لا بُد من التعامل مع مصمم ديكور مقاهي محترف ومتمكن من عمله، إن كنت مقبل على إنشاء مشروع مقهى خاص بك، فيمكن الجزم أن هذا الأمر من أهم الأمور التي ينبغي عليك القيام به كي تضمن الحصول على تصميم قوي للمقهى، حيث إن المصمم المحترف الذي يملك اللمسة الإبداعية، يكون لديه القدرة على جعل المقهى الخاص بك يجذب أنظار الجميع، ويجعلهم يقضون أوقاتهم بها.

وهذا ما يؤدي إلى نجاح المشروع بالكامل وتحقيق الكثير من الأرباح طوال الوقت، لذا يجب عليك إجراء ذلك، وعبر مقال اليوم نوضح لك أهم الأدوار التي يقوم بها المصمم المحترف، وإن كان لديك أي استفسار، فيمكنك مراسلتنا على رقم واتس آب: +96877217771.

 

مصمم ديكور مقاهي

إن كانت رغبتك بالوقت الراهن هي إنشاء مشروع مقهى لتحقيق الربح من خلاله، فضع في حسبانك أنك بحاجة إلى تصميم احترافي ومميز يساعدك على جذب العملاء نحو المقهى، وكي يتم تحقيق ذلك فستحتاج للتواصل مع مصمم ديكور مقاهي خبير وقادر على تنفيذ تلك المهمة بالشكل المطلوب الذي يعزز من المقهى ويجعلها تظهر بأفضل شكل ممكن، حيث إن للمصممين المحترفين قدرة هائلة على عمل أحدث التصميمات بمبالغ مالية قليلة ومناسبة للجميع.

بالإضافة إلى أنك بذلك تضمن أن العملاء سوف ينجذبون نحو المقهى الخاصة بك بسبب تصميمها الرائع، وهذا بسبب الأدوار التي يقوم بها المصمم والتي تأتي بالنحو التالي:

تحديد نوع الديكور

يقوم مصمم ديكور مقاهي في البداية بتحديد نوع الديكور الأمثل للمقهى الخاصة بك، حيث يقوم بعرض العديد من التصميمات المختلفة لك ويتيح لك الاختيار من بينهم، والميزة المهمة بذلك الأمر هي أنه يقدم لك تشكيلة قوية من أفضل التصميمات، مما يجعلك قادرًا على اختيار تصميم مميز من بين التصميمات المناسبة للمقهى.

اختيار الألوان

من أدوار مصمم ديكور مقاهي المهمة هي أنه يعرض عليك الألوان التي تتناسب مع المقهى ومع الديكور الذي سيتم تنفيذه بها، حيث يوفر لك عدة ألوان متناسقة مع بعضها البعض، وبدورك إما أن تجعله يختار الألوان، أو أن تقوم أنت باختيار الأفضل بحسب رأيك، وبناءً على ذلك يبدأ هو بتجهيز تلك الألوان والبدء بطلاء الحائط والجدران بها بشكل يتوافق مع الديكور الذي وقع الاختيار عليه، وهذا ما يجعل المقهى الخاصة بك يظهر بشكل مميز ومتناسق أيضًا.

تحديد نظام الإضاءة

من المؤكد عزيزي القارئ أن هناك العديد من أنظمة الإضاءة المتوافرة بالوقت الراهن، ولكل مقهى نظام معين يعتمد عليه، ويمكن القول أنه يتم اختيار هذا النظام بحسب الديكور المتوافر داخل المقهى بالكامل، ويأتي دور مصمم ديكور مقاهي في هذه الخطوة بأنه يقوم بعرض أكثر من نظام إضاءة مختلف عليك ويجعلك تختار الشكل الذي تريد ظهور المقهى به، والميزة في ذلك أنه يعرض عليك أكثر من نوع وجميع الأنواع التي سيقدمها ستكون متوافقة مع الديكور بالكامل.

عمل الواجهة

لكل مقهى الواجهة الخارجية الخاصة بها، ومن المتعارف عليه أن تلك الواجهات تختلف بشكل كبير عن بعضها البعض، فكل مقهى يريد واجهة جذابة يميزه عن الأخرى، وهنا يقوم مصمم ديكور مقاهي بالتعرف على الاسم الذي وقع اختيارك عليه للمقهى والشعار أيضًا، عقب ذلك يعرض عليك أكثر من تصميم، ومن بين تلك التصميمات يمكنك اختيار تصميم الواجهة الأمثل لك بحسب رأيك.

نظام الجلوس

يختر مصمم ديكور مقاهي نظام الجلوس المناسب للمقهى الخاصة بك، وعادة ما يتم هذا الاختيار بناءً على المساحة المتوافرة لديك، حيث يعمل جاهدًا على اختيار أفضل نظام ممكن، فإذا كانت مساحة المقهى كبيرة فتأكد أنه سيجعل نظام الجلوس رائعًا ويناسب جميع الوافدين، أما إن كانت المساحة صغيرة فلا تقلق من ذلك، حيث سيكون لديه القدرة على توفير نظام جلوس مريح لجميع عملائك.

التنفيذ

أما عن هذه المرحلة فهي المرحلة الأخيرة التي يقوم بها مصمم ديكور مقاهي الذي ستتعامل معه، فبعد أن يحدد العوامل السابقة ويبدأ بتوفيرها، وتتمكن أنت من اختيار الأنواع المناسبة لك، سيبدأ هو الآخر بالعمل على تنفيذ التصميم والديكور بالكامل خلال فترة محددة يتم الاتفاق عليها من البداية، وحاول بقدر المستطاع أن تتعامل مع مصمم محترف كي تضمن أنه سينفذ التصميم بالشكل المتفق عليه.

اقرأ أيضًا: تصميم ديكور مقاهي

تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب

إذا كنت ستتواصل مع مصمم ديكور مقاهي بغرض الحصول على تصميم مميز للكوفي شوب الخاص بك، فيجب عليك أن تتبع بعض الخطوات المهمة كي تضمن نجاح هذا الأمر، فينبغي عليك التأكد أولًا من أن هذا المصمم لديه القدرة الكاملة على عمل تصميم يحاكي التصميم الذي ترغب به تمامًا.

بالإضافة إلى الاطلاع على الأعمال السابقة الخاصة به والتصميمات التي تمكن من تنفيذها بالمقاهي الأخرى، وذلك كي تتعرف على أسلوبه وطريقة العمل الخاصة به، وهنا ستكون مدركًا إن كان قادرًا على تنفيذ التصميم بشكل احترافي أم لا، أما عن عملية التصميم فتتم بالشكل التالي:

الديكور

في الواقع توجد العديد من الديكورات المختلفة التي من الممكن أن يقوم مصمم ديكور مقاهي بتنفيذها داخل الكوفي شوب الخاصة بك، ويتم تحديد الديكور في تلك المرحلة بناءً على فئة العملاء الذي سيتم استهدافهم، فإن كنت تريد استهداف فئة الشباب فستحتاج إلى عمل ديكور عصري وحديث، أما إن كنت تريد استخدام فئات عديدة فيمكنك البدء بعمل تصميم كلاسيكي ذو مظهر رائع، وإذا كان الكوفي شوب مخصص للسيدات بشكل أكبر، فهنا ستحتاج إلى عمل التصميم النسائي.

التنفيذ

عقب تحديد فئة العملاء التي سيتم استهدافها فيما بعد للكوفي شوب، سيبدأ مصمم ديكور مقاهي بالعمل على تنفيذ الديكور المحدد، وستتم مرحلة التنفيذ على عدة مراحل، حيث ستشهد المرحلة الأولى اختيار الألوان وأوراق الحائط إن توافرت ونظام الإضاءة والجلوس وخلافه، عقب أن يقع الاختيار على الأنواع المناسبة سيتم البدء بعمل التصميم خلال فترة عادة ما تكون وجيزة، بعد ذلك تتسلم الكوفي شوب بالشكل الذي تم الاتفاق عليه، وإن لاحظت أي خطأ، فكل ما عليك هو إخبار المصمم بذلك وبدوره سيعمل على إصلاحه.

اقرأ أيضًا: تصميم وتنفيذ كوفي شوب

مهندس ديكور كافيهات

في الواقع لا يوجد اختلاف كبير بين مصمم ديكور مقاهي وبين مهندس ديكور الكافيهات، لكن هناك عدة أدوار مهمة يجب أن يقوم بها المهندس، وذلك كي يظهر الكوفي شوب بأفضل شكل ممكن ويكون جذابًا بالصورة التي تحتاج إليها تمامًا، حيث يعمل المهندس جاهدًا في البداية على توفير العديد من العوامل المهمة التي تعزز من مظهر الكافيهات وتجعلها تكون بالصورة التي يتمناها أصحابها، وذلك ما يحدث من خلال إتمام ما يلي:

تحديد هوية الكافية

بخلاف أدوار مصمم ديكور مقاهي، فإن هذا الدور يقوم به مهندس الديكور، حيث يعمل في البداية على تحديد الهوية، وذلك من خلال التخطيط الجيد والتعرف على فئة العملاء الذي تريد استهدافهم بالكوفي شوب، وبدوره سيعمل على تصميم الهوية المناسبة التي تعزز من قيمة المكان وتجعله يكون الاختيار الأول لدى العملاء فيما بعد.

نمط التصميم

الميزة الأهم في مصمم ديكور مقاهي وبالمهندس أيضًا هي القدرة على اختيار نمط التصميم، فحينما يتعرف على نطاق الكوفي شوب ومساحته والمكان الذي يقع به، فإنه يعمل على اختيار أفضل نمط ممكن مناسب له، وذلك ما يجعله ينجح فيما بعد ويجذب الوافدين إليه طوال الوقت.

مصمم ديكور كافيهات

يعتقد الكثير من الأشخاص أن هناك اختلاف كبير بين مصمم ديكور مقاهي ومصمم ديكورات الكافيهات، والحقيقية هي أنه لا يوجد أي اختلاف على الإطلاق، حيث إن الأدوار التي يتم القيام بها تكون واحدة وأيضًا المهام التي يتم تنفيذها على أرض الواقع لا تختلف كثيرًا عن بعضها البعض، فكلٌّ منهما يسعى إلى عمل أفضل تصميم ممكن، وتأكد أنك حينما تبدأ بالبحث عن مصمم للقيام بذلك ستجد العديد من المصممين القادرين على تأدية تلك المهمة، لكن حاول ألا تكون متسرعًا في الاختيار، وتأكد من كونك ستتعامل مع مصمم محترف.

تصميم داخلي كوفي شوب

ربما يتم البحث عن مصمم ديكور المقاهي بغرض الحصول على خدماته والاستفادة من قدرته في عمل تصميم داخلي مميز للكوفي شوب، حيث إن المصمم المحترف يكون قادرًا على توفير أحدث التصميمات الداخلية وتنفيذها بشكل سريع، والأهم من ذلك هو أن فرص نجاح الكوفي شوب تكون أكبر بكثير حينما يتم تنفيذ التصاميم على يد خبراء ومصممين محترفين، بالإضافة إلى أن هذا الأمر أفضل بكثير من أن يتم التصميم بشكل عشوائي، وتتم عملية التصميم كما يلي:-

معرفة المساحة

يتعرف مصمم ديكور مقاهي في البداية على مساحة الكوفي شوب الخاص بك، وذلك بغرض تحديد نظام الجلوس المناسب بحسب المساحة، بالإضافة إلى التعرف على أهم النقاط التي يمكن استغلالها وتوفير العديد من اللمسات الإبداعية بها.

الألوان

عقب التعرف على المساحة جيدًا يعمل المصمم على اختيار الألوان بشكل متناسق مع الديكور ومع الواجهة الخارجية أيضًا والشعار الخاص بك، فهذا ما يعزز من قيمة المكان ويجعله جذابًا بشكل أكبر مما هو عليه.

الحائط والجدران

يهتم المصمم بالحائط وبجدران الكوفي شوب بشكل كبير، وذلك الأمر لأنها تلفت انتباه العملاء بشكل كبير، فهنا يعمل المصمم على استخدام أقوى أوراق الحائط التي تجعل المظهر جذابًا، بالإضافة إلى أنه قد يقوم بتوفير بعض الرسومات الجذابة ووضعها على الجدران.

الإضاءة الداخلية

كما يهتم بشكل كبير تجاه نظام الإضاءة الداخلي، حيث يختاره بناءً على نوع التصميم المتوافر وأيضًا على الألوان المستخدمة، فينبغي أن تكون نسبة سطوع الإضاءة تتناسب مع الديكور كي لا يشعر العميل بالانزعاج عند الجلوس بالداخل.

مصمم ديكور كوفي

من المؤكد أنك تعرفت على الأدوار التي يقوم بها مصمم ديكورات المقاهي والتي تجعله قادرًا على عمل تصميم مميز للمقهى الخاصة بك، ونفس الأمر ينطبق – عزيزي القارئ – مع مصمم ديكورات الكوفي شوب، حيث إنه يعمل على تحقيق نفس الهدف، ألا وهو عمل أفضل تصميم ممكن يناسب الكوفي شوب الخاص بك.

والمميز بالأمر أنه لن يجعلك حائرًا على الإطلاق، وذلك بسبب التنوع الكبير الذي يمكنه القيام به في التصميمات التي سيعمل عليها، والتي سيتيح لك اختيار التصميم الذي يناسبك من بينها، كما أنه سيسعى جاهدًا لجعل الكوفي شوب الخاص بك يظهر بالصورة التي تبحث عنها والتي تجعله جذابًا لدى جميع العملاء.

كانت هذه هي جميع المعلومات الخاصة بشأن مصمم ديكور مقاهي والتي تتمثل في الأدوار التي يقوم بها ودوره في عمل تصميمات مميزة، كما عرضنا لك عدة خطوات تساعدك على تصميم وتنفيذ ديكورات الكوفي شوب، بالإضافة إلى بعض المعلومات حول مهندس الديكور للكافيهات، وأيضًا التصميم الداخلي للكوفي شوب، وأخيرًا مصمم ديكورات الكوفي، فإن كنت تريد الاستفسار عن أي شيء آخر فقم بمراسلتنا على رقم واتس آب: +96877217771.