أعزاءنا القراء: إنه ليسرني أن أرحب بكم في موقعكم هذا موقع كتابة، فأهلًا وسهلًا بك، وكم نحن سعداء بكم، وسعداء بتواجدكم في هذا الموقع المميز الذي تجدون فيه الفائدة المرجوة، والغاية المنشودة، ومقالنا لهذا اليوم: معروض نقل موظف.

كما يسعدنا تواصلكم معنا عبر برنامج الواتس آب على الرقم التالي: +966537766633.

معروض نقل موظف

في بداية حياته يبدأ بالتسجيل في المدرسة، وقد يسجل في الروضة قبل ذلك، ويدرس بجد واجتهاد.

يذهب في الصباح الباكر في برد الشتاء ليتلقى العلم من مدرسيه، لا يتعب ولا يكل ولا يمل، ويستمر في فترة دراسته عشرات السنوات.

ليحصل على معدل ممتاز يستطيع به دخول الجامعات ليجد أفضل التخصصات، ويبدأ مشواره الجامعي الثقيل الذي يحاول جاهدًا فيه تحصيل أكبر قدر من المعرفة العليمة، وتجميع أكبر معلومات في التخصص الذي يدرسه.

كل هذا من أجل أن يتخرج ويجد له وظيفة مناسبة ليجني منها المال الكافي لتوفير متطلباته ومتطلبات من يعول.

وفي هذه الأثناء وهو تحت سقف العمل، وتحكمه قوانين العمل الكثيرة التي لا يستطيع أن يخالف ذلك، بل هو ملزم باتباع هذه القوانين، وبعض هذه القوانين قد تصب ضد مصلحته فيصبر ويحتمل من أجل استمرارية العمل، ومن أجل مصلحة العمل.

إلا أن هناك بعض القوانين والقرارات تكون ثقيلة عليه، ومنها قرارات النقل، فقد ينقل الموظف إلى مدينة أخرى غير المدينة التي يعيش فيها مع أسرته وأهله، ليجد نفسه بعيدًا عنهم، يلاحقه الشوق والفقد لهم كل حين.

فيبدأ يبحث عن الحلول والمقترحات لحل هذه الأزمة التي يمر بها فيجد أمامه هذا الخيار المثالي والمميز  معروض نقل موظف.

بعد تفكير عميق وأخذ نفس طويل يشرع في كتابة معروض نقل موظف، ليجد نفسه يشرح في هذا المعروض المأساة التي يعيشها بعيدًا عن أسرته وأطفاله، والألم الذي يشعر به، والشوق الذي يجده في نفسه لأطفاله وأسرته.

وبعد الانتهاء من كتابة معروض نقل موظف، يقوم بإرساله إلى الجهة المعنية بنقله، قد تكون هذه الجهة المدير المباشر أو المدير العام، أو حتى قد يحتاج بعض الأحيان إلى إرسال معروض نقل موظف إلى الإمارة إذا كانت الجهة التي يعمل فيها جهة حكومية.

فإن الجهة الحكومية تختلف في تعاملاتها ومعاملاتها وسياسية النقل فيها عن الجهات الخاصة، لذلك فإنَّ معروض نقل موظف سيمر بعدة مراحل إذا كانت المعاملة في جهة حكومية.

يلجأ الموظف إلى معروض نقل موظف لنقله إلى مدينة أخرى لأسباب كثيرة، ومن أهمها:

أن أسرته تسكن في مدينة غير المدينة التي تم نقله إليها، قد يصبر ويتحمل لمدة من الزمن، ولكن تحمله هذا قد يخونه، ولا يجد في نفسه مثقال ذرة من تحمل لهذا العناء وهذه الغربة.

ومن بين تلك الأسباب التي تجعل الموظف يعمد إلى كتابة معروض نقل موظف أسباب مرضية، من بينها أن لديه من أطفاله من لا يتحمل جو هذه المنطقة إذا كان شديد البرودة كما في أقصى جنوب المملكة، ولهذا ينصح الأطباء نقل ابنه إلى مدينة أخرى أكثر دفئاً لسلامة وصحة الابن.

خطوات كتابة معروض نقل

عند كتابة معروض نقل موظف فإن هناك بعض الملاحظات والقواعد التي يجب التنبه لها، وفي الغالب لا يستطيع كتابة معروض نقل موظف إلا من عنده خلفية مسبقة في كتابة المعاريض أو في فن الكتابة.

فكتابة المعاريض ليس كما يظنه البعض أمرًا هينًا، بل يحتاج إلى خبرة كافية ومهارة دقيقة في كتابة المعاريض والخطابات، ومن بينها معروض نقل موظف.

في هذه الفقرة أحاول أن أفشي لك أسرار المهنة، وأبين لك بالخطوات المهمة والملاحظات المعتمدة حول كيفية كتابة معروض نقل موظف، فابقوا معنا حتى تعم الفائدة ونصل إلى الغاية المنشودة وهي كتابة معروض نقل.

خطوات كتابة معروض نقل:

  1. ابتداء المعروض ببسم الله الرحمن الرحيم، فهي خير وبركة الأعمال.
  2. اختيار الجهة المناسبة لإرسال المعروض إليها، ثم كتابة الجهة، ومثال ذلك: إلى مدير الإدارة، أو إلى أمير إمارة ………. وهكذا.
  3. تقديم التحية والتقدير للجهة المرسل إليها المعروض، وتكون هكذا: تحية طيبة وبعد، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  4. كتابة موضوع المعروض، وموضوعنا لهذا اليوم: معروض نقل موظف.
  5. الدخول في كتابة لب المعروض ومتنه، وكتابة جميع التفاصيل والدواعي التي جعلتك تقوم بطلب نقل إلى منطقة أخرى.
  6. اختتام المعروض بالشكر والثناء للجهة المرسل إليها المعروض، مع الدعاء لهم بالخير والتوفيق.
  7. إدراج البيانات الشخصية لمقدم المعروض، ومن هذه البيانات: الاسم الرباعي الكامل، رقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني، رقم الهوية الوطنية، محل الإقامة، التوقيع، للعلم ليس بالضرورة كتابتها جميعًا، فقد تكتفي بكتابة بعضها دونًا عن بعض.

ملاحظات وتنبيهات هامة في كتابة معروض نقل:

  • تحري الصدق في كتابة المعروض، وتحري الأمانة أيضًا، فلا ينبغي لك أن تكذب أو تزور في الحقائق.
  • كتابة المعروض باللغة السهلة المفهومة للجميع، وعدم استخدام الكلمات غير المفهومة والركيكة.
  • الكتابة بأسلوب مميز ومؤثر، واختيار الكلمات المؤثرة والتي لها وقع على النفس، وتجنب الكلمات الشديدة أثناء كتابة المعروض.
  • اختيار الرسمية طريقًا في كتابة المعروض، لا بد من كتابة المعروض بشكل رسمي وفني، فالجهة التي ترسل إليها المعروض لا شك أنها جهة رسمية، وباتباعك للخطوات السابقة في كتابة المعروض، تحصل على معروض رسمي غاية في الجمال.
  • عند كتابة المعروض يجب الالتزام بأدبيات الحوار، واختيار كلمات لائقة ومؤدبة، مع الاستعانة بكلمات الاسترحام والاستعطاف لقبول المعروض، فهذه من شأنها أن تجعل المعروض أكثر عرضة للقبول.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب نقل موظف عسكري

صيغة معروض نقل

في هذه القطعة من مقالنا معروض نقل موظف نقدم لكم صيغة تساعدك في كتابة معروض نقل بسهولة ويسر، ونقدم لكم فيها الخطوات بدون متن المعروض.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة المدير ……………… الموقر.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ معروض نقل.

إشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أتقدم بمعروضي هذا إليكم طالبًا من سيادتكم الكريمة قبول طلب نقلي إلى مدينة أخرى، حيث تعيش أسرتي وأطفالي، وقد ألجأتني الأسباب والدواعي لكتابة هذا العروض وطلب النقل ومنها (تفصيل أحداث القصة أو الأسباب التي أدت إلى طلب النقل).

ومما سبق ذكره أرجو من سيادتكم التكرم وقبول معروضي هذا ونقلي إلى مدينتي.

شاكرًا لكم حسن تعاونكم معي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم المعروض: ……………

رقم الهوية الوطنية: …………….

رقم الهاتف: ……………

عنوان البريد الإلكتروني: …………..

التوقيع: ………………….

نموذج معروض نقل

إلى السيد مدير إدارة الشركة …………… المحترم.

تحية طيبة وبعد..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض نقل موظف.

أذكر ذلك اليوم الذي توظفت فيه في هذه الشركة الرائعة، نعم أذكر أول يوم لي في هذا الحقل الكبير، كان ذلك قبل حوالي سبع سنوات.

عندها كنت في مدينتي ومسقط رأسي مع أطفالي وأهلي، وكانت السعادة تشاركنا كل أيامنا، حتى وإن مرَّ بنا من المشاكل والهموم، ولكنها لم تستطع أن تحل محل تلك السعادة التي كانت تغمرنا.

استمر ذلك لمدة أربع سنوات، حتى جاء قرار نقلي إلى مدينة أخرى، هنا تبدل كل شيء، وتغيرت الموازيين والمقاييس، ولكن أخبرت أسرتي أن علينا الصبر والتوكل على الله سبحانه وتعالى، ولولا أن أسرتي قريبة من العائلة ومنزلنا تمليك، لأخذتهم معي إلى هذه المدينة لنعيش معًا كما كنا.

وها هي ثلاث سنوات تمر وأنا بعيد عنهم بعد أن كنت أتخيل أني لا أستطيع أن أتحمل ذلك أبدًا، ولكنها فترة طويلة مرت بهدوء وسلام.

إلى أن أصيبت زوجتي قبل شهر من اليوم بسرطان القولون، وقد تم تشخيص حالتها عند أفضل الدكاترة والمستشفيات، وأنها تحتاج إلى الرعاية الكاملة وتظل تحت المراقبة.

وبهذا – سيدي العزيز – أتقدم إليكم بطلب نقلي إلى مدينتي للحاجة الماسة لذلك، فزوجتي تحتاج إلى وجودي إلى جانبها، ولا أستطيع أن أبقى هنا، بينما هي هناك وتعاني من الآلام وحيدة.

أرجو منكم سيدي المدير غاية الرجاء قبول معروضي هذا والتوجيه إلى من يهمه الأمر بنقلي إلى مدينتي في أسرع وقت ممكن.

مرفقك إليكم التقارير الطبية الخاصة بزوجتي.

ولكم مني جزيل الشكر والتقدير، وجزاكم الله خيرًا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم المعروض: ………………..

عنوان البريد الإلكتروني: …………..

رقم الهاتف: ……………….

الرقم الوظيفي: …………….

التوقيع: ……………….

معروض نقل جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أمير إمارة …………….. حفظه الله ورعاه.

حياكم الله تحية طيبة وبعد..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: معروض نقل.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإني أرفع إليكم معروضي هذا والذي يحتوي على طلب نقلي إلى مدينتي التي تعيش فيها أسرتي وعائلتي كاملة.

سمو الأمير:

لم يتعلق الأمر بشيء، وإنما يتعلق بطول العهد، فأنا يا سمو الأمير هنا وفي هذه المدينة بعيدًا عن أسرتي وأهلي منذ فترة طويلة جدًّا، قاربت على إكمال خمسة عشر سنة، لا أجدهم إلا في الإجازات أو الأعياد.

ألا أستحق بعد هذه الخدمة الطويلة أن أستقر وأرتاح بين أهلي وأبنائي؟

ألا أستحق بعد هذه المدة الطويلة في العمل أن أجد الراحة والطمأنينة وأرتاح من السفر في كل إجازة؟

قد ضاقت مذاهبي وقل صبري وضعفت حيلتي، وأريد أن أقضي باقي عمري بين أهلي وأسرتي.

سمو الأمير:

أرجو من سيادتكم التكرم والتوجيه إلى من يملك أمر النقل لبدء المعاملة في نقلي إلى مدينتي.

سائلًا المولى عز وجل أن يوفقكم إلى كل خير، وألا يحرمكم من قريب ولا حبيب.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم: ………………….

الرقم الوظيفي: ………………..

رقم الهاتف: ………………

رقم الهوية الوطنية: ……………….

التوقيع: …………………

خطاب نقل جاهز

في فقرتنا هذه والأخيرة من معروض نقل موظف، نقدم لكم معروض نقل جاهز للتعبئة، كل ما عليك فعله هو كتابة بياناتك، وقصتك والأسباب التي أدت بك إلى طلب النقل في الأماكن المخصصة لها.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى المدير العام للشركة ……………….

حياكم الله، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/  خطاب نقل.

يطيب لي أن أستهل خطابي هذا بالشكر الجزيل والتقدير الكبير لسيادتكم ولكل العاملين في هذه الشركة المباركة.

سيدي المدير:

تمر بنا أحداث لا نستطيع أن نصبر ونتحملها، وخصوصًا عندما تكون هنا أسباب وأحداث قوية، ويتوجب عليك أن تكون بجوار أسرتك وبالقرب منهم وبينهم ترعاهم وتنظر في أمرهم.

قمت برفع هذا الطلب إليكم للأسباب التالية ……………….

ونظرًا لما ذكرته من هذه الأسباب الكثيرة فإني آمل منكم التكرم وقبول خطابي هذا وقبول طلب نقلي.

مع جزيل الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدم الخطاب: ………………

رقم الهاتف: ………………

رقم الهوية الوطنية: …………….

التوقيع: ………………..

اقرأ أيضًا: معروض نقل

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا لهذا اليوم: معروض نقل موظف، وتنقلنا فيه من محطة إلى أخرى، مع بيان وتوضيح طريقة كتابة معروض نقل بالخطوات الموضحة والمرتبة للحصول على معروض مثالي، مع ذكر الكثير من المعاريض والخطابات الخاصة بالنقل، بأسلوب شيق ومقنع، وطريقة سهلة ومرنة.

تستطيع مراسلتنا عبر برنامج الواتس آب للحصول على خدماتنا الكثيرة والمميزة على الرقم التالي: +966537766633 نسعد بكم دائمًا وفي أي وقت.