يحتاج الكثير من الأشخاص إلى الحصول على نماذج سيرة ذاتية احترافية جاهزة للبدء باستخدامها وإدراج المعلومات والبيانات الخاصة بهم من خلالها، لكن أثناء القيام بهذه الخطوة فلا يجب التسرع على الإطلاق، ويتحتم على الشخص التمهل أثناء اختيار النموذج، فيجب عليه اختيار النموذج الأمثل له الذي يجعله يبرز جميع المهارات والمؤهلات التي حصل عليها من قبل بشكل جذاب واحترافي، فذلك الأمر يعزز من فرصه للقبول بالوظيفة التي يتقدم عليها من خلال السيرة.

وعبر مقال اليوم نعرض لك أفضل النماذج التي يمكنك استخدامها بالوقت الراهن بالإضافة إلى عدة عوامل يجب وضعها في الحسبان أثناء إعداد السيرة، وللمزيد من التفاصيل والمعلومات يمكنك التواصل معنا عبر رقم واتس آب: +96877217771

أفضل نماذج السيرة الذاتية الإحترافية

المؤكد في الأمر أن السيرة الذاتية تعتبر ضمن العوامل الرئيسية التي إما أن تساعد الأشخاص على شغل الوظائف التي يطمحون بها، أو أن تكون السبب أيضًا في عدم حصولهم على تلك الوظائف، وذلك الأمر يتوقف – عزيزي القارئ – على مدى احترافية نماذج السيرة الذاتية التي تم الاعتماد عليها وإعدادها قبل التقدم على الوظيفة.

فإن كانت هذه النماذج على قدرًا كبيرًا من الاحترافية وشاملة لجميع المعلومات المطلوبة بصورة دقيقة، بالإضافة لكونها جذابة ومنظمة، فمن المؤكد هنا أن حظوظ المتقدم على الوظيفة ستكون أكبر لشغلها، أما إن كان النموذج ضعيفًا ويفتقر للكثير من المتطلبات والمعلومات، فهنا ستضعف فرصه بشغل الوظيفة.

السيرة الذاتية

كي نتعمق بالأمر فيمكن وصف السيرة الذاتية أنها هي واجهة الشخص أمام أصحاب الأعمال، حيث أنه حينما تقوم أحد الشركات أو الجهات بفتح باب التقدم على وظيفة شاغرة لديها، فمن المؤكد هنا أنها ستستقبل الكثير من الأشخاص المتقدمين على تلك الوظيفة، لكن الاختيار قد يقع على شخص واحد أو عدد محدود من بينهم، وهنا يكون العامل الرئيسي لاختيار هذا الشخص هو السيرة الذاتية، حيث يجلس أحد القائمين على العمل للاطلاع على كافة السير الذاتية التي تلقاها، ويبدأ بقراءتهم جميعًا، ثم يختار الشخص الأنسب من بينهم لشغل الوظيفة المتوافرة لديه.

وذلك الاختيار بكون بناءً على العديد من العوامل التي من أهمها مهارات المتقدم على الوظيفة والمؤهلات التي لديه وأيضًا الإنجازات التي حققها من قبل، لذلك يجب اختيار نماذج سيرة ذاتية احترافية تساعد على زيادة فرص القبول بهذه الوظائف.

كيفية كتابة السيرة الذاتية

لا يقتصر الأمر على استخدام نماذج سيرة ذاتية احترافية وحسب، بل يمكنك أنت أيضًا أن تبدأ من الآن بإعداد السيرة الذاتية الخاصة بك عن طريق عدة خطوات تتيح لك تحقيق هذا الأمر، فستحتاج إلى كتابة اسمك بالكامل، بالإضافة إلى المؤهل الذي كنت قد حصلت عليه من قبل، ناهيك عن إضافة المهارات المتوافرة لديك، والتي تمكنت من اكتسابها عن طريق الدراسة أو الأعمال السابقة.

ويمكنك أيضًا إضافة الإنجازات الخاصة بك من قبل ووسائل الاتصال، وأثناء كتابة هذه المعلومات حاول بقدر الإمكان أن تضع البيانات الصحيحة عنك فقط ولا تقم بكتابة أي مؤهل أو مهارة لا تتوافر لديك، فهذا الأمر سيكون من السهل اكتشافه لاحقًا وسيؤدي إلى رفضك بالوظيفة.

اقرأ أيضًا: كتابه السيره الذاتيه جاهز

نموذج سيرة ذاتية جاهز للكتابة

إن كنت تبحث عن نماذج سيرة ذاتية احترافية فلن تحتاج للبحث مجددًا من الآن وصاعد؛ وذلك لأننا سنقدم لك أفضل نموذج بسيط واحترافي يمكنك استخدامه بالوقت الراهن أثناء التقدم على أي وظيفة، حيث إنه سيساعدك بشكل كبير على أن يتم قبولك بها، وهذا الأمر لكونه يشمل أهم المعلومات التي يحتاج القائمين على الأعمال لمعرفتها، فكل ما عليك هو ملء البيانات التالية:

  1. كتابة الاسم بالكامل.
  2. إضافة عنوان السكن والنطاق الجغرافي الذي تعيش به بالوقت الراهن.
  3. يجب إضافة جميع وسائل الاتصال الخاصة بك من رقم هاتف وبريد إلكتروني بشكل صحيح.
  4. إضافة الجنسية التي تحملها.
  5. يجب أيضًا ذكر المكانة الاجتماعية الخاصة بك.
  6. إضافة الصورة الشخصية إن كان هذا الأمر مطلوب من قبل المؤسسة التي طرحت الوظيفة.

نموذج كتابة السيرة الذاتية

إن كنت تريد استخدام نماذج سيرة ذاتية احترافية، فهناك نموذج يمكنك استخدامه لزيادة فرصك بالقبول لدى الوظيفة التي ستتقدم عليها، وذلك لأن هذا النموذج على وجه التحديد سيجعلك تفصح عن كل ما لديك من مهارات وخبرات ومؤهلات علمية، وبنفس الوقت لن يكون مبالغ فيه وسيحظى بإعجاب من يقرأه.

كما أنه سيجعلك تكون ضمن الخيارات الأولى الخاصة به عند اختيار الشخص الأنسب لتلك الوظيفة، وتتلخص خطوات عمل هذا النموذج بالنحو التالي:

إضافة الأهداف

ستقوم بعمل هذا القسم داخل السيرة الذاتية الخاصة بك، فكل ما عليك هو كتابة جميع الأهداف الشخصية التي تسعى نحو تحقيقها من خلال هذه الوظيفة، ويجب أن توضح الأسباب التي دفعتك للتقدم على هذه الوظيفة تحديدًا بالرغم من وجود الكثير من الوظائف الأخرى، حيث ستتحدث عن طموحاتك التي تود الوصول إليها والأهداف التي يمكنك تحقيقها من خلال تلك الوظيفة وأيضًا الإضافة التي ستضيفها للمؤسسة بالكامل، فذلك ما يجعلك تظهر بصورة مميزة لدى القارئ، لكن حاول أن تضع أهداف منطقية تتوافق مع قدر الوظيفة ومؤهلاتك أيضًا.

كتابة المؤهلات الدراسية

من أهم الأقسام التي تتوافر في نماذج سيرة ذاتية احترافية ويجب توفيرها بالنموذج الذي ستقوم بكتابته، كي تبرز مؤهلاتك وخبراتك الدراسية التي حصلت عليها على مدار السنوات الماضية، بالإضافة إلى عدة معلومات أخرى تهم القائم على الوظيفة، فكل ما عليك هو كتابة هذا القسم كما يلي:-

  1. إضافة اسم الكلية.
  2. كتابة الجامعة.
  3. إن كان يوجد لك تخصص فيجب كتابته أيضًا.
  4. كما يجب كتابة سنة التخرج والحصول على المؤهل.

كتابة الخبرات العملية

من أهم أقسام نماذج سيرة ذاتية احترافية التي يجب عليك إظهارها بشكل احترافي وإعدادها بصورة مميزة، وذلك لأنها توضح للقائم على الوظيفة الخبرات السابقة لديك والمهام التي تمكنت من إنجازها سلفًا، ناهيك عن أنها تجعله على دراية تامة بمهاراتك في العمل، فكل ما ستقوم به هو كتابة التفاصيل الآتية:

  1. يرجى كتابة اسم الشركة التي كنت تعمل بها من قبل.
  2. كما يجب كتابة الإنجازات التي حققتها من قبل ويجب أن تكون واقعية وحدثت بالفعل.
  3. إضافة مقر العمل الذي كنت تعمل به.
  4. كما يمكنك إضافة الوقت الزمني الذي بدأت به هذه الوظيفة، وأيضًا تاريخ تركها.

اللغات

إن كنت تملك لغات مختلفة أو لغة واحدة على أقل تقدير بخلاف اللغة الرئيسية لك، فتأكد أنه يمكنك عمل قسم مخصص داخل نماذج سيرة ذاتية احترافية الخاصة بك لإضافة هذه المعلومة التي تساهم بشكل مباشر في زيادة حظوظك تجاه القبول بتلك الوظيفة، فكل ما عليك هو كتابة أسماء اللغات التي تمكنت من الحصول عليها، بالإضافة إلى المهارات اللغوية المتوافرة لديك إن وجدت، أما إن كنت قد حصلت على دورات لتعلم اللغات، فيفضل ذكر هذا الأمر.

مهارات الحاسوب

أحد أهم أركان نماذج سيرة ذاتية احترافية التي يجب أن تتوافر بأي سيرة قبل أن يتم التقدم بها على أي وظيفة، ألا وهي مهارات الحاسوب، فإن كنت تملكها ولديك القدرة على أداء مهام مختلفة على أجهزة الحاسوب، فيجب عليك ذكر هذا الأمر وعرض جميع المهارات المتوافرة لديك، علاوة على كافة المهام التي يمكنك القيام بها من خلاله، فهذا الأمر يجعل من يقرأ السيرة الذاتية يشعر أنك شخص متعدد المواهب وقادر على تأدية العديد من الأعمال.

قوالب سيرة ذاتية جاهزة

هناك العديد من قوالب نماذج سيرة ذاتية احترافية التي يمكنك استخدامها على الفور، وذلك عن طريق نسخها وملء البيانات المتوافرة بها من خلال إضافة جميع المعلومات التي تتعلق به، لكن ننوه مرة أخرى أن تكون تلك المعلومات صحيحة ومتوافقة تمامًا معك، وذلك كي تزيد فرصك تجاه الحصول على الوظيفة، ومن أبرز القوالب التي يمكنك البدء باستخدامها فتأتي بالسطور التالية:-

نموذج سيرة ذاتية

الاسم بالكامل:

العنوان/ …………… تاريخ الميلاد/ …………….. الجنسية/ ………………

رقم الهاتف المحمول/ ……………… البريد الإلكتروني/ …………………

المؤهلات العلمية/ ………………..

الخبرات السابقة/ ………………..

العمل السابق/ ………………… تاريخ البدء بالعمل السابق من …………….. إلى …………………

المهام العملية: ………………….

الدورات التدريبية: …………………….

تمكنت من الحصول على دورات تدريبية عديدة مثل: ……………………….

المهارات الشخصية:

مهارات: ………………………..

اللغات:

اللغة الأصلية: …………………….

اللغات المكتسبة: …………………….

نموذج سيرة ذاتية عربي

ضمن نماذج سيرة ذاتية احترافية التي من السهل عليك استخدامها الآن قبل التقدم على أي وظيفة، حيث إنها تبرز كافة المهارات والخبرات التي لديك، ناهيك عن أنها تقدم معلومات وافية عنك، ويأتي النموذج الخاص بها كما يلي:

المعلومات الشخصية

الاسم: ……………………..

العنوان: ……………………

رقم الهاتف: ……………………..

تاريخ الميلاد: …../…/…………..

الخبرات المهنية

المسمى الوظيفي: …………….. من …………… إلى ……………

اسم شركة العمل السابق ………………

المؤهلات العلمية

كلية: ……………….

جامعة: ………………..

اللغات:

لغة 1: ………………

لغة 2: ……………….

الشهادات السابقة: ……………….

الدورة التدريبية: ……………….

نموذج سي في

بخلاف نماذج سيرة ذاتية احترافية التي ذكرناها من قبل، فيوجد نموذج أخر من السهل عليك استخدامه وملء البيانات المطلوبة به، ثم التقدم به على أي وظيفة، ويعزز هذا النموذج من حظوظك لكونه يشمل المعلومات المؤكد أنها مطلوبة من قبل القائمين على العمل، وتأتي بيانات هذا النموذج بالنحو التالي:

الاسم: ………………

رقم الهاتف: ………………

رقم الجوال: ………………

العنوان والنطاق الجغرافي: ………………

تاريخ الميلاد: ………………

الجنسية: ………………

الديانة: ………………

المؤهل الدراسي: ………………

تاريخ التخرج: ………………

تقدير التخرج: ………………

البريد الإلكتروني: ……………….

المهارات الشخصية: ……………….

مهارات العمل: ………………..

الخبرات العملية السابقة: ………….. وظيفة/ ………………

كما تناولنا الحديث عن أهم نماذج سيرة ذاتية احترافية بالوقت الراهن سنتحدث معك عن بعض العوامل والأمور التي تساعدك على اختيار النموذج الأنسب لك، فيجب اختيار النموذج الذي يحقق لك الهدف المطلوب، ألا وهو القبول بالوظيفة التي سيتم التقدم عليها.

اقرأ أيضًا: كتابة السيرة الذاتية

كما يجب إتباع عدة خطوات ونصائح أخرى كي تتمكن من إعداد أفضل نموذج ممكن، وذلك من خلال ما يلي:

  1. يجب اختيار النموذج الذي يظهر ما لديك وحسب، فهناك نماذج تحتوي على أقسام تتعلق بالخبرات السابقة والمهارات، وإن كنت حديث التخريج ولم تتوافر لديك تلك الخبرة، فستحتاج إلى اختيار نموذج لا يضم هذا القسم.
  2. يجب أيضًا إضافة جميع البيانات المطلوبة كما هو مطلوب بالنموذج وعدم إخفاء أي شيء أو التغافل عن ذكر معلومة هامة.
  3. كما يجب عدم المبالغة في الوصف وفي كتابة المعلومات، فهذا الأمر قد يتسبب بعدم قراءة القائم على الوظيفة للسيرة، بل يفضل إضافة المعلومات المطلوبة والهامة فقط.
  4. لا تضع معلومات غير حقيقية كي يتم اختيارك بالوظيفة لتكون سيرتك الذاتية من نماذج سيرة ذاتية احترافية، فإذا حدث هذا الأمر وتم قبولك فمن المؤكد أن القائم على العمل سيعقد معك جلسة للتأكد من تلك البيانات، وذلك سيكون من السهل عليه اكتشافه.

في الختام كانت هذه هي أفضل نماذج سيرة ذاتية احترافية يمكنك استخدامها الآن إن كنت ستتقدم على أحد الوظائف المتاحة بالوقت الحالي، بالإضافة إلى أننا عرضنا لك عدة قوالب مختلفة ونصائح حاول بشتى الطرق أن تتبعها كي تحظى بالوظيفة التي تبحث عنها، وللمزيد من الاستفسارات راسلنا على رقم واتس آب: +96877217771