يتم تعريف الموظف المثالي برغبته وعمله الجاد وتفانيه، وكذلك ببذل قدر كبير من الجهد لإفادة عمله، وتقديم العديد من الحلول لمشاكل العمل.

فيما يتعلق بالأفكار التي يقدمها للمؤسسة التي يعمل بها، ويجب أن يكون طموحًا ومتحفزًا للتطور في عمله واكتساب المزيد من الخبرة.

يمكنك الحصول على الترقية المطلوبة من خلال تقديم خطاب طلب ترقية بصياغة يوافق عليها المدير بسرعة بعد معرفة كيفية كتابة طلب ترقية في العمل، تابعونا.

يمكنك الاتصال بنا إذا كنت تريد الحصول على أي طلبات أو رسائل أو معاريض أخرى عبر الواتس آب على الرقم: +966537766633 .

 طلب ترقية في العمل pdf 

يمكنك كتابة طلب ترقية في العمل pdf ، والتي يطلبها العديد من الموظفين ذوي الخبرة العالية، واحدة من أكثر القضايا إلحاحًا  للموظفين في أي مجال.

أن يتقدموا ويحققوا هدفهم المتمثل في تحسين مناصبهم وأجورهم، التي ظلت دون تغيير منذ أن بدأوا العمل في مثل هذه الأدوار دون زيادة في الراتب أو ترقية، وكيفية كتابة طلب ترقية في العمل هو موضوع هذا المقال، والذي سنوفره لك بطريقة منهجية ومتسلسلة؛ حتى تتمكن من إعادة صياغته وتقديمه في العمل، ما عليك سوى اتباع تعليماتنا الواردة في هذا المقال وغيرها من المقالات حتى يكون نموذج طلب الترقية جاهزًا للاستخدام عندما يحين الوقت.

هذا النموذج في أيدي الموظفين للاستفادة منه في مجالات عملهم؛ لتكون قادرًا على تقديمها لأصحاب العمل من أجل أن تكون قادرًا على الترقية في حياتك المهنية، ومن خلال تقديم نموذج رسمي إلى الشركة التي يعمل بها بعد معرفة كيفية كتابة طلب ترقية في العمل، يمكن للموظف الحصول على الوظيفة التي يريدها بأسهل طريقة ممكنة وأكثرها مباشرة.

يحتاج الموظفون إلى تغيير في وظائفهم وزيادة في رواتبهم بين الفترات من أجل مواصلة العمل وبذل قصارى جهدهم لإرضاء الإدارة المسؤولة عن الترقيات، لذلك يلجأ هؤلاء الموظفون إلى التعرف على كيفية كتابة طلب ترقية في العمل وتقديمه إلى الشركة للحصول على هدف الترقية.

اطلع على: تقديم على منحة ارض في جازان

كيفية كتابة طلب ترقية للعمل

ويمكنك عزيزي العميل أن تتعرف على كيفية كتابة طلب ترقية في العمل في الفقرات التالية؛ ما عليك سوى قراءة المقال كامل؛ للحصول على لغة واضحة ودقيقة لطلب الترقية في العمل.

يسمح لك هذا النموذج بطلب ترقية في العمل، وسيكون طلبك خاليًا من الأخطاء اللغوية والشكلية بشكل احترافي من أجل إثارة إعجابك أولًا، وبالتالي الحصول على إعجاب صاحب العمل الخاص بك.

سيتعين على صاحب العمل بعد ذلك إجراء تقييم شامل لطلبك للترقية في العمل، وسيتم تقديم هذا الطلب إلى أعضاء مجلس الإدارة للمناقشة والتداول؛ حيث يقرر مجلس الإدارة ما إذا كنت ستتم ترقيتك أم لا.

هذا يتوافق مع قوانين نظام العمل الذي تعمل فيه، ويأخذ طلب الترقية في العمل صيغة واضحة ودقيقة لرغبتك، فإن فرصة الحصول على نموذج جاهز وكيفية كتابة طلب ترقية في العمل هي إحدى الأشياء التي تميز موقعنا الإلكتروني ويتم تقديمها لعملائها المخلصين.

لقد عملنا بجد لتقديمه بطريقة تليق بقرائنا النبلاء العاملين في القطاعين الخاص والعام.

طريقة الترقية في العمل

يمكنك الحصول على ترقية بعدة طرق بسيطة يمكن لكل موظف مجتهد أن يقوم بها مثل:

يجب أن يتقي الله وأن يكون صاحب ضمير، وأن يبذل قصارى جهده، وأن يكتسب مجموعة متنوعة من المهارات الجديدة التي ستساعده في نجاح الشركة أو المؤسسة التي يعمل فيها.

إنه يتطلب أيضًا عقلًا مبدعًا، شخصًا يفكر بشكل خارج الصندوق من أجل دفع مهنته إلى آفاق جديدة وتحقيق نجاح أكبر، بعد ذلك يرسل إلى مشرفه خطاب طلب ترقية، يعبر فيه عن رغبته في الترقية بطريقة واضحة ومبسطة بعد تعلم كيفية كتابة طلب ترقية في العمل.

لقد أبرزنا فيما يلي أهم معايير الحصول على ترقية وظيفية؛ حيث تشتمل الرسالة على العديد من المتغيرات، التي تساهم في إقناع من يقرؤها، وتنفيذ الطلب الذي يهدف إلى تحقيقه.

  1. انقضى الموعد المطلوب للحصول على الترقية:
    • يُرقى الموظف إلى رتبة أعلى بعد أن قضى أربع سنوات على الأقل في وظيفته الحالية، وفقًا لقوانين وأنظمة وزارة الصحة العامة والسكان ووزارة الخدمة المدنية بعد تقديم طلب من خلال بعد التعرف على خطوات كيفية كتابة طلب ترقية في العمل.
    • مثل قول (منذ أن بدأت العمل كجراح أعصاب في هذه المستشفى قبل ثماني سنوات، أمضيت ثلاث سنوات في الدراسة للحصول على درجة الدكتوراه).
  2. أن يكون الشخص حاصلًا على مؤهل أكاديمي أعلى مما كان عليه عندما بدأ العمل:
    • مثل قول (وعندما حصلت على هذه الوظيفة، كان مؤهلي الأكاديمي درجة الماجستير، لكن أثناء عملي في المستشفى تلقيت قرارًا بضرورة دراسة الدكتوراه، وهو ما قمت به في نفس التخصص).
  3. بعض الإنجازات والأعمال:
    • وهي من أهم خطوات كيفية كتابة طلب ترقية في العمل إلى أن يُصرح بطلب الترقية، يجب أن تكون هناك مزايا علمية وعملية ومهنية يحق للشخص من خلالها الترقية إلى منصب أو رتبة أعلى. مثل قول: بحمد الله أنهيت عددًا من الدراسات العلمية وحصلت على العديد من الجوائز من هذه المستشفى والمؤسسات الطبية الأخرى، منها ما يلي:
      • جائزة موظف العام؛ هذا بسبب انضباط وظيفتي وأداء العمل والمهام التي تم تعيينها لي.
      • منحتني وزارة الصحة العامة والسكان السعودية درع التميز العلمي.
      • بالإضافة إلى ذلك، تلقيت العديد من الجوائز والأوسمة من مختلف المؤسسات الطبية.
  4. المكان الشاغر في الوظيفة التي يرغب في التقديم لها:
    • مثل قول: بسبب استقالة رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب في المستشفى لأسباب شخصية، أصبح منصب رئيس قسم جراحة الأعصاب الذي أرغب في الترقية إليه شاغرًا.

كيفية كتابة طلب خطي للترقية في العمل

سنعرض لك كيفية كتابة طلب ترقية في العمل بأساليب نظرية وعملية في السطور التالية، ويمكنك عمل نموذج لك وباسمك باتباع الإرشادات الموضحة في هذا المقال.

سيساعدك اتباع هذه الخطوات في الحصول على النموذج الذي تريده في مجال عملك. فيما يلي الإجراءات التي يجب اتباعها لإنشاء أفضل نموذج طلب ممكن:

  1. يحدد مقدم الطلب الشخص أو المؤسسة التي سيقدم إليها هذا النموذج بعد كتابة البسملة.
  2. اكتب تحية مقبولة للمؤسسة أو الشخص الذي تسعى من خلاله للحصول على ترقية.
  3. اذكر الموضوع بوضوح، مثل الموضوع/ طلب ترقية وزارة الصحة. تعد خطوة هامة في طرق تعلم كيفية كتابة طلب ترقية في العمل.
  4. بالنسبة للفرد أو المنظمة التي ستتقدم إليها للترقية، عبر عن امتنانك وإعجابك بالمنصب الذي تشغله.
  5. اكتب المعلومات الأساسية عن المتقدم، مثل اسمه ورقم وظيفته.
  6. يتم التأكيد على أهمية المدير أو الكيان الذي سيتم تقديم طلب الترقية إليه في العمل.
  7. وضح سبب تقدمك للحصول على ترقية في العمل. أهم خطوة لكيفية كتابة طلب ترقية في العمل.
  8. يجب على صاحب طلب الترقية في العمل التعبير عن الشكر والاستعطاف مع الجهة أو الشخص الذي سيتم تقديم هذا الطلب إليه.
  9. يجب تدوين اسمه ورقم هاتفه وتوقيعه.

خطاب ترقية

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/ ………………………. مدير مستشفى/ ……………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: خطاب طلب ترقية وزارة الصحة.

الموظف/ ……………….، رقمه الوظيفي/ ……..……………، التخصص/ ………………………

السيد المدير، لقد كان شغفك ومثابرتك نموذجًا رائعًا لنا للعمل معك، وتستحق وكذلك جميع زملائي في العمل امتناننا وإعجابنا.
يعد دورك كمدير لهذا الهيكل من أهم الوظائف الإدارية في المؤسسة التي تقدم معظم الخدمات للموظفين.

لقد اكتسبوا الخبرة والكفاءة، وقاموا بمهامهم بأفضل ما لديهم والآن الأمر متروك للإدارة المختصة لتكريم ومكافأة الأشخاص الذين أثبتوا جدارتهم في مكان العمل.

تتزايد مطالب الأسرة كل يوم، وأريد تخفيف هذا العبء عني وعائلتي؛ لذلك طلبت ترقية في وظيفتي بالإضافة إلى ترقية من مجلس الإدارة من أجل تحقيق زيادة في الراتب الشهري والمكافآت في المستويات العليا بالمستشفى.

يمكنك  تقديم طلب ترقية في العمل pdf للعثور على وظيفة مناسبة لمواهبي والشهادة التي حصلت عليها في مجال خبرتي؛ لهذا السبب طلبت من سعادتكم دراسة هذا الوضع والموافقة على ترقيتي إلى منصب أتمكن من خلاله الاستمرار في اتباع اللوائح التي تستخدمها في إدارتك الحكيمة لهذا المجال وأن أبدع فيه.

لأنني عملت هنا لأكثر من عقدين، فأنا أحد أقدم موظفي الشركة ولدي ثروة من الخبرة والمواهب لأداء أي واجب تكلفني به، لهذا السبب تقدمت بمعرفة خطوات كيفية كتابة طلب ترقية في العمل وتقديم هذا الخطاب لسيادتكم.

أطلب منك تغيير حالتي وترقيتي؛ حيث اعترف مجلس الإدارة بي كموظف مثالي؛ لأنني حظيت باحترام الإدارة، وحصلت على لقب أفضل موظف من حيث الأداء وجودة العمل الموكلة إليه.

لهذا السبب آمل أن أحصل على ترقية في المنصب الحالي، بالإضافة إلى دور يتوافق مع صفاتي وقدراتي ويسمح لي بأداء أفضل ما لدي، من الجدير بالذكر أن درجتي الجامعية متقدمة، لقد أكملت بالفعل عملية الحصول على الدرجة وحصلت على مرتبة الشرف من الدرجة الأولى.

وتفضلوا بقبول فائق الامتنان والاحترام.

مقدم الطلب/ ……………………….

رقم التلفون/ …………….…………….

التوقيع/ ……….……………….

معروض ترقية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد المحترم/……………….. مدير/ …………………….

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض طلب ترقية.

تحياتي إلى صاحب العمل، الذي يسعدني العمل معه والذي لعب دورًا مهمًا في تطوير مواهبي العملية وإلى أولئك الذين علموني مجموعة متنوعة من المهارات الجديدة. أود أن أشكرك على كل ما قدمته لي وللمؤسسة المرموقة التي نعمل فيها، والتي كانت سبب أدائي المتميز.

يسعدني أن أذكرك  من خلال هذه الرسالة، أنني لم أكن ولن أكون مُقَصِّرًا في عملي، والله شاهد على حقيقة أنني بذلت جهدًا كبيرًا في عملي. أود أيضًا أن أشارككم على بعض إنجازات الشركة، ومدى سعادتي عندما يحقق العمل حتى أهدافًا صغيرة.
لقد عرفت العديد من المفاهيم الفريدة واكتسبت العديد من القدرات الجديدة، والتي ساهمت جميعها في استمرار نجاح المؤسسة.

نتيجة لذلك، أطلب بكل احترام أن يتم ترقيتي إلى منصب به المزيد من المسؤوليات (اكتب هنا المسمى الوظيفي لهذا المنصب). أطلب مخلصًا أن يقبلني سيادتكم بهذا المنصب حتى أتمكن من الاستفادة من المهارات الإضافية التي تعلمتها والأفكار ذات الصلة بهذا الدور، وحتى أتمكن من تطوير هذه الشركة المتميزة إلى مستويات أعلى باستخدام ما تعلمته.

وهذا هو سبب السعي لمعرفة كيفية كتابة طلب ترقية في العمل لتقديمه لسيادتكم. وتقبلوا بخالص الشكر والتقدير والامتنان.

مقدم الطلب/ ……………….

رقم الهاتف/ …………………

التوقيع/ ……………


في الختام، يجب أن يكون الشخص قد شغل منصبه لفترة زمنية محددة، فيس من السهل أن المنطقى أن تطلب من مديرك ترقية بعد بضعة أشهر فقط في الوظيفة. من المرجح أن يتم رفض طلبك وعلاوة على ذلك، من أجل تقديم هذا الطلب يجب أن تستوفي هذا الشرط خلاف ذلك، قد يكون للإدارة انطباع سلبي عنك.

لذلك من المهم معرفة شروط كيفية كتابة طلب ترقية في العمل وقمنا في هذا المقال بشرح كل ما يخص بهذا الموضوع.

يمكنك الاتصال بنا إذا كنت تريد الحصول على طلبات الترقية أو طلبات أخرى عبر الواتس آب على الرقم: +966537766633 .