الديوان الملكي هو المكان الذي يلجأ إليه كل من يواجه ضائقة مالية ويريد إرسال معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي بشكل عاجل والحصول على المساعدة الفورية سواء في سداد الديون أو الحاجة إلى المال لظروف طارئة.

قد يواجه أي شخص هذه الظروف الطارئة التي قد تضطره لطلب المساعدة من الآخرين؛ إلا أن الديوان الملكي يفتح أبوابه لكل من لا يمتلك من يساعده بعد الله.

للحصول على خدمات كتابة المعاريض والخطابات، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا على الواتس آب عبر هذا الرقم: +966537766633.

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

قد يبدو إرسال معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي أمرًا صعبًا، ولكنه يكون فعالًا للغاية عند كتابته بشكل صحيح. عادةً ما يتضمن خطاب طلب المساعدة المالية ملخصًا للمشكلة التي تحتاج المال لأجلها، إضافة إلى عبارة مؤثرة تحث القارئ على اتخاذ إجراء ومساعدتك والموافقة على طلبك. بهذه الطريقة يمكن لمستلم الخطاب فهم الحاجة الملحة وراء طلبك بشكل أفضل.

يحتاج الأفراد أحيانًا إلى كتابة معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي بسبب حادث أو حدث طارئ في الحياة أو حتى الحاجة إلى مبلغ مالي لفتح مشروع ما ليعينهم على توفير متطلبات الحياة الكريمة لأنفسهم وأسرهم، وغيرها الكثير من الأسباب، ولكن ما الذي يجعل الخطاب الخاص بك جيدًا ومؤثرًا؟ هناك ثلاثة عناصر أساسية يجب توافرها في أي معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي تقوم بكتابته.

  • إثارة العاطفة

على خطابك أن يثير مشاعر القارئ بقصة عاطفية تحدد سبب حاجتك إلى المال وكيف ستؤثر هذه الضائقة على حياتك إذا استمرت أكثر من ذلك، أو تأثيرها الواقع بالفعل.

  • تأثير المساعدة المالية على حياتك

تأكد من أن تشرح للديوان الملكي كيف ستساهم مساعدته المالية في حل مشكلتك وكيف سيفرج ذلك ضائقتك الشديدة. كما يمكنك إعطاء أمثلة على التأثير المادي المحدد الذي ستحدثه المساعدة المالية.

  • توافر المستندات الداعمة للحقائق وبيانات الاتصال الشخصية

لا تنسَ تضمين المستندات التي تدعم صحة أقوالك في الخطاب والتي تؤكد الظروف الشخصية التي تمر بها، والتي اضطرتك للجوء لطلب المساعدة المالية. كما عليك تضمين تفاصيل شخصية عنك لمزيد من التواصل؛ وذلك من خلال توفير وسيلة للقارئ لطرح الأسئلة أو طلب أي معلومات إضافية.

استخدم هذه العناصر الرئيسية الثلاثة لمساعدتك على كتابة معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي بنفسك.

خطاب معروض طلب مساعدة مالية

على الرغم من أهمية محتوى خطابك، إلا أن التنسيق والتصميم العام يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في قرار القارئ بالموافقة على طلبك. يمكن أن يؤدي معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي المليء بالأخطاء أو غير المنسق جيدًا إلى رفض طلبك بسرعة. لذلك خذ الوقت الكافي لوضعه في تنسيق مناسب. فيما يلي أهم عناصر تنسيق الخطاب التي سترغب في وضعها في الاعتبار عند كتابة خطابك:

  1. المقدمة: التعريف بنفسك من خلال تضمين اسمك وعملك ورقم الهوية الوطنية الخاصة بك.
  2. أسلوب الكتابة: اختر خطًا واحدًا يسهل قراءته وأحجام خطوط كبيرة بما يكفي.
  3. الألوان: تمسك بالحبر الأسود ولا تقم باستخدام الألوان في كتابة الخطاب الخاص بك.
  4. مغلف الخطاب: على الرغم من أنه من الناحية الفنية ليس جزءًا من الخطاب، إلا أنه مهم لأنه أول انطباع لدى قارئ الخطاب. لذلك يجب أن يكون نظيفًا وبسيطًا ولائقًا.

معروض للملك سلمان طلب مساعدة

قبل كتابة معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي للملك سلمان، فإن عليك معرفة أساسيات كتابة الخطاب وما يجب تضمينه فيه.

  • قم بكتابة المقدمة والتحية

عليك بدء مقدمة الخطاب بتحية ودية، ولكن رسمية مهذبة، وقم بتخصيص الخطاب باسم الملك كلما أمكن ذلك. إن مخاطبة متلقي الخطاب باسمه بشكل عام يعمل على خلق علاقة بينك وبينه؛ وهو ما يساعد على زيادة معدل الاستجابة لخطابك والموافقة على طلبك.

  • قدّم نفسك

عليك أن تضع في ذهنك أن من يقرأ خطابك لا يعلم أي شيء عنك. لذلك من المهم تقديم نفسك بإيجاز وماذا تعمل وما هي الظروف التي أدت بك لكتابة هذا الخطاب. يعمل ذلك على تشجيع القارئ على الاتصال عاطفيًا بك.

  • اشرح احتياجاتك وسبب كتابتك للخطاب

في هذا القسم من معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي للملك، عليك أن تشرح بإيجاز ما الذي تحتاج المساعدة المالية لأجله. قد يكون ذلك مشروعًا يساعدك على عيش حياة كريمة، أو ربما عليك دين لا تستطيع سداده، أو تعرضت لحادث أفقدك أموالك وتحتاج إلى المزيد. أيًا كان السبب الذي تطلب المساعدة المالية لأجله، كن دقيقًا وشفافًا بشأنه.

  • قدّم تفاصيل مقنعة

بعد شرح احتياجاتك وظروفك التي اضطرتك لتقديم معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي والحصول على معونة، أضف التفاصيل المقنعة للمساعدة في توضيح احتياجاتك. على سبيل المثال، صِف مشروعك الذي تريد المال لأجله وأثره عليك وعلى المجتمع بشكل عام. شارك قصة حول ما تعرضت له من ظروف قاسية أدت بك إلى طلب المساعدة. هذه الفقرة هي المكان الذي يجب أن تركز فيه على إشراك القارئ عاطفيًا لتحفيزه على اتخاذ إجراء والموافقة على طلبك.

  • حدد طلب واضح وقيمة المبلغ الذي تحتاجه

بعد شرح كل شيء يتعلق بظروفك وحياتك في معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي وسبب احتياجك للمال، حدد طلبك بوضوح. لن يشعر القارئ بأنه يريد منحك المساعدة المالية إذا كان طلبك عامًا للغاية. لذلك عليك أن تطلب مبلغًا محددًا، ولكن أوضح أن أي مساعدة مالية ستكون موضع تقدير. إذا أمكن، اربط طلبك بتأثير معين سيعود عليك وعلى حياتك وأسرتك.

  • اكتب الخاتمة واشكر القارئ

في نهاية الخطاب، عليك أن تشكر القارئ على وقته لقراءة خطابك والنظر في طلبك بما يحثه ويدعوه على اتخاذ إجراء والموافقة على طلبك. ومن ثم قدّم جميع البيانات الشخصية ومعلومات الاتصال الخاصة بك في نهاية الخطاب.

صيغة معروض طلب مساعده ماليه

إن معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي هي عبارة عن نموذج قابل لإعادة استخدامه من خلال كتابة التفاصيل الشخصية فحسب في الأماكن المخصصة لها. من الضروري استخدام صيغة ودية ورسمية وسهلة القراءة وواضحة التفاصيل حتى يعرف الديوان إلى أين ستذهب الأموال، مما يساعد على الموافقة على طلبك بأسرع وقت.

نموذج طلب مساعدة مالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

أكتب هذا الخطاب إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أدام الله عليه الصحة والعافية وحفظه في عينه التي لا تنام؛ وذلك لأطلب الحصول على معونة مالية، وذلك من أجل (قم بكتابة الأسباب التي تحتاج المال لأجلها).

أرجو من سموكم الكريم الموافقة على طلبي حيث إن ذلك سيؤثر على حياتي بشكل كبير (قم بكتابة تأثير المساعدة المالية على حياتك والتغيير الذي سيحدث عند حل مشكلتك وضائقتك المالية)، كما قمت بإرفاق جميع المستندات والأوراق الداعمة لصحة كلامي وأرجو أن تنظروا لأمري بعين الرحمة.

خالص شكري لسموكم على قراءة خطابي وأدعو الله أن يعينكم ويسدد خطاكم في إدارة شؤون الوطن.

الاسم/ …………………

التوقيع/ …………………

العنوان/ …………………

رقم الهاتف/ …………………

رقم الهوية الوطنية/ …………………

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لمرضى السرطان

  • النموذج الأول

إلى وزير الديوان الملكي حفظه الله،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

أكتب إليكم هذا الخطاب أنا المواطن/ ………………… حامل الهوية الوطنية/ ………………… على أمل تلقي الدعم المالي منكم، فأنا أعاني من سرطان الحلق وأحتاج إلى العلاج في أسرع وقت ممكن. كما أن تأميني الصحي لا يغطي تكاليف علاجي والجرعات الكيماوية التي أحتاج إليها. لذلك أطلب من سيادتكم بكل تواضع دعمي ماليًّا بمبلغ/ ………………… لأتمكن من تلقي العلاج فأنا المعيل الوحيد لأسرتي ولا يملكون في الدنيا بعد الله سواي.

أرجو من الله أن تساعدوني على إنقاذ حياتي وسأكون ممتنًا ما حييت على هذه المساعدة، وأتطلع إلى الحصول على الموافقة على طلبي. لقد أرفقت جميع المستندات والوثائق الطبية التي تشرح حالتي والعلاج الشهري الذي أحتاج إليه.

أشكركم على النظر في الطلب وخالص تمنياتي بدوام الصحة والعافية.

الاسم/ …………………

التوقيع/ …………………

العنوان/ …………………

رقم الهاتف/ …………………

رقم الهوية الوطنية/ …………………

  • النموذج الثاني

إلى السيد وزير الديوان الملكي حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

أكتب إليكم هذا الخطاب بقلب مفعم بالأمل والرجاء في كرمكم لأطلب مساعدة مالية لمساعدة والدتي البالغة من العمر خمسة وخمسين عامًا، والتي تم تشخيصها بمرحلة متقدمة من السرطان منذ أربعة أشهر، تم إدخالها إلى المستشفى منذ ذلك الحين، وأنا أعتني بها. لكنني قد أنفقت كل ما أملك ولا زالت بحاجة إلى علاج طويل.

كما أن لدي طفلين في المدرسة الثانوية وبالكاد أستطيع دفع الرسوم الدراسية لهما بعد الآن، وليس لدي أي ممتلكات لأبيعها. لذلك فإنني أمر بضائقة مالية شديدة وأحتاج إلى مبلغ/ ………………… لكي أتمكن من علاج والدتي.

أنا أثق في حسن نظركم للأمور وأنكم لن تتوانوا عن مساعدتي في علاج والدتي. وأرجو من الله أن توافقوا على طلب.

خالص الشكر والتقدير.

الاسم/ …………………

التوقيع/ …………………

العنوان/ …………………

رقم الهاتف/ …………………

رقم الهوية الوطنية/ …………………

صيغة معروض للديوان الملكي

هناك بعض الخطوات التي عليك اتخاذها من أجل تقديم معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي عبر الموقع الإلكتروني للديوان الملكي. هذه الخطوات كالتالي:

  1. توجه إلى الموقع الإلكتروني للديوان الملكي.
  2. اضغط على “الخدمات الإلكترونية”.
  3. اختر “المساعدة المالية”؛ سيظهر لك نموذج طلب المساعدة المالية.
  4. قم بكتابة صيغة معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي في المكان المخصص.
  5. أدخل البيانات المطلوبة منك في الأماكن المخصصة لها وتأكد من صحتها ومراجعتها.
  6. اضغط على “إرسال” وانتظر الرد على طلبك خلال أيام.

كذلك هناك بعض الشروط الواجب توافرها قبل أن تتمكن من تقديم معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي وإرساله. هذه الشروط كالتالي:

  1. أن يكون مقدم الطلب مواطنًا سعوديًّا.
  2. أن يكون مقيمًا في المملكة العربية السعودية ولا يسافر للخارج لفترات طويلة.
  3. الأولوية لبعض الفئات مثل أصحاب الهمم والأمراض المزمنة والأشخاص الذين لا يمتلكون أي مصدر دخل لعدم توفر فرص عمل أو بسبب حالة مرضية تحول دون حصولهم على عمل يعينهم على مشاق الحياة.
ختامًا، يجب تخصيص معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي الذي تكتبه وفقًا لاحتياجاتك والظروف التي تمر بها. لذلك سواء كنت تستعين بالنماذج التي عرضناها لك في هذا الدليل أو تكتب مثلها، فتأكد من أن تكتبها بما يتوافق مع قصتك الشخصية.

للحصول على خدمات كتابة المعاريض والخطابات، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا على الواتس آب عبر هذا الرقم: +966537766633.