عادةً ما تجتمع النساء في مكان حيث يمكنهم التحدث ومناقشة الأشياء مع أصدقائهن وعائلاتهن، أو قضاء بعض الوقت الجيد. هذا هو سبب هذا المفهوم؛ حيث ظهرت مجالس النساء العربية. ستجد أن مجالس النساء تذخر بالتفاصيل الملفتة والمذهلة، لأن ذلك هو جوهر النساء؛ الاهتمام بالتفاصيل، بدايةً من السجاد واللوحات والأثاث المذهل وحتى المرايا الفخمة وغير ذلك الكثير.

من أجل مواكبة الثقافة العربية، نقدم لك تصاميم مجالس حريم روعه وكيفية اختيارها وتصميم أفضل مجلس نساء يذخر بالألوان والديكورات غير العادية.

وللحصول على الخدمات المتعلقة بكتابة السيرة الذاتية، يمكنكم طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر رقم الواتس آب التالي: +96877217771.

انواع مجالس حريم روعه

تتميز المجالس النسائية بألوان وديكورات بسيطة وهادئة. مبدأ مجالس النساء شائع للغاية في منطقة الخليج وهو منفصل عن مجالس الرجال لمنع الاختلاط ولضمان الخصوصية والراحة. لذلك تهتم النساء بتصميم مجالس حريم روعه بلمسة أنيقة وعناصر زخرفية فريدة من نوعها. حتى لو لم يكن باقي المنزل فخمًا مثل تصميم مجلس النساء؛ فيجب أن يكون المجلس النسائي أكثر ودية وأجواءه مبهجة تتناسب مع طبيعة المرأة التي تميل إلى قضاء وقت ممتع في التجمع الذي ترتاح فيه.

لتصميم مجالس حريم روعه يجب أن تكون ملمًّا بما يهم المرأة ويثير إعجابها، بما في ذلك الديكورات التي تتناسب مع أسلوبها، مثل اختيار الألوان الهادئة أو إضافة نباتات في غرفة المجلس لإضفاء لمسة أنثوية جميلة. فيما يلي أهم معايير تصميم مجالس حريم روعه وفريدة من نوعها.

  • الألوان

عند تقوم بتصميم مجلس حريم، فإن عليك اختيار الألوان الهادئة الناعمة مثل الأبيض؛ ومزجها مع اللون الأزرق الفاتح أو الأخضر لتجعلك تشعر بالأنوثة في الغرفة. كما يمكنك التلاعب في لون السجاد والستائر وإضافة ألوان محايدة تجعل المجلس أكثر نعومة وأقل حدة.

  • الزخرفة

يتميز الديكور النسائي بعناصر ذات جوانب منحنية أو حواف مستديرة، إضافة إلى طاولات القهوة ذات الأرجل الدائرية التي لها تأثير أنثوي للغاية على الغرفة. يمكنك استخدام الخطوط المنحنية بحكمة لتحقيق درجة الأنوثة التي تريدها في المجلس النسائي.

  • الأثاث

يلعب الأثاث دورًا مهمًا في تصميم مجالس حريم روعه  وفخمة. تبدو قطع الأثاث الكبيرة ذكورية، بينما تبدو قطع الأثاث النحيلة أكثر أنوثة. لذلك، استبدل الكراسي الكبيرة المربعة بكراسي ضيقة بسيطة. كما يمكنك استبدال الستائر الثقيلة بقطع بيضاء شفافة متدفقة؛ فالتفاصيل الصغيرة تحدث فرقًا كبيرًا.

  • الأقمشة

من أجل تصميم مجالس حريم روعه ومذهلة، فإن عليك الابتعاد عن اختيار الأقمشة الجلدية والصوفية، واعتمد على الأقمشة الناعمة مثل الريش والقطن والحرير والكشمير.

  • التزيين

إن عناصر التزيين البسيطة هي التي تحوّل الغرفة من مجرد مجلس حريم عادي إلى مجلس فخم وأنثوي للغاية. من هذه الأفكار:

  1. وضع بطانية على أحد أذرع الأريكة لتنعيم الغرفة قليلًا.
  2. استخدام الشموع والشمعدانات على الرفوف.
  3. اختيار ألوان محايدة مثل الأبيض أو ألوان الباستيل.

بويات مجالس حريم روعه

يحدد اختيارك لنظام الألوان نغمة مجلس الحريم الخاص بمنزلك. عليك جعل المساحة مريحة وجذابة بمزيج من الألوان التي تحبها النساء. ابحث عن مظهر جديد للمساحة باستخدام مخططات الأوان التي نعرضها لك، والتي يمكنك تكييفها بسهولة لتلائم أسلوب الديكور الذي تختاره.

  • لوحة ألوان الأخضر الزيتوتي والكريمي والأسود

تضفي الألوان المأخوذة من الطبيعة مخططات ألوان مريحة لمجالس الحريم. يمكنك إضافة عدة درجات من اللون الأخضر في الغرفة وكراسيها ووسائدها، بحيث يكون تأثير اللون الأخضر خفيًا وعضويًا. كما يمكنك طلاء الجدران باللون الأبيض الكريمي لتكون خلفية للغرفة ولكنها تكمل نغمات اللون الأخضر. كذلك يمكنك إضافة بعض اللمسات باللون الأسود.

  • لوحة ألوان الأبيض والأسود والذهبي

للحصول على مجالس حريم روعه وأنثوية، لا يجب أن تتضمن مخططات الألوان أطنانًا من الألوان النابضة بالحياة لتتماشى مع الشخصية. في الواقع، تضفي لوحة الألوان البسيطة التي يغلب عليها اللون الأبيض والأسود مظهرًا أنيقًا وعصريًا. ابدأ بجدران بيضاء وادمج اللون الأسود بطريقة جريئة، مثل تركيبات الإضاءة والزخارف. كما يمكنك إضافة لمسة من المعدن الذهبي من خلال الإكسسوارات والأثاث لإضفاء الإشرق على التصميم.

  • لوحة ألوان البرتقالي والأخضر العشبي والباستيل

يمكن الحصول على مجالس حريم روعه تنبض بالحياة بألوان زاخرة. ابدأ مخططك بلون واحد أو لونين رئيسيين، ثم أضف المزيد من الألوان عبر الملحقات والأقمشة. في هذه المجالس المبهجة، يقترن الأثاث الأخضر العشبي مع النوافذ بلمسات برتقالية لإطلالة انتقائية. كما توفر المفروشات والوسائد المزخرفة مجموعة متنوعة من ألوان الباستيل للمساهمة في الطابع الفريد للمجلس.

  • لوحة ألوان الأبيض الكريمي والكحلي والنغمات الخشبية

توفر الاختلافات في اللون الكريمي والأبيض أساسًا متطورًا لمخططات ألوان مجلس النساء. لذلك يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من درجات الأبيض الكريمي في ديكور المجلس، وإضافة جرعات صغيرة من الألوان في جميع أنحاء الغرفة لجعل المساحة المحايدة تبدو أكثر تشويقًا. كما يمكنك إضفاء اللمسات الخشبية على الأثاث والأرفف المفنوحة. كذلك تضفي الوسائد ذات اللون الداكن طابعًا مميزًا على الأرائك البسيطة المصنوعة من الكتان.

  • لوحة ألوان الفيروزي والرمادي والألوان الزاهية

في حين أن اللون الأزرق والفيروزي هما أكثر الألوان المناسبة لمجالس الحريم في الأماكن الساحلية، إلا أن الألوان الدافئة لها مكان أيضًا في هذه المساحة. يمكنك المزج بين اللون الفيروزي اللامع مع بعض التلميحات من اللون الوردي الفاتح والأصفر لخلق مظهر مميز ومرح مستوحى من البحر.

مجالس حريم فخمه

إذا كنت تريد ديكورات مجالس حريم روعه وفخمه في منزلك فعليك اختيار الديكور الجبس الحديث وتجنب الجبس الكلاسيكي والحرص على توزيع الجبس على السقف. على سبيل المثال، يمكنك تصميم سقف الجبس مع إضاءة تخرج منه وثريات فاخرة للحصول على ديكور حديث فخم وحديث وأنيق. كما يمكنك تصميم الجبس بطريقة جديدة وناعمة باختيار تصيمم ذهبية بمصابيح صغيرة وحديثة للإضاءة.

كيف تخلق التناغم بين الأثاث والألوان النسائية؟

تتميز شخصية المرأة بالتركيز على أصغر التفاصيل. لذلك قبل التصميم والبدء في العمل، عليك عمل تصميم ثلاثي الأبعاد قبل التنفيذ؛ فهو يمنحك خيارًا لتتخيل كيف ستكون الغرفة لتعديل وتغيير أي شيء تريده.

اختيار الألوان في أي مجالس حريم روعه هو فن، ويجب أن تأخذ في الاعتبار أسلوب المرأة وما تفضله. تفضل بعض النساء الألوان الهادئة والطبيعية، والبعض الآخر يفضل الألوان الجريئة. لذلك، قبل اختيار الأثاث، حدد الألوان الأساسية للوحة التي تفضلها المرأة.

هناك العديد من الألوان التي تجذب النساء في عالم التصميم الداخلي، لذلك ننصح بتقديم لوحة ألوان لصاحب المنزل أو العميل قبل تصميم أي شيء بشكل فعلي. إليك أحدث ألوان المجالس النسائية:

  • اللون القرنفل
  • البرتقالي
  • الفيروزي
  • البيج

مجالس حريم مودرن

على الرغم من الاتجاه نحو اختيار الألوان والأثاث العصري للمجالس النسائية، إلا أن البعض يفضل الاحتفاظ ببعض اللمسات الشرقية وخلطها مع عناصر الديكور الحديثة للحفاظ على الطابع المميز للمجلس وتصميم ديكورات مجالس حريم روعه ومميزة. على وجه الخصوص، تعد الوسائد الملونة بأشكالها المختلفة من السمات المميزة للمجلس النسائي المودرن؛ مما يضفي عليها جوًا حيويًا ومبهجًا. فيما يلي بعض أفكار تصميم مجالس حريم روعه وحديثة.

  • الأثاث الفاخر والمريح

إن تزيين مجالس النساء بالأثاث يدور حول اختيار الأرائك المنخفضة أو المقاعد المتصلة ببعضها العض. وهو لأمر جيد استخدام مقاعد وأرائك وكراسي بذراعين مريحة عالية وذلك لترك مساحات كافية ووضع أرائك ومقاعد كافية لاستيعاب العديد من الضيوف في وقت واحد. كما يجب أن يكون نسيج الأثاث الحديث بسيطًا للغاية، مع وسائد أو أغطية ذات طراز شرقي فاخر وألوان أنيقة.

كما أن الطاولات التي يتم وضعها في منتصف المجلس تنظم المساحة وتسبب التوازن البصري للمكان. طاولات القهوة الصغيرة مهمة أيضًا لتعكس حسن الضيافة. هذه الطاولات لخدمة الضيوف بأفضل الحلويات والمشروبات إضافة إلى الحصول على ديكورات مجالس حريم روعه ومميزة. يمكن لهذه الطاولات أن تكون مصنوعة من الخشب أو المعادن. ما يجعلها أكثر فخامة هو نقشها وتشكيلها بالخط العربي أو الزخارف القديمة الفاخرة لإعطاء الديكور فخامة عربية أصيلة.

  • السجاد

كما هو معروف، تحب النساء تغطية أرضيات المجلس بالسجاد باهظ الثمن وعالي الجودة، فهو يضفي إحساسًا بالأناقة على المكان. يمكنك استخدام أنواع فاخرة من السجاد الإيراني أو التركي أو الحريري بما يتناغم ويتناسب مع الأثاث وألوان باقي المجلس بطريقة تعكس الترحيب الحار.

  • الأرضيات الرخام

في الآونة الأخيرة، تم استبدال السجاد بأنواع ثمينة من الأرضيات الرخامية المزينة بنقوش ملكية وأنماط أنيقة. يتم استخدام هذا النمط في الديكور لملء المساحات الفارغة للأرضية لإبراز فخامة وثراء تصميم المجلس بتناغم مع ديكورات السقف والجدران من حيث الحجم واللون والتخطيط.

مجالس حريم أرضي

نستكمل في هذا القسم بعض الأفكار المميزة الأنثوية لتصميم مجالس حريم روعه لا مثيل لها.

  • الإضاءة

إن زيادة الأناقة في المجلس يعني مزيدًا من الرفاهية. كما أن المزيد من الإضاءة يعكس روح الكرم والضيافة من جهة، والفخامة والأناقة لديكور المجلس العربي من جهة أخرى. تلعب الإضاءة دورًا رئيسيًّا في إبراز جمال التصميمات والأثاث والديكورات الخاصة بالمكان. يجب أن يحتوي المجلس على ثريات من المعدن الثمين أو الكريستال، وتركيبات إضاءة مثبتة بإتقان في وحدات وديكورات الأسقف الجبسية.

  • البوابات الكبيرة

تمنح البوابات الكبيرة للمجلس أهمية أكبر، وتجعل الضيوف يشعرون بمزيد من الترحيب. ستساعد زخارف البوبابات المثالية والأنيقة في تكوين أفضل انطباع أول للضيوف. على سبيل المثال، يتم استخدام الرخام على الجوانب والأرضيات في المدخل ليعطي انطباعًا رائعًا من النظرة الأولى. لذلك يستخدم الرخام بشكل أساسي للبوابات؛ لأنه من أكثر المواد صلابة ومتانة ضد تقلبات الطبيعة.

  • الأسقف والجدران

يرتبط ديكور الجدران والأسقف بشكل مباشر بمظهر المجلس الفاخر حيث إنها تشكل الأبعاد المتناسقة للمكان. يمكن أن تصنع زخارف الجدران من الجبس بنماذج حديثة أو من الرخام بموديلات كلاسيكية. يمكنك أيضًا استخدام الألواح الخشبية على الحائط المزين بدقة، مع وجود شاشة تلفزيون في المنتصف. تميل أسقف المجالس إلى أن تكون في تصميمات ديكور بارتفاع كامل لإضفاء طابع الضيافة الفسيحة في المجلس.

  • المكملات وعناصر التزيين

يفضل مزج الروح العربية بالروح العصرية عند اختيار عناصر تزيين المجلس. على سبيل المثال، لتزيين الطاولة الرئيسية، يمكنك وضع بعض الفوانيس النحاسية القديمة أو مجموعة صغيرة من الأباريق الخزفية أو الفضية. كما يمكنك تعليق بعض الألواح الثمينة الفاخرة التي تتناسب مع ديكور المجلس، أو وضع مرآة بإطار بلاتيني أو ذهبي من شأنه أن يضيف لمسة ساحرة.