تتمثل المرحلة الأكثر أهمية في عملية البحث عن وظيفة في كيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية، وهو أمر يجب أن يكون دائمًا في متناول كل محترف. لأن الفرص قليلة في بعض الأحيان وتتطلب إجراءً سريعًا، ولكن لأن إعداد سيرة ذاتية صعب بالنسبة لكثير من الأشخاص، خاصة عند القيام بذلك لأول مرة.

ومع ذلك، هناك العديد من الخدمات المفيدة على الإنترنت التي لا تعلمك فقط كيفية كتابة السيرة الذاتية بسرعة، ولكنها تتيح لك أيضًا إنشاء سيرة ذاتية دون عناء. يوفر بعضها أيضًا مجموعة متنوعة من البدائل لإنشاء سيرة ذاتية مصممة خصيصًا لمواهبك، وكثيرًا ما تقدم هذه المواقع الخدمة دون مقابل مع خيار تلقي المزيد من الخيارات مقابل رسوم.

سنناقش تفاصيل كيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية في هذا المنشور وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد، يمكنك التواصل معنا من خلال تطبيق Whats App على الرقم: +96877217771.

كيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية

CV Maker:

يتعين على المستخدم فقط إدخال بياناته والتي تتضمن معلومات شخصية، لتعلم بسهولة كيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية باستخدام CV Maker.

إلى جانب الخبرة العملية للمستخدم وبيانات الاعتماد والتعليم، يمكن للمستخدم أيضًا التسجيل على موقع الويب لحفظ المعلومات وتحريرها لاحقًا وطباعتها. بعد القيام بذلك، يمكن للمستخدم الحصول على نسخة من السيرة الذاتية بصيغة PDF.

من خلال الاشتراك المدفوع، يوفر موقع الويب إمكانية الوصول إلى المزيد من قوالب السيرة الذاتية. يدعم CV Maker أيضًا العديد من اللغات الإضافية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية، بما في ذلك العربية.

Visual CV:

تقدم Visual CV مجموعة متنوعة من البدائل لكيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية مع مجموعة متنوعة من القوالب، مع خيار تسجيل الدخول باستخدام حساب LinkedIn لجمع بيانات المستخدم على الفور.

بدلاً من ذلك، يمكنك تحميل نسخة مكررة من سيرة ذاتية سابقة وطباعتها، ثم تعميم ارتباط إليها. من خلال الاشتراك المتميز، يقدم الموقع المزيد من القوالب وخيار تنزيل السيرة الذاتية كملف نصي Word. بالإضافة إلى تسهيل إنتاج خطاب المقدمة وكذلك دعم اللغة العربية، وتقديم عدة عينات لإرشاد المستخدمين أثناء إنتاج السيرة الذاتية.

Kick resume:

يقدم Kick resume عشرات الأمثلة من السير الذاتية في مجموعة متنوعة من التخصصات، بالإضافة إلى نصائح مفصلة لإنشاء أفضل سيرة ذاتية بالإضافة إلى خيار إنشاء سيرة ذاتية ورسالة تعريفية مجانًا. للمستخدم خيار طباعة السيرة الذاتية دون مقابل أو الدفع مقابل ارتباط معين.

Resume:

باستخدام منشئ السيرة الذاتية البسيط في Resume، يمكنك ملء كل جزء بنفسك أو استيراد البيانات من LinkedIn. يمكنك بعد ذلك تنزيل سيرتك الذاتية مجانًا كملف PDF أو Word أو RTF أو Txt.

كيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية

من منا لا يُطلب منه بشكل متكرر سيرة ذاتية، ولكن السؤال الحاسم هو: كيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية؟ بالإضافة إلى كتابة السيرة الذاتية بأسلوب فريد، فإن السيرة الذاتية المصممة باحتراف تخلق صورة تعبر عن صاحبها.

الموضوع الأكثر أهمية الذي سنتناوله في هذا المنشور هو كيفية استخدام مواقع تصميم السيرة الذاتية للحصول على تصميم فريد لسيرتك الذاتية يكون مجانيًا ومميزًا، سواء كانت مكتوبة باللغة العربية أو الإنجليزية.

في هذه المقالة، سنناقش أهم موارد تصميم السيرة الذاتية التي قد تساعدك في معرفة كيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية باستخدام القوالب المعدة مسبقًا.

يستخدم العديد من الأشخاص هذه المواقع لإنشاء السير الذاتية الاحترافية وبيعها. وهو يكسب المال من خلال تقديم خدمة إنشاء السيرة الذاتية على مواقع الويب مثل Fiverr وغيرها.

موقع Hloom:

يبرز موقع الويب الخاص بإنشاء السير الذاتية في Hloom لتسهيل القيام بذلك عن طريق ملء النماذج المعدة مسبقًا. إنه مجاني وسهل الاستخدام لأنه يطرح سلسلة من الأسئلة حول سيرتك الذاتية ثم يملؤها بالمعلومات بناءً على ردك.

يسمح لك هذا الموقع بالكتابة باللغة العربية، ولكن لا ينصح بذلك؛ لأن مشكلة الموقع تكمن في أن اللغة العربية تكتب من اليسار إلى اليمين وليس هناك حاجة للتسجيل لإنشاء سيرة ذاتية.

موقع ويب Euro Pass:

موقع مجاني في أوروبا يتيح لك فرصة معرفة كيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية أو أوراق مهنية أخرى، مثل خطاب التحفيز بطريقة احترافية. في غالبية الكليات والمؤسسات الأوروبية، يعتبر موقعًا معتمدًا. حتى إن بعض الكليات تنص صراحةً على أنه يجب إنشاء سيرتك الذاتية باستخدام برنامج Euro pass CV Creator.

خيار إنشاء مستند يسرد جميع اللغات التي تتحدثها بطلاقة، وهو أمر بالغ الأهمية لمتعلمي اللغة لأنه يوضح كفاءتهم في كل لغة وفقًا للإطار الأوروبي المرجعي العام للغات. البساطة التي يمكن من خلالها تحديث وتعديل أي أوراق تم إنتاجها باستخدام هذا الموقع والمستندات بتنسيق PDF أو Doc متاحة للتنزيل.

كيفية عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية

Resume Builder:

أحد البرامج التي تجعل من السهل إنشاء سيرة ذاتية بشكل احترافي ويوفر مجموعة متنوعة من القوالب الخبيرة لكل من الكتاب المبتدئين وذوي الخبرة ويمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من القوالب للاختبار، ويمكنك حتى شراء قوالب متخصصة تسمح لك بتغيير وإعادة ترتيب الأجزاء بأي طريقة تريدها. يمكنك أيضًا الوصول إلى هذه القوالب وتعديلها على هاتفك.

أفضل تطبيق مجاني لبناء السيرة الذاتية ولا توجد خيارات اشتراك أو عمليات شراء داخل التطبيق للقوالب. لدى المستخدمين 24 نموذجًا للاختيار من بينها بعد التعرف على كيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية.

بدلًا من ذلك، يمكنك تحميل سيرة ذاتية لتعديل أو تحرير قوالب السيرة الذاتية لكيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية ويمكن للمستخدمين تقييم تغييراتهم في الوقت الفعلي أثناء تحرير قوالب السيرة الذاتية، مما يجعل عملية إنشاء السير الذاتية أسهل.

يحتوي البرنامج أيضًا على مُنشئ خطاب الغلاف، ويمكنك تنزيل جميع سيرتك الذاتية وخطابات الغلاف كملفات PDF أو أنواع ملفات شائعة أخرى.

يقوم موقع Resume. com بجمع معلومات المستخدم ويمكن للمستخدمين طلب الوصول إلى بياناتهم للاطلاع على جميع المعلومات الموجودة في ملف موقع الويب عنهم.  بالإضافة إلى ذلك، هناك خيار “السبات” الذي يمنع الوصول إلى البيانات الخاصة بك. يمكن للمستخدمين تحديد الوظائف والتقدم إليها.

تطبيق Go2Job:

تقدم Go2Job جميع الموارد التي تحتاجها لكيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية، بالإضافة إلى بعض عمليات الشراء داخل التطبيق للحصول على ميزات إضافية. يمكن الوصول إلى ثلاثة قوالب في الإصدار المجاني.

في التطبيق، يمكنك أيضًا شراء المزيد كما أن لديه وظيفة لكتابة خطابات الغلاف التي ستجعل من السهل عليك تجميع خطاب تغطية مصقول لتتناسب مع سيرتك الذاتية.

يُستأنف خيار البريد الإلكتروني مباشرة من التطبيق والتقدم للوظائف وهذا ما يميز هذا التطبيق. يمكنك استخدام التطبيق لإرسال سيرتك الذاتية مباشرة إلى أصحاب العمل أثناء البحث عن فرص في منطقتك عن طريق إدخال المسمى الوظيفي والموقع.

كيفية عمل السيرة الذاتية

تطبيق LiveCareer:

يمكن للمبتدئين الذين لا يعتبرون أنفسهم كتّاب أقوياء ويبحثون عن كيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية التفكير في استخدام منشئ السيرة الذاتية Live Career.

من خلال الرد على الأسئلة المتعلقة بتاريخك وخبرتك، يرشدك Live Career خلال عملية كتابة السيرة الذاتية خطوة بخطوة لكيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية ويقترح قوالب ونقاط مهمة مكتوبة مسبقًا وفريدة من نوعها تم إنشاؤها بواسطة كتاب السيرة الذاتية الخبراء.

على عكس أدوات إنشاء السيرة الذاتية الأخرى، ستكتب Live Career غالبية سيرتك الذاتية مما يسهل على الأشخاص إنشاء سيرة ذاتية احترافية باستخدام مواهبهم الأساسية. يتم أيضًا تضمين أداة البحث عن الوظائف وأدوات الرسائل التجارية وقوالب خطاب الغلاف في البرنامج.

على الرغم من عدم وجود نسخة مجانية من البرنامج، يمكن للمستخدمين إنشاء وتنزيل سير ذاتية فريدة خلال فترة تجريبية مدتها 14 يومًا مقابل 1.95 دولار.

MS POWER POINT:

إنه تطبيق يتيح لك الوصول إلى جميع أدوات الرسم التي تحتاجها لإنشاء صور ذاتية أصلية. بالإضافة إلى ذلك، من السهل نسخ القوالب من الإنترنت ولصقها في هذه الأداة، والتي تتمتع بمزايا عديدة وغير محدودة.

السيرة الذاتية باللانجليزية

لمساعدتك في تقديم طلبك بطريقة متميزة ومهنية حتى تحصل على فرصة عمل رائعة، قمنا بتزويدك ببعض المواقع أدناه. ولكن من أجل جذب المديرين ومنحهم فرصة رائعة، يجب أن تتمتع بالمزايا والمواهب من البداية. إحدى النصائح التي نقدمها هي أن يكون لديك بريد إلكتروني مباشر مع اسمك فيه.

موقع Cultivated Culture:

أوستن بيلجاك، الذي أسس شركة Cultured Culture وقضى حياته المهنية كلها في اكتشاف كيفية إنجاز أعظم السير الذاتية، يقدم موارد ونصائح مجانية للباحثين عن عمل. بالإضافة إلى ذلك، قام بتأليف خطابات جذابة ليتم توظيفها في مناصب ذات رواتب عالية في بعض أعظم الشركات في العالم.

يقدم الموقع توصيات طوال عملية التصميم لمساعدتك في معرفة كيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية. يأتي منشئ السيرة الذاتية المجاني مع أربعة قوالب سيرة ذاتية سهلة الاستخدام وفرصة لتخصيص التصميم بالكامل.

التطبيق سهل الاستخدام ويبسط عملية كتابة السيرة الذاتية. كيف يعمل هذا الموقع؟

  • حدد قالب سيرة ذاتية.
  • اختر لوحة الألوان.
  • عند إنشاء سيرتك الذاتية، يمكنك إضافة التفاصيل الخاصة بك إلى الفئات المختلفة مثل المعلومات الشخصية والخبرة والتعليم والقدرات. يمكنك أيضًا حذف الأقسام وإضافتها حسب الضرورة.
  • بمجرد أن تصبح راضيًا عن سيرتك الذاتية، انقر فوق إنهاء.
  • من هنا، يمكنك تغيير الهوامش وتباعد الأسطر وحجم الخط.
  • قد يتم حفظ سيرتك الذاتية في Google Drive أو تنزيلها كملف PDF أو مستند نصي.
  • يمكّنك هذا البرنامج من إنشاء عدد لا حصر له من السير الذاتية.

فيما يلي أهم 3 مزايا لمعرفة كيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية قوية وجيدة الكتابة:

تعزيز فرص العمل الخاصة بك:

يؤثر معيار سيرتك الذاتية بشكل مباشر على فرصك في العمل. سيقدرك أصحاب العمل أكثر لأخذك كل ما تفعله على محمل الجد إذا كانت سيرتك الذاتية منظمة وموجزة ويسهل على القارئ الاطلاع على المعلومات واستخراجها منها.

تسهيل عملية التوظيف:

عندما تكون سيرتك الذاتية قوية، ستسير مقابلات العمل بسلاسة أكبر. بالنظر إلى أنه يتحدث دائمًا نيابة عنك ولديه جميع التفاصيل التي قد يرغب صاحب العمل في معرفتها عنك.

اطلع على: الخبرة العملية في السيرة الذاتية

في الختام.. لضمان حصولك على الوظيفة، كل ما عليك القيام به في تلك المرحلة من المقابلة هو تقديم بعض التوضيحات الأساسية والتأكيدات للمعلومات الموجودة في سيرتك الذاتية بعد التعرف كيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية.

ستزداد ثقتك أثناء المقابلات الوظيفية وعند التقدم بطلب للحصول على العديد من فرص العمل إذا كانت سيرتك الذاتية مثيرة للإعجاب. هذا لأنك تدرك أنه مكتمل في تلك المرحلة وسوف تمكنك من الحصول على المنصب الذي تريده. وإنه يمثلك بشكل فعال لأصحاب العمل، مما يعزز أهليتك لمرحلة مقابلة العمل.

للحصول على المزيد من التفاصيل والمعلومات لكيفية عمل السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية تواصل بنا من خلال تطبيق الواتساب على الرقم: +96877217771.