يعد افتتاح المقاهي من أنجح المشاريع، خاصة وأن المقاهي لم تعد مخصصة للشباب فقط حيث توجد مقاهٍ مخصصة للسيدات وللعائلات، وإنها لا تقتصر على إضافة المشروبات فقط، بل بها أشياء تجذب العملاء مثل أجهزة التلفاز ذات الشاشات المسطحة وخدمة الواي فاي المجانية، بالإضافة إلى الديكور الذي أنشأه أصحاب المقاهي من أجل أن يجعل ذلك المكان فاخرًا ومريحًا.

إذا كنت ترغب في فتح المقهى الخاص بك، ولديك أفكار لمشروبات فريدة وممتعة، فأنت بحاجة إلى دراسة جدوى لبدء مشروعك كبداية جيدة.

لذلك سنعرض لكم مصمم ديكور كافيهات، ديكورات كافيهات قديمة، ديكور كوفي كلاسيك، ديكور مقهى شعبي، ديكورات كوفي شوب بسيطة، تصميم كوفي شوب عوائل.

لمزيد من المعلومات وكذلك إذا كنت ترغب في طلب تصاميم مختلفة، يرجى الاتصال بنا عبر الواتساب رقم +96877217771.

أفكار مصمم ديكور كافيهات

المقهى هو نوع من أنواع المطاعم الذي غالبًا ما يقدم القهوة والوجبات الخفيفة، وكلمة “مقهى” تعني “قهوة” بالفرنسية. ويمكنك قراءة الصحف والمجالات هناك والتحدث إلى العملاء الآخرين حول الأحداث الجارية ومشاركة المعلومات وما إلى ذلك.

المقهى له نفس الاسم باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وله بعض المميزات نفسها التي يتمتع بها البار وبعض السمات نفسها للمطعم، ولكنه يختلف عن الكافيتريا.

يمكن للعملاء الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأطعمة على خط تقديم الطعام، في حين أنَّ المقاهي في بعض البلدان يمكن مقارنتها بالمطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من الوجبات الساخنة، على الرغم من أنه قد يُسمح لهم بتقديم المشروبات الباردة، إلا أنَّ معظم المقاهي البريطانية تعتمد بشكل أساسي على المشروبات الساخنة.

اطلع على: ديكورات كافيهات مودرن

ديكورات كافيهات طراز قديم

استندت تصميمات المقاهي التاريخية إلى ألوان الزخارف التقليدية وفي حين أن معظمها متشابه في المفهوم، إلا أنه يوجد حَالِيًّا مجموعة متنوعة من الأساليب للاختيار من بينها.

على عكس التصميمات السابقة، والتي كانت تهتم في الأول والأخير بتقديم خدمات أساسية بجودة مقبولة، هناك تنوع كبير في أنماط الديكور وهناك اهتمام قوي بالاتجاه الشعبي وذوق الجمهور المستهدف.

تم بناء ديكور مقهى شهير في حي قديم على أثاث من مقاعد وطاولات من الخشب الصلب مستطيلة ودائرية وألوان جدران تقليدية. يعتمد على درجة لون واحدة مثل الأبيض والأزرق والبيج والأخضر الفاتح وما إلى ذلك، وكان الاهتمام بزخارف السقف غير شائع مقارنةً باليوم.

تم تصميم الأرضيات على الطراز التقليدي مثل الباركيه، وكانت الإضاءة بسيطة بيضاء أو أضواء ملونة. من ناحية أخرى، تُعرف التصميمات الكلاسيكية بكونها أساسية وتولي اهتمامًا وثيقًا لجذب العملاء والحفاظ على الطراز القديم. ولمزيد من الرومانسية، تم وضع مزهريات بسيطة على كل طاولة، مما يخلق جوًا شاعريًا مميزًا.

بالإضافة إلى ذلك، كان هناك اهتمام كبير بالطاولات وكذلك تصميم المفارش التي تتناسب مع ألوان وزخارف الجدران. وكانت أهمية الموسيقى داخل المقهى في المناطق الراقية كبيرة؛ لخلق أجواء مختلفة تجذب العملاء وفي الماضي، كان الاهتمام الأكبر يرتبط في الغالب بجودة خدمات المقهى وطريقة تقديم المشروبات المختلفة.

نشأ هذا التصور عن ديكورات المقاهي التقليدية بسبب قلة المنافسة في الماضي، ولكن الآن المقاهي نمت على نطاق واسع لا سيما في المناطق التجارية أو المناطق ذات التجمعات الكبيرة، مما أدى إلى منافسة شديدة. نتيجة لذلك، أثار كل شيء من الديكورات الخارجية والداخلية الأولية إلى خدمات المقهى بشكل عام فضول الناس وكذلك الأهمية الشديدة لمصمم ديكور كافيهات.

ديكور كوفي كلاسيك

  • تحظى التصميمات الكلاسيكية بشعبية كبيرة ولا تتطلب استثمارات ضخمة حيث  يمكنك عمل زخارف رائعة بمواد أساسية بواسطة مصمم ديكور كافيهات محترف.
  • الخيار الأكثر جاذبية هو إنشاء تصميم كلاسيكي لمساحة متوسطة بالاستعانة بمصمم ديكور كافيهات يعتمد على تصميم أرفف جبسية مكشوفة على الجدران وملئها بالتحف، وطلاء الجدران باللون البيج أو الوردي الفاتح.
  • لتحقيق أقصى استفادة من الغرفة، يقوم مصمم ديكور كافيهات باختيار المقاعد الفخمة ذات اللون الوردي الفاتح أو الجلسات الجانبية ويمكن لمصمم ديكور كافيهات استغلال المساحة بطاولات ومقاعد على طراز الأرابيسك.
  • كما يمكن لمصمم ديكور كافيهات وضع مزهريات صغيرة بالياسمين أو النرجس على الطاولات لإضفاء لمسة جمالية تعود إلى الكلاسيكيات.
  • ويقوم مصمم ديكور كافيهات باختيار باب خشبي قديم أو بوابة حديدية بتصميم قديم للواجهة الخارجية للمقهى التقليدي، مع عرض شعار المقهى واسمه بوضوح في الأعلى، وإضافة إضاءة مركزية لافتة للنظر.

اقرأ أيضًا: ديكورات كافيهات كلاسيك

ديكور مقهى شعبي

لكي تنجح في مشروعك، يجب عليك التمسك بهذا النمط والسعي لإبرازه ضمن عناصر الديكور أثناء بناء ديكور مقهى شعبي:

  • يجب أن تثير اهتمام عملائك؛ تعتبر المقاهي اليوم مصدرًا لتسلية الشباب، حيث أصبحت واحدة من أكثر المشاريع شعبية لا سيما في المناطق الشعبية.
  • نتيجة لذلك، عند إضافة  مصمم ديكور كافيهات للمساته الفنية لإبراز المنطقة عن الآخرين، يتأكد من توافقها مع ذوق الجمهور.
  • للقيام بذلك يجب على مصمم ديكور كافيهات الانتباه إلى الإعداد الجيد وجمع الكثير من الأفكار ذات الصلة التي تناسب قدراتك المالية والتوصل إلى أفكار جديدة تميزك عن الآخرين.
  • ويجب على مصمم ديكور كافيهات زيارة المقاهي المحلية ويفكر فيها جيدًا ويتجنب التقليد.

ديكورات كوفي شوب بسيطة

إذا كنت تخطط لفتح مقهى جديد قريبًا وجلب بعض النقود، فيجب أن تفكر مليًا في التصميم الداخلي؛ لأن جودة الديكورات المستخدمة داخليًا وخارجيًا ستحدد نجاحك وكذلك يجب عليك اختيار مصمم ديكور كافيهات محترف.

نتيجةً لذلك، سنقدم لك بعض الأفكار لإنشاء ديكور مقهى بسيط بأقل تكلفة بواسطة مصمم ديكور كافيهات:

استخدم فقط الأدوات الأساسية:

  • الزينة باهظة الثمن يمكن أن تستنفد أموالك بسرعة، لذلك يمكنك توفير المال باستخدام الزينة البسيطة.
  • لإنشاء ديكور مقهى شعبي بواسطة مصمم ديكور كافيهات والاستفادة منه بطريقة شيقة في التصميم، يمكنك شراء أثاث تقليدي نسبيًا وترتيبه داخل المساحة بأسلوب فريد وملفت للنظر، ويجب أن تسعى جاهدًا للحصول على الحد الأدنى من التحف أو الزخارف الإبداعية أو المعدات المطلوبة لمشروعك دون المبالغة في ذلك.
  • من الأفضل الحصول على عدد أقل من الأثاث والمعدات والأواني والآلات اللازمة لتنفيذ أنشطة عملك في بداية مشروعك عندما تبحث عن مصمم ديكور كافيهات.
  • يمكنك تطوير المقهى وجذب المزيد من العملاء من خلال توسيع وإضافة أدوات ومكونات ديكور إضافية بمرور الوقت.

استخدم أدوات بسيطة:

تعليق السبورة البدائية الأساسية على الحائط كنوع من الديكور البسيط، تعمل كوسيلة لتعديل أسعار الخدمات في الموقع بسهولة من وقت لآخر.

استخدم المرايا في الديكور:

من أبسط الأفكار لمصمم ديكور كافيهات أثناء تصميم ديكور جميل ورائع للمقهى بأقل تكلفة هي تعليق أنماط المرآة على الجدران. ضع مرايا صغيرة على الحائط لتتناسب مع قطع الديكور، واختر ألوان طلاء بسيطة بدون نقوش لإبراز الشكل النهائي.

استفد من النباتات الخضراء:

لإضفاء أجواء طبيعية وهادئة، استخدم النباتات المقلدة أو الطبيعية ورتبها بطريقة منظمة على طول جوانب المقهى. يمكن لمصمم ديكور كافيهات أيضًا بناء مقهى بسيط بديكور خشبي على الأسقف مطعمة ببعض النباتات الأساسية أو الزهور، وهو مفهوم أصلي لديكور المقهى يضيف المتعة والنضارة إلى المساحة مع جعله أكثر تميزًا أيضًا.

احرص على البساطة:

  • على الرغم من أن التصميمات ذات الديكور الغالي الثمن قد يبدو جذاب في البداية، إلا أنه يجب تجنبها.
  • ومع ذلك فإن تأثيره طويل المدى غير مرغوب فيه، وقد تحتاج إلى استبداله بعد فترة. ومع ذلك، فإن تطوير الزخارف الأساسية والمفيدة بتكلفة متواضعة قد يمنحك وقتًا كافيًا لتكييفها أو استبدالها بالكامل من أجل التطوير المستقبلي.
  • لذا إذا كنت تريد توفير المال وتتميز بديكور فريد من نوعه يدوم طويلًا ويوفر لك الكثير من الحرية في تعديله، احرص على تحليل أفكارك قبل وضعها موضع التنفيذ وحاول التخلص من تلك التي لها تأثير سلبي على رأس المال، واستبدالها بأفكار ممتازة توفر المال وتنفقه على شيء قيم ومناسب لمشروعك من خلال مصمم ديكور كافيهات.

ديكور كوفي بطابع ريفي:

  • يمكنك إنشاء بيئة ريفية مميزة في المقهى الخاص بك من خلال دمج مصمم ديكور كافيهات بعض الأدوات التي تعكس الريف، ولكن الجانب الأكثر أهمية في المقهى الريفي هو التركيز على جودة الخدمات المقدمة للعملاء.
  • الطريقة السليمة لجذب العملاء هي استخدام أدوات غير مألوفة، مثل الأكواب وأواني التقديم المتصلة بالريف.
  • إذا كنت تقدم الطعام في المقهى بالإضافة إلى المشروبات التقليدية، فيمكنك استخدام أدوات المائدة الأكثر ارتباطًا بالريف.
  • استخدم مواد أساسية مثل الطوب أو الحجر للديكور، وقام ببناء جدران من الطوب العادي بلمسة بسيطة من اللوحات التعبيرية أو صور السكان المحليين في المناطق الريفية أو تمييز الآثار التاريخية.
  • استخدم الأثاث الخشبي وهو أحد أكثر أفكار الديكور الريفي، حيث يقوم مصمم ديكور كافيهات بتنظيم المساحة بأناقة باستخدام المفارش المصنوعة يدويًا والسجاد المصنوع يدويًا بتصميمات فردية تمثل الطراز الريفي.
  • استخدام المصابيح الصغيرة الموضوعة في زوايا مختلفة لخلق أجواء ممتعة وترحابية للعملاء من قبل مصمم ديكور كافيهات.
  • استخدم الصناديق الخشبية أو بناء أرفف خشبية لعرض الزهور والنباتات الطبيعية والاحتفاظ بأكواب وزجاجات إضافية ترتيبها بشكل جيد بالإضافة إلى لمسة بسيطة ومميزة للتصميم العام من خلال مصمم ديكور كافيهات.

تصميم كوفي سيارات:

  • من المفاهيم الفريدة الحالية التي يقدرها العديد من الشباب هي فكرة تزيين المقهى البسيط داخل السيارة. لأنه بسيط في  التصميم  بواسطة مصمم ديكور كافيهات وبأسعار معقولة عند مقارنته بتصميم مقهى يعتمد على موقع معين ويتطلب العديد من الديكورات.
  • إذا لم يكن لديك الكثير من المال فإن البدء بمقهى للسيارات بواسطة مصمم ديكور كافيهات فكرة جيدة، وهناك العديد من الإرشادات التي يمكنك اتباعها لضمان التصميم الفريد والأداء الجيد:
  • يمكنك إنشاء مقهى سيارات في إحدى المحافظات القريبة من حولك وتجنب العاصمة لتقليل نفقات مشروعك.
  • بناءً على احتياجاتك، يمكنك إما شراء أو استئجار سيارة صغيرة.
  • يجب على مصمم ديكور كافيهات الابتعاد عن الكراسي النموذجية واستخدام  الكراسي والطاولات الصغيرة بأشكال وألوان عصرية بجوار السيارة للترفيه عن عملائك بدلاً من ذلك.
  • قم بعمل تصميمات خارجية لافتة للنظر وزين السيارة بشعار واسم مؤسستك معروض بشكل بارز من الخارج.
  • لتحقيق النجاح، حاول تقديم خدمات جديدة لا يقدمها منافسوك في منطقتك.
  • شراء مواد وأدوات الزينة وكذلك الأدوات التشغيلية بأسعار الجملة مما يوفر لك المال ويوفر لك مجموعة واسعة من الخيارات.
  • إذا كنت تعمل مع مجموعة، اصنع زيًا رائعًا مع شعار مشروعك عليه.

تصميم كوفي شوب عوائل

  • جودة منتجك واستخدام المواد الفعالة وأيدي الأشخاص المهرة لخدمة المطاعم والمقاهي هي أسس نجاح مشروع مقهى عوائل الخاص بك.
  • خبرة العامل هي أساس نجاح المشروع حيث يتم الاهتمام براحة العميل والترحيب به وبأسرته بشكل يناسبه، وكذلك التأكد من أن البيئة مناسبة لراحته ولراحة أسرته.
  • كما أن اختيار موقع جيد ومناسب لجميع العملاء وكذلك تخصيص مكان لوقوف السيارات، هو أحد الأساسيات التي تجعل المقهى محترمًا ومعروفًا. حيث أصبح مكان ركن السيارات مشكلة في المناطق التي يوجد بها العديد من المقاهي، وأصبح العملاء يشعرون بعدم الراحة نتيجة ذلك.
  • أيضًا، من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لتمييز المقهى الخاص بك عن المقاهي الأخرى المعروفة هو العمل على الإعلان عنه بشكل منتظم. استخدام منصات التواصل الاجتماعي لإنشاء صفحات وعروض خاصة للعملاء مما يزيد الطلب على موقع واسم المقهى.

اقرأ أيضًا: تصميم كوفي شوب عوائل

في الختام.. تعد جاذبية التصميم الداخلي التي تبرز خصوصية المكان وتحسن من تألقه وجماله، من أهم العوامل التي تجذب عددًا كبيرًا من العملاء المميزين إلى المقهى. واختيار الألوان المناسبة للديكور التي تتناسب مع البيئة وتريح العين والنظر، ولا تزعج العملاء.

يمكنك التواصل معنا باستخدام الواتساب للحصول على الكثير من المعلومات والنصائح وكذلك التصاميم الفريدة على هذا الرقم +96877217771.