صياغة المعاريض تختلف من معروض إلى آخر حسب الجهة التي يقدم إليها؛ إذا كانت رسمية أم لا ومعرفة كيف يصاغ المعروض، وكيف توضح نقاطه يحتاج إلى متخصصين.

وللحصول على خدمة كتابة المعاريض المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633.

معروض طلب تجنيس في السعودية

معروض طلب تجنيس في السعودية جاهز ورسمي يقدم إلى الجهات المختصة أو عبر منصة أبشر السعودية، ينظر الطلب بالمملكة العربية السعودية مشفعًا بالمستندات والأدلة، التي تفيد انطباق شروط الحصول على الجنسية السعودية.

نموذج معروض طلب تجنيس في السعودية

معروض طلب تجنيس في السعودية، نصيغه ونعرضه عليكم هنا:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس مجلس الوزراء/ ………………………. حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة أما بعد:

الموضوع: معروض طلب تجنيس في السعودية:

أعيش في المملكة العربية السعودية مُنذ زمن طويل ما يقارب من عشرين عامًا، من مواليد جمهورية مصر العربية، وقد تخرجت في جامعة عين شمس، أعمل دكتورًا في إحدى جامعات المملكة، وأدرس الهندسة النفطية.

لم أشعر يومًا أني في غربة وبعيد عن وطني، فقد كانت المملكة العربية السعودية بالنسبة لي وطنًا، بلدًا كريمًا بأهله وناسه الطيبين، لم أشعر يومًا أني غريب بينهم، أو أني لست من أبناء المملكة، عشرون عامًا على أرض المملكة، تزوجت وأنجبت الأطفال، وفتحوا عيونهم، وهم لا يعرفون لهم وطنًا غير المملكة، كبروا وترعرعوا على خيرات هذا البلد.

أصبحت عاداتهم عاداتنا وتقاليدهم تقاليدنا، تشاركنا الأفراح والأحزان كأبناء الوطن الواحد، لم يشعرونا بالنقص أو أننا لسنا منهم بل على العكس لم نرَ منهم إلا كل خير وحب واحترام؛ لذا أنا أتقدم لمعالي رئيس مجلس الوزراء بطلب منحي الجنسية السعودية من خلال طلبي هذا، معروض طلب تجنيس في السعودية، وكلي أمل بكم وبتعاونكم معي، وبالنظر لطلبي المقدم لديكم.

لقد عشت وعملت على أرض المملكة لسنوات، وتخرج على يدي أجيال من أبناء هذا الوطن الغالي، فكلي طمع أن أصبح فردًا من أبناء المملكة المعطاءة، وبكرم معاليكم من خلال إعطائي الجنسية السعودية، لي ولأولادي الذين وُلدوا على هذه الأرض فنحن جميعًا بحاجة للجنسية السعودية، وحتى يتمكن أبنائي من الالتحاق بالجامعات، ومتابعة تعليمهم بسهولة ودون مواجهة أي صعوبات، فبعد تخرج أولادي من الثانوية سيضطرون للعودة لمصر للدراسة الجامعية؛ لأنهم لا يملكون الجنسية السعودية، ولا هوية، فهذا سيسبب لنا متاعب ومشقة، فحاجتنا الماسة للجنسية السعودية هي التي جعلتنا نُقدِم على تقديم هذا الطلب؛ حتى نشعر بالاستقرار الدائم، وإنهاء الصعوبات التي نواجهها.

لهذا أرسلت لسيادتكم الموقرة نموذج معروض طلب تجنيس في السعودية، مبينًا سبب طلبي للحصول على الجنسية السعودية، وحتى نصبح جزءًا من أفراد المجتمع السعودي، ونتمتع بكافة الحقوق، لا نفرق عنهم شيئًا.

سيدي معالي رئيس مجلس الوزراء، أطال الله في عمركم، وأمدَّكم بالصحة والعافية، أرجو أن ينال طلبي استحسانكم ولفت عنايتكم الكريمة، وأن يتم قبول طلبنا المقدم لديكم والحصول على الجنسية.

فأنا من أصحاب الكفاءات والخبرات التي من خلالها سأقدِّم كل الذي من شأنه أن يرفع من اسم المملكة عاليًا، سأسخِّر كل طاقتي وجهدي في خدمة أرض الحرمين الشريفين، وما يعود عليه بالنفع، سأسعى دومًا لإحراز تقدم ملحوظ، ولن أتوان في أداء واجبي كدكتور جامعي، وتقديم أفضل ما لدي لطلاب وطالبات المملكة؛ لذا أتقدم لسموكم الكريمة بطلبي هذا، وأن تشرفوني وتجودوا عليَّ بإعطائي الجنسية السعودية، وأن تقبلوني فردًا من أبناء المملكة، سائلًا المولى لكم التوفيق وأن يسدد خطاكم، وحما الله المملكة ملكًا وأرضًا وشعبًا.

ولكم كل الشكر والامتنان.

مقدم الطلب : ……………..

الرقم الوطني: ……………..

رقم الهاتف: ……………..

التوقيع: ……………..

نموذج خطاب طلب تجنيس

 

اقرأ أيضًا: تجنيس في السعودية

وللحصول على خدمة كتابة المعاريض المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633.