مجالس حريم عربيه من أكثر الأماكن في المنزل التي يرغب المصممون في ابتكار أحدث وأفضل التصاميم لها، وذلك لاهتمام المرأة الخليجية بضيافة أقربائها وأصدقائها والترحيب بهم في أماكن تعبر عن كرم الضيافة والترحاب، وسيكون هذا المقال عبارة عن مجموعة من الفقرات الشاملة لموضوع مجالس الحريم.

حيث ستتعرف على أفضل طريقة لتصميم مجلس حريم رائع وفخم، وأيضًا تجد كل المعلومات التي تحتاج إليها عندما يتعلق الأمر باختيار ألوان مجلس حريم جديدة، ولن نغفل ذكر أهم الديكورات الناعمة التي تميز مجالس الحريم بالتأكيد، فتتميز مجالس الحريم بطابع خاص أكثر رقة ونعومة.

وللحصول على خدمة تصميم الديكورات المختلفة، نرحب بتواصلك معنا لطلب الخدمة مباشرة عبر رقم الواتس آب +96877217771.

مجالس حريم عربيه روعه

تشمل أغلب المنازل في السعودية مجلس الحريم الخاص بالرجال والنساء على حد سواء، وتتمتع هذه المجالس بالفخامة والذوق الرفيع لاستقبال الضيوف بأفضل طريقة ممكنة، ويوجد بعض من المقاييس التي يتم اختيار ديكورات مجالس الحريم بها لتكون رائعة، وهي:

مساحة مجلس الحريم

عندما نقوم بالتفكير في تصميم مجلس حريم، فهذا يعني أننا بحاجة إلى مكان واسع لتبادل أطراف الحديث بأريحية، لذا يتم التركيز على أن تكون مساحة المجلس كبيرة أو متوسطة وتجمع بين الأناقة، والجمال، والنعومة، والمساحة الواسعة تقبل توزيع الديكورات الموجودة بها بشكل بسيط ومميز.

إكسسوارات مجلس الحريم

عند عمل تصميم مجالس حريم عربيه فيكون من الأفضل عدم الإكثار من الإكسسوارات، لأن وضع العديد من الإكسسوارات في المجلس تجعل الضيوف يشعرون بالتشتت، والشكل النهائي للمجلس سيكون غير متناسق، لذا من المهم الاعتماد على الإكسسوارات الفخمة واختيار ديكورات بسيطة.

مقاعد مجلس الحريم

من البديهي أن يكون أول ما تفكر فيه عند ذكر كلمة مقاعد أو كنب هو الشعور بالراحة والهدوء، لذا يكون من أهم المقاييس التي تجعل مجالس حريم عربيه رائعة هي أن تكون المقاعد مريحة، ويوجد أكثر من نوع للأثاث الذي يستخدم في المجالس مثل المودرن والكلاسيكي، وبناءًا على ذوقك يتم الاختيار.

ديكور الجبس في مجلس الحريم

أصبحت المجالس لا تخلو من ديكورات الجبس؛ لأنها تعطي شكلًا جماليًّا لا مثيل له، فالزخارف الخاصة بديكورات الجبس مميزة للغاية، خاصة عند اختيار بعض الألوان الفخمة في عمل الديكور، مما يبرز جمال وفخامة مجلس الحريم سواء تم عمل الديكور في السقف أو الجدران.

المرآة في مجالس الحريم

تستخدم المرايا بكثرة في عمل مجالس حريم عربيه، فهي من الديكورات المهمة وخاصة في السقف وتميز شكل المجلس خاصة مع إضافة إضاءة خفيفة حول المرايا تبرز جمالها، ومن المعروف أن المرايا في الديكور تعطي المزيد من الاتساع للمجلس.

الوان مجالس حريم جديده

تحرص النساء على اختيار ألوان مميزة للمجلس ويتم خلق درجات جديدة تتماشى مع ذوق المرأة وطبيعتها، لذا تجد دومًا ألوانًا جديدة في عالم الديكور، وتميل النساء إلى المغامرة واختيار ألوان غير تقليدية مثل الفوشيا، وتنجح هذه الألوان في أن تجعل مجالس حريم عربيه جميلة عند عمل توازن بين هذه الألوان وباقي الأشياء الموجودة في المجلس.

ومن الألوان الرائجة في مجالس الحريم حاليًا هي اللون البيج خاصة في المجالس الأرضية، وهذا اللون جذاب ويجعل المظهر العام للمجلس أنيقًا بما فيه الكفاية، وينصح خبراء الديكور عند اختيار هذا اللون باختيار وسائد ملونة، واختيار اللون البيج للحوائط أيضًا، وتكون الإضاءة الخفيفة في جبسيات الغرفة لمسة رائعة تناسب هدوء هذا اللون.

اللون الأبيض في المجلس يكون غاية في الرقة والأناقة، ويتماشى مع مجالس حريم عربيه مودرن، لذا ينصح الكثير من المصممين باختيار هذا اللون وإضافة وسائد باللون الأزرق، أما عن طلاء الجدران فيفضل أن يكون من درجات الابيض، فلك أن تتخيل مدى الراحة التي يكون عليها مجلس منسق بهذه الطريقة.

من الحيل التي تعطي مجالس الحريم مزيدًا من الجاذبية هي دمج اللونين سويًا، فإذا تم دمج اللون البيج مع الأزرق في مجلس واحد ستكون النتيجة مرضية للغاية، فيكون المجلس باللون البيج والوسائد باللون الأزرق وطلاء الحائط باللون البيج، مع الاعتماد على الإضاءة التي تعطي المكان قدرًا من الفخامة والأناقة.

والأصل في اختيار ألوان مجالس حريم عربيه أن تكون ألوان جميع الأشياء في المجلس متناسقة مع بعضها البعض، فألوان الستائر متناسقة مع ألوان الفرش وطلاء الجدران وهكذا، فيمكن للمرأة اختيار أي لون مهما كان جديدًا وفريدًا مع الاهتمام بهذه النقطة ليصبح ديكور المجلس غاية في الجمال والفخامة.

3 نصائح عند اختيار ألوان أثاث مجالس الحريم

  1. إن كنت بصدد اختيار الأثاث فيكون الأثاث المخطط خيارًا رائعًا، فهو يشجعك على اختيار أي لون دهان ترغب به سواء كان هادئًا أو صاخبًا، كما أنه من الألوان الرائجة في وقتنا هذا.
  2. عند شراء أثاث بألوان غامقة مثل البني فيفضل كسره بوسائد مخططة بنقشة النمر مثلًا، واختيار لون جدران كافية لاتيه الذي يعد من أحدث الديكورات في وقتنا هذا ويتهافت عليه الكثير.
  3. باستطاعتك اختيار كنبة باللون الأبيض والاستعانة بورق حائط فيما يتعلق بالجدران، وسيكون مظهر مجالس حريم عربيه عصريًّا وجذابًا للغاية.

مجالس حريم فخمة

لا بد من أن تكون المجالس عنوان الفخامة والرقي حتى تعبر عن كرم الضيافة والمودة، وهناك بعض الأساسيات المهمة لعمل تصميم مجلس نساء فخم، حيث يتم ذلك من خلال دمج الديكورات المودرن مع الديكورات الشرقية، وإليك كيفية عمل ديكور مجلس حريم فخم بالتفصيل:

أثاث مجلس حريم فخم

من أولى القطع التي يتم اختيارها للديكور هي الكنب، ويجب أن يكون تصميمه فخمًا للغاية مع التأكد من كونه مريحًا للضيوف، أما القطعة التالية هي الطاولة ويوجد الكثير من الأشكال الفخمة التي يمكن استخدامها في مجالس حريم عربيه، حيث تكون الطاولات الزجاجية بنقوشات ذهبية جميلة من الخيارات المثالية.

ديكورات جبس مجالس نساء فخمة

السقف هو أكثر ما يعبر عن الفخامة في المنزل، ولا بد من الاستعانة بديكورات الجبس الفاخرة عند التفكير في عمل ديكور غاية في الرقي لمجلس الحريم، حيث تتوفر العديد من التصاميم لديكورات الجبس بتفاصيلها البارزة والمميزة للغاية ويمكنك الاختيار من بينها ما يناسب ذوقك.

الأنتيكات في مجالس الحريم

لا يمكن أن يتمتع المجلس بالفخامة المطلوبة دون الاستعانة بإحدى قطع الإكسسوارات الخاصة والمميزة مثل الأنتيكات، وتوجد أشكال كثيرة جدًا من الأنتيكات مثل فازة الورد الرقيقة، أو التماثيل الرائعة التي تناسب المجالس مثل الحصان أو الفيل، فكل هذه الأشياء تعطي انطباعًا رائعًا عند ملاحظتها.

النجف في مجالس حريم عربيه

من ضمن الديكورات الأساسية في مجالس الحريم الفخمة هي النجف، ويفضل الابتعاد عن النجف الضخم في مجلس النساء لأنه يناسب مجالس الرجال أكثر، ويكون من الأفضل اختيار نجف بتصميم رقيق مع اللجوء إلى الاباليك التي تعطي صفاءًا في المجلس عند اندماج إضاءتها مع إضاءة النجف.

اللوحة أو البرواز على حائط مجلس الحريم

لمزيد من الإشراقة والجمال في المجلس يمكنك الاستعانة بلوحة فخمة ومختارة بعناية تلفت النظر إليها، فهي تُشعر الموجودين بالحب وتضيف لمسة جمالية لا يمكن التهاون بها إلى المكان، حيث تميل أغلب النساء إلى الفن المرسوم بإتقان وبراعة.

مجالس حريم

لمجالس النساء طابع خاص بها فهي تتميز بالود والمرح مما يلائم طبيعة النساء، لذا إليك بعض الأفكار التي يقترحها أفضل مصممي الديكور لعمل مجالس حريم عربيه فخمة وراقية:

أفكار تتعلق بأشكال الديكور

من الأشياء التي تلاحظها فيما يتعلق بشكل الديكورات في مجالس النساء أنها ذات جوانب منحنية، والحواف تكون مستديرة ويبدو ذلك جليًّا عند اختيار طاولة القهوة بالأرجل المستديرة، والدرجات المتعرجة كل هذا له تأثير أنثوي في ديكور مجلس النساء.

أفكار لاختيار الأقمشة في مجالس النساء

تجد أن الأقمشة التي يتم استخدامها في مجالس النساء تكون ناعمة مثل القطن، والحرير، والريش، والكشميري، فكل هذه الألوان نسائية بامتياز، ويجب الابتعاد عن الأقمشة الصوف أو الجلد في عمل تصميم مجالس حريم عربيه.

أفكار لاختيار ديكور الجبس

إن كنت بصدد عمل تصميم ديكور جبس في مجالس النساء عليك الابتعاد عن الجبس الكلاسيكي، بل يفضل أن يكون الجبس عصريًا وحديثًا، مع الاعتماد على الإضاءة الرقيقة في السقف ليتمتع المجلس بالرقة والأناقة المطلوبة.

مقاسات الأثاث في مجلس الحريم

العناصر الكبيرة الحجم تبدو ذكورية، لذا من التفاصيل التي يجب مراعاتها عند اختيار الأثاث في مجالس حريم عربيه هي أن يكون نحيلًا، والكراسي ضيقة بسيطة، كما يفضل أن تكون الستائر بيضاء خفيفة باللون الأبيض، فكل هذا له تأثير كبير في شكل مجلس النساء.

مجالس حريم ناعمه

ترغب كل سيدة في أن يكون المجلس الخاص بها غاية في الرقي والنعومة، وهناك بعض الأفكار الإبداعية التي تسهم في عمل ديكور ناعم وجذاب، وإليك أهم الأساليب والأفكار التي يمكنك اتباعها للحصول ديكور مجالس حريم عربيه ناعمة:

  1. اعتمد على البساطة والأناقة، فيكون ديكور المجلس ناعمًا عند اختيار أثاث وإكسسوارات غاية في البساطة، مما يعطي المزيد من الاتساع والهدوء للمجلس.
  2. استخدم الألوان الناعمة والفاتحة في طلاء جدران المجلس وعند اختيار الأثاث والإكسسوارات، وتعتبر هذه الحيلة من الخدع البصرية في الأماكن الضيقة مما يعطي الإحساس بالراحة والثقة، ومن ضمن الألوان الناعمة التي تفضلها النساء الأبيض، والوردي، والسماوي.
  3. الاهتمام بكل تفصيلة في الديكور عند عمل تصميم مجالس حريم عربيه، فيجب أن تكون جميع أركان المجلس مريحة للضيف كاختيار الكنب المريح كما أسلفنا الذكر، واختيار الألوان المريحة للعين، وإضافة الطاولات بشكل منسق يناسب مساحة المنزل.
  4. عليك توزيع الإضاءة بشكل مناسب للديكورات الناعمة، فالإضاءة من أهم العناصر التي يجب الاهتمام بها للحصول على جو مثالي ومتكامل في المجلس.
  5. اختر ملحقات تتماشى مع مجالس حريم عربيه ناعمة، فيجب أن تكون الستائر بألوان ناعمة وتناسب الديكور المستخدم، مع إضافة الإكسسورات العصرية والرقيقة في أركان المجلس.

اقرأ أيضًا: تنسيق مجالس حريم بمظهر أنيق 2022

وأخيرًا فقد تم ذكر الكثير من الأفكار التي تساعدك في الحصول على مجالس حريم عربيه فخمة، كما تعرفت على أفضل الألوان التي تتماشى مع طبيعة النساء ويمكن استخدامها عند عمل تصميم للمجلس، وإن كنت تبحث عن طريقة عمل ديكور مجلس ناعم فتجد الكثير من الإرشادات التي ستساعدك بلا شك.

وقد قمت بإلقاء الضوء على 5 مقاييس يمكنك اللجوء إليها لعمل مجلس حريم رائع، وإن قمت باتباع جميع النصائح المذكورة في هذا المقال أعدك أن تحصل على مجلس نسائي ناعم وراقي لا مثيل له، فلا يوجد ما هو أفضل من التفاصيل الرقيقة والبسيطة لمجالس الحريم.

وإن كنت ترغب في الحصول على تصاميم الديكورات المختلفة، فلا تتردد في التواصل معنا لطلب الخدمة مباشرة عبر رقم الواتس آب +96877217771.