لم تعد مهمة التعامل مع مكتب معتمد للترجمة من المهام الصعبة كما كان الأمر عليه من قبل، بل إن تلك المهمة أصبحت من أسهل المهام التي يستطيع الفرد تحقيقها بسلاسة ودون أن يبذل جهدًا، وسبب تلك السلاسة قد جاء نسبة لوجود الكثير من المكاتب التي نجحت في أن تصبح من المكاتب المعتمدة، وهذا ما يشير إلى فرصة التعامل مع تلك المكاتب بسهولة كبيرة، ومن خلال مقال اليوم نتطرق للحديث عن الخدمات المتوافرة بهذه المكاتب، كما نعرض تجربة العميل بالكامل،

وللحصول على خدمة الترجمة بمختلف أنواعها يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

مكتب معتمد للترجمة

التعامل مع مكتب معتمد للترجمة أمر يمكن وصفه أنه على صواب تام، وذلك الأمر لأنَّ المكتب المعتمد لا يعمل بشكل عشوائي على الإطلاق، ويكون التعامل معه مضمونًا، ولذلك يجب أن يتعامل معه أي عميل يريد أن يحقق خدمة ترجمة محددة، وينبغي عليه أن يبتعد بنسبة كبيرة عن المكاتب التي لم تصل إلى هذه الدرجة من الاحترافية، والتي يسهل معرفتها عن طريق التحقق من أنها معتمدة، بالإضافة إلى أمر ضروري للغاية، وهو أن المكتب المعتمد يقدم خدمات يصعب تحقيقها بالشكل والمواصفات نفسها عن طريق المكاتب غير المعتمدة، ولمعرفة أهم أنواع الخدمات الشائعة التي يمكن تحقيقها عبر تلك المكاتب، فنقدمها لك عبر الآتي:

ترجمة تقرير اقتصادي

تعامل مع مكتب معتمد للترجمة إن كانت لديك تقارير وخطط اقتصادية مهمة وترغب بترجمتها بشكل صحيح، فنؤكد لك أن المكتب المعتمد سيكون خير وسيلة يمكنك الاعتماد عليها بشكل تام بهدف تحقيق هذا الغرض بنجاح، فالمكتب الذي يكون معتمدًا وموثوقًا به، يملك القدرة على ترجمة هذه التقارير بأسهل ما يمكن، ويقدمها لك بشكل احترافي ومطابق لأي مواصفات تقوم بتحديدها بالكامل.

ترجمة أوراق ومستندات رسمية

من الجدير بالذكر أن خدمة ترجمة أي أوراق رسمية ومستندات مهمة من الخدمات التي نقول عنها إنها صعبة بشكل كبير، وذلك لأن هذا النوع من الخدمات لا يحتمل تمامًا لأي نسبة من الخطأ حتى وإن كانت ضئيلة، وذلك في ظل أهمية تقديم هذا المحتوى إلى أي جهة بعد الحصول عليه، ولكن تأكد من أمر ضروري للغاية، وهو أن تعاملك مع مكتب معتمد للترجمة يكون موثوقًا به سيحقق لك هذه الخدمة بنجاح.

ترجمة محادثات ونصوص

ترجمة المحادثات والنصوص من الخدمات التي تهم الكثير من العملاء، ويطمحون بالوصول إلى مكتب معتمد للترجمة بهدف ترجمة المحادثات التي لديهم بشكل صائب لا يحتوي على أي خطأ، وكن على علم أن حدوث تعامل مع مكتب يكون معتمدًا، من الأمور التي تضمن لك ترجمة أي نص لديك أو أي محادثة دون أن تجد خطأ واحدًا على الأقل، ويتحقق هذا الأمر بفضل خبرة ومهارة المترجمين بهذه المكاتب.

ترجمة أوراق السفر

التعامل مع السفارات والجهات الرسمية عند السفر من الأمور التي تتطلب ترجمة الكثير من الأوراق الخاصة بمن يريد السفر، ومن الجدير بالذكر أنه يجب التعامل مع مكتب معتمد للترجمة لتحقيق هذه الخدمة بشكل مطابق لجميع الشروط والضوابط.

ترجمة الرسائل المرسلة

خدمة من الخدمات المهمة التي يحتاجها العديد من العملاء، وهي خدمة ترجمة الرسائل التي يحتاج الفرد لإرسالها إلى أي مؤسسة أو جهة أو مقربين له خارج البلاد، فهنا يجب أن تكون الرسالة صحيحة ومتوافرة بشكل احترافي، ومن السهل تحقيق هذا الأمر من خلال الاعتماد على مكتب معتمد للترجمة.

الترجمة من جميع اللغات

حاجة العملاء للتعامل مع مكتب معتمد للترجمة لا تكون بغرض الترجمة من اللغة الإنجليزية أو إليها فقط، بل وجب التنويه إلى أن تلك المكاتب تقدم خدمة الترجمة من وإلى كل اللغات، وتقدم ذلك بواسطة المترجمين لديها المحترفين والمتخصصين في العديد من اللغات.

ترجمة محتوى

واحدة من أشهر خدمات مكتب معتمد للترجمة ويمكن القول إنها من الخدمات الحديثة ومن الأقسام التي ظهرت لدى مكاتب الترجمة المعتمدة مؤخرًا، وذلك لتلبية احتياج العملاء بالحصول عليها، وهي خدمة ترجمة المحتوى المتنوع بمختلف أشكاله، فتلك المكاتب تستطيع تحقيق تلك الخدمة بأسهل ما يمكن وتوفرها بجودة عالية كما يحتاج العميل.

أهم خدمات مكتب معتمد للترجمة

بعد معرفة أهم خدمات مكتب معتمد للترجمة التي تستطيع تحقيقها، فربما تتساءل عن الفرق بين الترجمة المعتمدة وبين الترجمة غير المعتمدة، وهنا يمكن القول إن شتان الفرق بينهما، وأن الترجمة المعتمدة أفضل بكثير والحصول عليها يجعل من السهل على الفرد الاستفادة بالعديد من المميزات، بالإضافة إلى أنه يقضي تمامًا على أي فرصة لوجود خطأ أو مشكلة ما بالخدمة، وذلك بخلاف العديد من الأمور الأخرى، لذلك يفضل العملاء المدركين لأهمية الأمر بدء التعامل مع أي مكتب يكون معتمدًا، ولمعرفة الفارق الكبير بين أي مكتب معتمد وغير من المكاتب غير المعتمدة، فنوضح لك ذلك من خلال النحو التالي:

  1. مكاتب الترجمة المعتمدة تكون قائمة على تخصصات متنوعة لها صلة بمجالات الترجمة، ومن خلال تلك التخصصات يستطيع العميل تحديد الخدمة التي يحتاج لها.
  2. المكاتب المعتمدة لا تقم بتسليم الخدمة إلى العميل إلا بعد مراجعتها بشكل كامل واحترافي، وهذا الأمر يكون بغرض اكتشاف الأخطاء والتحقق من جودة الخدمة.
  3. المكاتب المعتمدة تكون على علم بأهم الشروط والمعايير المتعلقة بخدمات الترجمة المختلفة، وتقوم بتحقيق الخدمات وفقًا لهذه الشروط بالكامل.
  4. كما أن المكاتب المعتمدة تكون منتظمة بشكل كبير من ناحية المواعيد وتسليم الخدمات، حيث إنها لن تتأخر على الإطلاق عن الموعد الذي حددته مع العميل.
  5. من الجدير بالذكر أن المكاتب المعتمدة تقوم بتوثيق تلك الخدمات من خلال إضافة شعارها الخاص على الخدمة، وذلك ما يفيد العميل الذي سيتعامل مع جهات تطلب منه أوراق مترجمة من خلال مكاتب معتمدة.

مكتب ترجمة

كما أكدنا أن تعامل العميل مع مكتب معتمد للترجمة لم يعد من الأمور التي تتسم بالصعوبة على الإطلاق، بل إن الأمر أصبح من السهل تحقيقه بفضل انتشار تلك المكاتب بمعدل مرتفع وتواجدها في أنحاء المملكة كافة، وبإمكان العميل أن يحدد واجهته عن طريق اختيار مكتب من تلك المكاتب يكون على ثقة تامة أنه مكتب معتمد، ومن ثم تبدأ التجربة المثالية التي سيخوضها العميل بنفسه مع هذه المكاتب، ويمكن القول عن تلك التجربة أنها من أفضل التجارب التي يمكن خوضها من أجل الحصول على خدمة معينة، ولمعرفة ما يحدث بالكامل فنكشف لك عنه عبر النحو الآتي:

  1. في بداية ذهاب العميل إلى مكتب معتمد للترجمة يبدأ بتحديد نوع الخدمة التي يحتاج للحصول عليها من خلال المكتب.
  2. بعد ذلك يطرح عليه المختصين بالمكتب أهم المعلومات المتعلقة بشأن تلك الخدمة والشكل التي ستكون عليه.
  3. يمكن للعميل أن يعرض المواصفات التي يريد الحصول على الخدمة بالاعتماد عليها.
  4. فيما بعد يقوم المكتب بتحقيق كل ما تم الاتفاق عليه في الخدمة، ويتم التنفيذ خلال المدة المحددة أيضًا والتي يمكن القول إنها تكون وجيزة للغاية في أغلب الخدمات.
  5. يتسلم العميل الخدمة دون أي أخطاء وإن لاحظ شيء ما فيمكنه طلب التعديل.

مركز ترجمة معتمد

لقد تحققت جيدًا الآن من ضرورة إجراء تعامل مع مكتب معتمد للترجمة في حالة احتياجك للحصول على خدمة من تلك الخدمات، ويمكنك في حالة عدم وجود أي مكتب قريب من النطاق الجغرافي التابع لك أن تبدأ بالتعامل مع المراكز التي تكون معتمدة، ونؤكد لك أنك ستحصل على أي خدمة تحتاجها من خلال تلك المراكز، علاوةً على أنك ستستفيد بشكل كبير من مميزات تلك المكاتب الخاصة التي تقدمها، كما أن التجربة مع المركز لن تختلف على الإطلاق مع المكتب، بشرط أن يتم التحقق من أن المركز معتمد على غرار المكتب.

مكاتب ترجمة معتمدة

قرار التعامل مع مكتب معتمد للترجمة قرار صائب للغاية، لكن يفضل أن لا يتم اتخاذ هذا القرار بمجرد أن تستمع عن مكتب معين أو أن يرشح لك أي فرد مقرب منك مكتب محدد كي تبدأ التعامل معه، بل يجب أن يمر هذا الأمر بعدة مراحل هامة، وذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من خلاله والتأكد أيضًا من أن التجربة التي ستخوضها ستكون بالغة الاحترافية كما تريد من المؤكد، فتحقيق هذه النتيجة الهامة مرهون بمعرفة جميع المراحل التي ننصحك أن تبدأ بها وبعد ذلك يمكنك حسم قرارك باختيار المكتب المناسب، ونعرض لك هذه التفاصيل من خلال السطور المقبلة:-

الوصول للمكاتب القريبة

المرحلة الأولى التي يجب أن تتحقق قبل اختيار مكتب معتمد للترجمة هي تلك المرحلة، وهي أن تصل إلى جميع المكاتب القريبة منك، وهذا الأمر من خلال إجراء عملية بحث وجيزة على شبكة الإنترنت لمعرفة أقرب المكاتب إليك، ومن ثم حصر المكاتب المعتمدة منها.

الاطلاع على جميع البيانات

بعد أن تقوم بحصر أبرز المكاتب المعتمدة القريبة منك يمكن الآن الانتقال إلى المرحلة الثانية قبل حسم القرار باختيار المكتب، وهي الاطلاع على بيانات كل مكتب على حدة، وذلك لمعرفة التجربة التي ستخوضها مع أي مكتب ستتعامل معه ومعرفة أيضًا الأسعار وكل المعلومات التي تهمك قبل التوجه للمكتب والحصول على خدماته، ومن المؤكد أن قرار اختيار المكتب المناسب سيكون أسهل بكثير بعد جمع تلك المعلومات.

نصائح لاختيار مكتب ترجمة متعمدة

يتفوق مكتب معتمد للترجمة عن غيره من المكاتب غير المعتمدة بشكل كبير، وذلك بسبب المميزات التي يحتوي عليها ولكون التجربة أيضًا تكون مضمونة وعلى قدر ملحوظ من الاحترافية والتعامل المهني، ومن خلال الطريقة الماضية تملك القدرة على اختيار أفضل مكتب ترجمة يكون قادرًا على تحقيق خدماتك المطلوبة وتستطيع التعامل معه بشكل مستمر ومن حين لآخر كلما حتمت عليك الحاجة الحصول على أي خدمة، وبالوقت نفسه يكون من المكاتب المعتمدة التي من المؤكد أن التعامل معها سيكون لصالحك، وتوجد بعض النصائح التي يجب عليك معرفتها من خلال النحو التالي:

  1. يجب عند الذهاب إلى المكاتب المعتمدة أن تكون على قدر كبير من الوضوح في البداية، وذلك لتفادي أي أخطاء بعد ذلك.
  2. حدد جميع معايير الخدمة وكل ما تريد أن يتحقق بها قبل أن يبدأ المترجمون بتنفيذ الخدمة وليس بعد التنفيذ.
  3. تعرف على سعر الخدمة قبل أن تبدأ بالحصول عليها.

اقرأ أيضًا: مركز معتمد للترجمة .. 7 شروط لافتتاح مكتب ترجمة معتمد

في نهاية هذا المقال عرضنا لك خدمات مكتب معتمد للترجمة التي تقدم بجودة عالية عن طريق المكاتب المعتمدة، كما كشفنا لك عن مواصفات المكاتب المعتمدة والمميزات الناجمة عن التعامل معها، ناهيك عن الكشف عن مركز ترجمة معتمد ومكاتب ترجمة معتمدة، بالإضافة إلى مكتب ترجمة معتمد.

وللحصول على خدمة الترجمة بمختلف أنواعها يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.