ما أشد ضائقة الدَّين، وما أشد حال المرء إذا ضاقت عليه نفسه، فينتهي الكلام ويسود الصمت ولا يعرف كيف يعبر عن حاله، عبر منصة كتابة دوت كوم نكتب أقوى المعاريض المؤثرة بأسلوب واضح وجلي يسرد واقع الحال والطلبات المرجو قبولها.

ولطلب خدمة الحصول على (نموذج اعفاء بنك التسليف) يمكنكم التواصل معنا عبر الرقم التالي على الواتس آب +966537766633.

نموذج اعفاء بنك التسليف

يعتبر نموذج اعفاء بنك التسليف من أهم النماذج التي يبحث عنها الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، ولا سيما من تعسرت عليهم الأحوال المادية، وأصبحوا بحاجة ماسة إلى الحصول على أمر بالإعفاء لتخليصهم من سداد ما تبقى من أقساط القروض التي تمكنوا من الحصول عليها سابقًا من بنك التسليف والادخار.

وعلى هذا الأساس فإنَّ بنك التسليف يقوم بتقديم خدماته المتعددة إلى المواطنين ومنها خدمة الإعفاء من القروض، وذلك بناءً على توجيهات حكومة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان؛ رغبة منهما في التخفيف من معاناة المواطنين والوقوف معهم في الظروف كافة التي تواجههم.

ونظرًا لأهمية موضوعنا عن معروض طلب إعفاء بنك التسليف، فإنه لا بد علينا من تزويدكم بمجموعة الأوراق المطلوب تجهيزها عند تقديم معروض الإعفاء، وتتلخص في النقاط التالية:

  1. تجهيز مرفق توضيحي لتفصيل الحالة المالية والمعيشية التي يُعاني منها المواطن المتقدم بمعروض الإعفاء، والذي من شأنه أن يسهم بدور كبير في الحصول على الموافقة بالإعفاء من سداد ما تبقى من أقساط القرض.
  2. تجهيز صورة من بطاقة الهوية الوطنية؛ حتى تتأكد الجهة المختصة باستقبال المعروض من صحة بيانات المواطن المتقدم بالمعروض من اسم ومكان إقامة وتاريخ ميلاد.
  3. إرفاق الكارت الخاص بالعائلة؛ بهدف معرفة عدد أفراد أسرة صاحب المعروض.
  4. إرفاق مجموعة من المستندات والأوراق الخاصة بصاحب المعروض؛ بهدف تعزيز ما ورد من معلومات وبيانات في ثنايا المعروض.

طريقة تقديم نموذج إعفاء بنك التسليف

وفي هذا الجزء من نموذج اعفاء بنك التسليف نتطرق إلى أهم خطوات التسجيل الإلكتروني لتقديم طلب اعفاء من بنك التسليف، وتتلخص تلك الخطوات في النقاط الآتية:

  1. التوجه في أول الأمر إلى الموقع الإلكتروني لبنك التسليف والادخار، والقيام بتسجيل الدخول.
  2. الضغط على أيقونة طلباتي.
  3. القيام بتحديد نوع القرض.
  4. الضغط على الأيقونة الخاصة بالتأكد من تفاصيل قرض بنك التسليف والادخار.
  5. بعد الخطوة السابقة سيتم فتح نافدة أمام المتقدم لتسجيل الدخول برقم الهوية الوطنية.
  6. القيام بالضغط على أيقونة “موافق”.
  7. إدخال جميع المعلومات والبيانات الخاصة بمقدم الطلب.
  8. التأكيد على صحة ما ورد من معلومات في معروض طلب إعفاء من بنك التسليف أمر مهم جدًّا.
  9. تعبئة الطلب عن إعفاء القرض، والقيام برفع جميع المستندات والأوراق المطلوبة.
  10. الضغط على أيقونة إرسال الطلب.

نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف

عند كتابة نموذج اعفاء بنك التسليف لا بد من الاعتماد على مجموعة من العناصر النموذجية المتبعة في الكتابة الوظيفية، ولا سيما المعاريض والخطابات والطلبات، والتي تتمثل فيما يأتي:

  1. بدء نموذج اعفاء بنك التسليف بالبسملة.
  2. تحديد الجهة المختصة باستقبال نموذج اعفاء بنك التسليف.
  3. توجيه التحية المناسبة، والتي يحبذ أن تكون بتحية الإسلام متبوعة بعبارة (تحية طيبة، أما بعد).
  4. الإشارة بشكل دقيق ومختصر إلى موضوع نموذج اعفاء بنك التسليف.
  5. تقديم أسمى عبارات الشكر والتقدير إلى إدارة بنك التسليف، والثناء على ما يقدمونه من جهود كبيرة في سبيل الوقوف إلى جانب المواطنين.
  6. القيام بعرض مجموعة الأسباب التي أدت إلى تقديم نموذج اعفاء بنك التسليف، والتي لا بد أن تكون دقيقة وواضحة، وأن يتم فيها الابتعاد عن الإطالة، والحرص على الاختصار قدر الإمكان.
  7. لفت نظر الجهة المختصة باستقبال نموذج اعفاء بنك التسليف، مع الدعاء لها بالتوفيق والسداد، وتوجيه التحية لها مرة أخرى.
  8. تذييل نموذج اعفاء بنك التسليف بالمعلومات الشخصية للمواطن صاحب المعروض، والتي تتضمن: الاسم، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، عنوان السكن، تاريخ تقديم المعروض، التوقيع.
  9. تدقيق معروض طلب إعفاء من بنك التسليف، والتأكد من خلوه من جميع الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية، ومن ثم تعزيز المعروض بالأوراق والمستندات الرسمية، وتقديم النموذج إلى بنك التسليف وفقًا للوسائل المتاحة للتقديم.

معروض اعفاء بنك التسليف

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير بنك التسليف/ …………………………

حفظك الله تعالى ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج اعفاء بنك التسليف.

أشكر كلًّا من بنك التسليف، وكل القائمين عليه على جميع الجهود المبذولة، لمساعدة كل شخص يحتاج الى مساعدة، وأنا ضمن هؤلاء الأشخاص الذين وقف البنك معهم، عندما تقدمت بطلب فلم يتأخروا عن مساعدتي، لهم جزيل الشكر والعرفان.

مررت بصعوبات ومشاكل كثيرة، ولم أعلم كيف سأحلها، فلجأت إلى بنك التسليف لاقتراض مبلغ من المال؛ لكي أستطيع بناء منزل لي ولعائلتي، فقد تعبت جدًّا من التنقل من بيت لآخر، ولم أجد ما يناسبني، وبعد ذلك حدث حادث لي جعلني قعيدًا ولا أستطيع العمل مرة أخرى، وهذا قضاء الله وقدره عليَّ، لا أنكر بأنني حزنت جدًّا؛ لأني لم أعد أستطيع ممارسة حياتي بالشكل الطبيعي، فقد خسرت عملي، والذي من خلاله أستطيع أن أدفع أقساط مبلغ القرض للبنك، لذلك تقدمت إليكم وكلي أمل، بصيغة نموذج طلب إعفاء بنك التسليف، وذلك لعدم مقدرتي على سداد ما تبقى من قسط للبنك.

إنَّ حالتي الصحية حرجة للغاية، ولا تسمح لي بالعمل مرة أخرى، فقد حدث لي شلل نصفي مما جعلني أفقد القدرة على الحركة، ومزاولة حياتي بشكل طبيعي، فقدت كل شيء جميل في حياتي، والأهم من ذلك فقدت حريتي.

ومع غلاء المعيشة، لم تسلم إيجارات البيوت هي أيضًا من الغلاء، فقد رفع المؤجر عليَّ الأجر إلى الضعف، وقد زاد هذا عليَّ ضغوطات ومصاريف الحياة زيادة فوق طاقتي، لا أعلم كم من السنوات التي سوف أحتاجها لكي أستطيع شراء منزل يليق بي وبعائلتي.

فأسرتي كبيرة، فهي مكونة من عشرة أشخاص، أربعة إناث وأربعة ذكور وأمي وأبي، والمنزل الذي نعيش فيه صغير، بالنسبة لكبر عدد أسرتي، لذلك لجأت إلى سيادتكم الكريمة بخطاب نموذج اعفاء بنك التسليف، وذلك لحدوث ظروف خارجة عن إرادتي، بعد ما أخذت القرض، بدأت في بناء منزلي والذي تطلب مني مبلغًا كبيرًا، وذلك بسبب ارتفاع مواد البناء، وأجرة العاملين، وغيره من المصاريف التي احتجتها في بناء منزلي، والذي تطلب مني جهدًا ومالًا.

كنت سعيدًا نوعًا ما، رغم الضغوط التي مررت بها، بأن ما حلمت به سوف يصبح حقيقة، بعد فترة أي بعد الانتهاء من بناء منزلي، وهذا سوف يخلصني ويريحني من أعباء الإيجارات، والمشاكل المتعلقة بها التي كانت دائمًا تزعجني وتؤرق يومي، فكان لا بد من بناء منزل لي لمدى حياتي؛ لكي أستقر وأنعم بحياة هادئة، بعيدة عن الإيجارات ومشاكلها، التي لا تخلص وعائلتي كبيرة، وكان من الضروري، أن أستقر في منزل لي ولأسرتي.

ولكنَّ كل شيء تغيَّر وشاء الله، فقد كتب لي من نصيب في الحياة أن حدث لي حادث أثناء أدائي لعملي، جعلني أفقد كل شيء، كنت أتمتع به في حياتي، خسرت عملي وحياتي الطبيعية، لذلك تقدمت إلى سيادتكم وكلي خجل من كرمكم الدائم، معي معروض طلب إعفاء من بنك التسليف.

أرجو من سيادتكم قبول نموذج اعفاء بنك التسليف، فقد أرسلت بطلبي هذا وأنا في غاية الأسف لما حدث معي، وأرجو منكم تقدير ما أنا عليه الآن، ولولا الظروف القاسية، التي مررت بها لما كنت أرسلت بهذا المعروض.

أرجو من سيادتكم الكريمة تفهم ظروفي، التي أجبرتني على إرسال طلبي هذا، ولولا ظروفي القاسية التي جعلتني ألجأ إلى كتابة هذا المعروض فقد حدثت ظروف جعلتني عاجزًا مكبلًا، عن القيام بأي شيء أرسلت بهذا الطلب معروض طلب إعفاء من بنك التسليف.

أتمنى منكم النظر لحالتي، التي ليس لي يد فيها، والتي جعلتني عاجزًا عن العمل، وعاجزًا عن سداد قرض البنك.

كل أحلامي التي بنيتها ومن ضمن هذه الأحلام، منزلي الذي لم يكتمل بناؤه، أتمنى منكم مساندتي وإعفائي عن باقي القرض، ولا يوجد من يسدد عني الدين، فوالدي كبير في السن، وإخواني في سن الدراسة ولا أستطيع الاستدانة؛ لأني واقع في دين كبير بسبب سفري وعلاجي في منطقة جدة، حيث دامت فترة علاجي ثلاثة أشهر.

اضطررت إلى الاستدانة بمبلغ كبير، يساعدني في علاجي، ولكن شاء الله أن تكون حالتي دائمة “مدى الحياة”، وذلك بسبب تضرر الحبل الشوكي بشكل كبير أثناء الحادث، ونسبة نجاح العملية ضعيفة جدًّا لا تتعدى 30 %، وأنا لا أستطيع المجازفة لعدة أسباب، وذلك لعدم مقدرتي على دفع تكاليف العملية والتي سوف تكلفني الكثير، وكذلك سوف أحتاج للسفر لخارج الوطن، لعمل العملية ولم أستطع عمل ذلك لعدم مقدرتي المادية.

وفي نهاية خطابي هذا أتمنى ألا أكون قد أطلت عليكم ولكن أردت أن أشرح لكم مدى المعاناة التي أعيشها في هذه الفترة لكي أكون مستحقًّا تمام الاستحقاق فيما أطلبه.

أتمنى أن تنظروا لطلبي بعين الرحمة ولكم مني كل الود والاحترام.

مقدم الطلب/ ………………..

الرقم الوطني/ ………………

رقم الهاتف/ ………………

التوقيع/ …………………

مقالات ذات صلة: خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري

طريقة الاعفاء من بنك التسليف

يمكن للمواطن أن يقوم بتقديم برقية إعفاء إلى بنك التسليف بكل سهولة ويسر، ويجب أن تتوافر فيه مجموعة الشروط التي يضعها بنك التسليف على موقعه الإلكتروني، والتي يهدف من خلالها إلى التسهيل على المواطنين أن يكونوا على معرفة ودراية بكل ما يترتب على تقديم برقيات الإعفاء من أمور.

وهذه الخدمة تعتبر من الخدمات المهمة التي يقوم البنك العقاري بتقديمها إلى المواطنين لتخفيف أعباء معاناتهم من عدم القدرة على سداد أقساط القروض، ولا سيما من تعرض منهم إلى ظروف حرجة حالت بينه وبين سداد أقساط القرض.

ومن الجهات التي يمكن تقدم طلب الإعفاء إليها الديوان الملكي؛ حيث إنه لا بد أن يقوم المواطن بكتابة المعروض وتوجيهه إلى الديوان الملكي في أول الأمر، ومن ثم القيام بتعزيزه بالأوراق المطلوبة التي تدعم طلبه وتقوي من موقفه، وتقديمه إلى الديوان الملكي بواسطة إحدى الوسائل التي يتيحها الديوان الملكي للمواطنين لاستقبال معاريضهم وطلباتهم وبرقياتهم بمختلف أنواعها.

وفي نهاية هذه المقالة أردنا أن نوضح من خلالها أن الاختصاص أساس الإبداع وشرط المهارة، فإننا نتخصص في كتابة وصياغة جميع المعاريض بأسلوب قوي وواضح.

عزيزي القاري، إذا أردت أن تكتب نموذج اعفاء بنك التسليف بشكل احترافي يمكنك ذلك من خلال موقع كتابة.كوم، اعرض مشكلتك بالتفصيل وعلينا كتابة معروضك الخاص.

ولطلب خدمة الحصول على (نموذج اعفاء بنك التسليف) يمكنكم التواصل معنا عبر الرقم التالي على الواتس آب +966537766633.

تصفح أيضًا: نموذج طلب تأجيل قسط