سيؤدي فصل المنطقة وتقسيمها إلى جعل غرفتك تبدو أكبر عندما يكون لديك مجلس رجال صغير واستخدم سجادة أرضية أو التزم بتصميم أثاث معين لتقسيم المساحة وفصلها بصريًّا، مما يجعلها تبدو أكبر وأكثر ثراءً.

تجنب استخدام الأثاث الغامق في المساحات الصغيرة لأنه سيجعل المساحة تبدو أصغر. ومع ذلك، هناك طريقة لجعل الأثاث الأسود مفيدًا. إن وجود الكثير من الضوء الطبيعي في هذه الصورة جنبًا إلى جنب مع ألوان الجدران والأرضيات، يسمح للأثاث الأسود بالتميز دون أن يسيطر عليه.

في هذا المقال، سنتعرف على طرق استغلال مجلس رجال بمساحة صغيرة بأفضل الأفكار والنصائح وللمزيد اتصل بنا باستخدام رقم الواتساب : +96877217771.

مجلس رجال صغير

عند اختيار المكونات الزخرفية الموضوعة على الأرض، من الأفضل تجنب انتشار الملحقات بحرية عند مدخل مجلس رجال صغير. لتعكس الضوء في الغرفة، تعتبر الفضة أو الذهب أو البرونز هي أفضل المعادن للإكسسوارات.

من أجل إعطاء الانطباع بأن مجلس رجال صغير يبدو كبيرًا، من الضروري استخدام المرايا الضخمة ذات الطراز المعاصر. يجب وضع هذه المرايا في منتصف الغرفة لتكون بمثابة النقطة المحورية الرئيسية للديكور.

من الأفضل استخدام الألوان الفاتحة التي تكمل السقف وبلاط الأرضيات والجدران. يجب ألا يزيد طول الأريكة الرئيسية عن مترين بشرط أن تكون مصحوبة بزوجين من الكراسي المفردة المغطاة بالكامل بالقماش. يجب اختيار الأثاث الناعم لمجالس رجال مناسب للمساحات الصغيرة.

المقعد المنجد بالكامل مريح في الاستخدام؛ لأنه يخدم كلًّا من الأغراض الجمالية والعملية. تجنب استخدام الألوان الداكنة عند اختيار الألوان الفاتحة لأثاثك، مثل الرمادي أو البيج بجميع أشكاله (الأحمر الداكن، والأزرق البحري، والزيتون، والبني الداكن)، وليس من الشائع وضع عدة مقاعد متشابهة حول مجلس رجال صغير، لكن يفضل تغيير المنسوجات. على سبيل المثال، يوجد المقعدان الأصغر حجمًا في قماش الأريكة الرئيسي بلون عادي.

على الأرضية المضيئة، يجب نثر قطع صغيرة من السجاد مع ترك جزء كبير من الأرضية مرئيًّا. يمكن استخدام الجبس ككورنيش في السقف طالما أنه يحتوي على إضاءة غير مباشرة، ويفضل أن يكون مزيجًا من ذلك والإضاءة المباشرة من الثريات وظلال المصابيح وتوزيع الظل.

نظرًا لأن ستائر الفوال لا تحجب أشعة الشمس، فيمكن استكمالها من الأسفل بقطعة قماش سميكة وخاصة الساتان، وستتيح لك رؤية ما وراءها. توجد طاولة طويلة مغطاة بعمل فني باهظ الثمن في زاوية مجلس رجال صغير. في المقابل، تحقق مصابيح الأرضية المرتفعة على قاعدة هدفين: الإضاءة والتزيين.

مجلس رجال صغير شعبي

يعتقد الكثير من الناس أن ديكور مجلس رجال صغير يجب أن يتبع تصميمًا وتخطيطًا محددًا. يشتكي الناس أحيانًا من أن الغرف الصغيرة تجعل من الصعب على أصحابها اختيار الديكور المناسب.

ومع ذلك، من المهم أن نفهم أن مصممي الديكور الداخلي لديهم القدرة على جعل المساحات الصغيرة تبدو جذابة ورائعة. التنسيق بين جميع أنواع الزخرفة والأماكن المذكورة ضروري بطريقة أو بأخرى لإنشاء مجلس رجال صغير تمامًا مع مجموعة متنوعة من المزايا والمسافة من التقليدية.

تكون التصاميم مفيدة أينما استخدمت مع تطبيق خطط نوعية واضحة في تنسيق الزخارف المختلفة في الأماكن الموصوفة بطريقة أو بأخرى، حتى لو كانت تقتصر على تنسيق جميع الخطط التي سيتم تنفيذها بشكل أو بآخر.

يعطي الانطباع بأن الغرفة أكبر مما هي عليه في الواقع. تحتوي القائمة التالية على مجموعة متنوعة من مفاهيم الديكور المناسبة بشكل خاص لمجلس رجال صغير:

من خلال اختيار العناصر الجمالية العديدة لمجلس رجال صغير بعناية، مثل السجاد والأثاث المكتبي والستائر والفرش وفيما يلي بعض الاقتراحات لجعل هذا المجلس يبدو أكبر من خلال ترتيب الأثاث:

  • اترك مساحة فارغة خلف الأثاث: خلافًا للاعتقاد الشائع، ليس قرب الأثاث من الحائط بل بعده هو الذي يعطي الانطباع بأن الاستقبال أوسع.
  • قم بإنشاء نقطة محورية للمساحة: عند ترتيب أثاث مجلس رجال صغير، هناك شيء واحد يجب مراعاته وهو إنشاء نقطة محورية للمساحة. في كثير من الأحيان، يكون هذا هو التلفزيون ومعدات الترفيه الأخرى.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة بعض الصور العائلية إلى الحائط خلف التلفزيون وإنشاء مدفأة تقليدية أو طاولة جميلة في منتصف الاستقبال كنقطة محورية في الفضاء.
  • تحديد أولويات اختيار الأريكة الأساسية المناسبة للحجم مع الانتباه إلى كيفية ملاءمة الأثاث للغرفة.
  • قم بتفريق الأثاث حتى لا يكون متصلاً بالجدران.
  • في مجلس رجال صغير، يكون الأثاث القابل للتكيف والعملي مفيدًا، مثل طاولة القهوة متعددة المستويات التي تحتوي على المزيد من الأشياء.
  • باستخدام أرفف جدارية مدمجة “مبتكرة” أي الأرفف التي لا تقيد المنطقة أو تقيد الحركة، يمكن استغلال المساحة الصغيرة.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن طلاء الأرفف بنفس طلاء الجدران سيجعل الغرفة تبدو أقل حيوية وأكثر ترحيباً.
  • إذا كان المجلس متصلاً بمنطقة أخرى، فمن الحكمة اختيار الحاجز المصنوع من الزجاج الملون بدلاً من الزجاج الشفاف، مما يعطي الانطباع بأن المزيد مخفي خلف العازل.
  • على عكس البساط الصغير البسيط، فإن السجادة الضخمة ذات النقوش البارزة التي تغطي الأرضية بأكملها تخلق انطباعًا بأن المساحة واسعة.
  • كما هو الحال مع توسيع فتحة النافذة، فإن اختيار الستائر شبه الشفافة أو الشفافة التي تصل طوليًا من بداية السقف إلى الأرضية أمر مقبول.
  • في المجلس الصغير، يفضل استخدام إضاءة الحائط أو السقف بدلاً من تركيبات الإضاءة الأرضية التي تشغل جزءًا من المساحة المتاحة.
  • أحد الطرق لجعل الغرفة تبدو أكبر هي تغطية الحائط بالمرايا، أو حتى تعليق العديد من المرايا على الحائط مرة واحدة.
  • بدلاً من ترك الجدران محايدة وخالية، فإن ألوان الباستيل والأنماط المبهجة تجعل المجلس يبدو جذابًا.

تصميم مجلس رجال صغير

قم ببناء أرفف وأماكن تخزين تمتد من السقف إلى الأرض لتحقيق أقصى استفادة من مساحة المعيشة الخاصة بك. تشمل أيضًا طاولة قهوة وكرسي وأثاث متعدد الأغراض يمكن استخدامه للتخزين. فقط إذا كنت تستخدم اللون الصحيح، فهناك بعض الأشكال القوية والصاخبة المناسبة لمجلس رجال صغير.

لا تستخدم أكثر من لونين أو ثلاثة ألوان في الفراغ، أو اجعل لونًا واحدًا قويًّا هو اللون السائد. الأرضيات والأثاث في مجلس رجال صغير أيضًا بألوان صامتة ومباشرة. يتناسق هذا مع الجدران البرتقالية الزاهية ويحافظ على المساحة من أن تصبح مزدحمة بشكل بغيض.

في المجالس الصغيرة، قد يكون من المغري وضع الأثاث بالقرب من الجدران، لكن القيام بذلك سيجعل مساحتك تبدو أصغر. لماذا لا تنقل الأثاث بعيدًا قليلًا عن الحائط واستبدله بطاولة زجاجية في المنتصف مما يخلق مظهرًا أكبر للمساحة، وإضافة أرفف أو أدراج أو عناصر خاصة أخرى في الديكور الحديث خلف الأثاث الموجود على حائط.

لا يقتصر الشكل الرسمي على مساحة ضخمة فحسب؛ فقط لأن لديك غرفة صغيرة لا يعني أنك لن تكون قادرًا على استغلالها. على سبيل المثال، الكراسي دون أذرع جانبية تتناسب تمامًا مع مساحة صغيرة نظرًا لأنها ميسورة التكلفة وسهلة الحصول عليها بميزانية معقولة ويمكن التحكم فيها.

استخدم تدرجًا كلاسيكيًّا وظل محايد للألوان بالإضافة إلى هذا الشكل من المقاعد لمنح المنطقة إحساسًا بالأناقة والجمال. يتركز ترتيب الجلوس على المدفأة، والتي تعمل كنقطة محورية رئيسية في غرفة المجلس وتعتبر الخزائن المعلقة الجاهزة خيارًا آخر.

مجالس رجال صغيرة

قد تكتشف الكثير من الاقتراحات والأفكار في التصميم الداخلي للمجالس لمساعدتك في التغلب على جميع الصعوبات التي تطرحها المنطقة الضيقة لمجلس رجال صغير. إذا تم تنفيذ بعض العناصر الحاسمة، فإنها تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع.

يجب التركيز على جمالية التصميم المعروفة باسم الحد الأدنى بشكل عام، وهي الطريقة الأنسب لمعالجة ضيق المجلس بطريقة أو بأخرى. لا سيما بالنظر إلى أن المتطلبات الأساسية لهذا النظام تتطلب تقليل كمية الأثاث في الفضاء بطريقة أو بأخرى.

بطريقة ما، يجب أن نولي اهتمامًا خاصًّا لاستخدام الألوان الفاتحة أثناء طلاء الجدران أو ربما في شكل من أشكال الأثاث. من بعض النواحي، يفضل أسلوب التصميم البسيط على لمجلس رجال صغير.

على وجه الخصوص لأنه يشتمل على ألوان محايدة رائعة بطريقة أو بأخرى، وهو عنصر محدد ورائع فيه. القرار الأكثر أهمية عند طلاء جدران وسقف وأبواب الغرفة بالكامل هو لون الجدران.

لهذا نضيف القاعدة التي تنطبق على الجدران والسقف والأبواب وليس على الأرضيات. يجب أن يكون لها مناظر لونية متسقة، فعلى سبيل المثال اختيار سجادة كبيرة لها لون مشتق من ألوان الأرض نفسها، طالما أن السجادة نفسها تغطي غالبية المساحة، مما ينتج عنه في النهاية ثمار أكثر من الواقع.

يمكن استخدام فواصل مختلفة مصنوعة بالكامل من المعدن أو الزجاج، لتقسيم المناطق الضيقة متعددة الأغراض. يمكن لأي شخص يجلس عليها رؤية العناصر الموجودة في الغرفة لأنها إما مشرقة أو بها أرفف مفتوحة بطريقة أخرى.

تصميم مجالس رجال صغيرة

توزيع العناصر الزخرفية في المجالس:

الطاولات مرصعة بأواني فضية، بما في ذلك العديد من المزهريات المليئة بالكريستال. بالإضافة إلى ذلك، فإن إضافة الستائر الموجودة المزخرفة بطريقة ما مثل أنماط الأرضيات وورق الحائط، على سبيل المثال.

من خلال وضع مزهرية كبيرة في وسط مجلس الرجال الصغير، من الممكن أيضًا البدء في تزيين المناطق التي إن وجدت، تقسم المكون الأول للمجلس عن القطعة الثانية. على سبيل المثال، إذا تم توصيل غرفة الطعام والمجلس، يمكنك اختيار لونين أحدهما فاتح والآخر غامق.

ومع ذلك، فإنه يتضمن أيضًا بعض درجات الألوان الأخرى حيث إن إضافة كراسي تناول الطعام البرتقالية على سبيل المثال، تلفت الانتباه بطريقة ما. سيكون من الرائع وضعه بجوار الأريكة على سبيل المثال، وطاولة مرتفعة إلى حد ما تحمل على سطحها ضوءًا عتيقًا، نظرًا لأن اختيار مواد الطاولات نفسها وتصميمها العام أمر بالغ الأهمية للموضوع نفسه.

إذا كان المجلس من النوع التقليدي، فإن أحد الخيارات هو طاولة خشبية تم تزيينها وتصنيعها بألوان ذهبية ولها سطح كامل من الزجاج أو الرخام. كما أنها تلفت الانتباه إلى خيار الستائر الذهبية، والتي تقدم شكلًا جذابًا يتجاوز ما يمكنك تصوره.

يجب أن يظل جزء كبير من الأرضية مكشوفًا عندما تبدأ في توزيع كل بساط الفرو الصغير. ضع في اعتبارك دائمًا أنه من الأسهل ترتيب العناصر الزخرفية بأفضل طريقة في غرفة أصغر.

اطلع على: تنسيق مجالس رجال 2022 بأحدث الأساليب والأفكار الإبداعية

في الختام.. قد لا يحتاج مجلس رجال صغير إلى استخدام القليل من الأثاث والابتعاد عن القطع الهائلة والفاخرة. ستمكنك الطريقة المثالية من الحصول على أريكة فسيحة وأنيقة وستختار أريكة ذات عناصر واضحة وأساسية ولون باهت مع الاحتفاظ بجميع الأثاث والأشياء الأخرى في حجم صغير.

لمزيد من الإرشادات والأفكار والتقنيات لتصميم مجلس رجال صغير، اتصل بنا باستخدام رقم الواتساب: +96877217771.