موديلات كنب مجلس رجال تعد مطلبًا أساسيًّا لكل شخص يفكر في عمل تصميم مجلس رجال راقي وفخم، ويعد هذا المقال من أهم المراجع التي تساعدك في اختيار موديل الكنب المثالي والذي يتوافق مع تصميم المجلس في منزلك، وبالتالي الحصول على مجلس رجال غاية في الفخامة والجمال.

ويتضمن المقال نصائح وآراء أفضل مصممي الديكور حول عملية اختيار كنب المجلس سواء المودرن، أو الكنب الفخم، أو الكنب الملكي، والكنب بموديلات دائرية أو مستطيلة، بالإضافة إلى أساسيات تصميم كنب مجلس الرجال للتمتع بأفضل مظهر في النهاية.

ولطلب خدمة تصميم الديكورات المختلفة فيرجى التواصل معنا عبر الواتس آب لطلب الخدمة مباشرة، وذلك من خلال الرقم  +96877217771.

موديلات كنب مجلس رجال

يهتم أصحاب المنزل بتصميم المجالس؛ لأنها المكان الذي يمضي فيه الضيوف وقتهم، ويعبر تصميم المجلس الراقي والجذاب عن ذوق أصحاب المنزل، لذا يهتم الكثير من الأشخاص بتصميم المجلس وخاصة الكنب؛ لأنه من العناصر الأساسية للمجلس، وإليك بعض الموديلات المميزة التي يمكنك عمل مقارنة بينها:

كنب مجلس رجال فخم

من الموديلات المطلوبة والمميزة هي كنب المجلس الفخم لأنه يعبر عن الأبهة والفخامة للمجلس، ولهذا يجب أن يكون الكنب مصنعًا من خامات عالية الجودة وبإتقان، ومن الألوان التي تناسب موديلات كنب مجلس رجال فخم هي اللون الذهبي والفضي.

كنب مجلس رجال متصل

عادة في المجالس الواسعة يتم استخدام هذا الموديل من الكنب، ويكون عبارة عن مجموعة من الكنب المتصل على شكل مربع أو على شكل مستطيل ناقص ضلع، ويصنع الكنب في هذا الموديل من الزان أو البلوط الأحمر، أو من خشب الأشجار، ويوجد من الكنب المتصل أكثر من شكل يمكنك أن تختار من بينهم على حسب تصميم المجلس.

كنب مجلس رجال ملكي

يستمر شكل وتصميم المجالس في التجدد بما يشمل ذلك ديكورات المجالس الملكية، فالكنب في المجالس الملكية يكون أكثر ارتفاعًا والتصميمات الخاصة به تحتوي على بعض النقوش الفخمة، ويكتمل تصميم موديلات كنب مجلس رجال ملكي بالديكورات الفخمة مثل اللوحات، والشموع.

كنب مجلس رجال دائري

هذا الموديل المتفرد يلجأ إليه بعض الأشخاص للتخلص من المظهر التقليدي للمجلس وهو الكنب المتراص على شكل مربع أو مستطيل، حيث يتم وضع الكنب على شكل دائرة، وفي المنتصف طاولة الضيافة، ويتم استخدام نوع من الكنب المنفصل أو المتصل لهذا الموديل.

كنب مجلس رجال مغربي

من الموديلات التي حازت على إعجاب الكثير من الأشخاص هي موديل الكنب المغربي والذي يتضمن نقشات عربية فريدة من نوعها، كما أن الكنب المغربي يتميز بألوانه الجذابة، ويصنع من أفضل أنواع الخشب المفرغ، ويعطي هذا النوع من موديلات كنب مجلس رجال المزيد من الأفكار لمصمم الديكور حتى يقوم بعمل تصميم إبداعي مدهش.

أساسيات إختيار كنب مجلس رجال

اختيار موديل كنب الرجال ليس سوى الخطوة الأولى للحصول على مجلس لافت للأنظار، فهناك بعض الأساسيات التي يجب الالتفات إليها عند التصميم حتى يرضيك المظهر النهائي للمجلس، ومن هذه الأساسيات ما يلي:

تناسق الكنب مع ديكور المجلس

هذه الخطوة الأساسية في تصميم ديكور المجلس تساعد على أن يكون الشكل النهائي متناغمًا ومتناسقًا، فإن كنت ترغب في الحصول على مجلس مودرن يجب أن تختار موديلات كنب مجلس رجال مودرن، مع التنسيق بين ألوان الديكورات الأخرى في المجلس مثل ألوان الستائر، والجدران.

تقريب الكنب

يفضل عدم ترك مسافات كبيرة بين الكنب في المجلس إذا كان من موديلات الكنب المنفصلة، مما يسهل على الضيوف التواصل والإحساس بالراحة والألفة، وهذه الخطوة تحتاج إلى وضع مساحة المجلس في الحسبان عند اختيار موديل الكنب، وإن كان المجلس صغير المساحة يفضل أن يكون موديل الكنب متصلًا.

اختيار وسائد الكنب والستائر الملاءمة

الوسائد من أهم العوامل التي تساعد في جعل الضيوف يشعرون بالراحة، لذا يجب أن تكون الوسائد مريحة في نفسها ويتناسب لونها وشكلها مع موديلات كنب مجلس رجال، بحيث تجعل شكل المجلس أوسع وأكثر راحة، والأمر نفسه بالنسبة للستائر لا بد من أن تتوافق ألوانها مع ألوان الكنب.

اختيار الكنب المريح

من أهم الأساسيات التي يجب أن يتم وضعها في الاعتبار عند اختيار كنب مجلس الرجال هي راحة الجالسين، فإن كان الكنب غير مريح لن يكون هناك فائدة من التصميم الجيد والديكورات الفاخرة؛ لأن المجلس يفقد أهم خصائصه وهي الجلوس بحرية وإجراء النقاشات.

أرضية المجلس المتوافقة مع موديل الكنب

الأرضيات هي المكمل الرئيسي لتصميم المجلس؛ لذا يجب أن تكون متوافقة مع موديلات كنب مجلس رجال التي تم اختيارها، ويوجد أكثر من شكل للأرضيات مثل الرخام السادة، والرخام المنقوش، فاختر الشكل الذي يناسب ذوقك مع مراعاة موديل الكنب لكي يكون شكل المجلس مميزًا ويبعث على الراحة.

الوان كنب مجالس رجال 2022

بعد التعرف على موديلات الكنب الخاصة بالمجلس وأهم الأساسيات التي تساعدك في إنهاء تصميم مميز، الآن عليك أن تتعرف على أنواع الكنب المعاصرة التي اشتهرت مؤخرًا بسبب تصميمها المدهش، وطريقة اختيار الألوان الجديدة لعام 2022.

حيث يركز مصممو الديكور في وقتنا الحالي على اللون الرمادي، ويرون أنه من الألوان المرغوبة بالنسبة للكثير من الأشخاص، ويتنبؤون بأن هذا اللون سيبقى رائجًا لفترات طويلة، ومن الألوان التي لاقت رواجًا أيضًا هي البيج المدمج مع الرمادي، أو درجات اللون البيج.

أجدك تتساءل ماذا إن لم تكن هذه الألوان مناسبة لي ماذا أفعل؟ دعني أخبرك ببعض الألوان الأخرى التي تتصدر المشهد في موديلات كنب مجلس رجال وهذا حسب ما ذكرت مصممة الديكور رنا أبو فيصل، وهذه الألوان: (الأزرق البترولي – الأخضر – البرتقالي المائل إلى القرميدي – الأرجواني الغامق).

ومن ناحية أخرى فإن تدرجات ألوان الكنب البيضاء من الألوان التي أصبحت رائجة مؤخرًا، ويتشجع الأشخاص على اختيار هذا اللون لكونه منعشًا، ويمنح المقيمين بالمجلس الشعور بالراحة، وبالنسبة لموديلات الكنب الرائجة فهي كثيرة لدرجة محيرة، فالكنب الذي يتخذ حرف L من موديلات كنب مجلس رجال مرغوبة لدى الكثير من الأشخاص اليوم، وهناك موديل رائج مؤخرًا من الكنب يكون عبارة عن قاعدة معدنية تحمل باقي النسيج، مما يوحي بأن المساحة الداخلية للكنب تسبح في حداثة العصر الحالي.

كنب مجالس رجال كشخه

كما وعدتك سيكون هذا المقال مرجعًا أساسيًّا لك عند اختيار كنب مجلس رجال؛ حيث سأذكر بعض النصائح المهمة حول تصميم مجلس رجال كنب، ومميزات استخدام الكنب في المجلس، كما ستتعرف على بعض الإكسسوارات التي تناسب موديل الكنب الذي قمت باختياره:

5 نصائح لاختيار كنب مجلس رجال مثالي

  1. اختر موديلات كنب مجلس رجال بألوان رجالية فخمة تناسب مجلس الرجال.
  2. يستحسن أن تقوم بعمل تخطيط مسبق لطريقة ترتيب الكنب في المجلس حتى تحصل على كنب يناسب مساحة المجلس ويستغلها بشكل جيد.
  3. اختر إكسسوارات فخمة ذات طابع ذكوري مثل اللوحات الغامضة والداكنة وفي الوقت نفسه تتلاءم مع كنب المجلس.
  4. قم بإضافة الجبس كنوع من الديكور في المجلس يتناسب مع تصميم ونوع الكنب، لإضافة لمسة من الفخامة والأناقة للمجلس بشكل عام.
  5. لا تستهن بالديكورات الفخمة مثل الثريا الكبيرة المصنعة من الكريستال في تصميم المجلس، فهي تبرز فخامة كنب المجلس وتضفي الكثير من الأناقة إلى المظهر النهائي.

مميزات كنب مجلس الرجال

  1. يسهل الكنب عليك اختيار أي تصميم للمجلس، وذلك لتوفر موديلات كنب مجلس رجال متعددة بتصميم كلاسيكي، أو مودرن أو ملكي، لتحصل على أي تصميم تحلم به.
  2. الألوان المتعددة لكنب مجلس الرجال تعطيك حرية في الإبداع والاختيار بين أكثر من لون لتقوم بملاءمته مع باقي الديكورات الأخرى في المجلس.
  3. الكنب المودرن في مجلس الرجال يسهل تحديثه باستمرار، وعند إضافة بعض اللمسات الإبداعية بشكل معين قد يغير هذا من شكل الكنب بالكامل ويصبح أكثر حداثة.
  4. على الرغم من أن موديلات كنب مجلس رجال كلاسيكية لها شكل محدد ويصعب تجديده إلا أنه يعطي فخامة لا يستهان بها لأي مجلس.

إكسسوارات تتناسب مع كنب مجلس الرجال

كما ذكرت فإن الإكسسوارات قد تغير من شكل الكنب وتبرز جماله في الكثير من الأحيان، لذا يجب اختيار باقي العناصر الأخرى في المجلس بعناية حتى يصبح المجلس بشكل مثالي وملفت للأنظار، ومن الأشياء التي يجب الحرص على اختيارها بما يتناسب مع الكنب هي السجاجيد.

كما أن الطاولات الزجاجية من الإكسسوارات الفخمة التي يجب الحرص على إضافتها للمجلس، والطاولات الجانبية التي تسهل الضيافة من أهم إكسسورات موديلات كنب مجلس رجال أيضًا، ولن ننسى بالطبع الوسائد المزخرفة، فكل قطعة في المجلس يجب أن تتمعن في اختيارها للحصول في النهاية على الشكل الذي ترغب به.

كنب مجلس رجال مودرن

الكنب هو أكثر العناصر البارزة في مجلس الرجال، والموديلات المودرن هي الأفضل من حيث التصميم والشكل، لذا إليك بعض الأفكار العصرية لعمل تصميم مجلس مودرن لا يضاهى:

إدخال المعادن في الديكورات والكنب

يمكن أن تغير القطع المعدنية شكل الكنب بشكل كامل، فالمعادن تعد من أهم سمات الموديلات العصرية، وفي بعض موديلات كنب مجلس رجال الحديثة تكون المعادن بألوان ذهبية أو فضية.

التنويع في الإضاءة

لكي يبرز جمال شكل الكنب لا بد من التنويع في الإضاءة كأن يتم تخصيص نظام إضاءة مختلف لكل زاوية في المجلس، مما يبرز ديكورات هذا الجزء بشكل مستقل، فهذه من الحيل التي تجعل للكنب في المجلس رونقه الخاص.

زخرفة الجدران

من مظاهر الحداثة في ديكورات المجالس هي الجدران المصنعة من الجبس والمزخرفة برسومات مبهرة، أو ديكورات الحائط النحاسية أو الخشبية أو حتى ورق الحائط، فلا تكفي موديلات كنب مجلس رجال حديثة ليكون المجلس مودرن بالكامل.

الإضاءة الطبيعية والتهوية الجيدة

من أحدث الأساليب المستخدمة في إضاءة المجالس مؤخرًا هي الاعتماد على الإضاءة الطبيعية مما يعطي المجلس المزيد من الاتساع والجمال، والتهوية الجيدة تجعل الضيوف يشعرون بالمزيد من الأريحية.

استخدم التصاميم المرنة

من الحيل التي يمكنك اللجوء إليها حتى يصبح ديكور المجلس الخاص بك مودرن طوال الوقت ويتلاءم مع التطورات المستمرة في عالم الديكور، هي اختيار موديلات كنب مجلس رجال تلائم الكثير من الأغراض، مثل اختيار الكنب بألوان محايدة.

اقرأ أيضًا: كيف تختار كنب رسمي للرجال 2022؟

في النهاية تجدر الإشارة إلى أن معرفة موديلات الكنب مهمة للغاية، وتسهل عليك الكثير من الأمور لتستمتع في النهاية بتصميم مجلس رجال لا مثيل له، وقد تتضمن هذا المقال الكثير من المعلومات المفيدة عن موضوع اختيار كنب مجالس الرجال، كما تجد نبذة مختصرة عن الكثير من موديلات كنب مجلس رجال منها الموديلات المودرن، والفخمة، وهذه الأنواع المتعددة تعطيك مساحة أكثر للإبداع، وتختار ما يناسب ذوقك وفي الوقت نفسه يبهر ضيوفك.

وللحصول على خدمات تصاميم الديكورات المختلفة يمكنك التواصل معنا لطلب الخدمة مباشرة من خلال رقم الواتس آب +96877217771.