القوة الدافعة الرئيسية وراء نجاح حملتك الإعلانية والترويج لعملك هو نهج إنشاء مواد إعلانية جذابة وفريدة من نوعها. تزود الكتابة الإعلانية المتسقة القارئ بمعلومات جديدة ومفيدة ولها قيمة جيدة، ويتم تقديمها بطريقة واضحة وموجزة.

إنه أمر حاسم وحجر الزاوية الذي سيكسبك ثقة القارئ ويرسي صورة رائعة لعلامتك التجارية في ذهنه. ستكون قد قطعت نصف الطريق إن لم يكن كله، إذا فهمت كيفية إنتاج مواد إعلانية احترافية وفهمت القواعد والتكتيكات لاستهداف الجمهور وإغرائه.

للحصول على كل ما يرتبط بكيفية كتابة محتوى اعلان تواصل بنا عبر الواتساب على الرقم التالي: +96877217771

كيفية كتابة محتوى اعلان

لإنشاء محتوى إبداعي ونقل أفكار مثيرة للاهتمام وجديدة وفعالة في مجال الترويج، يلزم وجود طرق إبداعية من ذوي الخبرة وكاتب محتوى لديه رؤية في مجالات متعددة وإتقان قواعد اللغة. في مقال نُشر عام 1996 على موقع Microsoft على الويب، صرح بيل جيتس بأن “المحتوى هو الملك”.

  • أصبحت هذه العبارة من الركائز الأساسية للتسويق الإلكتروني بجميع أشكاله منذ ذلك اليوم (نصوص، صور، فيديوهات، رسوم بيانية، إلخ). نتيجة لذلك، من أجل معرفة كيفية كتابة محتوى اعلان ناجح يجب اتباع المراحل التالية:
  • الاحتراف في صناعة المحتوى الإبداعي يستحق القراءة بصورة مستمرة وفي أي عمل إعلاني، حدد الطريقة المستهدفة.
  • حدد نوع الوسيط الذي ستكتب من أجله على سبيل المثال، يختلف إنتاج المواد الإعلانية للإذاعة عن الكتابة للتلفزيون. كما أنها تختلف عن أسلوب الكتابة المستخدم على وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات حيث إن لكل وسيلة أسلوبها الخاص في الكتابة.
  • من طريقة كيفية كتابة محتوى اعلان، ستبدأ بكتابة الأسطر الأساسية للإعلان بتنسيق بسيط وجذاب يروق لخيال القارئ ويغريه لقراءة أو سماع إعلانك مع فهم جوهر الإعلان أيضًا. مع ضرورة التركيز على جعل عبارات الإعلان مألوفة في حياة الناس اليومية بدلًا من تشتيت انتباههم بمواد لا لزوم لها ولا معنى لها.
  • ينجذب الناس إلى الأشياء التي تساعدهم في حل المشكلات، لذلك يجب عليك الاهتمام بهذه النقطة.
  • اجعل إعلانك واقعيًّا قدر الإمكان، وتجنب الترويج للمزايا غير الموجودة في المنتج الذي تقوم بتسويقه، لأن هذا سينعكس بشكل سيئ على عملك وسيؤدي إلى فقدان ثقة جمهوره وصدقه.

كيفية كتابة محتوى تسويقي متوافق مع seo

أهمية التعرف على كيفية كتابة محتوى اعلان تسويقي متوافق مع محركات البحث SEO:

بينما تحاول المؤسسات اتباع نهج التحول الرقمي، نشهد زيادة في الطلب على خدمات كتابة المحتوى نتيجة لذلك، يبذل جميع مالكي الشركات بما في ذلك المؤسسات الصغيرة، قصارى جهدهم لضمان أن يتمكن جمهورهم المستهدف من العثور عليهم بسهولة باستخدام محركات البحث على الإنترنت.

بالطبع، يريد الجميع أن يكونوا في الصفحة الأولى لنتائج محرك البحث هذا هو المكان الذي يلعب فيه تسويق المحتوى وتحسين تحسين محركات البحث (SEO)، لأن ذلك مهم إذا كنت ترغب في جذب القراء والحفاظ عليهم.

بسبب هذا الطلب المرتفع، فليس من المستغرب أن تكون كيفية كتابة محتوى اعلان تسويقي متوافق مع محركات البحث أحد أكثر المواضيع أهمية للربح علاوة على ذلك، فإن معرفة كيفية كتابة محتوى اعلان تسويقي متوافق مع محركات البحث تعني أن الشركات ستدفع لك مبلغًا إضافيًا لمساعدتها في الوصول إلى هدفها المتمثل في أن تكون في مقدمة محركات البحث.

ما هو كتابة المحتوى

تعد كتابة المحتوى نوعًا من الكتابة المرتبطة بجهود التسويق الإلكتروني، ويُنظر إليه على أنه الجانب الأكثر أهمية الذي يجب التركيز عليه عند البدء في هذا المجال. لا يمكنك إنشاء أي شيء دون محتوى، لأن المحتوى يحدد ما إذا كنت ستنجح أو ستفشل.

ونتيجة لذلك، يُنصح بأن تكون المادة التي تعمل عليها مميزة ومتميزة ببصمتك الإبداعية وملاءمة لمحرك البحث، ومن الواضح أنها مؤثرة أثناء عملية التسويق ومطورة وفق نهج مثالي للوصول إلى الأهداف التي تريدها من خلال معرفة كيفية كتابة محتوى اعلان.

اطلع على: كتابة محتوى موقع الكتروني

مثال على كتابة المحتوى

كتابة بيان صحفي وعلاقته بكيفية كتابة محتوى اعلان:

ترغب الشركات بشكل متكرر في ضمان الإعلان عن جميع الأحداث التي تستضيفها ومشاركتها مع الجمهور العام. يمكن تعريف البيان الصحفي على أنه بيان رسمي وأدبي ينقل الحقائق الأساسية للمشروع. يعد هذا مفيدًا عند محاولة الوصول إلى جمهور معين، لأنه يسمح للأسواق الأوسع بالحصول على هذه المعلومات بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم جميع المشاريع والشركات التي ترغب في الحفاظ على تواجدها عبر الإنترنت البيان الصحفي لتثقيف جمهورها المستهدف بشكل متكرر حول السلع والمبادرات الجديدة، فضلاً عن جذب اهتمام وسائل الإعلام من خلال مجموعة متنوعة من قنوات النشر.

المحتوى الطويل:

بالنسبة لكتاب المحتوى المستقلين، يعتبر المحتوى الطويل صناعة مربحة غالبًا ما يكون هذا النوع من المحتوى المكتوب 2000 كلمة أو أكثر. يتكون هذا الشكل من المحتوى في الغالب من إرشادات خطوة بخطوة مصممة لجمهور معين ومع ذلك، ليس لدى العديد من مالكي مواقع الويب الوقت أو القدرة على إنتاج مثل هذه المقالات المطولة بشكل منتظم.

الكتب الإلكترونية:

كانت الكتب الإلكترونية مؤخرًا واحدة من أكثر أساليب تسويق المحتوى شيوعًا لأصحاب الأعمال الذين يتطلعون إلى تنمية قائمة بريدهم الإلكتروني.

يتم الآن تطوير الكتب الإلكترونية بهدف تحويل زوار الموقع إلى عملاء محتملين. تعتمد قيمة الراتب لكاتب الكتب الإلكترونية المستقل على الجمهور وكلما كان الكتاب الإلكتروني أكثر شيوعًا وتقنيًا، زاد معدل الدفع لكاتب الكتب الإلكترونية المستقل.

نظرًا لأن مالكي مواقع الويب والمسوقين يستخدمون حاليًا الكتب الإلكترونية لتوليد عملاء متوقعين وبيعها مقابل عائد سلبي، فقد أصبح هذا النوع من المواد أحد أكثر الفئات التي يتم تعويضها بمبالغ كبيرة. يجب أن نذكر أن بعض الكتاب قد يتقاضون ما يصل إلى 2000 دولار لكتاب إلكتروني صغير.

الأوراق البيضاء:

أولاً وقبل كل شيء، يجب التأكيد على أن التقارير المكتوبة ليست وثيقة فنية وعادةً ما يكون أكثر تعقيدًا من أنواع المواد الأخرى. علاوة على ذلك، يتطلب هذا الشكل من المحتوى مجموعة فريدة من القدرات لأنك ستسعى لإقناع العملاء المحتملين بأن منتجك يمكنه إصلاح أي مشكلة يواجهونها.

نظرًا لأن الأوراق البيضاء يجب أن تسلط الضوء على مشكلة تواجهها الشركة وتساعد القارئ في العثور على أفضل حل، فهي واحدة من أكثر أجزاء المحتوى ربحية. تتكون الأوراق البيضاء عادةً من 5 إلى 12 صفحة، وتحتاج إلى مزيد من البحث أكثر من المحتوى الطويل.

محتوى لكتابة البريد الإلكتروني:

يرغب الجميع في الحصول على قائمة كبيرة من مشتركي البريد الإلكتروني ومع ذلك، فإن الحفاظ على هذه القائمة وتنميتها من البداية ليس بالأمر السهل. هذا هو السبب في أن فهم التسويق عبر البريد الإلكتروني قد يكون مفيدًا لك، لأنه أحد أكثر الطرق فعالية لجذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء بسرعة.

إذا أرادت شركة ما تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء يدفعون، فيجب أن يكون لديها مراحل بريد إلكتروني فعالة للغاية في مسار التسويق الخاص بها. افترض أنك كاتب بريد إلكتروني مستقل لشركة أطلقت مؤخرًا عناصر جديدة ستحتاج إلى ابتكار محتوى مقنع لمسارات التحويل الخاصة بك، بالإضافة إلى مساعدة المؤسسة في إدخال سلع وخدمات وحملات جديدة.

صفحات المبيعات:

ما تحتاج إلى إدراكه هو أن كتابة محتوى قابل للبيع يدفع القراء إلى شراء الأشياء دون تفكير يتطلب درجة معينة من القدرة ومعرفة كيفية كتابة محتوى اعلان. إذا كانت لديك خبرة في كتابة الإعلانات، فهناك طلب كبير عليها خاصة بين الشركات وأصحاب مواقع الويب الذين يرغبون في تحويل الزوار إلى عملاء بسرعة.

نتيجة لذلك، كثيرًا ما تبحث الشركات عن كتّاب محتوى يمكنهم إنشاء نصوص مواقع البيع أو الصفحات المقصودة الخاصة بهم بخبرة بعد التعرف على كيفية كتابة محتوى اعلان. بالطبع، هم على استعداد لدفع الكثير من المال لضمان حصولهم على النتائج التي يرغبون فيها في أسرع وقت ممكن.

مقالات عن كتابة المحتوى

كتابة المقالات هي قدرة أساسية نحتاجها في جميع جوانب حياتنا الخطوة الأولى التي يجب عليك القيام بها هي تحديد المعلومات التي تركز على موضوع واحد بدلاً من الأشياء المشتتة.

إذا كان الموضوع مُستهلك، ففكر في الاقتراب منه من منظور مختلف عن القطع السابقة. بعد أن تحدد المادة التي ستعمل عليها ضع قائمة بالأهداف التي يجب تضمينها في المحتوى الذي تعمل عليه، وتحقق مرة أخرى من دقة بياناتك وأن طريقة البحث الخاصة بك مناسبة.

ثم يجب عليك تحديد جمهورك المستهدف من أجل اختيار أسلوب الكتابة الذي يجب أن تستخدمه. من أجل الوصول إلى الفئة المستهدفة باستخدام محركات البحث، تحتاج أيضًا إلى التفكير في الكلمات الرئيسية والكلمات الفرعية للمقالة.

بالإضافة إلى تضمينه في عنوان المقالة، تأكد من إنشاء عنوان فريد يثير فضول القراء. أخيرًا، عند الانتهاء من كتابة المحتوى وبعد التعرف على كيفية كتابة محتوى اعلان، من الأهمية بمكان تلخيص الموضوع بأكمله الذي قمت بتغطيته في مقالتك مع الخاتمة.

content writing كتابة المحتوى

الفرق بين كتابة الإعلانات وتسويق المحتوى:

تختلف كيفية كتابة محتوى اعلان عن تسويق المحتوى ولكل منها أهداف وغايات مميزة على سبيل المثال، لتشجيع الناس على الشراء وتحسين المبيعات، تعتمد تقنية كيفية كتابة محتوى اعلان على صياغة نص إعلان قصير وعالي التأثير.

يمكن عرضها بعدة طرق عبر العديد من المنصات، بما في ذلك النصوص المكتوبة في المدونات ورسائل البريد الإلكتروني واللوحات الإعلانية ووسائل التواصل الاجتماعي والبودكاست وحتى مقتطفات الفيديو.

يتميز هذا الأسلوب بمخاطبة العملاء مباشرة لإقناعهم بالحصول على منتج أو الانخراط في تجربة خدمة، أو للترويج للعلامة التجارية وزيادة المبيعات. بينما يعتمد تسويق المحتوى على إنشاء محتوى للترويج للعلامة التجارية وزيادة وعي المستهلك.

يكون المحتوى في هذا النوع، في شكل مقالات أو مدونات أو بيانات صحفية أو حتى منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي ومعلومات مهمة للقارئ وتساعد في اكتساب مهارات جديدة.

والغرض الرئيسي منه هو جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء حقيقيين وتقوية ولائهم وتقديرهم لشركتك وهو بشكل عام أطول من محتوى الإعلان.

ركز على إنشاء عناوين تجذب الانتباه:

تعد كتابة عنوان جذاب أحد أهم جوانب كتابة مادة إعلانية جيدة ويُمنح هذا العنوان إغراء المشترين لقراءة المواد الإعلانية كاملة. يقرر القارئ ما إذا كانت مادتك تستحق القراءة أم لا بناءً على العنوان، وكلما كان العنوان أكثر جاذبية وصدق وتأثير زاد حماس جمهورك المستهدف، مما يجعلهم يتفاعلون معك أكثر.

أخيرًا، تعد معرفة كيفية كتابة محتوى اعلان مبتكر وفعال أمرًا بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في استهداف جمهورك بشكل صحيح وتحقيق أهدافك. لقد قدمنا ​​لك بعض المؤشرات والأساليب التي يجب التفكير فيها عند بدء حملتك الإعلانية في هذا المنشور.

ضع في اعتبارك كل مرحلة من المراحل المذكورة أعلاه بعناية وتعرف على كيفية تطبيقها بشكل احترافي على جمهورك المستهدف. نتمنى لك التوفيق والنجاح ونأمل أن تكون خدمات كتابة المحتوى الإعلاني مفيدة لك.

تواصل معنا عبر الواتساب إذا كنت بحاجة إلى أي شيء يتعلق بكيفية كتابة محتوى اعلان على الرقم التالي: +96877217771