تعتبر موديلات مجالس ارضيه رجال أكثر قطع الأثاث الشرقي وضوحًا ولا غنى عنها في مجالس الرجال، وهي من أشهر العناصر المستخدمة في تصميم الديكور العربي في الشرق الأوسط. كما أنها توفر راحة لا مثيل لها للضيوف. إضافة إلى أشكالها وألوانها المختلفة التي تمكنك من تنسيقها مع ديكور مجلس الرجال الخاص بك.

يفضّل بعض الأشخاص استخدام هذا النوع من الأرائك في مجالس الرجال؛ لأنها مريحة ويمكن إنتاجها بالأبعاد والقياسات المطلوبة.

إذا كنت بحاجة إلى تصاميم ديكور مميزة، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771.

تصميم ديكور مجالس ارضيه رجال عصرية

إن تصميم مجالس ارضيه رجال يكون لها زخرفة خاصة، وأسلوب تصميم يعكس الثقافة الشرقية، عادةً ما تتكون مجالس الرجال من الأثاث الخشبي والوسائد الصلبة والسجاد المزخرف، تكون هذه الغرفة من المنزل معدة لبيئات المناقشات واجتماعات الرجال، لذا فإن لها مكانة مختلفة في ثقافة الشرق الأوسط.

عندما يتم تزيين مجالس ارضيه رجال فيتم نسج السجاد أو الحصير يدويًّا. أما بالنسبة للستائر، فيتم تفصيل الأقمشة المنقوشة، إضافة إلى الزخرفة العربية الأصيلة في التصميم الداخلي. كما يتم استخدام الخشب الطبيعي بشكل عام في الأجزاء الخشبية من مجالس ارضيه رجال لمتانة الخشب، ويتم تغطية الخشب بإسفنج عالي الكثافة وأقمشة سميكة.

على الرغم من أن نماذج مجالس الرجال الأرضية توفر مقاعد مريحة، إلا أنها تتمتع بتصميم مدهش. كما أنها تدوم لسنوات عديدة. ويمكن تصميمها بخيارات اللون والحجم وفقًا لما تريده في تصميم مجلس الرجال الخاص بك، ووفقًا لمساحة الغرفة وديكوراتها.

يجب على مجالس الرجال العربية أن تتسم بالفخامة والبذخ حتى وإن كانت بسيطة. إذا كنت ترغب في تصميم فخم والاستمتاع برؤية المفروشات والديكورات الاستثنائية، فعليك التفكير في إضافة المزيد من المشاعر العربية إلى الأجواء. على سبيل المثال، يمكنك وضع الثريا الفاخرة وتعليق بعض الستائر ذات الطراز العربي. إضافة إلى استخدام الظلال الذهبية بسخاء في الأثاث.

بداية مجالس الرجال الأرضية:

المجالس الأرضية هي نوع من المقاعد ذات الطراز البدوي، حيث كان البدو يستخدمونها لأنهم يتجولون في الصحراء بحثًا عن الماء والرزق ويتنقلون باستمرار. كما كانت خيامهم ننقسم عادةً إلى غرفتين، واحدة لتحية الضيوف والأخرى مخصصة للنساء. ومن هنا جاءت فكرة مجالس ارضيه رجال ومجالس أرضية للنساء.

استخدم البدو البسط والوسائد للجلوس والنوم، وذلك لأن الوسائد يسهل طيها وحملها على الجمل عندما يحتاجون إلى الحركة مرة أخرى. لذلك أصبحت المجالس الأرضية منتشرة هذه الأيام في الخليج العربي والمغرب وتونس واليمن على سبيل المثال لا الحصر. ويمكن وضعها على الأرض مباشرةً أو رفعها على إطار خشبي لتشبه الأريكة المنخفضة.

مجالس رجال ارضيه

يجب على أي مجالس ارضيه رجال أن تحتوي على نمط فريد خاص بها. يمكن لهذا النمط أن يخلق جوًّا من الغموض والخيال كما لو كنت في مكان خيالي. أولًا، يمكنك دراسة بعض التاريخ، مع العلم أن التصميم الداخلي للعرب قد تطور على مر السنين والقرون، حيث امتزج الديكور الإسلامي وأفكار الديكور المتوسطي، وأثر كل منهما على الآخر. لذلك أصبحنا نرى الآن بعض أساليب الديكور العربي التي تحتوي على لمسات يونانية وفرنسية وإيطالية.

يمثل الديكور ثقافة الناس وشخصيتهم، ولكن نظرًا لأن العالم أصبح تقريبًا مدينة عملاقة واحدة، فقد أصبحنا قادرين على تبني الأسلوب والثقافة التي نشعر بالانجذاب إليها أكثر من غيرها.

عندما يفكر المرء في أسلوب الديكور العربي في مجالس ارضيه رجال وتصميمها، يتبادر إلى الذهن مناظر الليالي العربية الكلاسيكية والباهظة. مع ذلك، فإن أسلوب التصميم الحديث لمجالس الرجال العربية هو أسلوب بسيط إلى حدٍ ما. إلا أنك ستجد بعض مجالس الرجال مليئة بالتفاصيل الفريدة والمفروشات الفاخرة وكأنك دخلت إلى قصر

بالتالي، قبل الخوض في الأفكار التفصيلية، يجب أن تفكر أولًا في التصميم الداخلي العربي الذي تفضله في تصميم مجالس ارضيه رجال والعناصر الداخلية، هل تفضل التصميم الكلاسيكي أم الحديث؟ ستساعدك تفضيلاتك التي تنجذب إليها على اختيار التصميم الأمثل للغرفة.

مجالس ارضيه للرجال

فيما يلي أهم أفكار تصميم مجالس ارضيه رجال وفقًا لكل عنصر من عناصر المجلس.

  • الألوان

يشتهر الديكور العربي بشكل عام بألوانه الجريئة، حيث عادة ما تكون النغمات ترابية، مع بقع من الأحمر الغني والذهبي والأصفر والبرتقالي، بينما يطغي الذهبي على الألوان الأخرى. كما تعتبر الأشياء المعدنية اللامعة ضرورية لأسلوب الزخرفة هذا، والأثاث بشكل عام منحوت بشكل متقن.

للحصول على مظهر عربي أصيل في مجالس ارضيه رجال يمكنك إضافة فوانيس مميزة إلى الغرفة، والسجاد المزخرف الغني بالألوان، والأقمشة المنسوجة ذات الطبقات المتعددة. كذلك غالبًا ما يتم زخرفة جدار أو اثنين من الغرفة باستخدام ورق الحائط الملون أو الطلاء الغني.

بصرف النظر عن الطلاء، يمكن تضمين الألوان الزاهية في السجاد والوسائد والستائر وما إلى ذلك، حيث تتدفق الطاقة الملونة في المساحة.

  • المفروشات

دائمًا ما تكون المفروشات هي محور الاهتمام في أي مجالس ارضيه رجال حيث يجب أن تكون فاخرة الملمس والتصميم والألوان، إضافة إلى أنها يجب أن تكون ذات طراز معماري. يتم ذلك باستخدام الأقمشة الثقيلة والمطرزات والحرير والسجاد الفارسي الفاخر والأقمشة الغنية والستائر.

  • الأثاث

على عكس أنماط الديكور الغربية، فإن تصميمات مجالس ارضيه رجال لا تشمل الأرائك وأثاث الجلوس، حيث كانت المقاعد العربية على وسائد أرضية أو مقاعد منخفضة. مع ذلك، مع تطور الزخرفة العربية، دخلت الأرائك والكراسي الخشبية المنحوتة بشكل متقن أو المنقوشة أو الهندسية إلى المشهد العربي. إلى جانب الأثاث الآخر، مثل الطاولات الصغيرة وما إلى ذلك.

  • الإضاءة

تسرق الثريات دائمًا العرض في أي مجالس ارضيه رجال بتصميمها وإضاءتها. لذلك ينبغي عليك أن تجرؤ على اختيار أكبر ثريات تناسب الغرفة. يعطي الضوء والظل هذه الفوانيس والأضواء المعلقة والثريات التي إحساسًا حميميًّا معينًا بالغرفة. كما أنها تعمل بشكل كيد لتصميمات مجالس الرجال الحديثة الصغيرة، مما يعطي انطباعًا بوجود مساحة أكثر اتساعًا.

  • الهندسة العامة

تتميز العمارة العربية بالهندسة والأشكال الجريئة. إذا كنت ترغب في ظهور هذه الميزة في مجلس الرجال الخاص بك، فانتقل إلى الأبواب والنوافذ المنحوتة، والأعمدة والأقواس والتفاصيل المزخرفة. تم أخذ الأعمدة والأقواس من التأثير الروماني على الحضارة الإسلامية، ثم تم تبنيها في الزخرفة العربية. كذلك الفسيفساء والخطوط المنحنية والكثير من التفاصيل المميزة يتم استخدامها في الطراز العربي كثيرًا.

  • التخطيط

يجب أن يتم تخطيط مجالس ارضيه رجال بطريقة تعزز الأجواء المريحة والتواصل الاجتماعي في آن واحد. تقدر الثقافات الإسلامية والعربية الإحساس بالانسجام والمساحة الشخصية. لذلك يعتبر ترتيب الأثاث وأرائك الجلوس وفقًا لذلك من أهم مميزات التصميم الداخلي العربي الحديث.

مجالس ارضيه رجاليه

يطمح الجميع إلى جعل مجالس الرجال في منازلهم مريحة وجذابة ومنظمة بطريقة تعكس كرم الضيافة العربية. يبدأ إعداد الغرفة من خلال الترتيب والتنظيم المناسبين بأسلوب المقاعد والأرائك التي تجعل الضيوف يشعرون بالراحة عند الزيارة. مع ذلك، لا يحتاج الأثاث إلى أن يكون مريحًا فقط، ولكن أيضًا أنيقًا وجذابًا.

المجالس الأرضية هي واحدة من الاختيارات التي لن تخدم الجانب الجمالي فحسب، بل ستجعل الغرفة جذابة أيضًا. كما سيشعر ضيوفك بالراحة، وفي نفس الوقت ستمنح ضيوفك تجربة مميزة بعيدًا عن أجواء المنزل. إضافة إلى أن المجالس الأرضية تمنح إحساسًا بالاتساع في المجلس، خاصةً في الغرف ذات المساحة الصغيرة.

لا تتميز المجالس الأرضية بالتنوع في الأحجام فحسب، ولكن أيضًا في التصميمات والألوان. سوف تدلل ضيوفك بمجموعة من التصاميم والألوان المتاحة في المجلس. يمكنك مطابقة المجالس الأرضية الخاصة بك مع التصميم الداخلي للمجلس الخاص بك؛ مما يخلق جوًّا جذابًا ومتناسقًا، إضافة إلى بيئة مريحة. يمكنك أيضًا صنع المجالس الأرضية حسب الطلب بما يتناسب مع حجم المجلس، إضافة إلى أي مواصفات أخرى تريدها.

مجالس رجال ارضي

عند اختيار هذا النوع من المجالس العربية الأرضية، من الضروري التحقق مما إذا كان الأثاث متينًا وقويًّا وحديثًا، هناك عدة أسباب تدفعك إلى استخدام المجالس الأرضية في مجلس الرجال الخاص بك؛ السبب الرئيسي هو أن هذه القطع الجميلة من الأثاث متوفرة بأشكال وألوان وتصميمات مختلفة ومصنوعة من الخشب الثمين.

سيضيف الاختيار المذهل للمجالس الأرضية ذات الإطارات الرخامية والخشبية مظهرًا لا مثيل له إلى أي مجالس ارضيه رجال في أي منزل. تجمع المجالس الأرضية العربية بين الجمال والأناقة في مجلس الرجال وتجعل الغرفة تبدو أنيقة وجذابة. الأثاث العربي فريد من نوعه جدًا وفعال من حيث التكلفة، فهو يشتهر بالألوان النابضة بالحياة. يتم استخدام المجالس الأرضية وفقًا لنوعها بالشكل التالي:

  1. تستخدم المجالس الأرضية بشعبية في جميع القصور العربية الجميلة، وهي يمكن أن تأتي في مجموعة واسعة من الأساليب المختلفة الكلاسيكية أو الحديثة.
  2. المجالس المصنوعة من الرخام العربي مشهورة جدًّا أيضًا، حيث تشتهر بأصالتها وجودتها، وهي متوفرة في العديد من الألوان والأنماط.
  3. تستخدم المجالس الأرضية على الطراز الفارسي لإضافة الجمال والأناقة البسيطة على المجلس.
  4. تستخدم المجالس الأرضية ذات الألوان الداكنة لأسلوب التصميم الحديث والمعاصر، وهو النوع المفضل لدى المهندسين المعماريين والمصممين وغيرهم من المحترفين عند تصميم مجلس للرجال.

هناك بعض الاعتبارات التي عليك مراعاتها عند تصميم أي مجلس رجال في منزلك:

  • الرحابة والراحة

يجب أن يشعر الناس بالترحيب في المجلس. كما يجب أن يكونوا قادرين على التواصل، بعد كل شيء إنها الوظيفة الأساسية لأي مجلس رجال. نتيجة لذلك ينبغي اختيار أثاث المجلس مع أخذ الراحة في الاعتبار. يجب على الضيوف أن يكونوا مرتاحين أثناء الجلوس والتحدث لفترة طويلة. كذلك عليك ألا تترك فجوات شاغرة بين الأرائك والمجالس الأرضية حتى يتمكن الناس من التواصل مع بعضهم البعض.

  • الأناقة

مجلس الرجال هو المكان المخصص للترحيب بالضيوف. لذلك، يجب أن تكون الغرفة أكثر أناقة وروعة، وذلك وفقًا لمبادئ الضيافة العربية، حيث يجب أن ينعكس كرم الضيافة على كل شيء في المجلس. الأرائك الفاخرة تغري الضيوف بالجلوس لفترة طويلة. كما أن هناك العديد من الطاولات الصغيرة التي توضع أمام الأرائك للمشروبات والتمور. السجاد الفاخر أيضًا يجعل الضيوف يشعرون بالراحة الكافية لخلع أحذيتهم.

اقرأ أيضًا: كيف تختار كنب رسمي للرجال 2022؟

في النهاية، عليك أن تعلم أن النقطة المحورية في أي مجالس ارضيه رجال هي الناس وليس المفروشات أو الديكور. نتيجة لذلك، ضع في الاعتبار الالتزام بالألوان المحايدة والمواد الطبيعية المريحة للعين، والأقمشة الغنية في تعويض نقص أي ألوان. وتذكر دائمًا أن البساطة مطلوبة إلى جانب الأناقة، ويمكنك وضع بعض النباتات الداخلية لإضافة اندفاعة من اللون والحيوية.

إذا كان لديك أي استفسار أو احتجت للمزيد من أفكار التصميم، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771.