معروض شكوى للمياه، وكيفية تقديم الشكوى ضد شركة المياه، فيرغب الكثير في معرفة الخطوات اللازمة والمتطلبات لتقديمها، بعد عدم تنفيذ متطلباتهم وتوفير احتياجاتهم، كذلك في حالة انقطاع المياه لفترات طويلة، وعدم توفيرها للمواطنين، ومن إحدى تلك المشكلات زيادة الأسعار عن النسبة الطبيعية اَلْمُحَدَّدَة من قِبَل وزارة المياه أو أي سبب آخر يستعدي تقديم شكوى اتجاه شركة المياه.

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن هذه المعاريض، يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب من خلال الرقم التالي: +966537766633.


معروض شكوى للمياه

يتساءل الكثير من الأشخاص عن أفضل طريقة لتقديم معروض شكوى للمياه؛ لذلك سنذكر لكم فيما يأتي بعض الخطوات التي يجب اتباعها لتقديم الشكوى بطريقة سهلة وسريعة؛ لكي تتمكن من الوصول إلى شكل المعروض، وكيفية إنشائه، وإرساله لوزارة المياه لحل مشكلتك.

نموذج معروض شكوى للمياه:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل وزير المياه/ ……………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وبعد:

أتقدم أنا المواطن/ …………….، أحمل الرقم الوطني/ ………………

في بداية الأمر أرغب في شكركم جميعًا شكرًا جزيلًا في معروض شكوى للمياه وما تقدمونه للمواطنين من الجهد المبذول من سيادتكم في توفير جميع الخدمات والحرص على إرضاء المواطن، وذلك وضَّح لنا حبكم الكبير للشعب والوطن، كذلك أشكركم على مقومات الحياة المتاحة لنا وتوفير حاجتنا والخدمات التي تساعدنا على مرور الأيام بسعادة وتخطي صعوبات الحياة.

نحن نراعي مجهودكم المبذول في توفير لنا حياه أفضل وصحية، مما يساعدنا في استقرار حياتنا، إن توفير الخدمات يُسهِّل الكثير علينا.

مما لا شك فيه أن المياه هي شريان الحياة ولولا وجودها لن نستطيع العيش، فقد ربط الله – عزَّ وجلَّ – الحياة بالمياه، فلا يستطيع الإنسان أو أي مخلوق على الأرض أن يستقر بدونها.

تحمل وزارة المياه منصبًا كبيرًا في الوطن، ولا يمكن الاستغناء عنها، وذلك لأهميتها في تقديم كافة الخدمات للمواطنين، وتقوم بدورها في تنظيم العمل داخل شركات المياه وإرضاء المواطنين وتوفير ما يحتاجونه بجانب تنظيم قائمة أسعار فواتير المياه.

وزارة المياه لها أهمية كبيرة؛ حيث إنها تعمل على متابعة جميع شركات المياه الوطنية والمسؤولة عن تنظيمها، فمن إحدى الواجبات على وزارة المياه المحافظة على تقديم أفضل مستوى من الخدمات الخاصة بالمواطنين وحل مشكلاتهم، والأهم من ذلك توفير كافة الخدمات ومراقبة شركات المياه الوطنية لمعرفة إن كانوا يعملون جيدًا، أم لا بجانب الانتظام بالقوانين المفروضة من قبل الدولة.

شركة المياه الوطنية لا تقوم بدورها في بعض الأحيان ولا تقدم كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن، وهذا ما جعلني اضطر في تقديم معروض شكوى للمياه، ولا أجد طريقة سوى هذه في الوصول إلى حل سريع لمشكلتي، كما أن سعر وحدة المياه زاد عن النسبة التي حددتها الدولة؛ حيث يتغير سعرها كل حين وهذا غير قانوني ولا يتناسب مع أي مواطن.

جميعنا يعرف قيمة الماء في الحياة ومن المفترض سهولة الحصول عليها بشكل طبيعي ونظيف ولكن ما نراه هذه الفترة عكس ذلك، كما أنها تنقطع لمدة طويلة ولا نستطيع التحمل دون المياه وتوجد مشقة أخرى، وهي عدم تحديد سعر لوحدة الماء ونحن نرغب في تثبيت سعر معين يناسب جميع الفئات وفقًا لما قررته وزارة المياه، وتمت الموافقة عليه من قبل الحكومة الوطنية، ولهذه الأسباب تقدمت لرفع معروض شكوى للمياه للوصول إلى حل مشكلة المياه.

كنت أرغب أثناء تقديم معروض شكوى للمياه أن يتم وضع قوانين لجميع شركات المياه الوطنية لجعلها تعمل بانضباط وتوفير مع ما يحتاجه المواطن دون التعرض لأي أزمات، وتقليل سعر وحدة المياه عن الوقت الحالي، وتقديم المياه للمواطنين بسعر مناسب، وأن توافق الوزارة على ذلك السعر والإعلان عن تلك الموافقة عبر شاشات التليفزيون.

وأطلب من سيادتكم الاطلاع على هذه الشكوى وحل مشكلة المياه التي يعاني منها آلاف المواطنين.

الاسم/ …………………………….

رقم التليفون/ …………………………….

التوقيع/ …………………………….

تقديم معروض شكوى للمياه

يعتقد البعض أن تقديم معروض شكوى للمياه أمر صعب، ولكن الوضع عكس ذلك تمامًا، وسنذكر لكم من خلال مقالنا هذا كيفية تقديم شكوى ضد شركة المياه مع صيغة المعروض بأسهل طريقة، ودون بذل مجهود كبير لمساعدة العميل وحل مشكلاته، كما عليك اتباع الخطوات المناسبة لك وتقديم الشكوى.

من خلال هذا المعروض يمكن توصيل الشكوى لوزارة المياه، والتي تبذل مجهودًا كبيرًا في حل المشكلة وتوفير المياه للمواطن دون انقطاعها لفترات زمنية طويلة ومعرفة سبب المشكلة وشرح ذلك للعميل.

تقديم معروض شكوى للمياه من أكثر الطرق التي تساعدك على حل المشكلة الخاصة بك مع توضيح سبب حدوثها لتجنبه المرة القادمة، بعد دور وزارة المياه في تأديب الجهات المسؤولة عن المياه للمواطنين، مما يؤدي ذلك إلى مراعاة عملهم جيدًا فيما بعد، وتوفير المياه بانتظام بجانب حل المشكلة للمواطن قانونيًّا وبأسرع وقت.

اقرأ أيضًا: نموذج شكوى للمدعي العام

تقديم شكوى لوزارة المياه

تم تخصيص وزارة المياه لاستقبال شكوى المواطنين؛ وذلك لأنها مسؤولة عن جميع الجهات العاملة في شركات المياه وتتحمل المسؤولية اتجاه المواطنين في حل مشكلاتهم التي تسببت في تقديم معروض شكوى للمياه ورفع الأذى عنهم، أما في حالة عدم الاهتمام بحل مشكلة المواطنين فهذا يحتاج إلى رفع الشكوى لجهات تمتلك حلًّا للمشكلة.

المعروض قدمه الشخص الذي وقع عليه الضرر ويتم توصيله لجهات مسؤولة عن شركة المياه، ويصبح الأمر بين يديهم، وتقوم الجهات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في الوصول إلى حل للمشكلة، كما أن قانون اللوائح العامة يعطي للمواطن حق رفع شكوى ضد الشركة عند عدم انتظامها بالتعليمات المفروضة عليها في الحرص على راحة المواطن وتوفير المياه بطريقة طبيعية له وبالأسعار المحددة من قبل الدولة.

يمكن تقديم شكوى ضد شركة المياه عن طريق الإنترنت واستخدام الخدمة المتاحة لاستقبال الشكوى وهي “صوت المواطن” ولكن هناك بعض الشروط يجب توافرها قبل استخدام الخدمة وسنذكرها لكم من خلال الآتي:

  1. أن يكون العميل لديه رقم هاتف خاص به.
  2. أن يكون لديه رقم هوية وطنية.
  3. أن يكون لديه بريد إلكتروني.

هناك بعض الإجراءات تتم بعد تقديم الشكوى مباشرةً، والتي منها: توجه الجهات المسؤولة إلى دراسة الطلب، ومن ثم التواصل مع العميل وأخباره بتفاصيل الطلب الذي تم تقديمه سواء في حالة قبوله أو إغلاقه تَمَامًا، عليك معرفة الإجراءات اللازمة لتقديم الخدمة وسنذكرها لكم بالتفاصيل:

  1. عليك التوجه إلى الصفحة الرسمية لوزارة المياه، والنزول لآخر الصفحة حتى تجد مربع حارات به “روابط سريعة”.
  2. يجب عليك الضغط على الأيقونة الخاصة برفع الشكوى وهي: “صوت المواطن”.
  3. تجد مربعات حوارية فارغة يجب عليك إدخال البيانات المطلوبة.
  4. إن كنت ترغب في تقديم شكوى خاصة باشتراك فواتير فعليك كتابة الرقم الخاص بالاشتراك الموجود في الفاتورة.
  5. تظهر العديد من الطلبات يجب اختيار طلبك.
  6. الضغط على أيقونة “إرسال الطلب”.
  7. تظهر تِلْقَائِيًّا الصفحة الخاصة بطلبك، الذي قمت بتقديمه مع نبذة عن حالته والجهة المستلمة للطلب.

طريقة الشكوى على شركة المياة الوطنية

يوجد الكثير من المواطنين وكذلك أصحاب المحالِّ التجارية أيضًا يقابلون بعض المشكلات في توفير المياه لهم وعدم حصولهم على قدر كافٍ من الماء، ويبدؤون بالبحث على طريقة لتقديم معروض شكوى للمياه للحصول على حلول رسمية، في الغالب يلجأ المواطن لتقديم الشكوى بعد إهمال شركة المياه الوطنية في تقديم ما يحتاجه المواطن وعدم توفير الخدمات اللازمة.

فالمواطن يعلم أين تتجه تلك الشكوى، وبعد ذلك سيحصل على حقوقه كاملة ويستخدم المياه كما يريد، لكن يجب اتخاذ الحذر عند كتابة معروض شكوى للمياه والحرص على الكتابة صحيحًا دون أي خطأ سواء كانت لغوية أو لفظية وتقديم التحية قبل عرض المشكلة.

إن معروض شكوى للمياه هو الطريقة الأفضل التي يمكن استخدامها للتواصل مع وزارة المياه ومعرفة ما يحدث في الوطن، وتلك الطريقة أيضًا تناسب مقام الجهة التي تستقبل الشكوى؛ لذلك – عزيزي المواطن – سنعرض لك من خلال مقالنا هذا كيفية تقديم الشكوى باستخدام بعض الخطوات، فقط كل ما عليك هو متابعة القراءة.

ومن المحتمل أن يقابل المواطن بعض المشكلات سواء كانت خدمة غير لائقة، أو انقطاع المياه لفترات زمنية طويلة، والمزيد من المشكلات منها زيادة أسعار وحدة المياه عن السعر المتفق عليه، وكل ما يريده المواطن فقط توفير الخدمات التي يحتاجها وإتاحة المياه للاستخدامات اليومية.

خطاب شكوى لشركة المياه

يرغب المواطن الذي يقابل عدة مشاكل في استخدام المياه أن يقوم بكتابة خطاب شكوى لشركة المياه، ويبحث عن أفضل طريقة لكتابة نموذج خطاب قوي، والذي سنذكره لكم فيما يأتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ الفاضل وزير المياه/ …………………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وبعد:

أنا المواطن/…………………، حمل رقم الهوية/ ………………….

أتقدم إلى سيادتكم بجزيل الشكر والتقدير في معروض شكوى للمياه، وأنى أقدر مجهودكم العظيم الذي تبذلونه لإرضائنا سواء كان للوطن أو للمواطنين، ولكن فقط ما نريده هو حل مشكلاتنا وأزمتنا التي نمرُّ بها حَالِيًا بسبب إهمال شركة المياه الوطنية وعدم توفيرها لما نحتاجه من خدمات، بجانب زيادة أسعار المياه بنسبة كبيرة، وأن معظم المواطنين غير قادرين على دفع ذلك المبلغ بشكل مستمر، والسبب الذي جعلني أقدم تلك الشكوى لكم هو علمي بما تقومون به ومدى حبكم للوطن.

الاسم/ …………………………….

رقم التليفون/ …………………………….

التوقيع/ …………………………….

نموذج شكوى

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي الفاضل وزير المياه/ ………………………….

حيَّاك الله تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: معروض شكوى للمياه.

أنا المواطن/ ………………………..، أمتلك رقم الهوية/ ………………………… ورقم هاتفي/ ……………………، وعنوان سكني/ ………………….، ومقر عملي/ ………………………….

أتقدم إلى سيادتكم بشكوى ضد شركة المياه الوطنية التي يقع مقرها في (………………).
في بداية نموذج شكوى ضد شركة المياه أرغب في شكر سيادتكم على استقبال الشكوى ومعرفة ما يحدث، وآخذ من وقتكم الكثير.

سيادة الوزير:

أرغب في تقديم شكواي بعدما تعرضت لإهمال كبير من شركة المياه الوطنية وعدم توفير المتطلبات التي أحتاجها.
وكذلك الخدمات التي تساعد على تيسير الحياة وجعلها تستمر بشكل أفضل، ففي الفترة الأخيرة واجهت العديد من المشكلات ومن أهمها زيادة أسعار المياه عن المعدل الطبيعي.

وعلى الرغم من ارتفاع سعر وحدة الماء إلا أنها لم تتوفر بشكل طبيعي يكفي احتياجاتنا اليومية وفي بعض الأحيان لم نعثر على قدر كافٍ من مياه الشرب النظيفة، فهي تأتي إلينا محمله بالأتربة وغيرها.

فقط أرجو من سيادتكم الوصول إلى حل مناسب في أسرع وقت؛ لكي نستطيع تخطي الأزمات الحالية والعيش في حياه أفضل، وتوفير الخدمات التي يحتاجها أي مواطن.

والحرص على وضع عدة قوانين تجعل شركات المياه الوطنية تعطي كل مواطن حقه وعدم ارتفاع سعر المياه مره أخرى وتحديد سعر دائم لها.

وشكرًا لحسن استماعكم لهذه الشكوى، وأتمنى أن يكون حديثي لا يحمل أي معنى غير لائق بمقامكم.

الاسم/ …………………………….

رقم التليفون/ …………………………….

التوقيع/ …………………………….


وفي ختام.. معروض شكوى للمياه نتمنى أن نكون قد أفدناكم في معرفة كيفية تقديم الشكوى بطريقة سهلة، والوصول إلى حل مناسب، كما ذكرنا لكم كافة التفاصيل بخصوص هذا الموضوع، ولمعرفة المزيد يمكنكم التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +966537766633.