إذا كنت تستمتع بالقراءة وبدأت بالفعل في إنشاء مكتبة خاصة بك ولكنك ما زلت لا تجني الكثير من المال، فلا داعي للذعر؛ المفتاح هو كيف تصور هذه الكتب. يتأثر العملاء بشكل كبير بالتصوير لاتخاذ قرار الشراء ويعمل الجانب الجمالي بشكل فعال على جذب انتباه العملاء بشكل عام.

في هذا المنشور، سنشرح لك – عزيزي القارئ – كيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية لمتجرك عبر الإنترنت من أجل تحقيق أقصى معدلات الأرباح بسرعة وكفاءة. تابعنا لتتعلم أفضل نهج في سلسلة من المراحل السهلة. وللمزيد من النصائح والتقنيات تواصل معنا عبر الواتساب على هذا الرقم: +96877217771.

كيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية

يمكن زيادة فرصك في تحقيق المزيد من المبيعات بشكل مباشر باستخدام تقنيات التصوير الفوتوغرافي الفعالة. لتحقيق ذلك، اتبع هذه الإرشادات الأساسية حول كيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية:

استخدم خلفية ذات صلة:

احرص على استخدام خلفية بيضاء ساطعة للصور؛ لأن الألوان الأخرى قد تجذب انتباه المشاهدين بعيدًا عن الكتاب الأساسي. يعد تثبيته على طاولة بيضاء أو قطعة قماش بيضاء أمرًا بسيطًا، ولكن ضع في اعتبارك أنه يجب عليك تحديد خلفية تتناقض مع لون الكتاب. على سبيل المثال، إذا كان الكتاب أبيض، يجب أن تستخدم خلفية سوداء.

تجنب استخدام الكثير من الدعائم:

ركز على الكتاب واجعله يلمع وتمسك به للناس ليشتريه. استخدم الدعائم والمكونات الإضافية بحكمة حتى لا يشعر المشتري بالارتباك بشأن ما تقدمه بالفعل.

تركيب ترايبود للكاميرا:

من المهم أن تأخذ عناية أكبر أثناء التقاط صورا للكتب إذا كنت تريد معرفة كيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية. بالطبع، لا تريد أن تكون الصورة ضبابية أو متذبذبة.

لالتقاط صورة جادة وعالية الجودة وواضحة بدقة، يجب استخدام حوامل ثلاثية القوائم لتثبيت الكاميرا بشكل صحيح. إذا كنت تريد التقاط صور للكتب المفتوحة، فإن الحوامل ثلاثية القوائم مهمة أيضًا.

استخدم ضوء النهار:

إذا كنت تبيع كتبًا بأغلفة لامعة، فإن ضوء الكاميرا سيجعل الوهج أسوأ مما يجعل من الصعب رؤية تفاصيل الكتاب. لذلك، يوصى باستخدام الإضاءة الطبيعية بدلاً من الفلاش الاصطناعي أثناء تصوير الكتب على وجه الخصوص لأن الإضاءة الطبيعية قد تبرز الألوان والفروق الدقيقة في الكتاب.

للحصول على لقطة مثالية دافئة دون غيوم، التقطها في منطقة مضاءة جيدًا أو حتى في الخارج في الصباح الباكر أو حتى قبل غروب الشمس مباشرة إذا كنت تريد التعرف على كيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية.

كتب فوتوغرافية من زوايا مختلفة:

بطبيعة الحال، لن يشتري المستهلك كتابًا بعد رؤية صورة واحدة فقط؛ عليه أن يفحص المواصفات الكاملة للكتاب أولاً. عند تصوير الكتب، لا تنسى تغيير زوايا التصوير ووضعياتك لتزويد عملائك بتجربة بصرية أكثر تشويقًا.

حدد حجم الصورة المثالي لموقعك على الويب:

استخدم كاميرا رقمية أو حتى هاتفك الذكي لكيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية، ولكن تأكد من ضبط الصورة بشكل مناسب والحجم المناسب للبيئة المحيطة.

ضبط سرعة الغالق:

يجب مراعاة سرعة الغالق الكاميرا. إذا كنت تريد حمل الكاميرا بنفسك أثناء التقاط الصور، فيجب عليك ضبط الغالق وإعداده بسرعة أكبر من 1/50 من الثانية. لأنه إذا كنت تستخدم حاملًا ثلاثي القوائم، فلن تقلق كثيرًا بشأن هذا الأمر لأن الحوامل الثلاثية تساعد بسرعة في تثبيت الصور. إذا كنت تستخدم أقل من ذلك، فقد تبدو صورتك مشوشة.

التقط صورة لغلاف الكتاب:

تذكر أن تلتقط صورة للجزء الخارجي من الكتاب لأن الجزء الخارجي من الكتاب يؤثر على المشترين ويشجعهم على الشراء. لا تقم فقط بتوسيع العنوان وعرضه؛ اقلب الكتاب والتقط صورًا من المنتصف والخلف أيضًا. سيضمن ذلك رؤية الكتاب بالكامل في الصورة.

كيفية تصوير محتوى كتاب

بصفتك مالكًا لمحل لبيع الكتب، هناك العديد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار لجعل صورك تبدو أكثر احترافية وتحسين فرصك في تحقيق مبيعات وأرباح من خلال كيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية. من بين هذه الأشياء ما يلي:

  • قم بإعداد مايكرو الكاميرا حيث إن لتكبير الصور عن قرب والتقاطها، تتمتع الكاميرات بهذه الميزة. قد تصبح صورك مشوشة إذا لم تقم بإعدادها بشكل صحيح.
  • استخدم الإضاءة الطبيعية كلما أمكن ذلك لكيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا في الوقت الحالي، فاستخدم الإضاءة الاصطناعية المناسبة بدلاً من ذلك.
  • استخدام الفلاش على الكاميرا: استخدمه بزاوية لمنع التوهج من محو ميزات الكتاب وتشويه الصورة.
  • احرص على التخلص من أي غبار وحطام حتى يبدو الكتاب أصليًا. التقط التفاصيل الدقيقة وأبرز الصور المذهلة والجذابة للكتاب.
  • استخدم خلفية عادية ولكن تأكد من أنها سادة، سواء كانت بيضاء أو سوداء أو حتى ذهبية، لإبراز الكتاب وتقليل الانحرافات حتى يتمكن القراء من التركيز على المحتويات دون تشتيت انتباههم بأي شيء آخر.

كيفية تصوير كتاب

مساحة ذات إضاءة كافية وقوية:

إن العثور على منطقة مناسبة في منزلك لاستخدامها استوديو لتصوير كتاب هو الخطوة الأولى التي يجب أن تتخذها في طريقك لكيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية. ابحث عن غرفة في منزلك بها نافذة بحيث يمكن للضوء الطبيعي أن يدخل المساحة ويجب أن تكون هذه الغرفة مضاءة جيدًا.

يجب أن تدرك أن النوافذ الأكبر والأوسع ستسمح بدخول المزيد من الضوء الطبيعي إلى المساحة، مما يعزز جمال وحيوية الصور الفوتوغرافية للعناصر الخاصة بك.

صندوق الضوء:

الصندوق الضوئي هو إحدى الأدوات التي نما الكثير من الناس للاعتماد عليها لالتقاط صور للأشياء في المنزل باستخدام الهواتف المحمولة. الغرض الرئيسي من هذا الصندوق، الذي يتكون من قماش مقوى هو تنظيم السطوع. يأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، ولكن يفضل اللون الأبيض للتأكد من أن جميع ميزات المنتج يمكن رؤيتها بشكل صحيح.

يتم تحديد تدرج اللون الأبيض فوق الألوان الأخرى في هذا الصندوق المضغوط المصنوع من نوع من القماش المقوى. لمهارته في التعبير بدقة وبشكل مقنع عن كل تعقيدات ومواصفات المنتج. يستخدم صندوق الضوء بشكل أساسي لضبط السطوع، مما ينتج عنه تصوير منتج احترافي للغاية لكيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية.

يجب تصوير صفحات حقوق النشر:

ركز على الصفحات المحتوية على حقوق النشر لكيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية. سيكون للصورة لمعانها الخاص وستكون أكثر جاذبية للمشترين إذا التقطت لقطة للصفحة الكاملة.

ضع بعض الكتب على الرف لعرضها:

عند عرض الكتب وتصويرها على الرفوف، تأكد من حمل الكاميرا أو وضعها على حامل ثلاثي القوائم على مستوى العين بحيث يمكن للعميل تخيل نفسه أمام الكتاب.

تحرير الصور:

التحرير متروك لك تمامًا؛ يمكنك تغيير السطوع والإضاءة لتناسب تفضيلاتك أو ظروف التصوير. في حين أن بعض الصور قد تتطلب تعديلات في الإضاءة أو سطوعًا، فإن هذا النمط من التصوير لا يتطلب عمومًا الكثير من خطوات التحرير.

إجراء تعديلات على الصورة:

يجب إجراء بعض التعديلات أو التغييرات على صور متجرك لكيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية بمجرد الانتهاء من تصويرها لجعلها تبدو مصقولة وذات جودة عالية والاعتماد على برامج ممتازة ومجانية.

كيفية تصوير محتوى

هاتف ذكي بكاميرا عالية الجودة:

المرحلة الأخيرة هي اختيار أفضل هاتف ذكي لتمكينك من إكمال عمل التقاط صور للعناصر بشكل فعال وكيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية. يجب أن يكون لديك هاتف ذكي بكاميرا احترافية عالية الجودة من أجل التقاط صور عالية الجودة. أثناء البحث عن هاتف ذكي بهذه الميزات، يجب أن تدرك أن غالبية الهواتف الذكية الحديثة لديها بدائل DSLR ممتازة لالتقاط صور المنتج.

ستبدو صور منتجك أفضل وأكثر احترافًا كلما زاد عدد وحدات البيكسل الموجودة بها، مما يمثل قيمة البضائع للمشترين والمستهلكين. في هذا الصدد، سيعمل أي هاتف ذكي بكاميرا جيدة، لكن يجب عليك اختيار طراز أحدث بكاميرا لا تقل عن 12 ميجا بيكسل.

تصوير محتوى الكتاب

تمت مناقشة المعدات والإعدادات الأكثر أهمية في الفقرات السابقة لكيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية، والتي ستساعدك في إعداد منزلك بحيث يمكنك استخدام هاتفك الذكي لالتقاط صور ذات جودة احترافية للعناصر لمتجرك عبر الإنترنت بأقل تكلفة ممكنة.

بالانتقال إلى المحطة الثانية، وهي القسم العملي من المقالة حول كيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية خطوة بخطوة، سننتقل الآن إلى النصائح الأكثر أهمية.

الهاتف مجهز للاستخدام:

قبل البدء، يجب عليك التأكد من أن هاتفك جاهز لتنفيذ العمل وأنه مشحون بالكامل. يجب عليك أيضًا التأكد من أن هاتفك يحتوي على مساحة تخزين احتياطية لكيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية.

تأكد من أن الكاميرا في التركيز البؤري المناسب:

تأكد من تركيز كاميرا هاتفك الذكي على الموضوع الذي تريد تصويره قبل بدء التصوير. لتحقيق ذلك، انقر أولًا على زر التركيز الدائري، ثم المس العنصر الذي تريد أن تركز الكاميرا عليه.

 استخدم وظائف الهاتف بحذر:

  • ميزة التكبير: يقلل هذا من جودة الصورة.
  • الكاميرا الأمامية: يتم إنتاج صور غير موثوقة ومنخفضة الجودة.
  • الفلاش: سيؤدي ذلك إلى زيادة تعريض الصورة للضوء وإفساد الألوان.

حدد وقم بإعداد خلفية فوتوغرافية مناسبة:

من أهم المهام أو الاقتراحات التي نؤكد عليها مرارًا وتكرارًا اختيار الخلفية. ننصح باختيار اللون الأخضر إذا كنت ترغب في تغيير الصور لأنه يجعل من السهل إزالة الخلفية وإجراء أي تغييرات ضرورية.

توفير ألمع إضاءة ممكنة:

بغض النظر عن دقة أو جودة الكاميرا، فإن الإضاءة هي العنصر الأكثر أهمية في تكوين الصورة والعامل الأكثر أهمية في تحديد جودة واحترافية الصور بشكل عام لكيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية. لذلك، تحقق من وجود ضوء كافٍ قبل التقاط أي صور للتأكيد بشكل صحيح على تعقيدات العناصر.

قم بتنظيف الكاميرا والعنصر:

تأكد من أن عدسة كاميرا الهاتف نظيفة قبل التقاط أي صور للعناصر؛ لأن هذا اعتبار مهم آخر. لمنع ظهورها في الصورة وتقليل جودتها، تأكد من نظافة عدسة الكاميرا وخلوها من أي أوساخ وغبار وبصمات أصابع ولطخات أخرى.

خُذ أكثر من لقطة:

التقط دائمًا العديد من الصور للعنصر، مع التأكد من التقاط جميع الفروق الدقيقة والخصائص من وجهات نظر مختلفة.

اطلع على: أقوى كورسات مجانية لتعلم كتابة المحتوى

في الختام.. أفضل الأوقات لكيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية هي قبل غروب الشمس مباشرة أو في الصباح عندما يكون الضوء مثاليًّا، ولكن ليس شديد السطوع بحيث لا تحتوي صور منتجك على الكثير من الوهج وتبدو غريبة.

عزيزي القارئ قمنا في هذا المقال بتزويدك بأهم النصائح اللازمة لكيفية تصوير محتوى كتاب بطريقة احترافية ويمكنك الحصول على المزيد من الإرشادات والتقنيات بالتواصل بنا عبر الواتساب على هذا الرقم: +96877217771.