التعرف على كيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه هي الخطوة الأولى في الحصول على وظيفة في أي مؤسسة عامة أو خاصة. نظرًا لوجود نموذج سيرة ذاتية واحد لكل شخص لاستخدامه عند التقدم لأي وظيفة، فقد يخشى البعض من إدخال أي معلومات غير المعلومات الأساسية بشكل خاطئ.

ومع ذلك، كما ذكر متخصصو التوظيف مؤخرًا تكمن قيمة السيرة الذاتية في إعطاء نموذج مناسب لكل وظيفة من أجل تسليط الضوء على أهم الجوانب والسمات التي تتطلبها كل وظيفة بشكل مستقل عن الأخرى؛ لذلك سنعرض لكم الخبرات العملية في السيرة الذاتية، برنامج عمل سيرة ذاتية، طريقه عمل سيرة ذاتية، موقع عمل سيرة ذاتية، كيفية عمل السيرة الذاتية للشركات، كيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد.

إذا كنت تريد معرفة المزيد حول كيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه، فيمكنك الاتصال أو إرسال رسالة واتساب على الرقم التالي: +96877217771

كيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه

وفقًا للخبراء، فإن الطريقة الصحيحة والأفضل لكيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه هي تضمين العناصر التالية:

  • ابدأ بتضمين اسمك بالكامل ووظيفتك، بالإضافة إلى صورة نظيفة مناسبة للجهات والإدارات الحكومية.
  • وضح أهم طرق الاتصال، مثل رقم هاتفك وعنوان موقع الويب وعنوان البريد الإلكتروني والعنوان.
  • في فقرة قصيرة تحتوي على جمل ذكية ومعبرة وموجزة في نفس الوقت، تشير إلى أهم سمات شخصية صاحبها.
  • ابدأ بإدراج جميع بيانات الاعتماد الأكاديمية، بدءًا من أحدث شهادة أو درجة وقم بتضمين الدرجة لكل درجة أكاديمية بالإضافة إلى سنة التخرج.
  • ضع قائمة بأهم خبرات العمل من الأحدث إلى الأقدم، مع إيلاء اهتمام خاص لطبيعة المسؤوليات التي يؤديها الموظف في كل منصب سابق.
  • حدد أهم القدرات اللغوية واللغات التي يمتلكها صاحب السيرة الذاتية بالإضافة إلى لغته الأم.
  • وشرح لأهم أوراق الاعتماد والدورات التدريبية التي حصل عليها سواء في مجال الحاسب الآلي واستخدام الإنترنت أو في مجال التوظيف.
  • تأكد من أن السيرة الذاتية لا يزيد طولها عن صفحة أو صفحتين من الورق، وأنها مكتوبة بخط واضح ويفضل أن تكون سوداء.
  • يُفضل أن يكون النموذج بصيغة Word أو PDF.

الخبرات العملية في السيرة الذاتية

يختلف عمل المحاسب عن عمل المسوق الإلكتروني وعن عمل الطبيب وما إلى ذلك، مما يدل على حاجة كل فرد بعناية إلى اختيار تنسيق السيرة الذاتية الذي يعكس أفضل قدراته أو قدراتها من خلال معرفة كيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه.

نتيجة لذلك، فإن تقديم سيرة ذاتية دقيقة ومناسبة يؤهل المرشح للوظيفة للمرحلة التالية في عملية التوظيف وهي مقابلة العمل. إليك مثال على سيرة ذاتية لطلب وظيفة يمكنك استخدامه على الفور:

معلومات شخصية:

الاسم:

سنة الميلاد:

جنسية:

عنوان السكن:

المكانة الاجتماعية:

رقم الهاتف:

بريد الإلكتروني:

لماذا تتقدم لهذه الوظيفة؟

ملخص موجز لأهم القدرات والخبرات والأنشطة الشخصية الأساسية التي تؤهل صاحب السيرة الذاتية لهذا المنصب. من المهم أن تظل على الحياد وعدم المبالغة في هذا الجانب، حتى يقتنع مسؤول التوظيف بصاحب السيرة الذاتية دون إعطائه معلومات مضللة أو غير واقعية عنه.

مؤهلات:

منحت جامعة… درجة الدكتوراه في تخصص… بتقدير…

منحت جامعة… درجة الماجستير في تخصص… بتقدير…

الحصول على دبلوم دراسات عليا بتقدير… في تخصص… من جامعة…

تم الحصول على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف من كلية…

الخبرة العملية:

تم العمل في مؤسسة… في وظيفة… من… إلى…، وكانت مسؤوليات الوظيفة (…).

برنامج عمل سيرة ذاتية

برنامج Microsoft Word:

في الواقع، قد تتفاجأ عندما تعلم أن Word لجميع الأنظمة الأساسية يحتوي على عدد كبير من السير الذاتية والنماذج المسبقة التي قد تغيرها بشكل كبير وبالطبع، يتضمن التطبيق جانبًا متميزًا حيث يمكنك شراء قوالب جاهزة تم نشرها مسبقًا في قاعدة بيانات البرنامج دون الحاجة لمعرفة كيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه.

برنامج Top Resume:

يمكنك الاختيار بين القوالب القياسية والقوالب الأكثر احترافية وتعديلها بسرعة كبيرة وبسهولة باستخدام قوالب البرنامج أو اختياراته لتعديل السيرة الذاتية. يمكنك أيضًا تقييم السيرة الذاتية قبل طباعتها أو الموافقة عليها مع البرنامج.

هذا يقلل من تكرار الأخطاء ومقدار الوقت المستغرق في العمل على البرنامج بعد التعرف على كيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه، إنه يعمل تمامًا بدون اتصال بالإنترنت مما يجعل كتابة السيرة الذاتية وتعديلها بسهولة.

طريقه عمل سيره ذاتيه

كتابة المهارات ضمن كيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه:

تشمل القدرات اللغوية القراءة والكتابة والحصول على شهادة الكفاءة الدولية في استخدام برامج الحاسب الآلي والويب في مهارات الحاسب.

كتابة الاهتمامات كإحدى خطوات كيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه:

يُسمح هنا بذكر بعض الاهتمامات والهوايات الشخصية، ولكن يفضل أن تكون هذه الاهتمامات والهوايات مرتبطة بالمجال المهني. وتجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الحالي يطلب عدد كبير من الشركات والمؤسسات ولا سيما تلك الموجودة في القطاع الخاص، من المرشحين الآن تقديم سيرهم الذاتية باللغة الإنجليزية.

علاوة على ذلك، فإن الشركات متعددة الجنسيات التي تعتمد على استخدام اللغة الإنجليزية في جميع معاملاتها سواء داخل العالم العربي أو خارجه، ستقبل فقط سيرة ذاتية مكتوبة باللغة الإنجليزية، لذلك من المهم التعرف على كيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه.

اطلع على: كيفية عمل السيرة الذاتية للشركات

موقع عمل سيرة ذاتية

موقع السيرة الذاتية Resume:

نظرًا لأن الموقع يتطلب القليل من الجهد لإنهاء عملية إنشاء السيرة الذاتية، فإن الأمر يتطلب بضع نقرات لضمان أن سيرتك الذاتية صحيحة بنسبة 100٪. يوفر الموقع مجموعة متنوعة من النماذج التي يمكنك من خلالها تحديد الأنسب بالنسبة لك والبدء في ملء خبرتك ومستوياتك التعليمية والمعلومات الشخصية الأخرى اللازمة لإنشاء سيرتك الذاتية.

ليس ذلك فحسب، بل سيسمح لك الموقع بطباعة السيرة الذاتية بشكلها النهائي عند الانتهاء من إدخال البيانات وإدخالها بدقة بعد التعرف على كيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه.

موقع Canva:

يتميز هذا الموقع بسهولة استخدامه، حيث يمكن لأي شخص أن يبدأ باختيار قالب السيرة الذاتية الذي يريده حيث يقدم الموقع أكثر من 1000 تصميم وموضوع سيرة ذاتية متميز.

بعد اختيار النموذج المناسب، يمكنك البدء في إدخال المعلومات التي يجب تضمينها في السيرة الذاتية بعد معرفتك بكيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه، حيث إن معظم النماذج الموجودة على الموقع مجانية ولا تتطلب أي مدفوعات.

يعد Canva إجابة سهلة وسريعة لأي شخص يبحث عن نموذج سيرة ذاتية رسمي، حيث إن جميع النماذج والقوالب الموجودة على الموقع عبارة عن قوالب احترافية ورسمية تستخدمها العديد من الشركات. سيتم تسليم سيرتك الذاتية النهائية بتنسيق PDF.

موقع Visual CV:

هل بحثت عن شخص ما لمساعدتك في معرفة كيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه، ولكنك لم تتمكن من كيفية البدء، لا تقلق سيكون Visual CV بديلًا رائعًا لهذا الفرد، نظرًا لأنك تحتاج ببساطة إلى الانتقال إلى الموقع والبدء في كتابة سيرتك الذاتية التي تريد التقدم للوظيفة فيها، فقد يمدك الموقع بسهولة نموذج السيرة الذاتية بطريقة تتوافق مع طلبك.

يمكنك إنشاء سيرة ذاتية باللغتين العربية والإنجليزية باستخدام Visual CV ويمكنك اختيار أي لغة ترغب في كتابة سيرتك الذاتية بها ثم يمكنك البدء في العمل عليها والحصول عليها بالشكل الذي تريده، وكل ذلك مجاني تمامًا.

موقع Visme لكيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه:

يوفر Visme مجموعة متنوعة من قوالب السيرة الذاتية الجذابة والاحترافية، حيث يتيح لك الموقع إنشاء سيرة ذاتية عن طريق ملء المجالات الأساسية بالمعلومات أو استخدام الرسوم البيانية.

ما عليك سوى تحديد متطلباتك ثم البدء في إنتاج السيرة الذاتية التي تريدها حيث يوفر الموقع أكثر من 15 نموذجًا مجانيًا. يتيح لك الموقع أيضًا تضمين صورة شخصية لنفسك في السيرة الذاتية التي ترغب في الحصول عليها، من أجل إظهار صاحب الوظيفة أنك مهتم بأدق جوانب الوظيفة التي تبحث عنها.

موقع COOLFREECV:

COOLFREECV هو موقع ويب بسيط وسهل الاستخدام يتيح لك إنشاء سيرة ذاتية باستخدام أحد قوالب الموقع العديدة، والتي يمكنك تغييرها مجانًا أيضًا، ستتمكن من إنشاء سيرة ذاتية دون الحاجة إلى التسجيل أو إنشاء حساب؛ بمجرد دخولك إلى الموقع ستتمكن من البدء في تخصيص سيرتك الذاتية على الفور. يضمن لك هذا الموقع سيرة ذاتية احترافية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بالإضافة إلى حقيقة أنك لن تدفع شَيْئًا.

كيفية عمل السيرة الذاتية للشركات

بعد فحص الشهادات الأكاديمية والخبرة المهنية، يطُلب من حامل السيرة الذاتية إجراء مقابلة شخصية ومع ذلك، مع وجود عدد كبير من المتقدمين والمرشحين للوظائف التي يتم الإعلان عنها في أي مؤسسة في الوقت الحالي.

فقط أولئك الذين لديهم سير ذاتية تعطي انطباعًا لمسؤول التوظيف أن صاحب السيرة الذاتية بالإضافة إلى أوراق الاعتماد والخبرة والمؤهلات التعليمية والعملية، لديه حقًا الموهبة والقدرة على الأداء الفعال في مسؤوليات هذا المنصب.

السيرة الذاتية المهنية لا تقتصر على المحتوى والمواد الموصوفة فيها بدلا من ذلك، يجب النظر في أحد أنواع الملفات المقبولة لدى صاحب العمل بالطبع أهمها ملفات PDF، والتي يفضلها العديد من أصحاب العمل لأنهم يحتفظون بتصميم السيرة الذاتية وشكلها مما يسهل فحص واسترجاع المعلومات الواردة فيها.

كيفية عمل سيرة ذاتية بالوورد

تعد قوالب السيرة الذاتية بتنسيق الوورد أحد أكثر القوالب شيوعًا وحيوية التي تستخدمها العديد من الشركات والمؤسسات التجارية والحكومية. لا سيما لأن هذه الامتدادات يمكن الوصول إليها ببساطة وقراءتها على أي جهاز كمبيوتر وهي أيضًا واحدة من أفضل الطرق لبناء ملفات وقوالب السيرة الذاتية.

على عكس ملفات PDF التي يصعب التعامل معها، فهي تتيح لك تعديل وإضافة وحذف أي معلومات أو بيانات بسهولة بعد التعرف على كيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه.

منذ تقديم حزمة برامج Microsoft Office العالمية، كانت هي المعيار الفعلي لهذا النوع من التطبيقات ولم يتمكن المبرمجون من إنشاء مجموعة من التطبيقات قوية مثل تلك المجموعة وأهمها بالطبع برنامج الوورد والذي يمكنه إنشاء عدد لا حصر له من قوالب السيرة الذاتية الاحترافية التي يمكن تعديلها في أي لحظة.

يطلب العديد من الكيانات والمؤسسات في مختلف الدول العربية وخاصة الجهات الحكومية من الباحثين عن عمل تقديم سيرتهم الذاتية باللغة الإنجليزية وهنا تكمن أهمية معرفة كيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه.

من الضروري اتباع المعايير اللغوية واستخدام مفردات معبرة محدودة وأن تكون خالية تمامًا من الأخطاء الإملائية في الواقع، يعد التدقيق اللغوي أمرًا ضروريًّا لإظهار سيرة ذاتية مهنية حقيقية، خاصة إذا كانت الوظيفة مرتبطة باللغة.

في الختام.. إن التقديم على أي وظيفة هذه الأيام دون أن يكون لديك سيرتك الذاتية التي تتضمن جميع معلوماتك بالإضافة إلى خبراتك في مجال ما لا سيما المجال التعليمي من خلال كيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه، يكاد يكون مستحيلًا ويعرضك لخطر الرفض الكامل من هذه الوظيفة وستفوتك الفرصة.

اتصل أو أرسل رسالة عبر الواتساب لمعرفة المزيد وللحصول على النماذج الجاهزة لمضوع كيفيه عمل سيره ذاتيه باللغه الانجليزيه على الرقم التالي: +96877217771