المهم تسليط الضوء على الهدف الذي تعمل المنظمة من أجله.

على سبيل المثال تحاول Pixels SEO باستمرار توظيف نخبة متميزة من الخبراء الذين تم اختيارهم بعناية لخبرتهم واحترافهم، بما أن هذا هو هدف الشركة الأساسي وهو تقديم خدمة ممتازة لعملائها بأقل التكاليف التنافسية في مجال عملها، فهي في العديد من المجالات بما في ذلك كتابة محتوى ملف شركة بطريقة احترافية وإبداعية.

يجب على الشركة الالتزام بالسياسة التالية:

يعد توضيح السياسة التي تلتزم بها الشركة في عملها سواء الآن أو في المستقبل من خلال وصف موجز ومنسق جيدًا لاستراتيجيتها، أحد أهم الأشياء التي يجب معالجتها عند كتابة محتوى ملف شركة. سيحصل العملاء على انطباع بأن هذا العمل لديه خطط محددة لكيفية النجاح نتيجة لذلك، وبالتالي من الضروري أن تكون هذه الاستراتيجيات واضحة للغاية.

كتابة محتوى لمواقع الشركات

نصائح يجب اتباعها أثناء كتابة محتوى ملف شركة:

يرتكب الأشخاص الذين ينشئون ملفات تعريف الشركة الكثير من الأخطاء ويجب تجنبها حتى يحقق الملف الشخصي هدفه:

  1. اكتب العناوين وأرقام الهواتف وأي وسيلة أخرى للاتصال بالشركة في الواجهة الأولية للملف الشخصي بدلًا من الصفحات الأخيرة.
  2. أي معلومات عن كيفية الاتصال بالشركة عبر الهاتف أو الخطاب على سبيل المثال يجب أن تأتي قبل أي مناقشة لعملياتها.
  3. من المهم الامتناع عن استخدام الكلمات القصيرة ذات المعاني غير الواضحة، مثل “إلخ” أثناء الكتابة.
  4. تجنب استخدام الاختصارات التي تحرف الرسالة التي يجب نقلها إلى عميل المنظمة عند كتابة محتوى ملف شركة.
  5. قبل إظهار أي شهادات جودة تلقتها الشركة، يلزم إنشاء بعض الرسومات لخرائط نشاط الشركة إن وجدت.
  6. يجب أن تكون مقدمة ملف تعريف الشركة قادرة على وصف تأسيس الشركة بشكل كامل ودوافعها لوجودها، والخدمات التي تقدمها للعملاء.
  7. وضع الرسالة والرؤية والمبادئ الأساسية التي توجه العمل في صفحة واحدة. يعد وضع كل نقطة من النقاط المدرجة في صفحة منفصلة خطأ.
  8. إن عدم ذكر سياسة الشركة وأهدافها ومستوى المنتجات أو الخدمات التي تقدمها للعملاء هو خطأ فادح عند كتابة محتوى ملف شركة.
  9. لا يهتم المستهلك إذا كان الشخص الذي يقدم الخدمة أو يبيع المنتج من الهند أو الصين، وبالتالي فمن غير المقبول الكشف عن أسماء الموظفين أو جنسياتهم.
  10. من غير الصحيح إدراج منتجات الشركة عند الانتهاء من ملف تعريف الشركة؛ بدلًا من ذلك، يجب تقديمها في البداية.
  11. يخطئ الكثير من الأشخاص في إدراج مشاريعهم في ملف تعريف الشركة دون تضمين أسماء العقود أو تواريخ العقود.
  12. يحصل العميل على فكرة أن الشركة لا تهتم بسلامته أو سلامة منطقته المباشرة لأنها تتجاهل اهتمامها بأمن المواطن وسلامته وكذلك الحفاظ على البيئة وتضع هذه الملاحظات في ختام ملف تعريف الشركة.

ملف تعريفي لشركات

التميز هو شرط أساسي لأي صاحب عمل يريد أن يبرز بين منافسيه. في الأساس، يعتبر الملف التعريفي لشركتك بمثابة مقدمة للأعمال التجارية الأخرى أو العملاء المحتملين. لهذا السبب، فكر فيما يلي:

انتبه جيدًا إلى غلاف الملف الشخصي:

عند إنشاء ملف تعريف شركة، يجب أن تكون خبيرًا في وظيفة الغلاف الخارجي؛ لأنه يمثل مقدمة للرسالة التي ترسلها إلى عميلك المحتمل. قم بتضمين بعض التفاصيل المهمة فيه عند كتابة محتوى ملف شركة ويجب أن يعكس الغلاف هويتك أولًا.

يجب أن يكون الغلاف فريدًا لعملك ويتضمن المفاهيم الأساسية التي تنقل رسالة الوظيفة التي تقوم بها. يجب أن يحتوي على عدد قليل من العناصر، من بينها اسم الشركة وشعارها وجميع البيانات التي جمعتها بالفعل والاتصالات التجارية المحتملة وعنوان كامل لعملك.

قم بإنشاء افتتاحية قوية:

يعد العرض التقديمي للمشروع أمرًا بالغ الأهمية عندما يجب في المقدمة أولًا تقديم اسم العمل، متبوعًا بملخص موجز عن هويتك ومتى تم تأسيس شركتك والخدمات التي تقدمها للسوق المستهدف.

صِف منتجك بمزيد من التفصيل:

خطوة حاسمة يجب اتخاذها والهدف الرئيسي بالطبع، هو ترك انطباع إيجابي لدى القراء والعملاء المحتملين. هل هو إضافة فقرة مكتوبة جيدًا حول البضائع الخاصة بك ووضعها في قائمة تغطي أهم الخدمات التي تقدمها؟ بالإضافة إلى تقديم وصف موجز لشركتك، ماذا تبيع؟ كيف يمكنك أن تفعل ذلك؟

يجب كتابة بيان رؤية ورسالة:

المهمة والرؤية حاسمة وللأسف، يعتقد بعض الأفراد أن المشكلة تكمن في قوالب رسمية يمكن تخصيصها للشركة. ومع ذلك، يجب تقديم الرسالة بعبارات مؤثرة ومقنعة تترك انطباعًا إيجابيًّا للقارئ. بالطبع، يجب أن تتضمن الرؤية هدفًا نبيلًا تريده المنظمة.

يجب أن تكون استراتيجية أي شركة مبنية على كيفية رؤية المستهلكين لها في المستقبل، ويجب أن يكون هذا واضحًا بشكل كبير في كتابة محتوى ملف شركة. سيتعرف العملاء على التطورات المستقبلية للشركة من خلال هذه الرؤية، والتي تحفزهم على القيام بأعمال تجارية مع الشركة في المستقبل. قد تتضمن صفحة القصيرة بيان مهمة الشركة.

أخلاقيات الشركة:

الأعمال الجيدة هي تلك التي تضع عددًا من المعايير الأخلاقية وتلتزم بدعمها في تفاعلاتها مع المستهلكين والموظفين. الصدق والتفاني سوف يتركان انطباعًا إيجابيًّا لدى عملائك.

قدم نبذة مختصرة عن تاريخ عملك:

عند إنشاء ملف تعريف شركة، من المهم تضمين تاريخ الشركة وتريد أن تشرح لعملائك كيف تغير العمل على مر السنين وكيف أصبح ما هو عليه اليوم، بالإضافة إلى سجلك السابق للنجاح.

اطلع على: كتابة محتوى من نحن بأفضل طريقة احترافية

في الختام.. أظهرت الأبحاث التسويقية الحديثة حول الجوانب التي تساهم في نجاح الأعمال أن أحد الأشياء التي يجب ذكرها في ملف تعريف الشركة هو مدى حرص الشركة سواء كانت الأنشطة التجارية أو الخدمية للشركة تعتمد على الحفاظ على البيئة، فمن المهم ملاحظة أن هذه الرعاية الخاصة بالبيئة مدرجة ضمن المبادئ التأسيسية للشركة كما ذكرنا سابقًا.

للحصول على المزيد من الإرشادات حول كتابة محتوى ملف شركة، فيرجى إرسال استفساراتك عبر الواتساب على الرقم: +96877217771.