معروض طلب وظيفة حكومية مكتوب لعرض مهاراتك وخبراتك المهنية في المجال المقدم به، اذا لم تكن لديك خبرة في الوظيفة المقدم عليها، لا تقلق لدينا نماذج احترافية دقيقة جدًّا ومنظمة وواضحة تجعلك مرشحًا للقبول في هذه الوظيفة.

 وللحصول على خدمة كتابة المعاريض المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633.

نبذة مختصرة عن معروض طلب وظيفة

يبذل الشاب كل الأسباب الممكنة من أجل أن يحصلوا على إحدى الوظائف التي تتوافق مع قدراتهم العلمية، فالإنسان لا يستطيع أن يعيش في هذه الحياة، بدون أن يحصل على فرصة عمل تساعده على توفير تكاليف الحياة ومتطلباتها، فمن خلال حصوله على وظيفة، يتم منحه راتبًا شهريًّا يتقاضاه مقابل العمل أو الوظيفة التي يقوم بأداء مهامها؛ حيث إن البعض منهم يلتحق بالتعليم الجامعي في أحد التخصصات العلمية، كي يحصل على مؤهل علمي.

 لأن أغلب الوظائف لا يتم منحها إلا لذوي المؤهلات العلمية من خريجي الجامعات والمعاهد الفنية، والأصل أن يقدم الإنسان وثائقه إلى وزارة الخدمية المدنية؛ كي يتم منحه وظيفة في أحد القطاعات والمرافق الحكومية، لكن في بعض الأحيان يتأخر حصوله على تلك الوظيفة لعدة أسباب، ومن أهم تلك الأسباب هي كثرة أعداد خريجي الجامعات، الأمر الذي يوجِدُ صعوبة في استيعابهم جميعًا في مرافق ومنشآت الدولة ومؤسساتها.

ولذلك يلجأ بعضهم إلى كتابة خطاب طلب وظيفة، ثم يقوم بإرسالها إلى الأمير؛ كي يوجه بمنحه إحدى الوظائف، لكن البعض من طالبي الوظائف ليس لديهم الخبرة في كيفية كتابة المعاريض والطلبات التي يحتاجونها، ومساهمة من إدارة هذا الموقع في توضيح كيفية كتابة خطاب طلب وظيفة، كي يتمكنوا من ذلك، ولأجل التسهيل عليهم فإننا نعرض على سيادتكم نموذجًا عمليًّا لكيفية كتابة خطاب طلب وظيفة.

كتابة معروض طلب وظيفة

يعتبر معروض طلب وظيفة من أهم المعاريض التي يلجأ إليها الكثير من الشباب في السعودية لصياغتها وإعداداها ومن ثم تقديمها إلى مؤسسات العمل المختلفة سواء أكانت حكومية أم خاصة.

ومن المهم جدًّا أن نزودكم بمجموعة الخطوات التي يمكن الاستناد عليها عند كتابة معروض طلب وظيفة، والتي تتلخص فيما يأتي:

  1. بدء كتابة خطاب طلب وظيفة بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  2. تحديد الجهة المعنية باستقبال معروض طلب وظيفة.
  3. توجيه التحية إلى الجهة المختصة باستقبال خطاب طلب وظيفة، وتكون بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” مع إضافة جملة تحية طيبة، أما بعد”.
  4. الإشارة إلى عنوان المعروض بشكل واضح، مثل: الموضوع/ طلب وظيفة حكومية.
  5. توجيه أسمى عبارات الشكر والتقدير إلى الجهة المعنية باستقبال معروض طلب وظيفة، مع الحرص على الإشادة والثناء على ما تقدمه من جهود نبيلة في سبيل تذليل الصعوبات أمام الشباب السعودي بتوفير فرص العمل المختلفة لهم، ومساعدتهم للتغلب على البطالة، وأن يكونوا عناصر فاعلين في المجتمع السعودي.
  6. الإشارة إلى أهم الأسباب التي أسهمت في كتابة وتقديم خطاب طلب وظيفة، مع ذكر المؤهلات الشخصية، والخبرات التي يتمتع بها المتقدم لطلب الوظيفة، والتي تؤهله لأنه يتمكن من تحقيق النجاح الكبير في حال ان التحق بالوظيفة المنشودة التي تقدم لها.
  7. لفت نظر الجهة المعنية باستقبال معروض طلب وظيفة بضرورة الموافقة على المعروض، مع الحرص على تقديم الدعاء والتحية لها مرة أخرى.
  8. تدوين المعلومات الشخصية الخاصة بمقدم معروض طلب وظيفية، وتتضمن تلك المعلومات: الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول، ورقم الهاتف المنزلي، والبريد الإلكتروني، وتاريخ تقديم المعروض، والتوقيع أو البصمة.

كتابة معروض طلب وظيفة حكومية

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة مدير إدارة الموظفين في وزارة ……………… حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب وظيفة.

أتقدم إليكم سيدي الكريم بخالص عبارات الشكر والتقدير على ما تقومون به من دور كبير في سبيل توفير الفرص الوظيفية للشباب السعودي فجزاكم الله خير الجزاء، وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه يطيب لي أن أضع هذا المعروض بين يديكم، والذي أرغب من خلاله الحصول على درجة وظيفية في وزارتكم الموقرة.

لا أدَّعي الكمال، ولكنني لدي مهارات إبداعية، وخبرات متراكمة، وطاقة كبيرة من أجل أن أخدم بلادي في مجال تخصصي وأن أقدم لها ولو جزءًا بسيطًا من الجميل الذي أسدته لي.

أرجو منكم سيدي الكريم أن تتكرموا بالموافقة على طلبي، وتحياتي لكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم: ………………..

رقم الهوية الوطنية: ………………..

رقم الهاتف المحمول: ………………..

رقم الهاتف المنزلي: ………………..

البريد الإلكتروني: ………………..

عنوان السكن: ………………..

تاريخ تقديم الطلب: ………………..

التوقيع أو البصمة: ………………..

خطاب طلب وظيفة حكومية

لا بد عند كتابة خطاب طلب وظيفة حكومية من الحرص على أن يتضمن الخطاب ما يأتي:

  1. الحرص على استهلال خطاب طلب وظيفة حكومية بكلمات مناسبة ومهذبة، ولها القدرة على الإقناع والتأثير في حصول المتقدم على الموافقة على الخطاب، ومنحه درجة وظيفية تتناسب مع ما يحمله من شهادات ومؤهلات وخبرات، وما يطمح إلى تحقيقه من وراء حصوله على الوظيفة التي تعتبر المتغير الأساسي في مسار حياة الموظف نحو الأفضل.
  2. الإشارة إلى سبب الرغبة في الحصول على تلك الوظيفة التي تم تقديم الخطاب من أجل الحصول عليها، مع ضرورة الإشارة بشكل مختصر ودقيق إلى أهم المؤهلات والخبرات الشخصية التي يتميز بها الشخص المتقدم.
  3. التنويه للجهة التي استقبلت المعروض بضرورة الموافقة على منح المتقدم الدرجة الوظيفة التي يروم الحصول عليها.

معروض طلب وظيفة جاهز

يعتبر خطاب طلب وظيفة جاهز من المعاريض التي يتم الاعتماد عليها من قِبل العديد من الأشخاص، وعمل إضافات بسيطة عليها، ومن ثم تقديمها إلى الجهات المختصة باستقبال طلبات التوظيف.

وهذا المعروض لا يلبي احتياج الفرد المتقدم مثل المعاريض التي يتم إعدادها وفقًا للطريقة التقليدية الاعتيادية التي تعتبر الطريقة الأنسب لشرح كافة تفاصيل وظروف التقديم لشغل وظيفة ما في القطاع الحكومي أو الخاص.

كتابة معروض طلب وظيفه جاهز

يتضمن هذا المعروض الخطوات الإجرائية في كتابة المعاريض بشكل عملي، فإليكم نموذج معروض طلب وظيفة.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الأمير/ …………………………. حفظك الله تعالى ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ معروض وظيفة.

بداية يطيب لي أن أتوجه إليكم بعظيم الشكر والعرفان والامتنان، على اهتمامكم الكبير بعنصر الشباب في هذا الوطن، فقد كانت لكم إسهامات فاعلة، وجهود جبارة في الرقي بالشباب، ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم وطموحاتهم، وتذليل الصعاب التي تواجههم.

أنا المواطن/ ………………………، من مدينة/ ………………………، أحمل الرقم الوطني/ ………………………، ولدي شهادة البكالوريوس تخصص محاسبة مالية.

أمضيت سنوات عمري وأنا أحلم بأن أكون شخصًا نافعًا لبلدي وللمجتمع، شخصًا منتجًا يعمل بكَدٍّ وجهد؛ ليحقق شيئًا نافعًا، فقد درست سنوات طويلة واجتهدت، وعملت المستحيل لكي أكمل دراستي الجامعية، حتى تمكنت من ذلك كي أقدم خطاب طلب وظيفة، فأحيانًا تمر علينا الأيام تلو الأيام، ونحن لا نستطيع شراء الأشياء الضرورية، ومع ذلك صبرنا وتحملنا مشاق الحياة وتصاريف الدهر، مررت بظروف صعبة جدًّا، وكل ذلك يهون أمام تحقيق ما أود الوصول إليه، أتعب قليلًا كي أرتاح كثيرًا.

تقدمت إليكم وأنا أحمل طموحي وأملي عبر معروض وظيفة، أحقق من خلالها تعب دراسة السنين الماضية؛ حيث درست “تخصص محاسبة”، وأرجو من سيادتكم منحي وظيفة، تعينني على مشاق ومتطلبات الحياة، التي لا تخفى عليكم فأنا متوكل على الله ثم عليكم.

أرسلت إليكم معروض توظيف، بعد ما ضاقت بي الدنيا بما رحبت لأني لم أجد عملًا مناسبًا لتخصصي، وحاولت جاهدًا بأن أعمل بأي مكان، ولكني لم أجد مكانًا شاغرًا لي كي أتمكن من الحصول على وظيفة فيه، ولم أجد العمل الذي يحقق رغبتي وطموحي بتخصصي الجامعي، الذي تعبت من أجل تحقيقه والوصول إليه.

لقد تعب والدي لكي يصنع مني رجلًا يفتخر به بين الناس، فمع كِبَرِهِ في السن وإصابته ببعض الأمراض إلا أنه لم يتخل عني، بل كان هو السند لي دومًا في كل المعضلات، فقد كان هو الترياق الذي يخفف عني معاناتي التي أعانيها بسبب الظروف القاهرة، لقد كان من أهم العوامل التي جعلتني أواصل مسيرتي العلمية إلى أن أنهيت الدراسة الجامعية، وحصولي على مؤهل علمي كي أرسل معروض طلب وظيفة، وذلك من خلال دعائه لي بالتوفيق، وتشجيعه المستمر الذي يسر تجاوز الصعاب التي تواجهني في مسيرتي الدراسية، فقد تعب من أجل تعليمي، حرم نفسه من ملذات الحياة كي أتمكن من تحقيق أهدافي وطموحاتي.

ولكي أقف بجانبه في نهاية المطاف، لقد كبر والدي وغزى الشيب رأسه، وما زال ينتظر مني الكثير لأحققه، فأنا الأخ الأكبر لإخوتي، والمسؤول بعد والدي عن عائلتي التي تطمح بأن يتغير وضعنا المادي للأفضل؛ لذلك عملت جاهدًا بأن يكون لي نصيب وشرف بأن أرسل إلى معاليكم نموذج معروض طلب وظيفة.

أرجو من سيادتكم الكريمة، دعمي وتشجيعي لأكون شخصًا نافعًا، فقد مررت بإحباط شديد كوني لا أعمل، ومررت بصعوبات كبيرة، فكوني شخصًا عاطلًا عن العمل، يسبب لي الكثير من المشاكل، ولا أريد أن أكون عالة على والدي، الذي لطالما انتظر مني الكثير، وعمل لأجلي الكثير، ودائمًا ينتظر اليوم الذي سوف أعمل فيه وأحظى بوظيفة، تعينني على صعوبات الحياة، فكما تعلمون لولا المال لما استطعنا أن نعيش بحياة كريمة، بعيدة عن الحاجة وسؤال الناس.

سمو الأمير:

تقدمت إليكم بكتابة معروض طلب وظيفة، بعد عجزي عن الحصول على وظيفةٍ تناسب تخصصي الدراسي ومؤهلي العلمي، فبعد وقت طويل من الجهد، والبحث هنا وهناك عن عمل يتوج تعب السنين، فأنا كأي شاب يحلم بمستقبل زاهر لنفسي ولعائلتي.

أحلم بأن أكون نفسي وأتزوج وأستقر، وأن قوم بتأمين حياة كريمة لي ولعائلتي، لا أريد أن يطلق علي لقب عاطل عن العمل، فأنا ممنون لسيادتكم الكريمة من خلال صيغة معروض طلب وظيفة للأمير، لعلي أجد طلبي عند سموكم.

فأنتم دومًا تقفون مع الشباب المكافح، وتساعدونهم على تحقيق طموحاتهم، والوصول إلى تطلعاتهم، فالشباب هم قادة المستقبل الذين يُلقى على عاتقهم مسؤولية الحفاظ على مكتسبات الوطن، ومواصلة مسيرة البناء والتنمية.

وهذه صور من مؤهلاتي العلمية التي حصلت عليها بعد تخرجي من الجامعة، قد أرفقتها مع معروض طلب وظيفة، لكي يطلع سموكم عليها.

أسأل العظيم رب العرش العظيم أن يسهل أموركم، وأن يبلغكم مرادكم، وأن يرفع مقامكم في الدنيا والآخرة.

ولكم خالص الود والتقدير والاحترام.

مقدم الطلب: ………..

رقم الهاتف: …………

التوقيع: …………….

اقرأ أيضًا: 6 خطوات لكتابة معروض وظيفة حكومية متكامل

وأخيرًا قدمنا في هذا المقال الصيغة المناسبة التي يمكنك أن تقدم بها معروض طلب وظيفية لكي تتمكن من قبولك في تلك الوظيفة، لا تتردد وكن معنا، وللحصول على خدمة كتابة المعاريض المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633.