عند إنشاء مشروع كوفي شوب، فإنك تبحث دائمًا عن تصميمات جذابة، تلفت نظر العملاء وتجعلهم يرغبون الدخول لاكتشاف عالمك، ومن تلك التصميمات التي يمكن أن تترك بصمة لدى الزبائن كوفي يوناني الرياض.

تزخر مدينة الرياض بكافيهات ذات تصميمات مبهرة، وكل مقهى له الطابع الخاص به، بدايةً من المشروبات والمأكولات التي يقدمها، ونهايةً بالديكورات نفسها.

إن كوفي يوناني الرياض، كذلك يحمل طابعه الخاص الساحر والمميز، والذي يجذب إليه الزوار والسائحين، لاكتشاف هذا العالم الساحر، وكأنهم في قطعة من اليونان بالفعل.

سوف نتعرض في هذا المقال إلى كوفي ستايل يوناني، ديكورات يونانية داخلية وخارجية، تصميم كوفي يوناني الرياض، وكل ما يتعلق بتلك الديكورات.

لمزيد من الاستفسارات والاستعلام حول كوفي يوناني الرياض، يمكنكم التواصل معنا من خلال رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771.

التصميم اليوناني في الكافيهات

تتميز الكافيهات في مدينة الرياض بأنها مختلفة، وذات تصميمات فريدة ورائعة، فهم يهتمون بكل التفاصيل التي تجعل الزائر لا يترك التردد على المكان، بل يعود إليه كثيرًا؛ لأنه يشعر بالراحة والاسترخاء، وفكرة كوفي يوناني الرياض، لا تعتمد فقد على المأكولات والمشروبات اليونانية، ولكن تعتمد وبشكل كبير على الديكور اليوناني والتفاصيل الكثيرة المهمة.

حيث يعتمد ديكور كوفي يوناني الرياض على الألوان الصريحة الزاهية، في استخدام المقاعد والطاولات والديكورات الخشبية في المكان، مع استخدام طلاء الحوائط بألوان فاتحة مثل الأبيض أو اللون الكريمي، حيث تظهر جمال ألوان الديكور بشكل أوضح وكذلك تُزيد من إضاءة المكان سواء بالنهار والسماح لمرور الشمس والضوء الطبيعي، بالدخول من خلال نوافذ زجاجية، أو في المساء من خلال الإضاءة البيضاء.

كما يمكن اعتماد لون واحد للمقاعد والديكورات الخشبية، مثل اللون الأزرق الفاتح والذي يستخدم بكثرة في ديكور كوفي يوناني الرياض، أو إدخال بعض الألوان بشكل خفيف مع اللون الأزرق الفاتح كاستعمال الأحمر في تحديد بعض الديكورات.

كذلك يمكن المزج بين عدة ألوان للمقاعد الخشبية، مثل الخلط بين الأحمر والأزرق، والأخضر والأصفر في تناغم تام ليعطي بهجة ورونقًا للمكان.

قد يعتمد ديكور كوفي يوناني الرياض على الأسقف الخشبية البسيطة، بلون القهوة والتي يتدلى منها مصابيح عادية، ذات خوذات ملونة بألوان تتناغم مع ألوان المقاعد.

مثال حي علي كوفي ستايل يوناني

إن اعتماد ستايل يوناني عند تصميم كوفي شوب هو من الأشياء المميزة، والتي تجعل ديكور المقهى الخاص بك فريدًا ذا طابع خاص مميز، فديكور كوفي يوناني الرياض، من أجمل الديكورات وأكثرها جاذبية للسائحين.

حيث يعتمد هذا الديكور على النباتات الطبيعية بشكل كبير، كما يعتمد على الديكورات الخارجية أيضًا، وضوء الشمس المباشر، الذي ينعكس على ألوان المقاعد، والطاولات الزاهية فيزيدها بهجة وجاذبية.

يتم استخدام طاولات بيضاء أما دائرية أو مستطيلة، ويمكن استخدام مفارش بيضاء أيضًا، محلاة ببعض الخطوط البسيطة التي تتوافق مع ألوان المقاعد،

يمكن أيضًا استخدام الطاولات المعدنية بدون مفارش، مع مقاعد خشبية ملونة ذات قاعدة من الخوص، ليعطي الشعور بأجواء اليونان القديمة، بحيث يكون لون الطاولة هو نفسه لون خشب المقاعد، مع استخدام أسقف خشبية مصنوعة من ألواح خشبية، مرصوصة إلى جوار بعضها البعض، ويتدلى منها المصابيح البيضاء.

كما تُطلى الجدران باللون الأبيض الناصع مع اللون الأزرق للإطارات والأبواب والنوافذ، واستخدام بعض المشغولات الفنية اليونانية لتعليقها على الجدران كنوع من الديكور أيضًا.

ديكور يوناني

إن استخدام الديكور اليوناني، يعد من أجمل الديكورات الخاصة بالمقاهي، حيث يجمع بين البساطة والجمال والأناقة، كما تعطي الألوان المباشرة شعورًا رائعًا بالبهجة والسعادة.

يهتم الديكور اليوناني بعدة أمور مهمة من بينها:

الديكورات الداخلية والخارجية

يهتم ديكور كوفي يوناني بالديكور الداخلي، من حيث الألوان والإضاءة الساطعة البيضاء، وديكور الأسقف الخشبية بأكثر من تصميم، كما يهتم بألوان الجدران البيضاء، حتى تظهر جمال التصميمات والديكورات الخشبية الملونة، وهذا ما يعتمده أيضًا ديكور كوفي يوناني الرياض في تصميماته الداخلية.

كما يهتم ديكور كوفي يوناني كثيرًا بالديكورات الخارجية، بنفس درجة الاهتمام بالديكور الداخلي، فنجد الاهتمام بالنباتات الطبيعية سواء وضعت في أصص فخارية، مرصوصة إلى جوار بعضها بألوان مختلفة ومتناغمة في الوقت نفسه، أو توضع في أصص نحاسية، تتناسب مع ألوان أدوات تقديم القهوة، يا له من شعور ساحر.

الإضاءة

يعتمد الديكور اليوناني الإضاءة البيضاء كثيرًا في تصميماته، كما يعتمد على ضوء الشمس المباشر، والنوافذ الزجاجية التي تسمح بمروره لداخل المقهى صباحًا، واعتما الإضاءة البيضاء الساطعة في الليل.

المقاعد والطاولات الملونة

حيث يكون الاهتمام كثيرًا بالطاولات ذات اللون الواحد سواء بيضاء أو زرقاء، مع اعتماد ألوان مختلفة للمقاعد مباشرة وصريحة مثل الأحمر والأزرق.

فإذا كانت الطاولات بيضاء تكون المقاعد زرقاء موحدة أو مختلفة الألوان، وإذا كانت الطاولات زرقاء، فيمكن اعتماد اللون الأبيض للمقاعد أو الأحمر أو الأصفر أو جميعهم.

النباتات الطبيعية

من الجميل جدًّا في الديكور اليوناني وجود النباتات الطبيعية بكثرة، والتي تعطي شعورًا بالراحة والسعادة للزائر، سواء كانت في فازة صغيرة توضع فوق الطاولات، أو في أصص جانبية في أركان الكوفي شوب، أو حتى متدلية من الأسقف الخشبية.

يمكنك الاطلاع أيضًا على: مصمم ديكور كوفي

ديكور يوناني داخلي

يعتمد الديكور اليوناني الداخلي بشكل كبير على اللون الأبيض والأزرق بدرجاته، حيث من المهم طلاء الجدران باللون الأبيض مع طلاء الديكورات الخشبية سواء النوافذ أو الأبواب أو غيرها من الخشب المصمم منه الديكور بدرجات اللون الأزرق، كذلك يمكن طلاق الأعمدة الخشبية في السقف باللون الأبيض والأزرق معًا في تناغم جميل.

كما يمكن إدخال اللون الأبيض والأزرق أيضًا في الطاولات والمقاعد، فيمكن أن تكون الطاولات بيضاء والمقاعد زرقاء، أو اعتماد بعض الألوان الأخرى للمقاعد جنبًا إلى جنب مع اللون الأزرق والأبيض.

كذلك الإضاءة البيضاء المميزة، والمصابيح الملونة المتدلية من الأسقف الخشبية البيضاء، ذات العروق الخشبية الزرقاء، ويمكن أن يتدلى منها أيضًا نباتات خضراء جميلة مختلفة الأطوال من كل جانب، حيث يعتمد هذا الديكور بشكل أساسي في ديكورات كوفي يوناني الرياض.

ديكور يوناني خارجي

تحدثنا سابقًا عن أهمية الديكور اليوناني الخارجي، حيث يعتبر من سمات ديكورات المقاهي اليونانية، فيعتبر الديكور الخارجي مهم ومميز ويجب أن تفرد له مساحة خاصة، تقتص من المساحة الكلية للمقهى، حيث يتجلى فيه جمال الديكورات اليونانية، كما تتميز الجلسات الخارجية في المقهى اليوناني بالألوان المشرقة، التي تظهر جلية في ضوء الشمس المباشر، حيث تتناغم مع ألوان الخضرة والزهور الملونة، مما يعطي إحساسًا عاليًا بالراحة النفسية والهدوء والسعادة.

يمكن استخدام الجلسات المصنوعة من الخرسانة، حيث تطلى باللون الأبيض ويوضع عليها وسائد باللون الأزرق، مع طاولات لونها أزرق وفي وسطها مزهرية تحمل أزهارًا ملونة جميلة أو استخدام طاولات من الحديد المطلي، مع مقاعد بلون الخشب ذات قواعد من الخوص، أو القماش الملون باللون الأحمر أو الأخضر أو الأصفر.

كذلك يتم الاعتماد على النباتات بشكل مكثف، حيث تحيط بالمجلس الخارجي من كل صوب وحدب، ويمكن الاستعانة بمظلات بيضاء فوق كل طاولة للحماية من الشمس، أو الاستعانة بتكعيبة خشبية يتم تظليلها بالنباتات في شكل رائع وأنيق.

تصميم كافيه يوناني في الرياض

يعد ديكور كوفي يوناني الرياض، من أجمل الديكورات، والتي زاد عليها الطلب في الآونة الأخيرة وبشكل كبير؛ إذ إنها تتميز بالجمال والإشراق والأناقة، ولكنها في الحقيقة تحتاج لمصمم ديكور مختص ومحترف، حتى تظهر بالمظهر اللائق بها، ويعتمد ديكور كوفي يوناني الرياض على عدة عوامل أهمها:

الواجهة الخارجية

تتميز الواجهة الخارجية في ديكور كوفي يوناني الرياض، بأن تكون معتمدة على الألوان التي سبق ذكرها بالمقال، وهي الأبيض ودرجات الأزرق، حيث يمكن أن تطلى الحوائط باللون الأبيض، واعتماد الأزرق لألوان الباب الخارجي وإطارات النوافذ، كما يمكن وضع لافتة الكوفي شوب، مكتوب عليها اسم المقهى بالعربي واليوناني كذلك، حيث الانطباع الأول للمكان يكون من الواجهة واللافتة الخارجية.

الجلسات الخارجية

تعتمد الجلسات الخارجية كذلك بشكل كبير على النباتات الطبيعية، وكذلك ألوان الطاولات والمقاعد، والتي يجب أن تكون مبهجة وحادة ومتداخلة مع الألوان الأساسية، وهي الأبيض والأزرق، فيمكن أن يتداخل معها الأحمر في الوسائد التي توضع على الكراسي.

كما يمكن أن تكون ألوان المقاعد نفسها تتكون من عدة ألوان، وكل مقعد لون حول طاولة بيضاء، عليها فازة زهور صغيرة، وتحيط النباتات بالمكان، في أصص متنوعة تتفق مع نوعية الديكور الموجود.

الديكور الداخلي للمقهى

تحدثنا من قبل عن الديكور الداخلي والأسقف الخشبية الملونة، أو التي بلون الخشب الطبيعي، كما يرى مصمم ديكور كوفي يوناني الرياض، والجدران باللون الأبيض أو الكريمي، ويوضع عليها لوحات تحمل كلمات باليونانية أو لوحات فنية تنتمي للفن اليوناني، لإعطاء الطابع اليوناني للمكان.

كما يمكن أن يكون هناك عازف يعزف الألحان اليونانية، حتى يتفق الجو العام مع ديكور المكان، كما يمكن استخدام الجدران من الطوب الحجري، بحيث تكون مطلية أيضًا باللون الأبيض، ومعلق عليها بعض التحف الصغيرة التي تنتمي للفن اليوناني.

كما يجب اعتماد النباتات الخضراء الطبيعية، كجزء أساسي من ديكور كوفي يوناني الرياض، حيث توضع في الجوانب أو تتدلى من السقف الخشبي الجميل، والمصابيح تكون ذات أنوار ساطع ولها خوذات ملونة، بأكثر من لون أو تكون بيضاء أو زرقاء كما يتفق مع الديكور المستخدم بالداخل.

أدوات المائدة المستخدمة

يفضل أن تكون أدوات المائدة في ديكور كوفي يوناني الرياض، فضية أو من الفولاذ الذي لا يصدأ وتكون ملفوفة في مناديل بيضاء أو كريمي، كما يمكن أن تكون معدات القهوة من النحاس الأصفر البراق، حيث يفضل معظم الزبائن احتساء القهوة في فناجين صغيرة بيضاء وإناء القهوة يكون من النحاس، كما هو متعارف عليه منذ القدم.

الإضاءة

كما أسلفنا فيجب أن تكون الإضاءة ساطعة، ويفضل نهارًا أن تكون طبيعية، تنفُذ للداخل من خلال النوافذ الزجاجية، وفي المساء تكون أنوارًا ساطعة سواء صفراء أو بيضاء لكن تكون قوية وصاخبة، ويفضل أن تكون بيضاء لتتوافق مع الديكورات الموجودة في كوفي يوناني الرياض.

في ختام مقالنا نتمنى أن نكون قد استطعنا أن نقدم لكم، ديكور كوفي يوناني الرياض، بشكل مميز ووصف دقيق، حيث يتم اعتماده بكثرة في مدينة الرياض، ويبحث عنه الكثيرون هناك سواء من المواطنين أو المقيمين، ولكنهم سوف يجدون ضالتهم بسرعة حيث تم اعتماده بشكل كبير في معظم كافيهات الرياض.

كما قدمنا لكم كل شيء عن التصميمات الداخلية والخارجية أيضًا، لديكور كوفي يوناني الرياض، وكل ما يتعلق بها من طلاء وإضاءة ولوحات فنية يونانية، ونباتات زينة طبيعية.

ولكن إذا كان ما زال في مخيلتكم بعض الأسئلة والاستفسارات عن ديكور كوفي يوناني الرياض، فلا تترددوا في الاتصال بنا من خلال رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771.