يتفاجأ معظم الطامحين للوظيفة بقبول شخص قد يفتقر إلى الخبرة اللازمة لهذا المنصب ويعتقد بعض الناس أن هذا الشخص حصل على المنصب بسبب مجاملة أو عن طريق الصدفة وبينما تكون هذه المعتقدات غالبًا غير صحيحة، تم اختياره لأن سيرته الذاتية كانت الأكثر إقناعًا وتأثيرًا.

لذلك من المهم الاهتمام بالسيرة الذاتية وتعلم كيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد من خلال هذا المقال، حيث سنعرض لكم كيفية عمل سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية، ورقة عمل سيرة ذاتية، طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل، طريقة عمل سيرة ذاتية، عمل سيرة ذاتية جاهزة.

يمكنك الحصول على معلومات إضافية وأفضل نتيجة محتملة من خلال الاتصال عبر الواتساب الخاص بنا على الرقم التالي: +96877217771.

كيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد

إن كيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد بشكل صحيح وبطريقة منظمة هي تذكرتك للحصول على وظيفة، ولا نبالغ عندما نقول أن السيرة الذاتية هي واحدة من أهم المهارات التي يجب امتلاكها للأشخاص الذين يرغبون في تحسين مستقبلهم المهني. الغرض النهائي من السيرة الذاتية هو الحصول على مقابلة شخصية مع إحدى المنظمات، سواء كانت محلية أو عالمية.

لتحقيق النجاح، يجب أن تعرف كيفية إقناع مالك الشركة أو مسؤول الموارد البشرية بترشيحك لمقابلة شخصية، حيث سيحدد خلالها ما إذا كنت مؤهلًا للانضمام إلى فريق العمل أم لا نتيجة لذلك، تعد السيرة الذاتية أمرًا بالغ الأهمية في إقناع مديري الأعمال بأنك أفضل مرشح لهذا المنصب.

طريقة كتابة السيرة الذاتية باللغة الانجليزية

نحن ندرك جيدًا أن العديد من الأشخاص وخاصة الطلاب والخريجين، يفضلون سيرة ذاتية أكثر احترافًا من أجل التأهل لمقابلة شخصية وبعد ذلك للعمل في المنظمات الشهيرة.

نتيجة لذلك، سنتعرف على الأساليب التالية لكيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد باللغة الإنجليزية:

معلومات التواصل – Contact Information:

كتابة معلومات الاتصال الخاصة بك والتي تتضمن اسمك، هي الخطوة الأولى في كيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد ويتم أيضًا كتابة العنوان والبريد الإلكتروني والرابط إلى حسابك الشخصي على “LinkedIn” ورقم الهاتف؛ حيث تتم كتابة المعلومات التالية باللغة الإنجليزية:

  • Name
  • Address
  • E- mail
  • LinkedIn
  • Cell Phone
  • Home

الخبرة الوظيفية – Career Summary:

عند كتابة هذه النقطة، من الضروري توخي الحذر والتركيز حيث ستتحدث بإيجاز عن أهم مهمة يمكنك القيام بها في أي وقت، بالإضافة إلى مدى حرصك على العمل في هذه المهنة بالذات وما هي أهدافك طويلة المدى في هذا المجال.

مهاراتك وخبراتك – Summary of my Experience:

تتم كتابة الخبرات والمواهب الأكثر أهمية التي يمكن الوصول إليها في الفرد الذي لديه السيرة الذاتية في هذه المرحلة، مع أهم المهارات المرتبطة بالوظيفة التي يتم التقدم إليها من أجل كتابتها أيضًا.

الخبرات السابقة – Work Experience:

يذكر صاحب السيرة الذاتية الوظائف التي شغلها في السابق في هذا القسم، مع الأخذ في الاعتبار بداية من الأحدث إلى الأقدم، وكذلك ضرورة تحديد تاريخ التوظيف وتاريخ المغادرة مع المسمى الوظيفي.

التعليم – Education:

يتم سرد أوراق الاعتماد الأكاديمية التي حصل عليها كاتب السيرة الذاتية في هذا القسم، بترتيب زمني من الأحدث إلى الأقدم، وكذلك سنة التخرج والتقدير العام ومن المهم أيضًا ذكر مشروع التخرج والدرجة التي حصل عليها المشروع.

الدورات التدريبية – Training and Courses:

من الأهمية بمكان تسليط الضوء على أي دورات تدريبية أو منح دراسية حصل عليها مقدم الطلب، سواء كانت متعلقة بالوظيفة المطلوبة أو في قطاعات أخرى ومع ذلك، فمن الضروري أن تبدأ بالدورات ذات الصلة بالوظيفة التي يتم البحث عنها، مع الأخذ في الاعتبار تاريخ كل دورة والهيئة المانحة أثناء معرفة كيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد.

المهارات اللغوية – Language Skills:

تتم كتابة اللغات التي يتحدث بها الفرد في هذا القسم، بدءًا من اللغة الأكثر أهمية والتي غالبًا ما تكون “العربية”، ثم كتابة باقي اللغات مع شرح نسب الكفاءة لكل لغة.

التكنولوجيا والأدوات – Tools and Technologies

تتم كتابة قدرات الكمبيوتر الخاصة بالفرد ومعرفته بالعديد من البرامج والتطبيقات، مثل Photoshop و Office و Excel و PowerPoint وغيرها من البرامج التي يمكن استخدامها في المنظمة، في هذا القسم.

المهارات – Key Skills:

في هذا القسم، يجب على صاحب السيرة الذاتية تحديد أهم المواهب الأساسية التي يمتلكها مثل القدرة على التعلم بسرعة والذكاء والاهتمام بالتفاصيل والعمل تحت الضغط والعمل بمفرده أو في مجموعة وسرعة إنجاز الوظيفة والقدرة على الإقناع، والقدرات الأخرى التي تميز صاحب السيرة الذاتية عن المتقدمين الآخرين.

المعلومات الشخصية – Personal Information:

يتم تقديم نظرة عامة أساسية عن المعلومات الشخصية للفرد في هذا القسم الأخير من كيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد، مثل تاريخ الميلاد والجنسية والحالة الاجتماعية والحالة العسكرية للرجال، على سبيل المثال:

  • Date of Birth
  • Nationality
  • Marital Status
  • Military Status

ورقه عمل سيره ذاتيه

المعلومات الشخصية

  • الاسم:…
  • عنوان:…
  • رقم الهاتف:…
  • بريد الإلكتروني:…

التعليم

  • المؤهل العلمي:…
  • سنة التخرج:…
  • التقدير:…

الخبرة العملية

  • اسم أحدث وظيفة:…
  • تاريخ البدء:…
  • تاريخ الانتهاء:…
  • اسم المنظمة أو صاحب العمل:…

المهارات والشهادات

اكتب مهاراتك:…

الجوائز والتكريمات

المهارات الشخصية والهوايات

اطلع على: طريقه عمل سيره ذاتيه

طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل

نظرًا لأن السيرة الذاتية تشتمل على معلومات شخصية مثل مكان وتاريخ الميلاد والجنسية والعنوان ورقم الهاتف، فهي بمثابة بطاقة تعريف بين الباحث عن عمل وصانع القرار (صاحب العمل أو المدير).

أي أن السيرة الذاتية تعمل كأداة اتصال بينك وبين صانع قرار التوظيف (المدير، صاحب العمل). تعتبر السيرة الذاتية بمثابة مقدمة لنفسك بالإضافة إلى نظرة عامة على خبرتك السابقة في العمل. وقدراتك وبيانات اعتمادك وإنجازاتك الشخصية والمهنية والهدف الرئيسي منها هو الاقتراب من صانع القرار في المقابلة الشخصية اللاحقة.

نصيحة كيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد:

  • ضع نفسك دائمًا في مكان صانع القرار وفكر فيما يريد.
  • انتبه جيدًا لكيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد وإنشاء عناوين وتنسيق السيرة الذاتية والنقاط التي تريد إبرازها على سيرتك الذاتية ومطلوب توضيح واضح من جميع الجوانب.
  • يجب طباعة السيرة الذاتية على ورق أبيض بحجم A4 وبجودة مقبولة.
  • عند صياغة سيرتك الذاتية، كن صادقًا.
  • قم بعمل سيرة ذاتية لكل وظيفة أو شركة تتقدم لها.
  • لأن سيرتك الذاتية هي ملخص عنك، تأكد من التأكيد على نقاط قوتك أثناء كتابتها.
  • لأن السيرة الذاتية مكتوبة، اجعل من السهل قراءتها وفهمها لجذب انتباه القارئ.
  • اجعل سيرتك الذاتية مقنعة وفعالة لتعلن عن نفسك لأصحاب العمل.
  • لأن سيرتك الذاتية تظهر شخصيتك، خذ وقتك وفكر فيها عند معرفة كيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد لأن التراخي أو عدم الاهتمام بالتحضير قد يضر بقدرتك على عرض مهاراتك.
  • نظرًا لعدم وجود أسلوب فريد أو مثالي لكيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد، يمكنك تجربة العديد من التنسيقات لمعرفة ما يناسبك بشكل أفضل.

طريقة عمل سيرة ذاتيه

لتعزيز قدراتك في كيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد، اتبع الإرشادات التالية:

  • الخطوط والألوان: يعد Calibri و Georgia و Open Sans و Cambria أمثلة على الخطوط التقليدية القابلة للقراءة. استخدم أحجام خطوط من 10 إلى 12 وحافظ على اتساق أسلوب وحجم سيرتك الذاتية وبالنسبة إلى رؤوس الأقسام، استخدم خطوطًا أكبر (حجمها من 14 إلى 16).
  • التنسيق: يجب استخدام الخط المائل والغامق والقوائم النقطية ونوع الخط بشكل متسق واترك مساحة بيضاء واسعة وهوامش 0.5 بوصة على الأقل على كلا الجانبين، سيعزز هذا قابلية القراءة والتنظيم.
  • الهيكل: اجعل إدخالات سيرتك الذاتية بترتيب زمني عكسي، لذا فإن أحدث إنجاز هو أول ما يراه صاحب العمل.
  • الجوهر: اجعل كتابتك واضحة وقوية واستخدم دائمًا أفعالًا قوية وفعالة وقبل إرسال سيرتك الذاتية، تأكد من تحديثها والتحقق منها وإصلاحها.
  • زمن الفعل: للوظائف الحالية استخدم المضارع وللخبرات السابقة استخدم صيغة الماضي.

عمل سيرة ذاتية جاهزة

عند التعرف على كيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد، استخدم الطريقة التالية:

تضمين تفاصيل الاتصال الخاصة بك:

يتم تضمين اسمك بالكامل ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني بالكامل واختياري لتضمين عنوانك وقم بتضمين المدينة والولاية والرمز البريدي فقط إذا كنت تريد تضمينه.

ضع قائمة بإنجازاتك الأكاديمية بترتيب زمني:

برامج ما بعد الدكتوراه ومعاهد الدراسات العليا والكليات الجامعية والمدارس الثانوية كلها أمثلة على ذلك. يُسمح فقط بأحدث تجربتين تعليميتين. إذا كنت قد تخرجت قبل 5 سنوات فقط، فيُنصح بكتابة التواريخ حيث يهتم أصحاب العمل أكثر بتجربتك المهنية، لذا تأكد من جذب انتباه القارئ لهذه المادة.

أسرد خبراتك في العمل لكيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد:

ضع قائمة بمسؤولياتك الوظيفية وخبراتك وإنجازاتك ولشرح ذلك، ابدأ كل عبارة بنشاط عملي مثل:

بدلاً من كتابة “المسؤول عن وضع اقتراحات لدراسات حركة الخلايا العضلية”، اكتب “مع فريق بحث مكون من 6 أشخاص، قمت بإعداد اقتراح دراسة حول دراسات حركة الخلايا العضلية وحصل المشروع على منحة حكومية قدرها 20000 دولار”.

قم بتضمين المؤهلات والمهارات المناسبة:

هذا القسم ضمن كيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد لذلك أعد قراءة إعلان الوظيفة لتحديد أهم القدرات التي تبحث عنها الشركات. قد يحتوي هذا على كل من المواهب الأساسية واللينة التي تؤهلك لهذا المنصب.

كتابة قائمة بالتكريمات والجوائز لكيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد:

استخدم هذا الجزء لتسليط الضوء على إنجازاتك في مجال عملك إذا كنت تبحث عن معرفة كيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد وابدأ باسم الجائزة ثم العام والمنظمة التي منحتك الجائزة والحقائق حول التكريم، مثل عدد مرات تقديمه وعدد الأفراد الذين حصلوا عليه وما إلى ذلك.

قم بتضمين المقالات والاقتباسات ذات الصلة:

قم بتضمين اقتباسات من العروض التقديمية المهمة والمقالات والأبحاث والكتب والمنشورات الأخرى من خلفيتك المهنية. قم بتضمين المؤلفين وتاريخ النشر والملخص والمجلد والصفحة ورقم DOI للمنشورات وقم بتضمين عنوان وتاريخ وموقع العرض التقديمي في الشرائح الخاصة بك.

قدم قائمة بعلاقاتك المهنية:

يجب أن يشمل ذلك اسم المنظمة والموقع الجغرافي وتواريخ العضوية النشطة.

تحقق من سيرتك الذاتية:

تأكد من مراجعة سيرتك الذاتية بشكل صحيح بحثًا عن أي أخطاء مطبعية أو تناقضات قبل تقديم الطلب. ضع في اعتبارك أن تتم مراجعتها من قبل زميل جدير بالثقة أو مستشار محترف، خاصة إذا كان لديهم خبرة في القطاع الذي تتقدم إليه.

قد تقدم بعض الشركات نموذجًا للسيرة الذاتية واستئناف العينات للتأكد من تضمين جميع المعلومات الضرورية بالطريقة التي يرغبون فيها لذا قبل معرفة كيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد، تحقق لمعرفة ما إذا كان لدى صاحب العمل أي معايير محددة للسيرة الذاتية.

في الختام.. السيرة الذاتية عبارة عن بيان شخصي قصير أو تقرير يلخص تاريخ عمل الشخص ووثائق اعتماده لمهنة أو منصب معين. من حيث الوظيفة، يمكن وصفها بأنها موقع تسويقي يصور مواهب المتقدم للوظيفة ونجاحاته وخبراته بطريقة تفاعلية وواقعية، وكذلك بمنهج علمي منظم وجذاب.

تواصل معنا عبر الواتساب للحصول على قوالب السيرة الذاتية والخدمات الأخرى على رقم +96877217771 سيتم الرد في أسرع وقت ممكن.