مجالس رجال كنب من أكثر الأشياء التي تميز أي منزل عربي، حيث يكون المجلس الخاص بالرجال هو مكان استقبال الضيوف ويعبر عن شخصية صاحب المنزل في الغالب، لذا عند اختيار التصميم المناسب لعمل ديكور مجالس الكنب سيكون أمرًا رائعًا ومريحًا، ويبرز فخامة المنزل والأبهة التي تجعلك مميزًا.

وفي هذا المقال سنركز على أفضل ديكورات خاصة بمجالس الكنب، وأهم التصاميم الحديثة لمجالس الرجال الفخمة، والألوان المميزة التي يتم استخدامها عند تصميم المجلس حتى تكون منمقة وذات أسلوب متفرد.

وإذا أردت أن تعرف المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع، فعليك التواصل معنا من خلال رقم الواتس آب +96877217771

مجالس رجال كنب فخمة

إضافة الكنب الفخم إلى مجالس الرجال بتصاميمه الإبداعية وألوانه الجذابة يعطي انطباعًا مميزًا وأن المجلس يليق حقًّا بالرجال، لذا إليك مجموعة أنواع من مجالس رجال كنب غاية في الأناقة والفخامة ستعطيك مساحة أكبر للإبداع، مع توضيح أهم الألوان المميزة لمجالس الكنب الرجالي:

كنب مجالس مودرن

هذا النوع من الكنب يكون بتصاميم حديثة وغير تقليدية، وفي الأغلب يكون خاليًا من الخشب البارز الذي يتميز به الكنب الكلاسيكي في العادة.

الكنب المغربي للمجالس

يبدو الذوق المغربي بارزًا في هذا النوع من الكنب، حيث الطابع المغربي الأصيل يطغى على مجالس رجال كنب بألوانه المتنوعة والمنسجمة معًا بجراءة، ويعد هذا النوع من الكنب الأفضل لمجالس الرجال.

كنب مجالس كلاسيكي

الذوق الكلاسيكي له طابع الفخامة فهو أكثر التصاقًا بالمجالس ومن ضمن الأساسيات عند التفكير في شراء كنب مجالس، وهناك بعض الأنواع التي تكون مزيجًا من التصميم المودرن والكلاسيكي يمكن أن تكون جيدة أيضًا.

مجالس كنب متصل

وهو عبارة عن كنبات متصلة توضع بجانب بعضها البعض، ومنها المصمم بالطريقة المودرن، أو الكلاسيكية، أو التصميم المغربي، ومن ضمن أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها في المجلس.

مجالس كنب تركي

تصاميم مجالس رجال كنب بالإستايل التركي ملهمة بفضل الألوان المميزة التي يتفرد بها هذا التصميم، فهي تعطي جوًّا من الراحة والانسجام في المجلس.

أفضل ألوان مجالس الرجال الكنب

  1. الألوان الترابية، وهي الألوان المستوحاة من جمال وطبيعة الصحراء، وتعد هذه الألوان الأنسب لمجالس الرجال وتتماشى مع طبيعتهم.
  2. اللون الذهبي، هذا اللون في مجالس رجال كنب له سحرًا خاصًّا، ويفضل الكثير من الأشخاص الاستعانة به عند تصميم المجالس الخاصة بهم لما له من رونق باهر ورقي ملحوظ.
  3. اللون الفضي اللامع من الألوان التي يمكن الاعتماد عليها عند اختيار الكنب، فهو من الألوان المفضلة بالنسبة للعرب وبالأخص في دول الخليج، كما أنه اللون الأكثر انتشارًا في قصور الأمراء.

مجلس رجال كنب

إليك أفضل النصائح عند اختيار مجالس رجال كنب حتى تعطي المجلس مظهرًا لا مثيل له أمام الضيوف، كما تكون هذه النصائح عملية تجعل المجلس أكثر راحة:

اترك مساحة كافية في الغرفة

فلا تختر كنبًا كبيرًا إذا كان حجم الغرفة صغيرًا فتكون المساحات غير كافية ولن يتمكن الضيوف من الدخول والخروج من المجلس بحرية، وعليك مراعاة أن الحجرة سيضاف إليها المزيد من الأثاث مثل الطاولات عند اختيار حجم الكنب.

لا تزحم المجلس بالكثير من الديكورات

اتفق أغلب مصممي الديكور المحترفون على أن الاعتماد على ديكورات متعددة مثل اللوحات، وساعات الحائط، والمرايا، والأنتيكات في غرفة واحدة سيشتت الضيف ولا يكون المظهر العام مريحًا للعين، لذا يفضل الاعتماد على البساطة عند تصميم المجلس واختيار لوحة واحدة كبيرة أو اثنتين فقط كديكور.

اختر الأرضية المناسبة

حتى يصبح تصميم مجالس رجال كنب فخم ورائع عليك اختيار نوع السيراميك أو البورسلين بدقة، لأنه يبرز مظهر الغرفة الحسن بشكل كبير، كما يجب أن يتم اختيار لون أرضية متناسق مع لون الكنب والمجلس بشكل عام.

ركز على تصميم واحد فقط

قد يعتمد البعض على أكثر من تصميم للمجلس مثل دمج التصميم الكلاسيكي مع المودرن بشكل جذاب، ولكن إذا لم يتم الدمج بين التصميمين ببراعة سيظهر المجلس بشكل سيئ، لذا يفضل الاعتماد على تصميم واحد، وإن كان لا بد من دمج تصميمين معًا فيجب أن يتم ذلك بواسطة متخصصين وخبراء في الديكور.

اختر تصميم كنب يناسب المجلس

فقد تم ذكر بعض أنواع الكنب التي يمكن استخدامها في المجلس، وعلى الشخص المسؤول عن التصميم أن يُحسن اختيار النوع الذي يناسب الغرفة، فعلى سبيل المثال إذا كانت الغرفة واسعة فيمكن الاعتماد على كنب متصل على شكل حرف L أو U؛ لأنه أكثر راحة ويستوعب عدد أكبر من الأشخاص.

مجلس رجال فخم

هناك بعض الأساسيات التي يجب الاعتماد عليها في التصميم حتى يصبح مجلس الرجال فخمًا، ومن ضمن هذه الأساسيات هي وضع الكنب في أماكن متقاربة، وإضافة لمسات ساحرة من الإضاءة والديكورات الفنية على المكان، وكل هذا سيسهل عملية التواصل على الأفراد بجانب الفخامة التي سيتفرد بها المجلس.

عملية اختيار اللوحات والديكورات التي ستتم إضافتها إلى مجالس رجال كنب لا بد من أن تتم بعناية كبيرة، فاللوحات الهادئة هي التي تجعل المظهر العام أكثر جمالًا وتعكس فخامة المجلس، ويمكنك أن تختار اللوحات الطبيعية، أو التي تحتوي على شكل جمالي لأنها تعطي لمسة من البهجة والحيوية.

لا بد من الاهتمام بفخامة أبواب المجلس، فهي من الأمور التي لا يمكن إغفالها عند تصميم مجلس يتسم بالرقي، والسجاد من أهم الأساسيات أيضًا لأنه يشغل حيزًا كبيرًا من المجلس، فلا بد من أن يكون مطرزًا بشكل جميل، وألوانه متناسقة مع كنب المجلس وباقي الديكورات.

من المهم إضافة نافورة أو حوض سمك، أو بعض من نباتات الزينة حتى تعطي حيوية للمكان، وعند الرغبة في أن يكون المكان أكثر فخامة يفضل أن يكون السقف عاليًا كما يمكن إضافة الأسقف المعلقة للمجلس فهي تبرز فخامة المجلس بشكل مذهل.

من أهم الديكورات في مجالس رجال كنب هي الستائر، والأنواع السادة والمطرزة هي التي تتماشى أكثر مع الديكورات الفخمة، وفي الغالب يتم اختيار شكل ولون الستائر على أساس تصميم الكنب ولونه، ومن الأشياء التي يمكن إضافتها للمجلس حتى يكون لافتًا للأنظار هي المكتبات الكبيرة لأن لها شكلًا جماليًّا وراقيًّا.

ديكورات مجالس رجال فخمة جديده 2022

إذا اخترت الاعتماد على مجالس رجال كنب حديثة وفخمة في تصميم المجلس الخاص بك، فكن على استعداد للتمتع بعدد من المميزات الرائعة إليك بعضًا منها، مع أهم النصائح التي ستساعدك عند اختيار تصاميم مودرن:

توفر عنصر الراحة

مجالس الكنب الحديثة تمنح الجالسين الراحة لذا يجب عليك عند تصميم مجالس رجال كنب اختيار أنواع مريحة عند الجلوس لفترات طويلة، حتى يشعر ضيوفك بأنهم في منازلهم.

وجود الإنارة الحديثة التي تخطف الأنظار

تتميز المجالس الرجالية المودرن بوجود الإنارة الكافية التي تجعل الموجودين يشعرون بالراحة كما تعكس كرم الضيافة، أما الإضاءة الضعيفة تكون متعبة للعينين.

الطاولات الصغيرة التي تسهل الضيافة

تنتشر الطاولات الصغيرة بين مجالس رجال كنب بشكل جيد في التصاميم الجديدة، وهذا يساعد في خدمة الضيوف بنفس المستوى من الراحة والتميز.

إمكانية اختيار أرضيات بأشكال متعددة وجذابة

ففي التصاميم المودرن لمجالس الرجال يمكن الاعتماد على الأرضيات الرخامية، أو الخشبية، أو المزخرفة، وجميعها تمنحك مساحة أكبر للإبداع وعمل تصميم متفرد.

الألوان الناعمة والخصوصية

يعتمد تصميم مجالس رجال كنب على الألوان الناعمة والترابية، فجمال الألوان الحديثة يجعل الضيف يشعر بالراحة والسعادة، كما يتميز التصميم بالحفاظ على خصوصية الضيوف ويكون ذلك بارزًا من خلال الجدران والأبواب المغلقة.

7 نصائح عند اختيار كنب مجالس رجال

  1. عليك تحديد الطول المناسب للكنبة الرئيسية، ومن وجهة نظر بعض المصممين يفضل أن يكون طول الكنبة حوالي 90 سم أو أكثر مما يجعلها تسمح بالتمدد عليها.
  2. يجب أن لا يقل عمق الكنبة عن 40 سم وذلك حتى يكون الجلوس عليها مريحًا.
  3. عليك وضع لون إطار الكنبة في الاعتبار عند إعداد تصميم ديكور مجالس رجال كنب حتى يصبح المظهر العام منسجمًا، فيفضل أن يكون اللون مشابهًا لباقي الديكورات في الغرفة.
  4. الكنبات العصرية يناسبها المسند المربع، بينما مسند اليد الدائري يكون الأفضل إذا كان نمط الكنبة تقليديًّا.
  5. يفضل اختيار كنبات جلوس مغطاة من الأسفل، حتى يسهل إضافة ديكورات إضاءة إليها والتخلص من شكل قوائم الكنبات غير المحبب.
  6. لا تستخدم النقوش الكبيرة على الكنب الكبير الحجم، بل يفضل أن تكون النقوش موجودة على الوسائد بحيث يسهل تغييرها إذا رغبت في ذلك.
  7. خذ جميع قياسات المجلس بدقة قبل اختيار الكنب حتى تتمكن من اختيار ما يتناسب مع حجم الغرفة.

أفكار ديكور مجالس رجال بالصور

لكي يتم توظيف جميع قطع الأثاث بدقة وفخامة عند تصميم مجلس الرجال، يجب عليك أن تتعرف على أشكال الكنب الخاص بالمجالس، كما سيتم تزويدك ببعض الأفكار التي تجعل المجلس غاية في الفخامة والجمال:

أشكال متنوعة من كنب المجالس

  1. المجالس الدائرية، وهنا مجالس رجال كنب تكون على شكل دائري مما يسهل عملية التواصل بين المتواجدين بالغرفة، ويجب مراعاة وجود ممرات تسهل على الأشخاص الدخول والخروج.
  2. المجالس على شكل قوس، ويكون تصميم المجلس على شكل قوس مفتوح، وأهم ما يميز هذا التصميم هو تقارب الكنب والأثاث مع وجود ممرات خاصة للدخول والخروج.
  3. المجالس على شكل حرف L، وهذه المجالس تناسب المجالس الأقل مساحة، ويكون الكنب قريب من بعضه، ويراعي في هذا التصميم وجود بعض الطاولات التي تسهل عملية الضيافة، وإضافة لمسات راقية من الديكورات البسيطة.

أفكار تجعل مجلس الرجال أكثر فخامة

  1. الألوان تلعب دورًا رئيسيًّا في فخامة المجلس، فقم باختيار أحد الألوان الفخمة مثل الأبيض، أو درجات البنيات، أو الذهبي، أو غيرها من الألوان التي تجعل شكل المجلس فاخرًا.
  2. الكنب الكبير يكون أفضل في المجالس الفخمة، ولكن مع مراعاة حجم الغرفة بالطبع.
  3. استخدم نجفة كبيرة في وسط الغرفة، ولا بأس بوضع طاولة أسفلها حتى يصبح التصميم لافت للأنظار.
  4. الستائر الكلاسيكية بالألوان المختلفة من الأشياء التي تجعل مجالس رجال كنب فاخرة وتنال إعجاب كل من يراها.
  5. من الممكن إضافة بعض اللوحات العربية في المجلس، أو المرايا على أحد الحوائط حتى يكون الديكور متكاملًا.

اقرأ أيضًا: بأقوى الطرق يمكنك تصميم مجلس رجال عربي

وأخيرًا فقد تم ذكر أفضل أشكال مجالس رجال كنب بشيء من التفصيل حتى تتمكن من تصميم مجلس فخم وحديث، كما تجد عزيزي القارئ بعض النصائح التي يمكنك وضعها بعين الاعتبار عند تصميم مجالس الرجال الكنب، وأهم المميزات التي يمكن التمتع بها عند اختيار هذا النوع من المجالس.

وتضمن المقال أيضًا بعض الأساسيات المهمة لتصميم مجلس رجال فخم، إذا قمت بالاعتماد عليها فستنجح في تصميم مجلس جذاب يعكس ذوق لا مثيل له.

وإذا أردت الحصول على معلومات إضافية عن هذا الموضوع، فنرحب بتواصلك معنا من خلال رقم الواتس آب +96877217771