لأن سيرتك الذاتية هي أول ما يقرؤه صاحب العمل عنك وإذا كانت لديك تطلعات للعمل لدى الشركات الكبرى والدولية، فإن السيرة الذاتية الرائعة قد تغير حياتك.

لضمان حصولك على مقابلة عمل، يجب أن تعرف كيفية عمل سيرة ذاتية للمدرسة. يرى العديد من الأشخاص إعلانًا لوظيفتهم المثالية ولديهم القدرات والخبرة ذات الصلة، وهم على يقين من أنهم سيكونون قادرين على إقناع الشركة أثناء المقابلة الشخصية.

ومع ذلك، فإن الكثير غير متأكدين من كيفية الحصول على فرصة لإثبات ملاءمتهم للوظيفة وتأمين مقابلة لذلك سنعرض لكم كيفية عمل السيرة الذاتية للشركات، كيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد، كيفية عمل سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية، ورقة عمل سيرة ذاتية، طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل، طريقة عمل سيرة ذاتية.

لذلك، إذا كنت تريد المزيد من المساعدة في كيفية عمل سيرة ذاتية للمدرسة، يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب من خلال هذا الرقم: +96877217771

كيفية عمل سيرة ذاتية للمدرسة

لا توجد قواعد محددة وسريعة لما يجب أن يكون في السيرة الذاتية، ولكن يجب أن يتضمن أي شيء يعزز مواهبك وخبراتك في المجال الذي تقدم له نتيجة لذلك، يتم تحديد غالبية محتوى سيرتك الذاتية حسب نوع الوظيفة التي تبحث عنها والمجال الذي تريد العمل فيه.

قد تكون معرفة كيفية عمل سيرة ذاتية للمدرسة أمرًا صعبًا وقد يتطلب الأمر الكثير من الدراسة بالإضافة إلى ذلك، تتطلب تفاصيل حول الدراسية التعليمية والإنجازات الأكاديمية والمهنية وما إلى ذلك نتيجة لذلك، تعتبر كتابة سيرتك الذاتية بمثابة ملخص لحياتك كلها كما يجب أن تكون واضحة وموجزة وشاملة وحديثة.

خطوات إنشاء السيرة الذاتية للشركات

ما هي المعلومات التي يجب كتابتها لكيفية عمل سيرة ذاتية للمدرسة أو للشركات؟

لفهم كيفية عمل سيرة ذاتية للمدرسة، يجب عليك أولاً فهم المعلومات التي يجب تضمينها في السيرة الذاتية وسيتم تحديد الأقسام التي تعرضها في سيرتك حسب الوظيفة التي تتقدم لها.

نتيجة لذلك، تأكد من تقديم أحدث المعلومات وفيما يلي أهم المعلومات التي يجب عليك تضمينها:

  • المعلومات الشخصية ومعلومات الاتصال مطلوبة، ولكن يجب تجنب المعلومات غير المهمة مثل الديانة وطولك ووزنك وما إلى ذلك.
  • قم بتضمين أسماء المدارس وكذلك الكلية التي التحقت بها وكذلك التواريخ التي تلقيت فيها درجاتك التعليمية بترتيب عكسي: الدكتوراه والماجستير ودرجة البكالوريوس.
  • تعد خبرة العمل وتاريخ العمل من العوامل المهمة التي يجب مراعاتها لذلك اتبع السيرة الذاتية الهرمية، والتي يتم فيها تقديم تاريخ عملك بترتيب عكسي من الأحدث إلى الأقدم، هو الشكل الأنسب.
  • المهارات التقنية والمهارات اللغوية وأي قدرات أخرى متعلقة بالوظيفة.
  • العمل الميداني والتدريب.
  • المنح الدراسية والبعثات للدراسة في الخارج.
  • الأوسمة والجوائز.
  • إنجازات احترافية.

ما لا تضعه في سيرتك الذاتية:

  • من أهم الأشياء التي يجب تذكرها أثناء تعلم كيفية عمل سيرة ذاتية للمدرسة أو للشركات خالية من الأخطاء هي المعلومات التي لا يجب عليك تضمينها في سيرتك الذاتية:
    • ليست هناك حاجة لتقديم صورة ملفك الشخصي أو سجل راتبك السابق أو سبب تركك لعملك السابق، على سبيل المثال.
    • بالإضافة إلى ذلك، يجب الاحتفاظ بمعلومات الاتصال الخاصة بمشرفيك السابقين منفصلة في ملف منفصل وعرضها على أصحاب العمل عند الطلب.
    • ومع ذلك، فإن معايير السير الذاتية تختلف من بلد إلى آخر وفي بعض الحالات، قد تكون هناك حاجة إلى معلومات إضافية مثل تاريخ الميلاد والجنسية والحالة الاجتماعية.

كيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد

اجعل سيرتك الذاتية فريدة من نوعها:

أول شيء يجب فهمه حول كيفية عمل سيرة ذاتية للمدرسة هو أن السيرة الذاتية هي مجرد مستند يسرد جميع إنجازاتك وخبراتك في العمل في مجال معين نتيجة لذلك، ليس من الضروري أن تكون سيرتك الذاتية هي نفسها لكل وظيفة تتقدم لها.

سيُطلب منك إظهار مواهب مختلفة نوعًا ما لكل فرصة عمل تتقدم لها نتيجة لذلك، من الضروري تعديل النقاط الموجودة أسفل المسميات الوظيفية والمؤسسات التعليمية والمواهب لإثبات سبب كونك مناسبًا تمامًا لهذا المنصب.

إذا كنت تبحث عن وظيفة تدريس على سبيل المثال، ركز على خبرتك وقدراتك في التدريس بدلاً من خبرتك البحثية ومواهبك. يتم ذلك لتكييف سيرتك الذاتية مع الوظيفة التي تبحث عنها.

تعرف على لغة سيرتك الذاتية:

سيجد المتحدثون غير الناطقين باللغة الإنجليزية صعوبة خاصة في تعلم كيفية عمل سيرة ذاتية للمدرسة باللغة الإنجليزية لأنها تتطلب أسلوبًا معينًا في الكتابة نتيجة لذلك، تعتبر لغة سيرتك الذاتية أو الطريقة التي تنشئها بها أمرًا بالغ الأهمية، وفيما يلي أهم الإرشادات التي يجب اتباعها أثناء كتابتها:

  • تجنب استخدام الضمائر.
  • استخدم الأفعال لبدء الجمل.
  • يجب تجنب الصفات المفرطة.
  • لإثبات نجاحاتك، اعتمد على الحقائق والبيانات.
  • الهدف هو التعبير عن إنجازاتك بأقل عدد ممكن من الكلمات وضع في اعتبارك أن أهم ميزة في سيرتك الذاتية هي بساطتها.

اطلع على: نموذج عمل سيرة ذاتية

كيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه

حدد تصميمًا مباشرًا:

ميزات التصميم الجميلة والكلمات المتطورة والألوان الرائعة تكثر في قوالب السيرة الذاتية التي يمكن الوصول إليها مجانًا. ومع ذلك، فمن المستحسن تجنب ذلك إذا كنت ترغب في تعلم كيفية عمل سيرة ذاتية للمدرسة.

ضع في اعتبارك أن الغرض من سيرتك الذاتية هو إظهار قدراتك بأكبر قدر ممكن من الوضوح، لذا حافظ على التصميم الأساسي. إنها أيضًا خطوة قوية، تدل على أن إنجازاتك وقدراتك لا تتطلب تصميمات متقنة لتكون بارزة. استخدم مخطط ألوان أبيض وأسود باستخدام خط شائع وسهل القراءة مثل Arial أو Times New Roman.

قم بتحرير سجل عملك للتأكيد على الإنجازات:

لا يهتم أصحاب العمل بما فعلته في عملك السابق فحسب، بل يهتمون أيضًا بمدى فاعلية قيامك به. قم بتضمين مقدار الكفاءة التي حققتها إذا كانت إحدى مسؤولياتك هي جعل العمليات أكثر كفاءة.

ما مقدار الزيادة في المبيعات التي ساهمت بها في عملك السابق إذا كنت مسؤولاً عن ذلك؟ بهذه الطريقة، يمكنك التباهي بإنجازاتك وتجعل نفسك متميزًا عن الآخرين وتأكد من حصولك على إنجاز واحد على الأقل لكل منصب في سيرتك الذاتية.

ورقه عمل سيره ذاتيه

فيما يلي بعض الأشياء الأساسية التي يجب أن تكون على دراية بها من أجل فهم كيفية عمل سيرة ذاتية للمدرسة بشكل احترافي:

قبل أن تفعل أي شيء آخر، قم بتضمين معلومات الاتصال الخاصة بك:

يجب تضمين اسمك بالكامل وعنوانك مع الرمز البريدي ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني في معلومات الاتصال الخاصة بك. قبل وضع عنوان بريدك الإلكتروني في سيرتك الذاتية، تأكد من أنه بريد رسمي للعمل.

يجب تجنب ذكر أي شيء شخصي:

كما ذكرنا سابقًا أحد أهم المبادئ التوجيهية التي يجب تذكرها أثناء تعلم كيفية عمل سيرة ذاتية للمدرسة هو ترك أي معلومات شخصية لا علاقة لها بالوظيفة. لا ينبغي أبدًا الكشف عن العمر وتاريخ الميلاد والحالة الاجتماعية ورقم الضمان الاجتماعي.

فرّق بين المؤهلات والقدرات:

المهارات والتعليم شيئان متميزان للغاية يتضمن جزء التعليم من سيرتك الذاتية شهاداتك وأسماء الجامعات وسنة التخرج. قد يرى الخريجون الجدد أن معدلهم التراكمي على أنهم مواهب، ولكن هذا يختلف عن القدرات.

اللغات التي يمكنك التحدث بها والمهارات التقنية ومهارات القيادة وإدارة الوقت والسمات الشخصية الأخرى التي تجعلك مميزًا أو مؤهلًا لوظيفة ما هي أمثلة على المهارات.

إذا كنت تبحث عن قالب سيرة ذاتية جاهز للكتابة، أو إذا كنت ترغب في تجربة الكتابة وإنشاء قالب لتقديمه إلى أصحاب العمل، فإليك المكان المناسب لك؛ سنقدم لك نموذج سيرة ذاتية يعتبر حاليًا أفضل نموذج يمكن الوصول إليه:

الاسم: ……………….

محل السكن: …………….

تاريخ الميلاد: ……….…

الجنسية: ……………

رقم الموبايل: …………….

المؤهل العلمي: ……………….

تاريخ الحصول عليه: ………………

التقدير التراكمي: …………….

البريد الإلكتروني: ………………

المهارات الوظيفية: ………….….

المهارات الشخصية: …………….

المؤهلات العلمية والعملية: ………………

اللغة الأساسية: …………….

اللغة المكتسبة: ……………….

الهوايات والأنشطة: ……………….

الأهداف الشخصية: ……….….

طريقة عمل السيرة الذاتية للعمل

إذا كنت حديث التخرج من كلية أو جامعة وليس لديك خبرة عملية، فستحتاج إلى معرفة كيفية عمل سيرة ذاتية للمدرسة باللغتين الإنجليزية والعربية تؤهلك لوظيفتك الأولى، والتي يمكن دعمها بمواهبك.

حتى إذا كنت لا تبحث عن وظيفة جديدة، فقد حان الوقت للتفكير في تطوير مهاراتك من خلال العمل التطوعي أو التدريب الداخلي غير مدفوع الأجر. لذا ابحث عن فرص التطوع المرتبطة بالوظيفة التي تريدها حتى تتمكن من تطوير القدرات المطلوبة لهذا المنصب.

يُظهر العمل التطوعي في سيرتك الذاتية أيضًا أنك على استعداد للمساهمة في المجتمع دون الحصول على أجر. إن السيرة الذاتية المكونة من صفحة واحدة هي شيء محبذ ومع ذلك، يصعب أحيانًا تنفيذ هذه النصيحة عمليًّا.

لذا، بدلاً من التفكير في أن سيرتك الذاتية يجب أن تقتصر على صفحة واحدة، فكر في المعلومات الأكثر أهمية لتضمينها في هذه الصفحة ومع ذلك، إذا كنت تستخدم صفحة ثانية فتأكد من ترك بعض المساحة البيضاء في النهاية؛ وتذكر أن حشر جميع معلوماتك وخبراتك ومواهبك في صفحة واحدة يجعل من الصعب التأكيد على النقاط الرئيسية.

عند تعلم كيفية عمل سيرة ذاتية للمدرسة باللغتين الإنجليزية والعربية، فهذه واحدة من أهم التوصيات التي يجب تذكرها. أخيرًا، تأكد من أن المادة واضحة ومنظمة جيدًا وموجزة وفي الوقت المناسب. يمكن أن يساعدك استخدام قائمة نقطية بدلًا من الجمل الكاملة في تقليل عدد الكلمات التي تستخدمها.

طريقة عمل سيرة ذاتيه

إذا كنت ترغب في تعلم كيفية عمل سيرة ذاتية للمدرسة باللغة الإنجليزية أو العربية، فهناك بعض النصائح الذهبية التي يجب اتباعها من أجل إنجازها بشكل صحيح.

اختصر:

إذا كان ذلك ممكنًا، فاجعل سيرتك الذاتية مختصرة وفي صلب الموضوع بدلًا من قائمة طويلة من التفاصيل، قم بتضمين نظرة عامة على حياتك المهنية والتعليم. أيضًا، سواء كانت سيرتك الذاتية مكتوبة باللغة العربية أو الإنجليزية، تجنب استخدام الكلمات العامية أو الاختصارات واكتبها ببساطة وبوضوح.

كن صادقًا:

من السهل الإفراط في تلميع سيرتك الذاتية لجعل مؤهلاتك أو خبرتك العملية تبدو أكثر إثارة للإعجاب مما هي عليه كما فعل كثير آخرون سابقًا ومع ذلك، عند تعلم كيفية عمل سيرة ذاتية للمدرسة باللغة الإنجليزية أو العربية، فإننا نقترح عليك عدم القيام بذلك لأن أصحاب العمل قد يكتشفون ذلك بعد إجراء البحث.

تأكد من أن التنسيق صحيح:

قبل حفظ السيرة الذاتية، ألقِ نظرة عليها بشكل عام لمعرفة ما إذا كان هناك الكثير من المساحة الفارغة أو ما إذا كانت الخطوط والتنسيق عبر الأجزاء غير متسقة.

في الختام.. تعمل السيرة الذاتية كوسيلة تسويقية تقوم من خلالها بالترويج لنفسك وخبرتك ومهاراتك، بالإضافة إلى شرح سبب ملاءمتك لهذه الوظيفة المحددة نتيجة لذلك، يجب أن تتعلم كيفية كتابة سيرة ذاتية صحيحة ومهنية باللغتين الإنجليزية والعربية خالية من الأخطاء من أجل الحصول على مقابلة عمل وفي النهاية الوظيفة.

يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في كتابة سيرتك الذاتية عبر هذا الرقم: +96877217771