ينتشر المحتوى عبر الإنترنت بجميع أشكاله؛ المكتوب أو الرسومي أو الصوتي عن المفاهيم أو المعرفة أو الخبرات. كل يوم يتم تحميل 95 مليون صورة على Instagram ونظرًا لأن المحتوى هو أساس الإنترنت، فإن الجميع يمتلكه وينتجه باستمرار.

على الرغم من أن الكثير من المواد تسعى إلى الترويج لعلامة تجارية، فإن هذا لا يضمن أن العلامة التجارية تروّج بالفعل للمحتوى، لذلك يجب الإعداد الجيد للمحتوى ووضع استراتيجيات لذلك، وهو ما نركز عليه في مقالنا الذي هو بعنوان كتاب المحتوى الاعلامى.

للحصول على المزيد من الخطط عن موضوع كتاب المحتوى الاعلامى، تواصل معنا من خلال الواتساب على الرقم التالي: +96877217771.

كتاب المحتوى الاعلامى

ما هي بالضبط خطة تسويق لكتاب المحتوى الاعلامى؟

من أجل جذب جمهور معين والاحتفاظ به، تعتمد استراتيجية تسويق كتاب المحتوى الاعلامى على إنتاج وتوزيع مواد جيدة. بمعنى آخر، يتم استخدام المحتوى بشكل هادف لتقديم حلول للمشكلات التي قد يواجهها عملاؤك.

فن كتابة المحتوى لكتاب المحتوى الاعلامى، إعطاء الأولوية للقارئ:

يجب أن يأتي العملاء أولاً وليس العمل؛ حيث إنك تقدم للمستهلك مواد مفيدة ذات صلة تمنحه الثقة التي يحتاجها لإجراء عملية شراء منك. قم بتضمين روابط إلى معلومات حول أهداف الشركة أو إصلاح مشكلة أثناء إنتاج المحتوى، لذلك أنشئ محتوى يدعم أهداف شركتك.

فن إنشاء المحتوى لكتاب المحتوى الاعلامى، إنشاء محتوى جذاب يجذب القراء إلى الصفحة:

بدلًا من بث الأحداث لمرة واحدة، قم بتوفير المواد باستمرار لإثبات خبرتك واكتساب ثقة جمهورك وبناءً على البيانات، يمكنك تحديد ما يعمل بشكل جيد ومتى تحتاج إلى تحسين.

تُعرف عملية تطوير المفاهيم لجذب العملاء وإنتاج محتوى مكتوب أو رسومي بناءً على هذه المفاهيم باسم المحتوى الرقمي. رسالتك التسويقية مضمنة في أنواع عديدة من المواد الرقمية مثل كتاب المحتوى الاعلامى.

التسويق هو نشاط إنشاء محتوى رقمي وعندما تنتج محتوى، فإنك تمنح جمهورك معلومات مجانية ومفيدة وتجذب زوار جدد إلى موقع الويب الخاص بك، وتحافظ على جمهورك الحالي.

يعد قطاع تسويق المحتوى مهمًا ليس فقط لأنه يزيد من ثقة المستهلك ويخلق عملاء متوقعين، ويزيد من ولاء العملاء، ولكن أيضًا لأنه رسخ نفسه كمعيار جديد للعملاء. تتشكل توقعات العملاء من العلامات التجارية التي يتعاملون معها من خلال كتاب المحتوى الاعلامى.

يمكن أن يعزز المحتوى الاحترافي من زيارات العميل إلى موقع الويب الخاص بك ويزيد من العملاء المحتملين. العلاقة بين العلامة التجارية والعميل تتغير كنتيجة للمحتوى.

حدد أهداف المحتوى الخاص بك:

يجب أن تكون أهدافك التسويقية والتي يجب أن تكون مشتقة من أهداف شركتك، هي التركيز الرئيسي لاستراتيجيتك لإنشاء محتوى رقمي لكتاب المحتوى الاعلامى وقد تكون أهدافك:

  • زيادة عدد الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك.
  • تحسين المبيعات.

يجب أن يكون المحتوى الذي ينشأ من قبل كتاب المحتوى الاعلامى:

  • إبداعي.
  • قابل للقياس.
  • يمكن الوصول إليها بسهولة.
  • ذات الصلة بأهداف عملك.

إنشاء شخصية المشترك:

إن التفكير في نوع المحتوى الذي تريد إنتاجه هو مجرد بداية لتطوير استراتيجية محتوى رقمي. يجب عليك أولاً اختيار من ستتحدث معه وكيف ستتواصل معه وأين تجده.

إن جعل كل قارئ يشعر وكأنك تتحدث إليه شخصيًا هو سر إنشاء محتوى رقمي ناجح بالإضافة إلى ذلك، تحتاج إلى فهم فئتهم العمرية وسلوكهم النموذجي وطريقة حياتهم. العميل النمطي الخاص بك هو شخصية خيالية تمثل السوق المستهدف الذي تحاول جذبه بالمحتوى الخاص بك.

خطوات كتابة محتوى ابداعي

عملية الشراء الخاصة بالعميل أو رحلة العميل بالنسبة لكتاب المحتوى الاعلامى:

لتوجيه الرسائل المناسبة لكل خطوة من خطوات رحلة الشراء ولتحقيق الهدف التسويقي، يجب ربط المحتوى الرقمي الخاص بك بشخصية العميل ومرحلة الشراء التي يتم وضع المستهلك فيها وتتكون رحلة العميل من ثلاث مراحل أساسية:

مستوى الوعي:

في هذه المرحلة، يكون المستهلك على دراية بمشكلته ولكنه يكافح من أجل وصفها بشكل مناسب. هدفك كمسوق هو مساعدة العميل في اختيار والحصول على المواد المناسبة له.

عملية التفكير:

أصبح المستهلك على دراية بمشكلته وبدأ في استكشاف الحلول في هذه المرحلة ويهتم المستهلك بمعرفة المزيد عن المنتجات والخدمات التي يمكن أن تساعده في حل مشكلته ومع ذلك، فهو ليس مستعدًا بعد لإجراء عملية شراء لذا يجب على كتاب المحتوى الاعلامى تقديم المواد التي تعرض العديد من السلع والخدمات التي يوفرها عملهم.

مرحلة اتخاذ القرار:

يقارن العميل الآن المنتجات المتاحة من مختلف العلامات التجارية، وتريد التأكد من أن العميل يختار علامتك التجارية عن المنافسين بعد اختيار الحل الخاص بك.

نصائح لكتاب المحتوى الاعلامى:

افحص المعلومات:

سواء كنت تقوم بإنتاج المحتوى لفترة من الوقت أو كنت تستخدم استراتيجية فقط، يجب عليك تقييم المادة وتقييم جهودك ثم ترتيبها وفقًا لاستراتيجية المحتوى الجديدة الخاصة بك.

تقوم بفحص النص عن طريق:

  • إعادة كتابة أي فقرات لا تتطابق مع شخصية العميل أو رحلة العميل، أو سد أي ثغرات موجودة.
  • قم بإنشاء جدول بيانات يحتوي على جميع العناصر الخاصة بك.
  • قم بإنشاء أعمدة لهدفك وكلماتك الرئيسية وشخصيات المشتري.
  • حدد مرحلة عملية الشراء.
  • أكمل كل التنسيقات.

اطلع على: ضوابط كتابة محتوى على موقع

كتابة محتوى تسويقي

دعنا نتخيل أن شركة الملابس الرياضية تتوسع وأن كتاب المحتوى الاعلامى يبحثون عن استراتيجيات لجذب المزيد من الزوار عبر الإنترنت، هناك عدة طرق للقيام بذلك:

من خلال إطلاق مدونة بها مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تجذب القراء، يمكنك زيادة ظهور علامتك التجارية على Google ووسائل التواصل الاجتماعي دون إزعاج المشاهدين باستمرار بالإعلانات.

النظام الغذائي النظيف واللياقة البدنية في المنزل، والتمكين الشخصي هي بعض الأفكار التي تتبادر إلى الذهن والتي قد تدمجها في هذا النوع من المواد. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مناقشة الموضة ويمكن استخدام علامتك التجارية دون استخدام إعلانات علنية إضافية.

أنشئ حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي وابدأ مدونة، وأخبر معجبيك بها ويُظهر هذا النوع من تحليلات تفاعل المحتوى أنه يتم تشجيع القراء بشكل أكبر على ممارسة التمارين في المنزل. قم بعمل دليل على الإنترنت للتدريبات في المنزل وللأنشطة على موقع الويب الخاص بك، يمكنك اختيار مجموعة متنوعة من الكتب الإلكترونية ومحاضرات الفيديو.

هذا يجعل من الممكن لكتاب المحتوى الاعلامى تضمين العديد من أنواع المواد على موقع الويب الخاص بهم. يمكنك إظهار مدى إعجابهم بمحتواك من خلال توفير آلية للمستخدمين لتتبع تقدمهم ودعم بعضهم البعض.

يمكن لكتاب المحتوى الاعلامى استخدام عدة أنواع من الطرق، مثل إرسال رسالة إخبارية بالبريد الإلكتروني تحتوي على أحدث التحديات أو شكر أولئك الذين أكملوا أهدافهم أو الترويج لعملك للحفاظ على المشاركة.

بالإضافة إلى ذلك، استمر في توسيع شبكتك عبر الإنترنت، واستمر في تدوين المزيد حول المشكلات والاستفسارات. من أجل الترويج لعملك على مستوى العالم، يمكنك أيضًا تضمين علامة تصنيف قد يستخدمها متابعوك لعرض إنجازاتهم في اللياقة البدنية.

ستدرك في النهاية أن دراسات الحالة والإثبات الموثوق به يمكن أن يعزز تجربة القراءة لدى القراء. اكتب دليلًا موثوقًا للصحة واللياقة البدنية وثيق الصلة بالسوق المستهدف وابدأ في تجميع دراسات الحالة لقصص النجاح المحلية.

عندما تدرك مراكز اللياقة البدنية ما تفعله، فإنها تبدأ في تلقي طلبات لحمل علامتك التجارية في متاجرها. تتم زيادة وجود  علامتك التجارية من خلال تسويق المحتوى الخاص بك.

للوصول إلى المزيد من الفئات المستهدفة، يجب عليك مواكبة جميع الجهود المذكورة أعلاه واستخدام تنسيقات محتوى مختلفة.

دورات كتابة محتوى

دورة لكتاب المحتوى الاعلامى من إدلال:

مخطط المنهج:

  • مقدمة.
  • الأهداف والمبادئ الأساسية للمجال.
  • استخدامات وسائل التواصل الاجتماعي.
  • مراحل تسويق المحتوى.
  • الركائز للمحتوى.
  • الاستنتاجات.

مميزات الدورة:

  • حصلت على تقييم ملحوظ وإيجابي.
  • بعد الانتهاء من الدورة، تحصل على شهادة.
  • مواد الدورة ستكون متاحة إلى الأبد.

وظائف كتابة محتوى

منشئ المحتوى باللغة الإنجليزية هو الشخص الذي ينشئ مواد جذابة، والتي يتم عرضها بعد ذلك على الإنترنت لأغراض مختلفة قد تشمل التسويق والتجارة. القارئ والجمهور المستهدف هم المستفيدون الأساسيون من المادة.

على سبيل المثال، يعتبر موقعنا موقع كتابة الأول من نوعه في نشر المعلومات المفيدة لجميع فئات المجتمع، ويوفر مجموعة متنوعة من الإمكانيات للأشخاص للتعلم أو العمل أو تحسين أنفسهم.

هل تنوي إنشاء مواد ذات جودة في المستقبل ويقوم بقراءتها العديد من الأفراد من الفئات المختلفة؟ كل ما عليك فعله هو تنفيذ الخطوات والنصائح التي قمنا بعرضها في هذا المقال.

من المحتمل أن تكون المهن الأكثر شهرة والتي يمكن مقارنتها بكتابة المحتوى هي:

  • الكتابة الإبداعية.
  • كتابة الإعلانات.
  • التدقيق أو المراجعة اللغوية.
  • تأليف النصوص.
  • الكتابة على شبكات الويب.
  • الكتابة التقنية.
  • التحرير.
  • الصحافة.
  • كتاب المحتوى الاعلامى.

ما هي كتابة المحتوى

قبل البدء في إنشاء المحتوى، يجب على منشئ المحتوى الجيد ممارسة القدرات الشخصية والمهنية التالية حيث يجب عليه:

  • يقوم بإجراء بحث قبل الكتابة وينتظر القيام بذلك حتى يكون لديه على الأقل فهم أساسي للموضوع الذي سيكتب عنه.
  • يأخذ زمام المبادرة باستمرار لتمييز كتاباته عن كتابات الآخرين من خلال إضافة لمسة فريدة خاصة به.
  • التركيز عند كتابة المحتوى كتابة الموضوعات التي تجذب القراء.
  • يتم أخذ الجمهور المستهدف في الاعتبار باستخدام لغة واضحة ومباشرة ومفهومة.
  • يستمتع بقراءة ما يقرؤه وترديده ليضمن خلو ما ينتجه من عيوب.

كيفية كتابة المحتوى من خلال برامج ادارة المواقع

يتم استخدام لوحة تحكم خاصة بـمدير الموقع، والتي تمنحه أدوات رسومية لعرض محتويات الموقع لكتابة المحتوى في حزم إدارة الموقع. قد يقوم بتعيين العديد من المستخدمين مستويات مختلفة من السلطة باستخدام لوحة التحكم، ويتم تلخيص طرق إنشاء المواد أدناه.

يستخدم المؤلف أداة رائعة لتكوين الأشياء التي من المحتمل أن يتم نشرها على موقع الويب: يمكن للمستخدمين المنتظمين وذوي الخبرة استخدام Word لكتابة المحتويات بفضل Authoring Connector.

نظرًا لأن الموقع لا يتحكم في محتواه، كما هو الحال في كثير من الأحيان مع منتديات المناقشة غير الموثوقة، يتم نقل المحتوى إلى هناك على الفور. يتم تقديم المحتوى إلى المحرر المسؤول عن فحصه في حال وجود رقابة على المحتوى مما يضفي على الموقع مصداقية وثقة بمحتوياته.

يفحص المحرر المحتوى ويحدد ما إذا كان يخدم الغرض منه قبل أن يقرر النموذج المناسب لعرضه. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمحرر تحديد موعد عرض المحتوى ومتى سيتم الانتهاء منه، ويمكنه بسهولة إعادة تحريره أو حذفه في أي وقت في المستقبل.

في الختام.. ضع في اعتبارك أيضًا أن تسويق المحتوى يستلزم أكثر بكثير من مجرد إنتاج المحتوى. إنه مستقل تمامًا عن إنشاء المحتوى ويركز بدلًا من ذلك على تصميم تجربة لجذب العملاء.

يمكنك بناء علامتك التجارية وتعزيز ثقة الجمهور إذا وضعت القراء في المقام الأول، وحللت أوجه القصور لديك، ونشرت باستمرار مواد عالية الجودة وهذا هو ما يدور حوله تسويق المحتوى.

تواصل معنا عبر الواتساب النصائح الذهبية لكتاب المحتوى الاعلامى على الرقم التالي: +96877217771.