عزيزي القارئ الكريم: إليك الجديد والمفيد في عالم تصميم الفيديو المتحرك، نصائح ذهبية في كيفية الإبداع والاحتراف في عملية التصاميم، ومن خلال هذا المقال مصمم فيديو في الإمارات تجد كل ما في خاطرك معرفته عن هذا الفن بعبارات سهلة وكلمات بسيطة واضحة ومفهومة.

حيث يمكنك الحصول على المزيد من هذه المقالات في مجال التصاميم، فقط يمكن طلب ذلك من خلال التواصل معنا عبر رقم الواتس آب على الرقم:  +96877217771

 

مصمم فيديو في الإمارات

مصمم فيديو في الإمارات هو ذلك الشخص المتخصِّص الذي يقوم بتصميم الفيديوهات واللقطات والرسوم المتحركة، ويعمل على ترتيبها وتنسيقها بالطرق المناسبة والخطوات المطلوبة، والسَّعي إلى تحويلها إلى رسائل إعلانية مميزة وجذَّابة، حتى تلاقي القبول لدى المتلقين من جمهور المشاهدين، وحيث يُعد هذا التَّخصص من أهم المجالات في عمل الإعلانات التجارية الاحترافية والمتميزة التي تساهم وتساعد في إنجاح الحملات الإعلانية.

ويعتبر تصميم فيديو أو ما يُسمَّى باللغة الإنجليزية: “Video design”،‏ هو أحد أهم أنواع الفنون الإبداعية التي تختص بمجالات الأفلام والرسوم المتحركة، وكل ما تقوم به الكاميرات الحية من التوثيقات والتغطيات والتغذية في المجالات المختلفة.

وقد أصبح تصميم الفيديو في الوقت الحاضر كفَنٍ مستقل بذاته في المجالات الإبداعية التي لا غنى عنها، حيث يتم استخدامه في تصميم المواقع الإلكترونية، والجرافيك، والتصوير المسرحي، والعروض، والحفلات وغير ذلك من مجالات الحياة المختلفة.

كما يساهم مصمم فيديو في الإمارات في إعادة صياغة الأفكار وترتيبها وتشكيلها، حتى يتسنى له بعد ذلك القيام بالتطبيق العملي لتلك الحالات، ولا يأتي ذلك الترتيب والتشكيل والصياغة إلا بعد الإلمام التام والدراسة الكاملة لكل الجوانب التي تتعلق بتلك الأفكار، ووضع التصور الصحيح المبدئي للهيئة والشكل الذي سيكون عليه، مع أهمية الاعتناء بالبيئة المستهدفة والجوانب التي سيكون هذا العمل موجه إليها مباشرة.

 

أهم مواصفات مصمم فيديو في الإمارات الناجح

إضافة إلى ما يمتلكها مصمم فيديو في الإمارات من موهبة ومهارة في مجال تصميم فيديو، فإنه كذلك ينبغي عليه معرفة أهم المواصفات التي يجب على المصمم معرفتها والتحلي بها، لكي يزيد من تألقه وتميزه ويواكب التطور حتي يصبح مصممًا محترفًا ومبدعًا.

فمن أهم المواصفات والخصائص التي يجب أن يتحلى بها:

1- أن يمتلك مصمم فيديو في الإمارات الحس الفني وأن يكون واسع الخيال بحيث يكون قادرًا على تطبيق ذلك الخيال في العمل.

2- أن يكون عنده القدرة على الإبداع والتطور في مجال عمله، والمضي في مواكبة ما يتطلبه الواقع من مستجدات كثيرة.

3- أن يكون محبًا لعمله وتخصصه وأن يؤمن به، حتى لا يصاب بالملل حال طال أوقات العمل، أو لا يستثقل التعديلات التي تُطلب منه في بعض الأعمال.

4- أن يسعى دائمًا إلى الاستطلاع ومتابعة كل جديد ينزل في الساحة في مجال تخصصه حتي يطور من نفسه وألا يبقى جامدًا على القديم.

5- أن يكون متميَّزًا في ابتكار الأفكار الجديدة متجنبًا تقليد الغير.

6- الاهتمام بمعرفة الأساسيات المهمة والمختصة في تصميم فيديو الإمارات، كأنواع اللقطات وزواياها الصحيحة وطريقة ترتيبها، والصور والألوان والخطوط.

7- أن يكون عنده القابلية على تقبُّل النقد وإبداء الملاحظات، حيث إن مصمم فيديو في الإمارات المتقبِّل لذلك سيطوِّر من مهارته وموهبته من خلال ملاحظات الآخرين وآرائهم.

 

أبرز مهام وظيفة مصمم فيديو في الإمارات

من أبرز المهام والوظائف التي يجب أن يقوم بها مصمم فيديو في الإمارات، وأن يضعها في عين الاعتبار أثناء عمله هي كالتالي:

1- إتقان وإجادة البرامج والتطبيقات والأدوات التي تستخدم في تصميم الفيديوهات.

2- أن يكون عنده القدرة على تصميم الفيديوهات والرسوم المتحركة وفقًا للمحتوى والإعلان الذي يعمل عليه.

3- أن يكون قادرًا على عملية الرسوم والتعديلات على الملفات المُعدَّة التي سوف تستخدم في محتوى تصميم فيديو.

4- توضيح السيناريوهات التي تدعم الأفكار الابداعية التي يدور حولها عمل المونتاج المتحرك والتي تجسدها المشاهد الحية.

5- السعي إلى معرفة أهم العلامات التجارية التي سيُقدم على العمل عليها لإنتاج تصميم فيديو يتناسب مع الخدمة التي يقوم بالترويج لها.

 

تصميم فيديو الإمارات

لقد أصبح اليوم تصميم فيديو الإمارات في مجال الإنتاج الفني والإعلانات من أكثر الأنواع انتشارًا في الساحة، وذلك مواكبة للتطور في عصر السرعة، والسعي في إيجاد الطرق الجديدة التي تساهم في توصيل الإعلانات التجارية والترويج لها بين أوساط المستهدفين من الجمهور.

حيث إن الإعلانات المصورة تُعد اليوم من أهم الرسائل المحدَّدة التي تُصاغ إعلاميًا، والتي الغرض منها هو الترويج والإقناع وتحفيز المشاهدين والمتابعين لصالح تلك العلامات التجارية.

إذًا فالحملة الإعلانية اليوم التي تأتي على شكل تصاميم فيديو تُعد من أهم السلاسل الإعلانية التي يتم تنسيقها على حسب استراتيجية خاصة جامعة، وحيث يتم ربطها ببعضها بشكل حساس وطريقة معبِّرة وأسلوب وصور خاصة وشعارات يمكن لكل إعلان أن يتميَّز عن بقية الإعلانات الأخرى، وحيث يمكن لتلك الإعلانات أن تصل إلى الكم الهائل من المشاهدين.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع زر المقالة الآتية: تصميم فيديو الإمارات

 

ما هو تصميم فيديو الإمارات المتحرك؟ وكيف يتكون؟

لقد أصبح العالم اليوم في طفرة غير مسبوقة في مجال الاهتمام بالفيديو والصورة المتحركة، حيث ازداد ذلك الهوس في هذا المجال نظرًا لظهور أهمية التصاميم الجرافيكية المتحركة التي غدت منافسًا قويًا في الساحة بكفاءة عالية وتكلفة مناسبة مقابل الإمكانات العظيمة التي يُبديها إنتاج الفيديوهات المصور باحترافية.

وحيث يعتبر تصميم فيديو متحرك في الوقت الحاضر قيمة ذو أهمية كبيرة جدًا في قضية جذب الأنظار ولفت انتباه الجمهور العريض من المشاهدين والمستهلكين، وذلك بفضل حسن الإضافات المميزة والجذَّابة التي تُضاف إلى تلك التصاميم والصور والمشاهد، والتي يتم استخدامها بكثرة في الإعلانات التلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتبدأ قصة تكوين تصميم فيديو الإمارات المتحرَّك بدايةً برسم القصة الخيالية واللقطات والمشاهد وإعداد السيناريوهات، ثم يقوم بعد ذلك مصمم فيديو في الإمارات ومن خلال البرامج الخاصة برسم تلك القصص والسيناريوهات بأشكال ثلاثية الأبعاد، ثم بعد ذلك يعمل على تحريكها وفق ما تقتضيه القصة الدرامية التي تم رسمها مسبقًا، ثم تُضاف إليها التحسينات المطلوبة والأصوات المناسبة للمَشَاهِد، وبهذه الصورة يكون عمل تصميم فيديو حديث في أتم الجاهزية.

فمن هنا يعتبر تصميم فيديو الإمارات من أكثر المجالات الإبداعية التي أصبحت مكتسحة لمجال الإعلانات والمقاطع الترويجية والتعليمية وغير ذلك.

 

كيف أصبح تصميم فيديو الإمارات هو المؤثر والمكتسح في الإعلانات؟

لقد خضع تصميم فيديو الإمارات إلى كثير من التغييرات التي ساعدت من تطويره منذ ظهوره الأول، حيث ساعد بشكل كبير جدًا في بروز العديد من الشركات والمنتجين وساهم في تسهيل نجاحها.

وذلك لما لهذا المجال الرقمي المتحرك من سرعة في الانتشار إلى أن عم كل أرجاء الكرة الأرضية، فأصبحت جميع الشركات تهتم بالتصاميم المناسبة لمنتجاتها وإطلاقها في عالم الترويج والتسويق الرقمي، ولفت اهتمام جمهور المستهدفين.

فأصبح الشاغل الأساسي اليوم لتلك الشركات هو السعي إلى استقطاب ذلك الجمهور إلى عملاء رسميين لها، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال الإبداع والتميز والتألق في صناعة التصاميم بأشكال جديدة وبدرجة كافية لإقناع ذلك الجمهور.

وذلك الانجذاب الذي أصبح نتيجة ذلك النوع من عناصر التصميم المرئي، الذي يتكون من مشاهد وصور وألوان وخطوط يتم عملها بشكل متناسق وأنيق ومتماسك.

إذًا فإن السر والمفتاح في عملية تزويد فرص التواصل الأسهل مع جمهور المستهلكين المستهدف هو تصميم فيديو الإمارات، حيث يساهم في نقل رسائل العلامات التجارية إليهم.

 

ما أهم أنواع تصميم الفيديو التي يجب على مصمم فيديو في الإمارات معرفتها؟

تختلف أنواع تصميم الفيديو أو اللقطات المتحركة “Motion graphics” من حيث الأهداف والأشكال التي تخص الأعمال التي يقوم مصمم فيديو في الإمارات بإنتاج تلك التصاميم من أجلها، ومن أجل إعطاء المستهدفين بذلك العمل فكرةً واضحةً بالمنتج، ويزيد عندهم الوعي بما يسوقهم للاقتناع بتلك المنتجات.

ومن أهم أنواع تصميم الفيديو:

1- تصميم فيديوهات القصص والمسلسلات:

حيث تقوم الفيديوهات المتحركة بعرض قصة قوية عاطفية تحاكي الواقع من خلال رسوم متحركة لتوصيل الرسالة أو الفكرة المعينة ببساطة إلى الجمهور.

2- تصميم فيديوهات التسويق:

وهذا النوع هو عادة ما يتم استخدامه في المجالات الترويجية للمنتجات والبضائع، والذي يُسعى من خلال ذلك إلى زيادة المبيعات والتربُّح، من خلال استهداف المشاهدين ومحاولة جذبهم وتحويلهم إلى عملاء حقيقيين، عن طريق التركيز على جودة المنتج وإعطاء فكرة تفصيلية عن مميزاته وخصائصه.

3- تصميم فيديو توعوي:

حيث إنه من خلال هذا النوع الذي هو عبارة عن لقطات فيديو والرسوم المتحركة “Motion Graphic” يستطيع مصمم فيديو في الإمارات أن يوصل المعلومات ورسالة المحتوى التوعوية إلى المُشاهِد بكل بساطة وسهولة ووضوح.

 

كيفية إعداد تصميم فيديو بشكل ناجح؟

يسعى الكثير من أرباب الأعمال إلى المسارعة في استخدام تصميم الفيديو “Motion graphics” للترويج لمنتجاتهم بواسطتها، ولكن ربما قد خالج البعض منهم بعض المخاوف من الاستخدام السيء الذي قد يعود بالسلب على مستقبل تلك المنتجات، حيث إن إعداد تصميم فيديو قد يبدو عملًا صعبًا بعض الشيء.

وعلى الرغم من أن الحقيقة عكس ذلك تمامًا حيث إن هذه العملية هي غاية في السهولة والبساطة أكثر مما يتصور هؤلاء، وحتى نضع الجميع على حقيقة الأمر من خلال هذه الفقرة المهمة؛ فقد أعددنا بعض النصائح التي ينبغي على مصمم فيديو في الإمارات الإلمام بها ومعرفتها قبل الإقدام على تصميم فيديو، ولكي يظهر محتوى عمله بمظهر لائق وجذاب.

ومن أهم تلك النصائح التي تساعد على إتقان هذه العمل:

1- قبل القيام بعملية تصميم أي فيديو ينبغي على مصمم فيديو في الإمارات “المختص بالعمل” أن يعتني بمرحلة ما قبل الإعداد فهي أهم مرحلة من حيث إن كل بعد ذلك من نقاط وخطوات في العمل تقوم على هذه الخطوة التي هي عبارة عن مرحلة للدراسة ووضع الخطط بعانية فائقة.

2- تحديد الهدف المرجو وفهم النتيجة التي يريد أن يصل إليها من تصميم محتوى الفيديو تمامًا، حتى يتسنى إعداد عمل جيد وفق رؤية واضحة.

3- معرفة طبيعة جمهور المستهدفين الذين من أجلهم جاءت فكرة القيام بعمل هذا التصميم، حتى يستطيع إعداد المحتوى المناسب لهم.

4- الاهتمام بمعرفة المشكلة التي سيقوم مصمم فيديو في الإمارات بمعالجتها من خلال إنتاج هذا العمل.

5- القيام بإعداد السيناريو الذي سوف تدور حوله مادة العمل، وذلك من خلال تنسيق النقاط الهامة بطريقة متسلسلة وواضحة.

من أهم الطرق في إعداد سيناريو العمل هو طباعته على ورق حتى يسهل المضيُّ عليه خطوة بخطوة.

6- يستحسن اختيار المكان ذا المناظر الخلابة والإضاءة المناسبة، ومن الأفضل أن يكون في أثناء أوقات النهار.

إضافة إلى ضوء النهار كذلك ينبغي الاعتناء بالإضاءة الاصطناعية الخاصة حتى يتم تغطية المكان وإضفاء له الخلفيات الرائعة.

7- اختيار المكان المناسب الذي سيتم فيه تصوير فيديو الإنتاج، والذي يستطيع فيه مصمم فيديو في الإمارات السيطرة والتحكم بالوضع من حيث عدم وجود تشويش أو ضجيج أو إزعاج، حتى يظهر الصوت بجودة عالية.

مع محاولة الابتعاد عن الأماكن المكتظة بالزحام وكثرة الحركة.

 

من خلال هذا المقال المميز مصمم فيديو في الإمارات الذي تم تقديمه لك -عزيزي المتابع- بأسلوب مبدع ومفهوم، وبطريقة احترافية عالية وحديثة وعصرية، حيث وضحنا فيه أهم خصائص المصمم المبدع المحترف، وبينا كيفية إعداد تصميم فيديو بشكل ناجح، وأهم أنواع تصميم الفيديو.

فسارع إلى الحصول على كل طلباتك في مجال التصاميم من خلال تواصلك الطيب معنا عبر رقم الواتس آب التالي: +96877217771