اهتم مكتب الوليد بن طلال للمساعدات منذ إنشائه في العقد الأخير من القرن الماضي، بمساعدة الشباب الذين يستعدون للزواج بالإضافة إلى دعم المطلقات والأرامل والمقيمين وكذلك المساعدة في شراء سيارة أو منزل، وتم وضع معايير خاصة لكل مجموعة من هذه الفئات من أجل الحصول على المساعدة.

يتم تلقي طلبات المساعدة هذه بعدة طرق توفرها المؤسسة بما في ذلك تطبيق Whats App، الذي تخصص له المؤسسة مجموعة من أرقام الهواتف. بهدف جعل الأمر أكثر بساطة بالنسبة للأفراد الذين لديهم القليل من المال لقبول طلبات المساعدة، تم إنشاء حساب تطبيق Twitter الذي تم تمييزه باللون الأزرق والبريد الإلكتروني وموقع المؤسسة على الويب.

اتصل بنا على الواتساب لمعرفة المزيد حول طلب المساعدة على الرقم التالي: +966537766633

شروط مساعدة الوليد بن طلال

وضعت هذه الشروط من ناحية لإدارة عمليات المساعدة المقدمة للفقراء والمحتاجين، ومن ناحية أخرى لجذب السكان الذين يحتاجون بالفعل إلى المساعدة، سواء من خلال برنامج إسكان الوليد أو برنامج الوليد لدعم السيارات.

يمكن تلخيص هذه الشروط على النحو التالي:

  • يشترط مكتب الوليد بن طلال للمساعدات أن يكون لدى المتقدم دخل شهري لا يزيد عن 3000 ريال.
  • إذا كان الطلب مخصصًا للحصول على سيارة، فإن مقدم طلب المساعدة ليس لديه سيارة خاصة.
  • إذا كان مقدم الطلب يطلب مسكنًا، فلا يجوز أن يمتلك أيَّ عقار.
  • يجب ألا يكون لدى طالب المساعدة المالية من الأمير الوليد أي أموال في حسابه البنكي.
  • يوافق مقدم الطلب على تقديم طلب مكتوب للمساعدة وعدم بيع الممتلكات أو السيارات التي حصل عليها.
  • يجب ألا يقل سنه عن السن القانوني للرشد.

مكتب الوليد بن طلال 

لدى الباحث الذي يبحث في طرق الحصول على مساعدة مالية من مكتب الوليد بن طلال للمساعدات مجموعة متنوعة من البدائل لطلب المساعدة حيث عندما يطلب الشخص المتعسر مساعدة مالية من الوليد بن طلال، سيجد برامج موجهة لمساعدة المعسرين في سداد ديونهم.

عندما يتقدم المواطن بطلب للحصول على مساعدة مالية لتسوية دين، يبدأ اختصاصيو المؤسسة في التحقيق في مصداقية مقدم الطلب، وذلك بناءً على المرفقات الداعمة التي يقدمها للمتخصصين.

ومع ذلك، إذا ثبت أن الطلب غير حقيقي أو أن المستندات المؤيدة مزورة فسيتم رفض الطلب، وستكون المؤسسة قادرة على تقديم شكوى ضد المواطن المخادع؛ لأن وقت المؤسسة ثمين ولا ينبغي أن يضيع على طلبات غير فعالة.

اطلع على: مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون

مدير مكتب الوليد بن طلال للمساعدات الإنسانية

وفقًا للمبادرات المنظمة التي نقوم بتقييمها أدناه، تتنوع برامج الأمير الوليد الخيرية من مساعدة المقيمين والمواطنين المغتربين داخل المملكة العربية السعودية إلى مساعدة الناس في مناطق أخرى من العالم.

تشمل الأنشطة المساعدة لمكتب الوليد بن طلال للمساعدات ما يلي:

برامج تمكين المرأة:

تم تصميم برنامج كيف أحصل على المساعدة المالية من الوليد بن طلال لتمكين المرأة من خلال تقديم المساعدة في مجال التعليم، وهو أهم سلاح تمتلكه المرأة في هذا اليوم. المرأة العاملة إنسانة ناجحة تحتاج إلى دعم ورعاية، وتمكينها في مكان العمل جانب مهم من مبادرات تمكين المرأة لمكتب الوليد بن طلال للمساعدات.

كل هذا الدعم ينبع من الفهم الراسخ بأن المجتمع المتقدم لن يكون قادرًا على الحفاظ على مكانته بين الشعوب إلا إذا تبنى رؤية تمكين المرأة في العديد من التخصصات.

برامج الحوار بين الأديان:

كان الأمير الوليد بن طلال على اطلاع جيد بالحالة في المملكة والعالم العربي والشرق الأوسط وبقية العالم، أيضًا يجب أن يكون هذا الحدث قد أطلق شرارة مفهوم هذه المبادرات التي تركز بشكل أساسي على المساعدة البشرية، بغض النظر عن هوية الفرد أو ثقافته أو دينه أو أمته.

يحاول هذا المحور أيضًا إعادة تقديم مفهوم التعايش الاجتماعي بين الأمم والشعوب التي انقطعت خطوط الاتصال بسبب الخلافات الطائفية أو السياسية أو الاقتصادية.

برامج تنمية المجتمع:

في هذا البرنامج تتم مناقشة كيفية تنمية المجتمع من خلال مكتب الوليد بن طلال للمساعدات؛ لأن الإنسان هو المحور الأساسي في برامج مساعدات مؤسسات الأمير الوليد بن طلال.

يتم التركيز على البنية التحتية للمجتمع في سبيل تنمية المجتمع البشري مثل النظام الغذائي والتعليم والصحة، وإذا تم تناول هذه الجوانب فإن العيش في مجتمع راقي مضمون.

من هذا المنطلق، تم إنشاء مؤسسات الأمير الوليد بن طلال لمساعدة الحضارات والسعي لتحسين بنيتها التحتية، حيث إن هذا بلا شك هو السبيل إلى النمو المجتمعي.

برامج التعافي من الكوارث:

يتعامل بعض الأفراد مع كوارث طبيعية تقلب كيانهم وتخل بهيكله جزئيًّا أو كليًّا، مما يتركهم بحاجة إلى الدعم في أوقات وأماكن مختلفة من خلال الحصول على مساعدة مالية من مكتب الوليد بن طلال للمساعدات، الذي تعتبر مؤسساته من أوائل المؤسسات في هذه المجالات.

تكرس المؤسسات الخيرية للوليد جهود الإغاثة للمحتاجين من غذاء وأدوية ومعسكرات وسكن مؤقت، بالإضافة إلى مساعدتهم في إعادة بناء وطنهم.

رقم مكتب الوليد بن طلال في برج المملكة

يوفر مكتب الوليد بن طلال للمساعدات طرقًا متنوعة للتواصل معه، منها:

+96877217771

شروط مساعدة الوليد بن طلال للمطلقات

ليس هناك من ينكر أن مكتب الوليد بن طلال للمساعدات يقدم المساعدة لمجموعة متنوعة من الناس بهدف تقديم العون المادي والعيني ومن هذه الفئات الخاصة بالمطلقات التي توليها مؤسسة الوليد بن طلال اهتمامًا خاصًّا.

تضع هذه المؤسسة سلسلة من القواعد والضوابط التي يجب اتباعها حتى تحصل المطلقات على معونة الوليد بن طلال، ونشير إلى هذه الشروط والضوابط في النقاط التالية:

  • يشترط في المرشح الذي يسعى للحصول على مساعدة مالية من مكتب الوليد بن طلال للمساعدات ألا يزيد راتبه الشهري عن ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  • إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على سيارة، فيجب عدم امتلاك سيارة شخصية.
  • ليس لديها أي أموال في حسابها.
  • لن تقوم بتأجير أو بيع العقار أو السيارة تحت أي ظرف من الظروف.
  • استمر انفصالهم لمدة عام على الأقل.
  • هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم الطلب.

يتم دعم المطلقات من قبل مكتب الوليد بن طلال للمساعدات، وهو الخيار الذي يسعى إليه أي شخص يبحث عن معلومات حول كيفية الحصول على المساعدة المالية. تستفيد المطلقات من برامج مساعدة الوليد بن طلال التي تهدف إلى استعادة الثقة للمطلقة من خلال تقديم الدعم المادي والعيني والمعنوي والتنموي لمساعدتها على تجاوز أزماتها.

عزيزي القارئ، نقدم لك نموذج طلب يوضح كيفية صياغة معروض للحصول على مساعدة مالية من مكتب الوليد بن طلال للمساعدات:

بسم الله الرحمن الرحيم

سمو الأمير الموقر/ …………………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية.

سيدي سمو الأمير:

من ينابيع التقدير، أود أن أعرب عن امتناني الصادق لمعاليكم على الجهود الإنسانية التي دعمتها مؤسساتكم. لقد استفاد عدد كبير من الأفراد وحل مشكلات العديد من السيدات المطلقات بما في ذلك أنا. نتيجة لذلك، فإن أبسط امتنان صادق لكل ما تبقى بفضل هذه المنظمات الشهيرة وجهودها المدهشة في خدمة الناس.

صاحب السمو سيدي:

أود إخباركم بأنني مواطنة في الأربعينيات من عمري وقد عانيت مؤخرًا من فشل كلوي، مما دفع زوجي السابق إلى الظهور على حالته. لقد تخلى عني في عذابي بمجرد أن انتشر السرطان في جميع أنحاء جسدي وسيطر علي، ولم يكن هناك من سبيل لمواصلة علاجي لأن كل الأموال التي أنفقتها عليه، خاصة بعد أن تخلى زوجي عن الواجب المسلم به.

ذهب بعيدًا وتركني أتلوى في بؤس من المرض والكراهية من الطلاق التعسفي الذي فرضه عليّ شريكي السابق. عندما علمت بأنشطة مؤسساتكم الخيرية، بدأت بالتفكير في موضوع أساسي: كيفية الحصول على الدعم المالي من مكتب الوليد بن طلال للمساعدات، وبدأت أبحث.

السجلات الطبية المرفقة بالطلب تحمل دليلاً على حقيقة أنني من النساء المتعسرات المقيمة. ليس لدي زوج معيل، وليس لدي أبناء كبار لإعالتي في أسوأ الأوقات.

لم أفكر في كيفية الحصول على مساعدة مالية من مكتب الوليد بن طلال للمساعدات إلا بعد أن استنفدت جميع الخيارات الأخرى وتدهورت صحتي بسرعة. أنا سيدي، أم لدي العديد من الأطفال الصغار الذين يريدون اهتمامي وأنا قلقة بشأن أولئك الذين نشأوا وانضموا إلى ساحة المعركة في الحياة دون خبرة كبيرة.

نتيجة لذلك، أعمل على استعادة صحتي وسلامتي من أجل هؤلاء وكذلك من أجل نفسي. أريد الخروج من هذا الوضع الرهيب والعثور على وظيفة تسمح لي بإعالة أسرتي وأولادي.

صاحب السمو سيدي:

اخترت المثابرة، وبحثت عن معلومات حول كيفية الحصول على مساعدة مالية من الوليد وتقدمت بطلب مساعدة مالية لغرض العلاج بين يديك بحمد الله. هنا لدي ثقة كاملة في أنه سيتم النظر في طلبي وأتمنى من سموك مساعدتي.

ليس لدي أي رغبة أخرى سوى استعادة صحتي حتى أتمكن من مواصلة معركتي. معركة ضد الوجود القاسي والظروف الرهيبة التي تخلى فيها طليقي عني وتزوج فتاة في سن بناته، غافلًا عن واجباته ومسؤولياته تجاهي كأم لأبنائه في المقام الأول ولا لأبنائه.

إنني أقتنع بأن مؤسستكم الخيرية موجودة للأشخاص الذين هم في وضعي، لا يمكنني العثور على طريقة أخرى للمساعدة سوى مكتب الوليد بن طلال للمساعدات.

أرجو النظر إلى حالتي الصحية الطارئة، أدعو الله أن يُمنح طلبي الفرصة للدراسة والتعامل بسرعة وأنا أقدر لك كثيرًا على كرمك وتحياتي القلبية لك.

مرفق “نسخ من سجلات الحالة الطبية وعقود الطلاق”.

مقدمة الطلب المواطنة/ ………………….

رقم الهوية الوطنية/ ……………………

رقم الهاتف المحمول/ ……………………

تاريخ تقديم الطلب/ ………………

التوقيع/ ………………

شروط مساعدة الوليد بن طلال للمقيمين

يمكن للمواطنين التقدم بطلب للحصول على مساعدة الوليد بن طلال من خلال التسجيل عبر الإنترنت لدى المؤسسة؛ إذا كانت المؤسسة تسمح للمواطنين بالتسجيل.

وبهذا نختتم مقالنا الذي هو بعنوان مكتب الوليد بن طلال للمساعدات حيث قمنا بعرض كل ما تحتاجه من شروط وخطوات ونماذج للطلبات وطرق التواصل مع هذا المكتب وللحصول على المزيد تواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: +966537766633